إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ما هي اشارت الظل

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• ما هي اشارت الظل

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم اخواني
    ما هي اشاره الظل ؟
    ومادا تعني هده الشاره . ومن وضع هده الاشاره هل العثمانيون استخدموها .
    هل هي اشاره فلكيه ؟
    هل العثمانيون استخدمو الفلك ؟ في دفائنهم ..
    سؤال موجه لخواني الخبراء و اعضاء قدماء .. من يجد نفسه .
    النقاش مفتوح لجميع
    .
    .
    الله الموفق

المشاركة الأصلية بواسطة الطراونه مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم اخواني
    ما هي اشاره الظل ؟
    هل هي اشاره فلكيه ؟
    النقاش مفتوح لجميع
    .
    .
    الله الموفق
    ساترك للإخوة الإدلاء بأرائهم، وإن شاء الله سأدلي أنا أيضا برأيي وبمثال حي أيضا....

المشاركة الأصلية بواسطة المتوسل لله مشاهدة المشاركة

ساترك للإخوة الإدلاء بأرائهم، وإن شاء الله سأدلي أنا أيضا برأيي وبمثال حي أيضا....
      منور الموضوع يا غالي ..

أخي الكريم سأصدقك القول أنت فتحت موضوع: أنت تسأل.... وكأنك أخي لك إجابة على كل الأسئلة التي تتعلق بالدفائن في الفترة العثمانية وهذا طبعا من ضرب الخيال فلا يوجد شخص واحد قد يلم بكل أسرار الدفائن سواء كانت في هذه الحقبة أو في أي حقبة أخرى مهما بلغ هذا الشخص من علم فهو حتما لا يملك الحقيقة المطلقة... فلذلك وجهت لك ذلك السؤال .... وتمنيت أن تجيب بالله أعلم لكنك للأسف أجبت إجابة قطعية أن إشارات الظل غير موجودة في الحقبة العثمانية وكذلك أنه لا يوجد شئ اسمه دفين نظامي أو فردي وأنه لا يوجد شئ اسمه ساعة سرية..... وخيرا فعلت بفتح هذا الموضوع المستقل عن موضوعك ... فكلنا في الأخير نتعلم...
        التعديل الأخير تم بواسطة المتوسل لله; الساعة 2019-10-05, 09:32 PM.

نعم اخي الطراونه فتحك لهذا الموضوع امر جميل واعتقد انك اردت ابعاد النقاش في هذا الامر من الموضوع الاخر ومادام هذا الموضوع من المواضيع الشائكة فمن الافضل ان يناقش بشكل حضاري وفي موضوع مستقل ليأخذ حقه من النقاش .
          ومن لديه مايثبت او ينفي نرجوا منه التفضل وإبداء مالديه في هذا الموضوع لإثراءه ولإفادتنا جميعاً
          شكراً لكم
          الإخوة الأعزاء أعضاء هذا المنتدى: في حال وجود اقتراح أو نقد بناء يمكن من خلاله الرقي بهذا الصرح فلا تترد في طرحة فكلنا أذان صاغية ونرحب بكل آرائكم ونحن نعمل على خدمتكم وتوفير كل متطلباتكم وأنتم عماد هذا المنتدى

أخي الكريم سأصدقك القول أنت فتحت موضوع: أنت تسأل.... وكأنك أخي لك إجابة على كل الأسئلة التي تتعلق بالدفائن في الفترة العثمانية وهذا طبعا من ضرب الخيال فلا يوجد شخص واحد قد يلم بكل أسرار الدفائن سواء كانت في هذه الحقبة أو في أي حقبة أخرى مهما بلغ هذا الشخص من علم فهو حتما لا يملك الحقيقة المطلقة... فلذلك وجهت لك ذلك السؤال .... وتمنيت أن تجيب بالله أعلم لكنك للأسف أجبت إجابة قطعية أن إشارات الظل غير موجودة في الحقبة العثمانية وكذلك أنه لا يوجد شئ اسمه دفين نظامي أو فردي وأنه لا يوجد شئ اسمه ساعة سرية..... وخيرا فعلت بفتح هذا الموضوع المستقل عن موضوعك ... فكلنا في الأخير نتعلم...
            الحمد الله تم استخراج اكثر من 7 دفائن في السعوديه وشفت الدهب العصملي .... لم احصل علي ريال واحد..؟؟؟؟
            وهنا في بلدي لم احصل علي شي سوا صنديق براغي و صندوق دخيره هده ما كتب الله لي الحمد الله ...

خوي المتوسل لله..
            العلم موجود اكثر ما تتصور ما اقدمه لخواني هو جزء بسيط لا تفكر انهو خيال ..
            اقراء الاشاره جيدااا وتمتع فيها حتي تحصل علي ما تريد..
            انا انتظر ما عندك من علم اخوي
            .
            .
            لك كل الحب و الحترام

المشاركة الأصلية بواسطة الهيئة الادارية مشاهدة المشاركة
              نعم اخي الطراونه فتحك لهذا الموضوع امر جميل واعتقد انك اردت ابعاد النقاش في هذا الامر من الموضوع الاخر ومادام هذا الموضوع من المواضيع الشائكة فمن الافضل ان يناقش بشكل حضاري وفي موضوع مستقل ليأخذ حقه من النقاش .
              ومن لديه مايثبت او ينفي نرجوا منه التفضل وإبداء مالديه في هذا الموضوع لإثراءه ولإفادتنا جميعاً
              شكراً لكم
              حياك الله اخوي
              نبحث عن علم مفقود نجده هنا ان شاء الله
              .
              .
              الله الموفق

حياك الله اخوي
                نبحث عن علم مفقود نجده هنا ان شاء الله
                .
                .
                الله الموفق
                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
                اخي الفاضل الطراونة, انا شخصيأ وقفت على اشارة عثمانية شكل مربع/ او صندوق لا تظهر الا انعكاس الضوء عليها, اليست هذه اشارة ظل ؟ ما رأيك..
                في الصورة المرفقة تجد وتد وجرن صغير واشارة مربع غير ظاهرة الا فترة الغروب او عندما تسلط الضوء عليها بشكل جانبي.

اقراء الاشاره جيدااا وتمتع فيها حتي تحصل علي ما تريد..
                لم افهم عليك اخي ممكن توضح لي هذه النقطة؟

بسم الله الرحمن الرحيم
                  السلام عليكم اخواني
                  ما هي اشاره الظل ؟
                  هل هي اشاره فلكيه ؟
                  النقاش مفتوح لجميع
                  .
                  .
                  الله الموفق
                  السلام عليكم
                  حياك الله اخي الطراونة
                  تسجيل متابعة للتعلم
                  أسئلة ربما حملت معها.. الظل و انعكاسه أيضا .. جميل جدا
                  __
                  /
                  أكيد

" و لسوف يعطيك ربك فترضى "

المشاركة الأصلية بواسطة الشيشاني مشاهدة المشاركة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
                    اخي الفاضل الطراونة, انا شخصيأ وقفت على اشارة عثمانية شكل مربع/ او صندوق لا تظهر الا انعكاس الضوء عليها, اليست هذه اشارة ظل ؟ ما رأيك..
                    في الصورة المرفقة تجد وتد وجرن صغير واشارة مربع غير ظاهرة الا فترة الغروب او عندما تسلط الضوء عليها بشكل جانبي.

لم افهم عليك اخي ممكن توضح لي هذه النقطة؟
                    وعليكم السلام
                    حياك الله اخوي
                    لو صبرت اخوي الشيشاني.. لا نريد ان ينتهي الموضوع في هده السرعه ؟؟
                    اخوي يوجد مربيعن اثنان ليس واحد . اقرا الاشاره جيداا قبل ما تقع في الفخ ..
                    تقول يوجد مربع لايظهر الي عند الغروب أو تصلت عليه الضوء. نعم صحيح . بس هده ليس اشاره ظل.
                    هده اسمها ( العلم المفقود ) يعني يوجد اشاره مفقوده تحت التراب ..
                    انا قلت في المشاركه رقم 7 ( نبحث عن علم مفقود نجده هنا ان شاء الله )
                    انا كنت اعلم انكم تقصدون بأن اشاره الظل في هده الطريقه .
                    هذا ما دفعني ان افتح موضوع عن هده الاشاره
                    .
                    .
                    موفق

المشاركة الأصلية بواسطة ابيان مشاهدة المشاركة

السلام عليكم
                      حياك الله اخي الطراونة
                      تسجيل متابعة للتعلم
                      أسئلة ربما حملت معها.. الظل و انعكاسه أيضا .. جميل جدا
                      __
                      /
                      أكيد
                      وعليكم السلام
                      حياك الله اخوي
                      .
                      .
                      موفق

وعليكم السلام
                        حياك الله اخوي
                        تقول يوجد مربع لايظهر الي عند الغروب أو تصلت عليه الضوء. نعم صحيح . بس هده ليس اشاره ظل.
                        .
                        .
                        موفق
                        اخي الكريم, اليس كل اشارة يكون تاثير الضوء عليها تسمى اشارة ظل ..وكيف يكون معلم مفقود !!

ما علاقة الاشارة الاولى التي يؤثر عليها الظل او الضوء بالاشارة الثانية؟
                        ولماذا تاتي تحت التراب ؟

هده اسمها ( العلم المفقود )
                        ماذا تقصد بالعلم المفقود, اذا امكن ان توضح لي هذا المصطلح ؟

شكرا..

وعليكم السلام
                          حياك الله اخوي
                          .
                          .
                          موفق
                          نا كنت اعلم انكم تقصدون بأن اشاره الظل في هده الطريقه .
                          أخي الكريم أنا لا أقصد بإشارة الظل ما تفضلت به رغم أنه يبقى مصطلح فقط وحتى إن كانت ملاحظة الأخ الشياشني صحيحة طبعا، فهناك إشارات يكون تأثير الضوء عليها مباشرا إما بإخفائها أو العكس....
                          لكي تتضح الرؤيا لك أخي الكريم سأعيد سؤالي بصياغة أخرى:
                          هل توجد إشارات يشكلها الظل؟
                          إذا افترضنا أن هذه الإشارات موجودة فذلك بالضرورة يستدعي طرح أسئلة أخرى.....
                          مثلا:
                          1- كيف نستدل عليها؟ والظل كما هو معروف له علاقة مباشرة بالضوء والذي هو في أغلب الأحيان يكون ضوء الشمس.....
                          2- ماهو مكان رصد الإشارة وكيف يستدل عليه؟
                          3- ما هي زاوية الرؤيا؟ بما أن أن الزاوية قدد تتراوح من 0 إلى 180 درجة أو من 0 إلى بي راديان.... (منذ طلوع الشمس إلى مغربها....)
                          4- هل لإشارة الظل علاقة مباشرة بوقت معين وإذا كان كذلك فهل إشارة الظل لها علاقة بما يسمى الساعة السرية؟؟؟؟؟ لانه وجب علينا أن نعرف الوقت بدقة متناهية حتى بعد معرفة الاتجاه ومكان الرصد والزاوية، أي أن هناك 3 متغيرات مربوطة ببعضها البعض.....
                          وطبعا هناك عدة أسئلة أخرى قد تتبادر للجميع..... بفرض أن إشارة الظل بالمفهوم المقدم سلفا موجود فعلا....
                          التعديل الأخير تم بواسطة المتوسل لله; الساعة 2019-10-06, 03:30 PM.

أخي الكريم أنا لا أقصد بإشارة الظل ما تفضلت به رغم أنه يبقى مصطلح فقط وحتى إن كانت ملاحظة الأخ الشياشني صحيحة طبعا، فهناك إشارات يكون تأثير الضوء عليها مباشرا إما بإخفائها أو العكس....
                            لكي تتضح الرؤيا لك أخي الكريم سأعيد سؤالي بصياغة أخرى:
                            هل توجد إشارات يشكلها الظل؟
                            إذا افترضنا أن هذه الإشارات موجودة فذلك بالضرورة يستدعي طرح أسئلة أخرى.....
                            مثلا:
                            1- كيف نستدل عليها؟ والظل كما هو معروف له علاقة مباشرة بالضوء والذي هو في أغلب الأحيان يكون ضوء الشمس.....
                            هل ضوء الشمس وقت واحد .. كل يوم وقت شكل
                            2- ماهو مكان رصد الإشارة وكيف يستدل عليه؟
                            سأل غير مفهوم
                            3- ما هي زاوية الرؤيا؟ بما أن أن الزاوية قدد تتراوح من 0 إلى 180 درجة أو من 0 إلى بي راديان.... (منذ طلوع الشمس إلى مغربها....)
                            تم الستخدام البوصله

4- هل لإشارة الظل علاقة مباشرة بوقت معين وإذا كان كذلك فهل إشارة الظل لها علاقة بما يسمى الساعة السرية؟؟؟؟؟ لانه وجب علينا أن نعرف الوقت بدقة متناهية
                            لا يوجد اشاره ظل . حتي اعطيك الوقت . لا يجد شي اسمو الساعه السريه ...
                            حتى بعد معرفة الاتجاه ومكان الرصد والزاوية، أي أن هناك 3 متغيرات مربوطة ببعضها البعض.....
                            وطبعا هناك عدة أسئلة أخرى قد تتبادر للجميع..... بفرض أن إشارة الظل بالمفهوم المقدم سلفا موجود فعلا....
                            انا فاهم ما تقصد في .
                            لو في مبني محطه عثمانيه طبعا لهو ظل من اول شروق الشمس حتي الغرب . هل العثمانيون استخدمو ظل المبني لدفين ..
                            طبعا لا.. مستحيل ان يضبط معك يوجد حساب لها لابد من معرفه - اليوم - الفصل - التاريخ - الساعه - الدقيقه - الثانيه .
                            اخوي انا فتحت موضوع بي عام 2011 عن الظل وشتغلت علي تم الفشل ..

المشاركة الأصلية بواسطة الشيشاني مشاهدة المشاركة

اخي الكريم, اليس كل اشارة يكون تاثير الضوء عليها تسمى اشارة ظل ..وكيف يكون معلم مفقود !!

ما علاقة الاشارة الاولى التي يؤثر عليها الظل او الضوء بالاشارة الثانية؟
                              ولماذا تاتي تحت التراب ؟

ماذا تقصد بالعلم المفقود, اذا امكن ان توضح لي هذا المصطلح ؟

شكرا..
                              اخوي في هده الموضوع لا يوجد تحليل نقاش فقط
                              الصور الي انت وضعتها يوجد فيها علم مفقود ..

يعني ادا وجت اشاره جرن او اي حرف تحت التراب او تحت صخره تكون تابعه لاشاره علي الصخور غير واضحه

يعمل...
                              X