إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الى السراب الازرق

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• الى السراب الازرق

ارجو من حضرتكم ان تقدم لي النصح بخصوص هذا الجهاز الذي سعره حوالي 10 الف ارو هل اشتريه ام لا ؟
    DRS electronic
    Advanced Resistivity Scanner (ARS

http://www.drselectronics.fr/advance...y-scanner-ars/

هل يصلح للبحث على مساحة مثلا 5//5 متر او 10/10 متر هل هو قادر على اجتياز معدنية التربة و الصخور وفادر على اختراق الصافاة ؟
    وبارك الله فيكم

هل يستطيع ان يجدد طبقات الارض من من 0.5 متر الى 15 متر ام انه صالح للبحث و الاستكشاف من 50 متر فما فوق

المشاركة الأصلية بواسطة ببوشة مشاهدة المشاركة
      ارجو من حضرتكم ان تقدم لي النصح بخصوص هذا الجهاز الذي سعره حوالي 10 الف ارو هل اشتريه ام لا ؟
      DRS electronic
      Advanced Resistivity Scanner (ARS

http://www.drselectronics.fr/advance...y-scanner-ars/

هل يصلح للبحث على مساحة مثلا 5//5 متر او 10/10 متر هل هو قادر على اجتياز معدنية التربة و الصخور وفادر على اختراق الصافاة ؟
      وبارك الله فيكم
      هذه الشركة أخي الكريم شركة نصابة وتضحك على عقول الناس، هذا الجهاز بالذات لعبة، لو كانت التقنية صحيحة بالفعل كما يزعمون فالنتيجة التي يمكن التحصل عليها هي فقط نتائج طبقة واحدة أي أن الجهاز في أقصى تقدير يستطيع أن يدرس الارض طبقة طبقة (Couche par couche) بافتراض أن الارض طبقية وهذا غير موجود وبعيد كل البعد عن الواقع، نصيحة لوجه الله ابتعد عن هذه الشركة التي تريد بيع الوهم بأثمان مرتفعة جدا ولعملك أني أقول هذا الكلام عن تجربة وليس من فراغ.
      شكرا....

هل يستطيع ان يجدد طبقات الارض من من 0.5 متر الى 15 متر ام انه صالح للبحث و الاستكشاف من 50 متر فما فوق
        لا يمكن لاي جهاز مقاومة أن يحدد طبقات الارض بالطريقة المباشرة (إلا في حالات شاذة وعمقها لا يتجاوز 50 أو 60 سم مثل أساسات بناء مطمورة تحت الترارب مثلا) إلا بعد المعالجة العكسية (Inversion) وهذا الجهاز يعيط نتيجة مباشرة دون معالجة؟؟؟؟ كيف؟؟؟؟
        التعديل الأخير تم بواسطة السراب الازرق; الساعة 2019-12-20, 11:38 AM.

شكرا على التوضيح وبارك الله فيكم على النصيحة
          اخي في الله عندي رموز تكنزية ولكن في اماكن مختلفة منها من وجد على قمة الجبل فوق صفاة يعني امتداد لبلطة حجربة مسافة 10/10 متر اكثر او اقل ومنها من وجد على اارض فلاحية
          لقد استعملت العديد من الاجهزة وفي نهاية اصل الى احجار معدنية مشعة .
          اخي السراب انا ابحث عن جهاز يصل الى عمق اقصى تقدير 13 متر يستطيع اختراق الصخور الكبيرة في الحجم والاحجار المشعة و طبقة الطين القاسية و الرماد مصورا لنا الفراغات و السراديب و المداخل و الغرف
          وطبيعة المعادن حتى وان كانت ليست بدقة في تحديد نويعة المعادن المفيد ان لا يقرا ويكتشف المعادن على اساس انها احجار معدنية و مشعة فكم من جهاز استعنا به لا يميز بين ااحجار والمعادن ويصور لنا طبقات الارض و لا نجد لا فراغ ولا معدن مثل double magnum و exp 4000
          ايضا اسعملنا detch 5100 و pulse start 2 ولكن للاسف لم نجد شيء خاصة detch 5100 تتطلب خبير وصاحب الجهاز شرعنا انه مزال مبتدا
          اخي السراب هنالك بعض الغرف التي تم فتحنها في اماكن اثرية وكان العقم 8 متر و السقب 5 متر و3 متر فراغ و السقف كما اخبرتكم بها العديد من الاحجار المعدنية مثل الصوان واحجار مشعة الرماد بلطة وخلطة والطقبة الخيرة كانت تربة حمراء اللون ناعمة .وللاسف المستعمر الفرنسي سبقنا و الله المستعان.

أخي ببوشة إسأل عن جهاز من نوع geoviser , هو جهاز جيوفيزيائي من صنع روسي ربما يفيدك في البحث واختراق الصخور ، أرجو من السراب الأزرق ان يفيدنا أكثر حول هذا الجهاز .

المعلومة المتأكد منها أن أجهزة الحث النبضي مثل pulse star 2 ،و detech5100, لا ترن إلا على المعدن لكن بأي فريم قمتم بالبحث به ؟ ، ففريم 1متر مربع لا يتجاوز العمق به مترين وعدة سنتمترات ، على حجم معدن كبير نسبيا ،

المشاركة الأصلية بواسطة Khaled brh مشاهدة المشاركة
                أخي ببوشة إسأل عن جهاز من نوع geoviser , هو جهاز جيوفيزيائي من صنع روسي ربما يفيدك في البحث واختراق الصخور ، أرجو من السراب الأزرق ان يفيدنا أكثر حول هذا الجهاز .
                جهاز جيوفيزر لا يمكنه أن يصل إلى الاعماق التي أقترحها الاخ ببوشة، وأنا شخصيا جربته ولم اقتنع به في تحديثه الحالي، وأتمنى أن لا يقبل الأعضاء على شرائه إلا بعدما يتم التعديل عليه وإعادة تجربته في الميدان، أنا أعرف أن تقنيته صحيحة ولا غبار عليها لكن لابد أن تكون نتائجه مرضية وعلى حسب التطلعات في أرض الواقع....
                شكرا....
                التعديل الأخير تم بواسطة السراب الازرق; الساعة 2019-12-21, 01:18 AM.

المعلومة المتأكد منها أن أجهزة الحث النبضي مثل pulse star 2 ،و detech5100, لا ترن إلا على المعدن لكن بأي فريم قمتم بالبحث به ؟ ، ففريم 1متر مربع لا يتجاوز العمق به مترين وعدة سنتمترات ، على حجم معدن كبير نسبيا ،
                  أجهزة الحث النبضي مثل pulse star 2 ،و detech5100, لا ترن إلا على المعدن
                  قد تتاثر أخي الكريم الاجهزة المذكورة بالاراضي المعدنية.... للاسف.

شكرا على التوضيح وبارك الله فيكم على النصيحة
                    اخي في الله عندي رموز تكنزية ولكن في اماكن مختلفة منها من وجد على قمة الجبل فوق صفاة يعني امتداد لبلطة حجربة مسافة 10/10 متر اكثر او اقل ومنها من وجد على اارض فلاحية
                    لقد استعملت العديد من الاجهزة وفي نهاية اصل الى احجار معدنية مشعة .
                    اخي السراب انا ابحث عن جهاز يصل الى عمق اقصى تقدير 13 متر يستطيع اختراق الصخور الكبيرة في الحجم والاحجار المشعة و طبقة الطين القاسية و الرماد مصورا لنا الفراغات و السراديب و المداخل و الغرف
                    وطبيعة المعادن حتى وان كانت ليست بدقة في تحديد نويعة المعادن المفيد ان لا يقرا ويكتشف المعادن على اساس انها احجار معدنية و مشعة فكم من جهاز استعنا به لا يميز بين ااحجار والمعادن ويصور لنا طبقات الارض و لا نجد لا فراغ ولا معدن مثل double magnum و exp 4000
                    ايضا اسعملنا detch 5100 و pulse start 2 ولكن للاسف لم نجد شيء خاصة detch 5100 تتطلب خبير وصاحب الجهاز شرعنا انه مزال مبتدا
                    اخي السراب هنالك بعض الغرف التي تم فتحنها في اماكن اثرية وكان العقم 8 متر و السقب 5 متر و3 متر فراغ و السقف كما اخبرتكم بها العديد من الاحجار المعدنية مثل الصوان واحجار مشعة الرماد بلطة وخلطة والطقبة الخيرة كانت تربة حمراء اللون ناعمة .وللاسف المستعمر الفرنسي سبقنا و الله المستعان.
                    عليك أخي الكريم أن ترفق لي صورا لطبيعة الارض التي تنوي العمل بها وحبذا لو تكون لديك صورا للغرف المفتوحة التي ذكرتها آنفا....
                    شكرا...

لقد قرات للخبير السراب الازق حيث انه قال هذا الجهاز هو الاخ الاصغر لجهاز nemifis الروسي
                      لقد شاهدت بعض الفيديوهات بخصوص اجهزة vlf حيث اغلبيتها تتاثر بمعدنية الارض وبالتالي عدم قدرتها على الكشف عن المعدن
                      ربما هنالك اجهزة اخرى بتقنية vlf تستطيع ان تتجاوز معدنية الارض ولكن انا لا اعرفها وا اعرف اسماء الشركات العالمية الموثقة بها في هذا المجال
                      لابد من خبير متمرس وذو تجربة مثل الاخ السراب الازق لان اغلب الاجهزة مرة على يديه ويعرف عيوبها ومميزتها ميدنيا وتجربيا .

المشاركة الأصلية بواسطة السراب الازرق مشاهدة المشاركة

قد تتاثر أخي الكريم الاجهزة المذكورة بالاراضي المعدنية.... للاسف.
                        اخي السراب الازرق هل اغلب اجهزة flv حقا لا تستطيع اجتياز معدنية الارض مثلا انا في جنوب تونس الارض عندنا تميز بمعدنية كبيرة
                        هل تقنية gpr مثل ks 700 قادر على الوصول للعمق الذي اخبرتكم عنه دون التاثر بمعدنية الارض ؟

نعم لابد من خبير يفيدك بتجربته ...ربما جهاز lorenz deepmax z1, باستعمال الإطار الكبير ذو 3 متر مربع ، يوصلك لعمق كبير ، ومع بعض الضبط ربما يمكنك تجاوز معدنية الأرض

المشاركة الأصلية بواسطة السراب الازرق مشاهدة المشاركة

عليك أخي الكريم أن ترفق لي صورا لطبيعة الارض التي تنوي العمل بها وحبذا لو تكون لديك صورا للغرف المفتوحة التي ذكرتها آنفا....
                            شكرا...
                            اخي الغرفة التي تم فتحا بعيد تم فتحا منذ عام
                            سارفق لك صور ان شاء الله للميدان الذي اعمل عليه الان وساحاول ان شاء الله ان ارسل لك طبقات الغرفة التي تمكن من فتها لانها صدقا بعيدة جدا ولا بد من استشارة صاحب الارض لدخول الى الهنشير و الخ....
                            اخي السراب ماهورايكم بخصوص اجهزة الاستكشاف الكهربائي ؟ هل من الممكن ان تقدم لنا اسماء شركات لها اجهزة فعالة وموثقة بها تجريبيا وميدانيا

سارفق لك صور للحجر الذي قراه الجهاز على عمق 9 متر وحفرنا 9.50 وللاسف وجدنا حجر المارني لونه رمادي ويكون ممزوج بالفسافط وعند تكسيره تجده يلمع من الداخل او بعد غسل الفسفاط يقع رميه مع الفسفاط العقيم
                              الميدان الذي عملنا عليه به 4 علامة و صليب ان شاء الله سارسل لك صور

يعمل...
                              X