إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الاخوه الخبراء : الرجاء الاهتمام بالموضوع لمساعدتي و مساعدة بقيه الاعضاء الكرام

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• الاخوه الخبراء : الرجاء الاهتمام بالموضوع لمساعدتي و مساعدة بقيه الاعضاء الكرام

اعذروا لهجتي المصريه
    انا بقالي شهور بقرا ابحاث و بدور علي جهاز يساعدني في الوصول لهدفي و للأسف موصلتش لنتيجه كامله لهدفي , انا بدور علي جهاز يكون عنده القدره علي كشف الفراغات (سراديب , ممرات , غرف , الخ ) طبيعة الارض اللي بدور فيها هي صحراء جافه تماما وليست رمليه لكن صخريه صلبه , متعدده ما بين طبقات جيريه و طبقات جرانيت و رخام وغيره ولكن معظمها جيريه , كنت بدور علي جهاز في هذه الظروف يكون عنده القدره علي كشف الفراغات و تجسيمها بشكل ثلاثي الابعاد عشان يكون سهل تحديد ما اذا كان سرداب او غرفه او صاله كبيره وبعد البحث الطويل توصلت انه افضل تقنيه لكشف الفراغات و المياه هي تقنيه المقاومه (Electrical Resistivity ) او ERT وبعض الاجهزه بتقنيات اخري مثل GSSI Sir 4000 و Loza V ولكن الجهازيين غليين جدا بمصر وتكلفته اكثر من مليون و نصف المليون جنيه , بنائا عليه اطلب من الاخوه الخبراء في المنتدي الا يبخلوا عليا بعلمهم و تجاربهم و اي الاجهزه اللي ينصحوني بيها يكون عنده القدره علي كشف الفراغات علي عمق كبير اكبر من 20 متر و يكون كشفه واضح في هذه الظروف مع العلم ان الفراغات المطلوب الكشف عنها مش صغيره يعني مثال الغرف تكون 3x3 متر و السراديب طولها مش اقل من 4 كتر و ارتفاعها تقريبا 1.5 كتر (كمعظم المقابر الفرعونيه) واسف علي الاطاله و هرفق صور لبعض التقنيات المستخدمه في الكشف و تفاصيلها

تعديل اذا كان في اي تقنيه افضل من الERT في الكشف عن الفراغات بوضوح علي هذا العمق ف انا هكون شاكر جدا لو تم ذكرها من الاعضاء الكرام

اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	86773269_597900951052930_9130347550644109312_n.jpg?_nc_cat=105&_nc_oc=AQkUrMmZNsV2W_NLMM6Sgljej-oxB1KhrWPrsVHCKDqotJq_opY8AJWXoIEgcD-JKX0&_nc_ht=scontent.faly1-2.fna&oh=8787ba4f6df3d4210a410db8bb1cb350&oe=5EFC5699.jpg 
مشاهدات:	387 
الحجم:	163.1 كيلوبايت 
الهوية:	850019

الإسم:	86716756_193952931690706_3397994544808067072_n.jpg?_nc_cat=102&_nc_oc=AQmIGr1EyRhD9lQmAKqEbZEuhGfwUFtK1mh1VGnbNERlZNCxlWx-LKNUgLzdGIEv8Fk&_nc_ht=scontent.faly1-2.fna&oh=71dd0109e695e94d5cb9f0aca9b396b1&oe=5EB923F7.jpg 
مشاهدات:	379 
الحجم:	178.1 كيلوبايت 
الهوية:	850020

الإسم:	86811421_143536336773665_95418062894792704_n.jpg?_nc_cat=108&_nc_oc=AQk5apb6yngLfn7uSQJuYubihFZeyMR3T3koi2ZB9F9wmZnUL9sBHzEuQ-d6oTgd-eQ&_nc_ht=scontent.faly1-1.fna&oh=f7ce26dcf0abed6a6d060629546cde1d&oe=5EBA0511.jpg 
مشاهدات:	351 
الحجم:	166.3 كيلوبايت 
الهوية:	850024

الإسم:	86971270_531768714126464_3774573605124308992_n.jpg?_nc_cat=101&_nc_oc=AQnhWfqjXiAu5NOtaLLSy4ohsJzKcXCKifQf3Y1Gd4bbSBXe_7_Z538MNUu7V5jGkQQ&_nc_ht=scontent.faly1-1.fna&oh=7a2232a827bab52547a84faf15224aad&oe=5EBD002B.jpg 
مشاهدات:	389 
الحجم:	171.5 كيلوبايت 
الهوية:	850025
    الملفات المرفقة

مرحبا اخي
    عندكم شاب مصري هو مهندس مخترع جهاز اسمه ohmmagic
    الجهاز سعره مقبول بالنسبة للاجهزة الأخرى

بالتوفيق
    التعديل الأخير تم بواسطة الشيشاني; الساعة 2020-07-07, 10:58 AM.

اخي الكريم كل الذي وضعته في المرفقات تم شرحه وتفصيله في المنتدى، انت تريد جهازا فعالا لمهمة صعبة نسبيا، خصوصا في العمق، لكن في المقابل تريد أن يكون ثمنه مقبولا، للاسف اخي هذا الجهاز غير موجود، لقد وضحت لسيادتك سابقا الأجهزة الفعالة في مثل هذه الظروف، صحيح أن ثمنها مرتفع لكن تبقى الوحيدة التي لها مصداقية، هذا كل شئ ولك الاختيار، وربما تجد من له رأي آخر... الله يوفقك.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

سيدي الفاضل انت تطلب جهاز يصل لهذا العمق وبسعر رخيص بصراحة غير موجود
        لو العمق كان بحدود ٦ متر او اكثر قليلأ لكان اعطيتك نوع بلغاري رخيص وسعره مقبول لا يتجاوز ٢٠٠٠ دولار
        Ground resistivity scanner من شركة exploler detectors يعطيك نتائج مقبولة..

الله يكون في عونك، ونسأل الله ان يرزقك

هذا الجهاز البسيط اكتشف هذا الفراغ على عمق ٣ متر لكن لأسف لم نجد شيء
          اضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	IMG-20200217-WA0039.jpg  مشاهدات:	0  الحجم:	260.5 كيلوبايت  الهوية:	850089اضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	IMG-20200217-WA0037.jpg  مشاهدات:	0  الحجم:	94.5 كيلوبايت  الهوية:	850090
          التعديل الأخير تم بواسطة الشيشاني; الساعة 2020-02-21, 01:01 AM.

المشاركة الأصلية بواسطة فولاذي مشاهدة المشاركة
            مرحبا اخي
            عندكم شاب مصري هو مهندس مخترع جهاز اسمه ohmmagic
            الجهاز سعره مقبول بالنسبة للاجهزة الأخرى

https://www.smartmaxeg.com/2019/07/o...v4_79.html?m=1
            بالتوفيق
            استاذ فولاذي : حضرتك جربت الجهاذ ده او تعرف حد جربه ؟

المشاركة الأصلية بواسطة المتوسل لله مشاهدة المشاركة
              اخي الكريم كل الذي وضعته في المرفقات تم شرحه وتفصيله في المنتدى، انت تريد جهازا فعالا لمهمة صعبة نسبيا، خصوصا في العمق، لكن في المقابل تريد أن يكون ثمنه مقبولا، للاسف اخي هذا الجهاز غير موجود، لقد وضحت لسيادتك سابقا الأجهزة الفعالة في مثل هذه الظروف، صحيح أن ثمنها مرتفع لكن تبقى الوحيدة التي لها مصداقية، هذا كل شئ ولك الاختيار، وربما تجد من له رأي آخر... الله يوفقك.
              اسف اني تعبت حضرتك معايا كتير بس ممكن تذكرلي مثال للأجهزه الفعاله في هذه الظروف

المشاركة الأصلية بواسطة الشيشاني مشاهدة المشاركة
                اضغط على الصورة لعرض أكبر.  الإسم:	IMG-20200217-WA0039.jpg  مشاهدات:	0  الحجم:	260.5 كيلوبايت  الهوية:	850089اضغط على الصورة لعرض أكبر.  الإسم:	IMG-20200217-WA0037.jpg  مشاهدات:	0  الحجم:	94.5 كيلوبايت  الهوية:	850090
                استاذ شيشاني : شكرا لمساعدتك جدا واتمني تجيب علي استفساري
                الجهاز اللذي ذكرته يعتمد علي تقنية المقاومه (اللي هي امتداد كابل و غرز اوتاد في الارض ) هل تخميني صحيح ؟
                ثانيا انا شايف ان الفرق واضح جدا جدا بين الفراغ و بين طبيعة الارض هل هذا ال(Contrast) بيكون بمثل هذا الوضوح لان الفرق بين مقاومه الصخور او الرمال و الفراغ كبير ؟ يعني لو اعتمدت علي اجهزه بنفس التقنيه بس غاليه شويه مثل Syscal Pro هيكون النتيجه بنفس الوضوح ؟ام في اجهزه افضل من سيسكال برو للأعماف الكبيره ؟

اضغط على الصورة لعرض أكبر.  الإسم:	IMG-20200217-WA0039.jpg  مشاهدات:	0  الحجم:	260.5 كيلوبايت  الهوية:	850089اضغط على الصورة لعرض أكبر.  الإسم:	IMG-20200217-WA0037.jpg  مشاهدات:	0  الحجم:	94.5 كيلوبايت  الهوية:	850090
                  السلام عليكم
                  تحياتي اخي الشيشاني هل هذا الجهاز هو اللذي ذكرته اللبلغاري؟

المشاركة الأصلية بواسطة ابو المجد الشام مشاهدة المشاركة

السلام عليكم
                    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

نعم اخي الجهاز صناعة بلغارية وبصراحة هذه النسخة ما زالت للتجربة وبالفعل نجحت في معظم الحالات
                    واقصى عمق وصل الجهاز 4 متر وهذا يعتمد طبعأ على طبيعة الارض

ايضأ مثال اخر تم الفحص على سرداب مفتوح على عمق 2.5متر واكتشفه بسهولة :

الإسم:	105aab7f-ebb9-4f85-8a13-90f36bc63172.jfif 
مشاهدات:	337 
الحجم:	233.1 كيلوبايت 
الهوية:	850184

المشاركة الأصلية بواسطة Joozeeph مشاهدة المشاركة

استاذ شيشاني : شكرا لمساعدتك جدا واتمني تجيب علي استفساري
                      الجهاز اللذي ذكرته يعتمد علي تقنية المقاومه (اللي هي امتداد كابل و غرز اوتاد في الارض ) هل تخميني صحيح ؟
                      ثانيا انا شايف ان الفرق واضح جدا جدا بين الفراغ و بين طبيعة الارض هل هذا ال(Contrast) بيكون بمثل هذا الوضوح لان الفرق بين مقاومه الصخور او الرمال و الفراغ كبير ؟ يعني لو اعتمدت علي اجهزه بنفس التقنيه بس غاليه شويه مثل Syscal Pro هيكون النتيجه بنفس الوضوح ؟ام في اجهزه افضل من سيسكال برو للأعماف الكبيره ؟
                      السلام عليكم, نعم اخي تقنية المقاومية..
                      سيدي وضوح الصورة لاني استعملت بالبرنامج سيرفر high point عزلت كل شي حتى اعرف اين نقطة التي يكون قيمها عالية وسبب وضوحها بهذا الشكل ايضأ التربة كانت حمراء نقية ساعدتني كثيرأ لاجد هذا الفراغ
                      تطلب مني للوصول لهذه المرحلة تجارب كثيرة جدأ, يعني اخذ مني فحص وتجارب ميدانية اكثر من سنتين

مشكلة هذا الجهاز لا يصل لعمق كبير جدأ اقصى عمق وصل له 4 متر فقط, وايضأ اذا كانت الارض صخرية لا تفرق بين الفراغ والصخور الكبيرة

شكرا..
                      التعديل الأخير تم بواسطة الشيشاني; الساعة 2020-02-23, 11:45 AM.

السلام عليكم, نعم اخي تقنية المقاومية..
                        سيدي وضوح الصورة لاني استعملت بالبرنامج سيرفر high point عزلت كل شي حتى اعرف اين نقطة التي يكون قيمها عالية وسبب وضوحها بهذا الشكل ايضأ التربة كانت حمراء نقية ساعدتني كثيرأ لاجد هذا الفراغ
                        تطلب مني للوصول لهذه المرحلة تجارب كثيرة جدأ, يعني اخذ مني فحص وتجارب ميدانية اكثر من سنتين

مشكلة هذا الجهاز لا يصل لعمق كبير جدأ اقصى عمق وصل له 4 متر فقط, وايضأ اذا كانت الارض صخرية لا تفرق بين الفراغ والصخور الكبيرة

شكرا..
                        هذا الجهاز في مقياسي أرى أنه من الأجهزة الناجحة حتى لو كان محدود العمق فهو يؤدي الغرض الذي صنع من أجله وحتى لو كان يوجد صعوبة بالتفريق بين الاحجار الكبيرة والفراغات فهذه نقطة سلبية عامة في هذا النوع من الاجهزة كما هو حال جميع انواع الاجهزة الاخرى فكلها لها سلبيات ولا يوجد جهاز بالعالم ناجح على كل المقاييس وهذة المقولة قد تم ذكرها في هذا المنتدى مئات المرات

هناك أمر آخر : وهو الوقت الذي استغرقته بعمل التجارب حتى اتقنت استخدام هذا الجهاز .
                        لايوجد احد يستطيع اتقان العمل على اي شيء في هذه الدنا بدون ممارسة ناهيك عن الاجهزة وخصوصا في هذا المجال

أشكرك اخي الشيشاني على ماشاركتنا به من معلومات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

نعم اخي الجهاز صناعة بلغارية وبصراحة هذه النسخة ما زالت للتجربة وبالفعل نجحت في معظم الحالات
                          واقصى عمق وصل الجهاز 4 متر وهذا يعتمد طبعأ على طبيعة الارض

ايضأ مثال اخر تم الفحص على سرداب مفتوح على عمق 2.5متر واكتشفه بسهولة :

اضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	105aab7f-ebb9-4f85-8a13-90f36bc63172.jfif  مشاهدات:	13  الحجم:	233.1 كيلوبايت  الهوية:	850184
                          اخي الشيشاني طبعا هذا الجهاز الذي تتكلم عنه طريقت العمل عليه تثبيت اسياخ بالارض وتوصيلها بكابلات اظن انها معقدى بالنسبة لي وبطيئة .مارايك بتقنية gpr مثل هذا الجهاز هل هو فعال

المشاركة الأصلية بواسطة ابو المجد الشام مشاهدة المشاركة

السلام عليكم
                            ..
                            التعديل الأخير تم بواسطة المتوسل لله; الساعة 2020-02-23, 11:14 PM.

كيف لهذا الجهاز أن يعطيك مقطع طولي وعرضي في نفس الوقت؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                              في الصورة يظهر جليا أن الفرق بين الوسط والشاذة في المقاومية ليس كبيرا جدا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ( 240 أوم/متر///// 80 أوم/متر)
                              هذا ليس بالفرق الكبير........... بل هو بسيط جدا....
                              أما فلترة اللون (High Point) فهذا غير مبرر...

يعمل...
                              X