إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رسمة سجادة بداخلها بومة

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• رسمة سجادة بداخلها بومة

السلام عليكم اخواني الأعزاء ,,,
    رسمة سجادة بداخلها بومة على صخرة وبأسلوب ليس حفر ولا نفر اقرب للتنقيط البارز عن الصخر ,,, منذ سنين لا اذكر بالظبط كم , وجدتها وصورتها وكانت واضحة جدا , ولكني اضعت الصور مع تغيير الهاتف , ومن يومين زرت المنطقة و وجدت الرسمة مع وجود بعض التخريب بها بسبب الرعيان في المنطقة ,,,,الرسمة عبارة عن سجادة مزخرفة بداخلها بومة تنظر اليك , حجمها طول 1 متر وعرضها 60 سنتمتر , رأس البومة باتجاه الشمال و قدمها باتجاه الجنوب ,,, ويوجد بعض الرسومات بالقرب منها ,,, حجم الصخرة تقريبا 1.5 متر طول و 2.5 متر عرض ,,, وعلى بعد تقريبا 50 متر يوجد نقش شمس وسلحفاة و بعض الكتابات ,,, المنطقة وعرة وخالية من الناس الا بعض الرعيان ,,, ومقابل الرسمة جبل عليه بعض الصخور ولا يوجد خرب قريبة منها سوى على ما يقرب 2 كيلومتر رجم صغير اشبه بالحصن ,,, الاخوة الخبراء هل هذه رسمة تكنيزية او تدل على دفين ,,, ام مجرد رسم جمالي ,,, والحمد لله دائما وابدا ,,, مع كل الشكر اخواني .

السلام عليكم

لم اسمع من قبل بإشارة السجادة
    لا أظنها إشارة تكنيزية
    في انتظار الأخوة الخبراء
    – سئل حكيم : ما الحكمة؟ فقال : أن تميز بين الذي تعرفه والذي تجهله.

– إذا كنت مخلصاً … فليكن إخلاصك إلى حد الوفاء ، وإذا كنت صريحاً فلتـكن صراحتك إلى حد الاعتراف​​​​​​.

أشهد ألا إله إلا ﷲ ​​​​​​وأشهد أن محمد
    رسول ﷲ
    ​​​​​​

السلام عليكم ,,,
      تشكر على المرور اخي الكريم أبو ندى ,,,, نعم صحيح انا أيضا بحثت ولم اجد مثيل لها او رسمة سجادة ,,, ننتظر رأي الاخوة ,,, مع الشكر .

أغلب الظن أن الرموز يهودية .لكن مسألة التكنيز من عدمه متوقف على حصر باقي الرموز في محيط ما أسميته بالسجادة في حدود 50 متر بشكل دائري.

هلا اخي ..
          موضوعها محير ..ظني الها انو كان في فوقها فسيفساء فوقها طايرة و احتمال ضعيف تحتها
          وبما أنها ليست حفر أو نفر فالاغلب أنها طينة حكمة ممكن تكسرها من جنب وتنظر تحتها

السلام عليكم
            اخي الكريم في محيط 50 متر يوجد عدة رموز ومنها ما نزلت صوره كالشمس والسلحفاة وبعض الرسومات ,,, ومن ضمن المسافة يوجد عدة رموز لم اضع صوره لعدم وضوحها على الواقع ,,, حتى هي كرسمة يوجد من عبث بها وحاول كسرها ,,, لكن اخي الكريم هي ليست بطينة حكمة ,,, هي اشبه بالتنقيط كقشر بارز على الصخرة ... كل الشكر

اخي الاشارة كيف يتم صناعتها بالحفر أو النقش أو الطينة
              هل هناك احتمال آخر بغض النظر أن كانت ناعمة أو خشنة أو قشر

حياك الله اخي الكريم .... مثل ما تفضلت الإشارة اما حفر او نقش او طينة او نفر ,,, لكن هذه كأنها نقشت وتركت اثر كقشرة .... شكرا لك

السلام عليكم ورحمة الله ,,,
                  اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الْبَرَصِ، وَالْجُنُونِ، وَالْجُذَامِ، وَمِنْ سَيِّئِ الأَسْقَامِ ....
                  اللهم ابعد عنا وعن كل المسلمين وبلاد الإسلام كل شر ومرض ...
                  كنت في موقع الرسمة وتأكدت من الاتجاهات . ولكم كل الشكر .

اخي الكريم البومة من الأشارات النادرة جدا !!وما تراه انت على الصخرة لا اعتقد انه بومة
                    هذا نقش يسمى بالدوامة , لاحظت ان هناك سيال ينحدر من تحتها يحمل اجران طفيفة حبذا لو تحضر صورة مع الاتجاه
                    قم بصب الماء في الدائرة الصفراء رويداً واتبع مسار انزلاق الماء لحين هروبه وانحداره واحضر صور للاتجاه
                    واظنه يطلب الجنوب الشرقي حسب ما وضعته انت من اتجاهات
                    اما بالنسبة للدائرة الحمراء فحاول كسرها لانها تحمل خامة مغايرة تماماً للصخرة الأم

اما بالنسبة للشمس فهي نصف مشعة ونصف اقل اشراق
                    اي انه يجب ان تراعي شروق الشمس اين تسقط
                    حيث يكون هناك ظل كثيف عند تراكم الصخور
                    هذا الظل ينتج عن ضرب الشمس لجانب ما ,
                    عند الشروق فيخلف ظل كثيف في الجانب المستتر ,
                    ابحث هناك ان وجدت تراكم احجار ستجد ضالتك
                    أسأل الله لك سبل الرشاد
                    الملفات المرفقة
                    sigpic

قُدماءُ ولهمْ في المَحاسِنِ حَضارَةٌ

وفي طِيبْ الخِصالِ لهمْ كُلَّ دَفينْ

سَهلُ المَنالِ مـنْ غـيّرِ إِشـارةٍ
                    أو حتى حِجابٍ أو حصنٍ حَصينْ

المشاركة الأصلية بواسطة أبو حمزةة مشاهدة المشاركة
                      هلا اخي ..
                      موضوعها محير ..ظني الها انو كان في فوقها فسيفساء فوقها طايرة و احتمال ضعيف تحتها
                      وبما أنها ليست حفر أو نفر فالاغلب أنها طينة حكمة ممكن تكسرها من جنب وتنظر تحتها
                      جرب هذه

السلام عليكم ...
                        اخي الكريم الاثير شكرا على مرورك الكريم ,,, الرسمة عندما تقف عليها على الواقع هي اقرب للبومة ... بالنسبة للسيال ,سأقوم بالفحص ووضعك بالنتيجة ,,, اما مكان الدائرة الحمراء ,,, هو صخر مثل البقية وكان من ضمن الرسمة ,,, لكن للأسف تعرض للتخريب بمحاولة كسره بواسطة مهدة...وبالنسبة للشمس نعم نصف مشع ونصف لا وسوف اخد بشرحك وكلامك بأقرب وقت ,,,لكني احضرت صورة اكبر وأوضح ... واني ارفق فيديو للمنطقة امل ان يكن بها فائدة ,,, ولك مني كل الشكر اخي الكريم

السلام عليكم ...
                          https://www.youtube.com/watch?v=dNXo4rdb4xE

السلام عليكم ...
                            اخي أبو حمزةة كل الشكر لمرورك الكريم ,,, صعب جدا كسرها وما اعتقد انه مطينة ,,,وهي صخرة واحدة ,,, وسأنظر تحتها اخذ برأيك ... مع الشكر اخي الكريم .

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
                              جميل الفيديو بس يا ريتك صورتها من الأطراف والمحيط

يعمل...
                              X