إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ثلاث سراديب فى مكان واحد

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• ثلاث سراديب فى مكان واحد

السلام عليكم ورحمة الله ىوبركاته . المنتدي الكريم برجاء المساعده
    بدأ الحفر فى مكان بين صخور وعلى بعد متر وجدنا حجر طبه طلعناه لقينا تجويف واسع داخل طفله متحجره بالبحث لقينا مدخل بصينا من الداخل لقينا زي اوضه مدوره مليانه حاجه زي الرمل او التراب الناعم مايل للون البني مليان شقف حجاره صغير رادم الاوضه بينو وبين سقف الاوضه عشرين سنتي فتحنا المدخل وطلعنا الرديم لقينا سردابين واحد متحه للشرق وواحد للغر مردومين برمل ابيض ناعم بينو وبين سقف السرداب عشرين سنتي بصينا بالكشاف مش جايبين اخر السرداب عايزين نعرف نكمل ازاى وايه اممكن يكون موجود وللاسف مش عارف ارفق الصور والفديو والصوره اللي منزلها مش تبع الموضوع نزلتها علشان الموضوع يتقبل

مرحبا أخي صاحب الموضوع

رجاء ان تتثبت جيدا هل المدخل متجه للجنوب او الجنوب الشرقي او للشرق نصبا وهل يوجد مجرى مياه في هذا الاتجاه .?

شكرا للاهتمام اخي الكريم . المدخل متجه للشرق واخر ناحية الغرب والمكان جبلي لا يوجد به ماء علي الاطلاق . وانا معي فديو يوضح كل شيئ بس للاسف مش عارف ارفع

ده فديو موضح للمكان https://www.up-00.com/vuarc1avmwl8

الرجاء المساعده لان الشغل واقف

المشاركة الأصلية بواسطة انس محمد مشاهدة المشاركة
            شكرا للاهتمام اخي الكريم . المدخل متجه للشرق واخر ناحية الغرب والمكان جبلي لا يوجد به ماء علي الاطلاق . وانا معي فديو يوضح كل شيئ بس للاسف مش عارف ارفع
            سؤالي يا خي هو هل يوجد ما يشبه الوادي تجري فيه مياه الامطار لما تنزل ?
            وان وجد هذا المجرى كم يبعد عن المغارة .?

[QUOTE=الأستاذ الخبير;n851483]
              [/QUOTE
              االمكان يوجد به سلاسل جبال ليست كبيره ولكن لا يوجد وادي والفديو نزلتو يا ريت حضرتك تشوفو

[QUOTE=انس محمد;n851489]
                المشاركة الأصلية بواسطة الأستاذ الخبير مشاهدة المشاركة

[/QUOTE
                االمكان يوجد به سلاسل جبال ليست كبيره ولكن لا يوجد وادي والفديو نزلتو يا ريت حضرتك تشوفو
                جميل جدا اخي لكن كن حذرا وشديد الحذر .
                أنا لا افهم اللهجة المصرية جيدا بالرغم أن زوجتي ان شاء الله من "مصر" وسأطلب منها التدخل لإفهامي بعض العبارات .
                أظنك تحكي على أنكم وجدتم غرفة ثم مدخلين مملوءين بالرمال والترات الرتب (الناعم) والان لا تحاول اخراج ذلك التراب والرمل حتى ترجع لباب الغرفة وللمدخل الاول حاول توسعة ذلك المدخل على اليمين وعلى اليسار كثيرا او حاول فتح مدخل آخر جانب ذلك المدخل الذي وجدته .
                هل تعلم لماذا عليك ان تفتح باب ثان او تعمل على توسعة الباب الاول لأن وجود رمال في نفق او مدخل يعني بالضرورة وجود فخ يتمثل في: لما تخرج كمية معينة من تلك الرمال هناك حجر شبه مخفي او لا يعطيه الباحث اي اهتمام يكون على المدخل ولما تنقص كمية الرمل يسقط ذلك الحجر ويغلق باب المدخل كليا بصخرة عظيمه لا يقدر على ازالتها عدة رجال لذلك عليك صنع مخرج النجده او توسعة المدخل الاول حتى لما تسقط الصخرة تبقى فجوة صغيرة يمكنكم الخروج منها .

اذا قم بصنع مخرج نجدة قبل كل شيء ولما تفرغ الرمل وتمشي في السرداب المتجه غربا ( هو الأهم ) فإن وصلت لغرفة او نفق فارغ ما فيه اتربة ولا رمال صوره لي ولا تدخل حتى اشير عليك بذلك قد تكون هناك افخاخ اخرى مثل السهام أو السيف القاطع او حجر الميزان .

الله يوفقكم لكل خير
                التعديل الأخير تم بواسطة الأستاذ الخبير; الساعة 2020-03-17, 08:35 PM.

تم اخفاء بعض المشاركات الخارجة عن إطار الموضوع
                  تم إعادة فتح الموضوع
                  شكراً لتفهمكم
                  الإخوة الأعزاء أعضاء هذا المنتدى: في حال وجود اقتراح أو نقد بناء يمكن من خلاله الرقي بهذا الصرح فلا تترد في طرحة فكلنا أذان صاغية ونرحب بكل آرائكم ونحن نعمل على خدمتكم وتوفير كل متطلباتكم وأنتم عماد هذا المنتدى

يعمل...
                  X