إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كميرة لكشف الدفائن

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

المشاركة الأصلية بواسطة محمد الفاتج مشاهدة المشاركة
    شكرا للمشرف : باحث عربي . والمتوسل لله . على هذا النقاش العلمي الذي سيوصلنا الى نتيجه إيجابيه . صدقا
    انا شاهدت مقطع فيديو يظهر تصويرها . لكن السؤال الذي يطرح نفسه . لماذا تتجاوز الرمل والصخور والجره حسب
    المقطع الفيديو ظهرت في التصوير . مع العلم ان الجره تم تصنيعها من القشره الارضيه التي هي تجاوزتها ؟
    لماذا لا تحتاج عمق 3 م كي توضح لك شكل الجسم ؟
    حقيقه الذي تركني في حيره من امري ، اني شاهدت لها مقطع فيه هكل عظمي لانسان . والمبلغ المطلوب
    مقابل تملك هذا النوع من الكميرات معقول جدا . ولكن الى هذه اللحظه انا مستبعد الفكره .
    سيدي الفاضل، ممكن تسأل صاحب هذه الكاميرا اذا استخرج قطعة واحدة من تحت الارض او اي شخص يمتلك هذا النوع من الكاميرا...??
    دائمأ حجتهم بأن الكاميرا تحذف عن الهدف عدة امتار...بصراحة هذا الكلام لا يدخل العقل..

للعلم، انا اعرف مصنع هذه الكاميرات وسألته نفس السؤال ولم يجبني ولا يعرف السبب...

شكرأ..

المشاركة الأصلية بواسطة الشيشاني مشاهدة المشاركة

سيدي الفاضل، ممكن تسأل صاحب هذه الكاميرا اذا استخرج قطعة واحدة من تحت الارض او اي شخص يمتلك هذا النوع من الكاميرا...??
      دائمأ حجتهم بأن الكاميرا تحذف عن الهدف عدة امتار...بصراحة هذا الكلام لا يدخل العقل..

للعلم، انا اعرف مصنع هذه الكاميرات وسألته نفس السؤال ولم يجبني ولا يعرف السبب...

شكرأ..
      اسعدني مشاركتك ومرورك المشرف : الشيشاني . والخبير العربي .
      اذا بما ان لك احتكاك ومعرفه به ابحث من جهتك . وانا في اقرب فرصه اذا اتاح لي الفرصه. سأختبرها بنفسي .
      ونتمنى ان يكون المنتج فعال وناجح . ونتمى له وللكل التوفيق والنجاح .

المشاركة الأصلية بواسطة باحث عربي مشاهدة المشاركة

لم اقل ان تيرا هرتز تستعمل او قد تستعمل لاختراق الارض .لكنها يمكنها ان تخترق بعض الجدران الخشبية او الخرسانية .يمكن اظهار ما وراء الجدران الخرسانيه اطياف الاجسام لكن بالعموم لتكون الصورة للطيف كما هو حقيقيا لابد من ارسالها ايضا ولا اقصد او اعنيه ما تحت الارض للاختراق . .المناطق التي تكون جدرانها خشبية فهذا اسهلها .قد ارفقت بعض الامثلة لاغير .انما يمكن استعمالها من دون موجات ارسال والاعتماد على الضوء البصري .لترى عبر موجات التيرا هرتز ربما لا تحتاج ارسالها فهي ابعد نقطة في الضوء لكنه غير مرئيا لا تبصره الاعين البشرية .بل تحتاج مرشحات خاصة نانونية لتعكس الضوء وتجعله مرئي . ..مثلا لو الشيئ وراء حاجز خرساني سيظهر طيفه حراريا او ابعد من الحراري لكن لو سقطت عليه امواج التيراهرتز سيظهر كما هو .لكن كون الامر متعلق بالضوء المرئي فقط والذي يسقط على الاجسام يبقى مقتصرا على الطيف الحراري ... .لرئية المجرات الفضائية فلا يمكنك ارسال الاشعة تحت الحمراء لترصد بها .بل ان المجرات تطلق اشعة تحت الحمراء يمكن رصدها من الارض عبر مرشحات خاصة لكن بسبب تواجد الغبار الكوني الصور لا تكون بالوضوح المطلوب .فيقع استعمال اشعة غاما ليس للارسال انما لرصد فاشعة غاما يمكنها اختراق الغبار الكوني فيمكن رصدها بمرشحات خاصة لرصد اشعة غاما وتكون الصور للمجرات اكثر وضوحا هذا ماكان يستعمل في الفلك قبل ان يصبح ارسال التليسكوبات الفضائيه ..فهذه الاشعه يمكنها اختراق الغبار الكوني ورصدها من الارض . .انا شخصيا لا اتحدث بشكل خاص عن الكامرا التي تصور ما تحت الارض بوجه خاص ولا اعتقد انها تستعمل هذه الوسائل المذكورة لانها اولا ليست بالمتناول وايضا بجهاز بسيط يصعب ان تكون عملية لما تحت الارض .اما اذا كان امرها صحيحا وربما لها امواج خاصة لا نعرفها كما ذكرت حضرتك .قد يكون الامر متعلقا بالاشعة الكونية .فمعلوم انه يمكن رصد الاشعة الكونية او بعضا منها عبر اجهزة خاصة يمكن صنعها وتكون اشارتها صوتية .لكن كونها ستكون تصويرية نفس الشيئ لن يكون بالصورة المماثلة للجسم بل مجرد اطياف .لان الاشعة الكونية ايضا الامر متعلقا باشعة غاما ولا تحتاج ارسال الاشعاع لترصده بل الامر متعلق بتصادم الجسيمات من دون الذرية .تحتاج الى ملايين من البوزيترونات لتتصادم مع الالكترونات وتخلق اشعاع كونيا متمثلا في اشعة غاما او الفا .وهذا الامر لا يحتاج سوى لبعض من الحرارة في الجسم المعدني .لكن السؤال الدي يفرض نفسه هل من الممكن ايجاد مرشحات لترصد هذا من مسافة معينه ووراء حاجز ترابي ..........
        لم اقل ان تيرا هرتز تستعمل او قد تستعمل لاختراق الارض
        اخي الكريم الموضوع يتكلم ان كاميرا تستطيع اختراق الارض، وكل ردودي كانت في هذا السياق، فطلبت من كل عضو له خبرة علمية أو عملية ان يدلنا على مبادئ عمل هذه الكاميرا علميا أو حتى عمليا ربما نفهم بعدها القصد، لذلك اكرر طلبي في المشاركة الأولى:
        هل هناك كاميرا تكشف ما تحت الارض؟!
        عجيب، اتمنى من له خبرة عملية أو علمية ان يخبرنا ما هي الموجات الكهرومغناطيسية سواء مرئية أو غير مرئية، أو ذات تردد عال أو منخفض، (الطيف الكهرومغناطيسي) تستطيع اختراق 20سم تحت الارض بواسطة كاميرا؟؟؟؟ وتمييز طيف الانبعاث في نطاق الضوء المرئي ؟؟؟؟؟ !!!!!!
        ان وجدت فعلا هذه الموجات فأكيد انها سبق علمي كبير... هههههههه
        الله يبارك فيك.

المشاركة الأصلية بواسطة المتوسل لله مشاهدة المشاركة

اخي الكريم الموضوع يتكلم ان كاميرا تستطيع اختراق الارض، وكل ردودي كانت في هذا السياق، فطلبت من كل عضو له خبرة علمية أو عملية ان يدلنا على مبادئ عمل هذه الكاميرا علميا أو حتى عمليا ربما نفهم بعدها القصد، لذلك اكرر طلبي في المشاركة الأولى:

الله يبارك فيك.
          رغم انني اجبتك عن الكاميرا بصفة عامة اخي الكريم والجواب هو بحدود 20 سم عمقا وكامرا بصفة عامة وتميز الطيف وهو موجود مع الطيف البصري ولا تستعمل ارسالا ووووو... .يبدو انك اخي لم تفهم قصد صديقنا الذي طرح التساؤل من البديهي ان يقول كاميرا وكل الحديث حولها وكل من يتحدث عنها يقول كامرا .اعتقد انه ذهب في حسبانك انها كاميرا عادية لذلك كنت تتسائل عن الضوء المرئي .لكن اخي الكل يعرف ربما ليس بشكل متعمق انها تعمل او تستعمل عدسات خاصة وطريقة تركيب خاصة فطبيعي جدا ان يتم الاختصار والاقتصار على كلمة كامرا فالكل يتداولها هكذا في النت عموما بكلمة كامرا اختراق او تصوير تحت الارض .اخي حتى من يزعمون انهم استطاعو تصوير هالات المعادن بواسطة الكاميرا يقولون انها نوعية خاصة ومع فلتر لضوء المرئي ومع هذا كانت تطرح في مواضيع منقولة تحت مسمى كامرا لتصوير هالات الدفين فهل يذهب بالحسبان مباشرة انها كامرا تصور الضوء المرئي طبيعي جدا يا اخي ستكون بتقنية غير الضوء المرئي هذه لا تحتاج اي سؤال او جواب .صديقنا ما يقصده في موضوعه هو تلك الكامرا التي كثر عنها الحديث مع وجود فيديوهات مزعومة ومختلفة في النوع توضح طريقة تصويرها .وان هناك من يبيعها وياكد على وجود عدسات خاصة وليد اشعة تحت الحمراء 3000 نانو وان السر في طريقة التركيب .فهل مع وجود ليد اشعة تحت الحمراء مثلا ستكون العدسات التي معها خاصة بالاشعة فوق البنفسجية .طبيعي جدا ان تكون مرشحات اشعة تحت الحمراء فكلها لو اجتمعت مع بعضها مستحيل ان يحصل اختراق تحت الارض .هذا هو صلب الموضوع اخي وهذا ما يروج للكامرا وليس الحديث عن الضوء المرئي هو اصلا اخي المدى الحراري للمعادن فوق الارض موجود مع الضوء البصري فكيف ستبصره وتميز طيفه مع الضوء البصري هذه لا تحتاج تسائلا وجوابا اتوماتيكيا سيكون عبر مرشحات اما اشعة تحت الحمراء او بنفسجية او او .يعني اول ما سئل عن الكامرا فمنطقيا هو لا يتحدث عن كاميرا تصور بالضوء المرئي ...فهذا ما يروج لهذه الكامرا انها تستعمل ليد اشعة تحت الحمراء ومرشحات مع طريقة تركيب خاصة ....

المشاركة الأصلية بواسطة باحث عربي مشاهدة المشاركة

رغم انني اجبتك عن الكاميرا بصفة عامة اخي الكريم والجواب هو بحدود 20 سم عمقا وكامرا بصفة عامة وتميز الطيف وهو موجود مع الطيف البصري ولا تستعمل ارسالا ووووو... .يبدو انك اخي لم تفهم قصد صديقنا الذي طرح التساؤل من البديهي ان يقول كاميرا وكل الحديث حولها وكل من يتحدث عنها يقول كامرا .اعتقد انه ذهب في حسبانك انها كاميرا عادية لذلك كنت تتسائل عن الضوء المرئي .لكن اخي الكل يعرف ربما ليس بشكل متعمق انها تعمل او تستعمل عدسات خاصة وطريقة تركيب خاصة فطبيعي جدا ان يتم الاختصار والاقتصار على كلمة كامرا فالكل يتداولها هكذا في النت عموما بكلمة كامرا اختراق او تصوير تحت الارض .اخي حتى من يزعمون انهم استطاعو تصوير هالات المعادن بواسطة الكاميرا يقولون انها نوعية خاصة ومع فلتر لضوء المرئي ومع هذا كانت تطرح في مواضيع منقولة تحت مسمى كامرا لتصوير هالات الدفين فهل يذهب بالحسبان مباشرة انها كامرا تصور الضوء المرئي طبيعي جدا يا اخي ستكون بتقنية غير الضوء المرئي هذه لا تحتاج اي سؤال او جواب .صديقنا ما يقصده في موضوعه هو تلك الكامرا التي كثر عنها الحديث مع وجود فيديوهات مزعومة ومختلفة في النوع توضح طريقة تصويرها .وان هناك من يبيعها وياكد على وجود عدسات خاصة وليد اشعة تحت الحمراء 3000 نانو وان السر في طريقة التركيب .فهل مع وجود ليد اشعة تحت الحمراء مثلا ستكون العدسات التي معها خاصة بالاشعة فوق البنفسجية .طبيعي جدا ان تكون مرشحات اشعة تحت الحمراء فكلها لو اجتمعت مع بعضها مستحيل ان يحصل اختراق تحت الارض .هذا هو صلب الموضوع اخي وهذا ما يروج للكامرا وليس الحديث عن الضوء المرئي هو اصلا اخي المدى الحراري للمعادن فوق الارض موجود مع الضوء البصري فكيف ستبصره وتميز طيفه مع الضوء البصري هذه لا تحتاج تسائلا وجوابا اتوماتيكيا سيكون عبر مرشحات اما اشعة تحت الحمراء او بنفسجية او او .يعني اول ما سئل عن الكامرا فمنطقيا هو لا يتحدث عن كاميرا تصور بالضوء المرئي ...فهذا ما يروج لهذه الكامرا انها تستعمل ليد اشعة تحت الحمراء ومرشحات مع طريقة تركيب خاصة ....
            هذا ليس اخي الكريم مايروج له للاسف وانا اعرف جيدا على ماذا أتحدث وكلامك اخي معروف وبديهي جدا، رغم انه بعيد كل البعد عن الحقيقة المزعومة التي يروج لها، وأتمنى من فهم جيدا سؤالي ان كانت له إجابة علمية ان يتفضل بها، وإلا ستكون لي مداخلة اخيرة في هذا الموضوع لاحقا ان شاء الله...
            في الانتظار...
            التعديل الأخير تم بواسطة المتوسل لله; الساعة 2020-04-14, 07:36 AM.

يعمل...
            X