إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

جرن بيضاوي مع سيال

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• جرن بيضاوي مع سيال

السلام عليكم ورحمه الله
    دخلنا في سرداب مغلق بأحجار كبيرة بجانب السرداب الأيمن و ممر مغلق بطينة حكمة مع أحجار صغيرة وصلنا لحجر كبير لم نستطع إخراجه ولا حتى عرفنا أبعاده .. فوق الحجر على الشمال فتحة تهوية مغلقة بأحجار صغيرة شكلها دائري تقريبا وتراب . دخلنا عن جنبه الحجر الكبير تحت الفتحة وجدنا أحجار كبيرة مثبتة بطينه حكمة لسقف المغارة وتحتها الطينة مع أحجار .. من ضمن الاحجار التي اخرجناها حجر مرسوم عليه خنجر . واخر شبه وجه انسان ولكن مثل عين مفتوحة والآخر فقط الحاجب منها بدون عين وبينهما نقطة دائرية ... طبعا كله بطينة حكمة مشغول . ارجو الافادة من الإخوة . وجزاكم الله خيرا .

اخي الفاضل ما علاقة العنوان بما اسهبت به من شرح ؟
    بالنسبة للجرن قيس عمق الجرن وطول السيال مع ذكر الاتجاه وهات صورة باتجاه السيال
    وصور الصخرة الحاضنة
    sigpic

قُدماءُ ولهمْ في المَحاسِنِ حَضارَةٌ

وفي طِيبْ الخِصالِ لهمْ كُلَّ دَفينْ

سَهلُ المَنالِ مـنْ غـيّرِ إِشـارةٍ
    أو حتى حِجابٍ أو حصنٍ حَصينْ

هذا الجرن فوق السرداب اخي الحبيب

المشاركة الأصلية بواسطة اسلام المهاجر مشاهدة المشاركة
            هذا الجرن فوق السرداب اخي الحبيب
            عندك احد احتمالين بالنسبة للجرن , اما انه محاكاة للسرداب تحت ويحمل وجود غرفة مدفنية
            وأما ان يكون على السطح روزنة تنزل من خلالها للغرفة
            بالنسبة للتمثال اذهب مع الاتجاه الذي لا توجد به عين فان كانت تنظر لحائظ مسدود هات صورة الحائط
            وتاكد من موقع الجرن من الاعلى اين يكون في السرداب
            sigpic

الجرن على يمين السرداب باتجاه الشمال الغربي ... يوجد داخل السرداب حائط مسدود بحجارة أخرجنا منها القليل وبقي بعضها وهي حجارة كبيرة ومستطيلة الشكل نوعا ما .. وتحت الحجارة أرضية صلبة جدا مرتفعة نعمل على إزالتها لإخراج باقي الحجارة .. جزاك الله خيرا اخي الحبيب على التحليل

الجرن على يمين السرداب باتجاه الشمال الغربي ... يوجد داخل السرداب حائط مسدود بحجارة أخرجنا منها القليل وبقي بعضها وهي حجارة كبيرة ومستطيلة الشكل نوعا ما .. وتحت الحجارة أرضية صلبة جدا مرتفعة نعمل على إزالتها لإخراج باقي الحجارة .. جزاك الله خيرا اخي الحبيب على التحليل
                هل افهم من كلامك انك استفدت من التحليل , ام ما زال الأمر مبهم لديك ؟
                نحرص نحن هنا ان نكون محض الاعانة المطلقة , فإن كان لديك استفسارات فلا تتردد
                sigpic

الحمد لله كلامك بيطمن ... نفس الموجود عنا .. في روزنه بالسقف نازلة على السرداب وفي كمان حجار تسكيرة تحت الروزنه مع الطينة الي مسكرة الممر .. والأحجار مبنية فوقها ... طيب الخنجر شو بيدل على شو ؟؟

الحمد لله كلامك بيطمن ... نفس الموجود عنا .. في روزنه بالسقف نازلة على السرداب وفي كمان حجار تسكيرة تحت الروزنه مع الطينة الي مسكرة الممر .. والأحجار مبنية فوقها ... طيب الخنجر شو بيدل على شو ؟؟
                    هذه اخبار تسعدنا اخي الكريم , اسال الله ان يرزقكم من غير ضراء مضرة ولا فتنة مضلة
                    اما بالنسبة للخنجر فيأتي دوره بعد الولوج الى الغرفة , ومعناه ان هناك خبيئة بالجدار
                    تفحص الجدار جيداً بعد الدخول , وان صعب الأمر عليك ارجع هنا ونحن سنساعدك في ايجاد ضالتك.
                    لكن انتبه من ان تكون هناك ميكانيكية في توزيع الاحجار عن فكها كي لا تسقط عليكم
                    اسال الله لكم التوفيق
                    sigpic

إن شاء الله خيرا اخي ...
                      الله يجزيك الخير ويبارك فيك ويرضى عنك ... الله يغنينا ويغنيك من فضله عمن سواه وبحلاله عن كرامه

هلا خوي .. الخنجر ليس حنجرا والله أعلم بل هو صورة الكاهن

الله اعلم اخي ... طيب شو تحليلك ... ؟؟

​​​​

نظف الاشارة جيدا وصورها جيدا حتى تسمع ردي

إن شاء الله اخي بأقرب وقت

يعمل...
                              X