إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اكس صغير مع جرن جانبي

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• اكس صغير مع جرن جانبي

الاخوه الكرام في منتدى قدماء المحترمين.....

عندي اشارتين تركي المسافه بينهما مترين في ارضي وبالصدفه وجدت اشاره مربع ناقص ضلع على حجر ابيض يختلف عن نوع الحجاره التي في المنطقه ويبعد عن الاشاره الرئيسه مسافه ٢٠٠ م
    إتجهت من الحجر الأبيض على البوصله بتجاه اسطنبول وجدت جرن جانبي يبلغ عرض الجرن (٤) سم وبعمق اقل من نصف سم وبجانبه اكس مموه بخطوط ويبلغ طول كل خط في الاكس ١.٥ سم واتجاه الجرن شرق جنوب ويتجه نحو الاشاره الرئيسيه التي تبعد عنه ٢٥٠ م

مقابل الجرن الجانبي يوجد حجر فيه جرون عشوائيه وما يشبه قلب صغير كما هو موضح في الصور
    كما يوجد حجر مربع مقصوص ١م *١م شمال الجرن الجانبي على طرفه مربع مفتوح بتجاه الجرن والمسافه بينهما ٥ م

كما يوجد حجرين لون ابيض خلف الجرن بمسافه حوالي ١٥_٢٠م للاسف نسيت ان اصورها.

ارجوا من الخبراء المساعده في تحديد مكان واتجاه الدفين ان استطعتم وجزاكم الله خير.
    الملفات المرفقة

يسعد مساكم
    يا اخوان ما حد عندو نصيحه او علم يساعدني فيه

هلا اخوي يسعد مساك
      الصراحة ما حدا يقدر يساعدك لانو موضوعك مش مفهوم
      هل يوجد بالقرب من الإشارات معلم قريب مثلا بير روماني مفتوح أو ولي أو نبعة أو شي شهير بالمنطقة وصف المنطقة ضروري اذا كان يوجد قبور أو رجوم أو حوط أو سناسل أو طريق تركي الخ...
      بعدين تبيان حجم الصخور يلي عليها الإشارات وتبيان الإشارات مثل ما تقول عنه مربع مفتوح صوره بدقة وبعد رش الماء عليه وأيضا ترتيب الموضوع مثلا الاشارة الرئيسية وتضع صورتها ثم اتجهت كذا ووجدت كذا تضع صورتها وتوضح المسافة بينها والاتجاه وأيضا البحث عن اشارات واضحة أكيدة تركية لانو الموضوع اذا في دفن تركي ستجد الكثير من الإشارات أولا بأول ...

يسعد صباحك ابو حمزةة
        يوجد نبع ماء يبعد عن الاشاره اكثر من ٢كيلو والمعلم الموجود تل فوق الاشاره بمسافه ١٠٠ م تقريبا ويوجد رجوم كثيره حول الاشاره وضخمه
        الاخ المحترم
        سؤالي هل يعتبر الاكس والجرن علامه تثبيت واذا كانت كذلك ما هو اتجاه الدفن
        وجزاك الله خير

لا مو شرط يكونو نقطة تثبيت

شكرا ابو حمزةة
            إذا عندك علم على ايش يدل الجرن والاكس
            وجزاك الله خير

اخي لا أعرف الصراحة انا من الناس يلي باخد الموضوع كله موضوع واحد ما بعرف كل إشارة لحالها شو وحتى افيدك موضوعك كثير ناقص وانت نفسك لما تشتغل فيه رح تكتشف الكثير من الأشياء
              ومو مفهوم حتى بالاشارات نفسها مثلا تقول أنه يوجد مربع مفتوح ارجع صور الحجر منيح أو بعد رشه بالماء في إشارة فوقه هل تشبه هذه حرف الكاف لما ينكتب بأول الكلمة

اقصد هذه
                https://www.qudamaa.com/vb/filedata/fetch?id=852895
                اذا بيطلع هيك بدي ساعدك بالموضوع لانه مارق علي قريب منه واذا لا بدي اعتذر منك لانو ما بدي فوت بمواضيع جديدة تركية بدي اخلص من كام موضوع فايت فيهم وتابع انت مع الإخوة المحللين

إن شاء الله راح اصورها وانت ما قصرت بارك الله فيك

الاخوه المحترمين
                    كل عام وانت بخير
                    وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال

وجدت اشاره تبعد عن الجرن والاكس مسافه 8 م بتجاه الشمال وهي تشبه الاشاره الرئيسيه وبجانبها مربع وبصمة ووجدت حفره جديده بجانب الاشاره لثعلب.

وايضا يوجد رجم كبير جنوب الاكس ويوجد صخره عليها جرن متجه نحو الاكس والجرن ويبعد الجرن عن الاكس 18 م بتجاه الجنوب.
                    اتمنى من الاخوه النصيحه
                    هل وصلت لنقطه الصفر وابدا في الحفر
                    الصور في الرابط الاسفل
                    https://imgur.com/a/LyhO8BH
                    https://imgur.com/a/gfvlJEm

يعمل...
                    X