إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بئر روماني قطره 1متر وعمقه 7 متر

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

تحياتي : بالنسبة لهذا النوع من الابار حذاري منه فاتقانه دلالة لاهميته وان لم تتوفر لديك المعدات الضرورية فاعمل بتروي وهنا اشاطر اخي حسن احمد و ولكن حاول ان تعكس اتجاه فتحة البئر من الناحية المعاكسة للربوة وابحث عن باب سري ثاني
    التعديل الأخير تم بواسطة الاحمدي; الساعة 2020-05-03, 06:09 PM.
    انهم ينظرون الى ما أنظر ، لكنهم لا يرون ما أرى !

المشاركة الأصلية بواسطة الاحمدي مشاهدة المشاركة
      تحياتي : بالنسبة لهذا النوع من الابار حذاري منه فاتقانه دلالة لاهميته وان لم تتوفر لديك المعدات الضرورية فاعمل بتروي وهنا اشاطر اخي حسن احمد و ولكن حاول ان تعكس اتجاه فتحة البئر من الناحية المعاكسة للربوة وابحث عن باب سري ثاني
      أخي الأحمدي الحمد الله على سلامتك
      سعدت لمرورك أخي أرجو أن تكون بخير وكل العائلة زرمضان كريم بالصحة والفرحة إنشاء الله
      "حاول ان تعكس اتجاه فتحة البئر من الناحية المعاكسة للربوة وابحث عن باب سري ثاني" السرداب الذي يتّجه للربوة في مكان إنسداده يبدو من خلال الفجوة أنه يتّجه عكس موقع الربوة أي بإتجاه الوادي أي عكس إتجاه النفق كأنه يعود للخلف
      صورة مصاحبة تظهر لأمر نسبيا/تقريبا

المشاركة الأصلية بواسطة المتوسل لله مشاهدة المشاركة

كلامك اخي الكريم وجيه، لاني اعرف ان البئر التكنيزي لا ياتي في كدية او ربوة مثل تلك، وقطره يكون في حدود 2 متر، وليس 1 متر، لكن ما أثار انتباهي النفق المبني... فكيف استطاع ان يبني نفقا باتقان على عمق 7متر و طويل ايضا ؟؟؟ لولا النفق لكنت قد جزمت ان البئر ليس تكنيزيا وهو فقط مورد ماء.... لكن في هذه الحالة صدقا لا اجد إجابة صريحة ومنطقية. ربما لاحقا ان شاء الله.
        السلام عليكم
        الاخ قيروان اريد منك ان تتامل في مداخلة الاخ المتوسل لله والتي اخرت التعقيب عنها الى الاخر و الذي احييه بالمناسبة
        ما كتب باللون الاحمر هو ما كان يجب ان يطرح من اسىلة تساؤلات كان الواجب الوقوف عندها و شرح مظمونها
        1 البير ليس بير ماء و لا هو بير مدفني جناىزي و هذا لا يعني انه غير تكنيزي بنسبة اقل....
        2 الكدية او الربوة او الهضبة و طول النفق وكيفية بناءه لها لغز ؟؟؟
        و ايضا ما ذهب اليه الاخ طه ابو الطيب قاع البير مبلط ؟؟؟؟

اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	Sans titre.png 
مشاهدات:	208 
الحجم:	211.8 كيلوبايت 
الهوية:	855021
        هدا الرسم التقريبي للموقع
        اولا تم بناء الانفاق مع قاعدة البير ومنه بشكل تصاعدي بني البير اي من الاسفل للاعلى
        ومع كل مرحلة تم طمره بالتربة التى تختلف في تركيبتها مع ما يجاورها طبقة على طبقة
        اصبحت لدينا ربوة او كدية مصطنعة و ما اكثر شبيهاتها بشمال افريقيا
        واصبح لدينا بير مبني بدقة وليس محفورا
        و نفق بحجارة مسقولة 1م بقدر قطر البير
        اخي القيروان
        لا يمكنكم العمل من داخل الانفاق لانكم في حال ازال حجر مهما كان يحصل انهيار
        و لا يمكن العمل من اعلى ايضا لان العمق كبير و نفس احتمال الانهيار وارد
        ولكن ممكن تجربة العمل بشكل افقي عند نهاية النفق على حسب رؤيتكم له اي الموقع و نهاية النفق ( افقي من الاسفل ) السهم باللون الازرق
        و عملكم سيكون ضربة حظ لا غير للاسباب المذكور انفا ....
        يبقى احتمال تكنيزي صرف غير جناىزي
        او تم البناء لغرض عسكري صرف .
        اتمنى ان اكون افدتك ولو بالقليل تبعا للمعطيات المتوفرة لديك ولم تكن متواجد اول الامر بالموقع
        تقبل الله الطاعات و صالح الاعمال

" و لسوف يعطيك ربك فترضى "

بارك الله فيك وتبارك الله على نباهتك
          الحق تفسيرك منطقي في كيفية البناء من الداخل إلى الخارج للنفق والبئر
          تبقى المسألة الأخرى وهي المفتاح ما هو قبل بداية النفق باتجاه الخروج بناء على نظرية البناء من الداخل للخارج هل ثمة فراغ بين غرفة الذفن أو التكنيز او التخزين أم هناك حاجز جدار مثلا أو تربة كلسية متماسكة أو طينية صلبة
          وهل تم ردم الغرفة اذا كانت مبنية كالنفق أو هي منقوشة في الطين الصلب والكلس
          أو هي على شاكلة مطمور كما لمح لذلك الأخ حسن أحمد
          وهل يمكن أن تكون في المنعرج على اليسار في سفح الربوة
          غياب الاشارات والرموز يصعب على الأخوة التحليل والتخمين أعلم ذلك
          ولكني أعول على خبرة اخوتي الأعزاء في قدماء معرفتهم العلمية والميدانية

اخي الغالي قيروان
            وبعد كل هذا النقاش والتحليل يتضح لي ومن خلال جميع مداخلاتك بأنك لم تدخل بنفسك للنفق او بالاصح لم تنزل إلى البئر واستندت على حديث اصحابك واريد ان تفسر لي أمراً كي نكون على بينة
            من الذي استطاع دخول نفق عرضه ٥٠ سم الى مسافة ٣٠ متر علماً بأن جميع صور النفق التي ادرجتها تبدو لي مجاري مياه وليس انفاق وهنا ربما قد يختلف تحليلي الشخصي بعض الشيء فيما يخص هذه البئر وأهميتها التكنيزية .

هناك صورة طلبها الاخ العزيز ابيان اتمنى لو تلبي هذا الطلب ونريد صور اخرى لفتحات مداخل الانفاق من داخل البئر ان امكن ذلك .
            الإخوة الأعزاء أعضاء هذا المنتدى: في حال وجود اقتراح أو نقد بناء يمكن من خلاله الرقي بهذا الصرح فلا تترد في طرحة فكلنا أذان صاغية ونرحب بكل آرائكم ونحن نعمل على خدمتكم وتوفير كل متطلباتكم وأنتم عماد هذا المنتدى

المشاركة الأصلية بواسطة الهيئة الادارية مشاهدة المشاركة
              اخي الغالي قيروان
              وبعد كل هذا النقاش والتحليل يتضح لي ومن خلال جميع مداخلاتك بأنك لم تدخل بنفسك للنفق او بالاصح لم تنزل إلى البئر واستندت على حديث اصحابك واريد ان تفسر لي أمراً كي نكون على بينة
              من الذي استطاع دخول نفق عرضه ٥٠ سم الى مسافة ٣٠ متر علماً بأن جميع صور النفق التي ادرجتها تبدو لي مجاري مياه وليس انفاق وهنا ربما قد يختلف تحليلي الشخصي بعض الشيء فيما يخص هذه البئر وأهميتها التكنيزية .

هناك صورة طلبها الاخ العزيز ابيان اتمنى لو تلبي هذا الطلب ونريد صور اخرى لفتحات مداخل الانفاق من داخل البئر ان امكن ذلك .
              صحة فطوركم أخ الهيئة الادارية
              أنا وقفت على البئر ونزلت الى قاعه لكن من دخل النفق هما صديقان شباب من الحجم الضعيف وهما من عملا على البئر والنفق منذ البداية ودخلا أكثر من مرة وكنت معهما أوجههما بالأسئلة وبما يجب التركيز عليه وفي آخر مرة أنزلنا ديكامتر لقيس الطول والتركيز على الاتجاهات ثم أعدنا قياس مسار النفق من الأعلى وهو كما رسمته لكم في صور المشهد العام في المشاركات السابقة
              صور المدخل من الداخل ومزيد الصور ليس الآن لأن الحجر يعبق التنقل ولا أطلب من الأصدقاء النزول الا بحضوري لأني حقا أخاف عليهم كثيرا من محاولة العمل من داخل النفق
              ثم أن مجمل النفق من الداخل مبني بنفس الشاكلة والقياسات وقد انزلت صورا لذلك صورة آخر النفق وصور بها بعض الأشياء المختلفة المثيرة للانتباه وسأعيد تنزيلهم
              عندي سؤال للأخ ابيان في مداخلته تحدث على العمل أفقيا للاستفسار (هل احفر بالقر من نهاية النفق أو أحاول تحديد الفراغ بالاستعانة ببعض الاصدقاء ممن يجيدون ذلك وبعد النزول الى مستوى عمق النفق أي 7 متر نعمل بشكل أفقي باتجاه منعرج النفق من الخارج طبعا)؟؟

رجاء إخوتي أعوّل على رحابة صدوركم في التعامل مع موضوعي وكلم عند الله أجرا
                وسأعمل على تصوير كل خطوات العمل ليكون درسا نظريا وتطبيقيا للأخوة في منتدانا وللمنتدى عموما
                شكرا من القلب على تعاوونكم جميعا

المشاركة الأصلية بواسطة قيروان مشاهدة المشاركة
                  رجاء إخوتي أعوّل على رحابة صدوركم في التعامل مع موضوعي وكلم عند الله أجرا
                  وسأعمل على تصوير كل خطوات العمل ليكون درسا نظريا وتطبيقيا للأخوة في منتدانا وللمنتدى عموما
                  شكرا من القلب على تعاوونكم جميعا
                  اخي قيروان أسعد الله مسائك بكل خير
                  أنت أخ وصديق عزيز ومن الاعضاء القداما الذين نكن لهم كل احترام وتقدير ولاتفكر بأن ردي كان تشكيكاً في مصداقيتك ولكن يبقى هناك بعض التساؤلات التي نريد منك الاجابة عليها وصدقني انا عملت شخصياً على اعلان موضوعك لجميع الاخوة المحللين للمشاركة فيه لثقتنا بكم وقد يطول مسار التحليل قليلاً في ظل الظروف الحالية وعليك التحمل وستفرج بإذن الله .
                  الإخوة الأعزاء أعضاء هذا المنتدى: في حال وجود اقتراح أو نقد بناء يمكن من خلاله الرقي بهذا الصرح فلا تترد في طرحة فكلنا أذان صاغية ونرحب بكل آرائكم ونحن نعمل على خدمتكم وتوفير كل متطلباتكم وأنتم عماد هذا المنتدى

أخي الهيئة الإدارية أسعد الله مساءك ونوّر دربك للخير صديقي نحن عشرة أكثر من 5 سنوات وأنا على ثقة من جدّية قدماء وصدقه وأخلاقه العالية ونبل كل الأخوة الخبراء ورفعة أخلاقهم
                    أنا أخذت ملاحظاتك بكل طيبة خاطر أخي وأردت فقط أن أوضّح ما طلبته أخي لأن بعض التفاصيل مهمة في التوجيه والتحليل دمت بخير أخي
                    كل الإحترام والتقدير لجميع لأخوة إبيان وحسن أحمد والأحمدي وطه والمتوسل لله وكنز الجبل وباقي الأحبّة فرسان قدماء
                    لنا الصبر وطول النفس ورفع التحديات في منتدانا مع إخوتنا
                    تقبّل الله صيامكم

بارك الله فيك وتبارك الله على نباهتك
                      الحق تفسيرك منطقي في كيفية البناء من الداخل إلى الخارج للنفق والبئر
                      ((( تبقى المسألة الأخرى وهي المفتاح ما هو قبل بداية النفق باتجاه الخروج بناء على نظرية البناء من الداخل للخارج))) هل ثمة فراغ بين غرفة الذفن أو التكنيز او التخزين أم هناك حاجز جدار مثلا أو تربة كلسية متماسكة أو طينية صلبة
                      وهل تم ردم الغرفة اذا كانت مبنية كالنفق أو هي منقوشة في الطين الصلب والكلس
                      أو هي على شاكلة مطمور كما لمح لذلك الأخ حسن أحمد
                      وهل يمكن أن تكون في المنعرج على اليسار في سفح الربوة
                      غياب الاشارات والرموز يصعب على الأخوة التحليل والتخمين أعلم ذلك
                      ولكني أعول على خبرة اخوتي الأعزاء في قدماء معرفتهم العلمية والميدانية
                      لم أفهم ما جاء بكلامك بين الأقواس فهل تشرح وش قصدك بالمفتاح ؟

أخي القيروان لم أأكد وجود غرفة من عدمه و لا شيء مردوما .
                      أما انها منقوشة كما ذكرت اي محفورة بالطين فيبدو انك لم تركز فيما قلته في المداخلة السابقة ردم التراب كيف يحفر فيه ؟
                      و ثانيا لو كانت طبيعة الارض بالموقع كلسية لما احتاجوا للبناء اصلا لأن التلال او الجبال الكلسية تحفر و تشكل على الهيئات
                      و لا تحتاج لدعامات صخرية خارجية .
                      و كما قلت لك العمل عندكم مسألة حظ .. أما جهاز فعال جدا جدا .. أو سواعد الرجال و الالات المناسبة .
                      و خذ بكل الاراء أخي بالتوفيق

المشاركة الأصلية بواسطة الهيئة الادارية مشاهدة المشاركة

اخي قيروان أسعد الله مسائك بكل خير
                        أنت أخ وصديق عزيز ومن الاعضاء القداما الذين نكن لهم كل احترام وتقدير ولاتفكر بأن ردي كان تشكيكاً في مصداقيتك ولكن يبقى هناك بعض التساؤلات التي نريد منك الاجابة عليها وصدقني انا عملت شخصياً على اعلان موضوعك لجميع الاخوة المحللين للمشاركة فيه لثقتنا بكم وقد يطول مسار التحليل قليلاً في ظل الظروف الحالية وعليك التحمل وستفرج بإذن الله .
                        حياكم الله أخي الفاضل
                        صدقت و أأيدك فيما ذكرته و لو أن الموضوع لشخص أخر لكنت طلبت منه صور عند مداخل الإنفاق أو الكف عن متابعة الموضوع لأن نوع صورها تبعث بالشك فعلا" و لأننا أخوة أعضاء هنا قدمت حسن الظن رغم التردد .
                        تقبل تحياتي أخي و تحية لكل الاخوة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
                          أخي قيروان هل حاولت البحث عن اشارات خارج نطاق البئر ؟ واقصد حتى المحيط البعيد فلعلك تجد اشارة تدل على هذا البئر ويتمكن الخبراء من مساعدتك بها .
                          أيضا لفت انتباهي في قعر البئر كأنه يوجد نحت وجرن جانبي لعلها تكون دات أهمية لدى الخبراء .
                          وفقكم الله الى كل خير .

الإسم:	image_73205.jpg 
مشاهدات:	210 
الحجم:	49.1 كيلوبايت 
الهوية:	855047

المشاركة الأصلية بواسطة ابيان مشاهدة المشاركة

حياكم الله أخي الفاضل
                            صدقت و أأيدك فيما ذكرته و لو أن الموضوع لشخص أخر لكنت طلبت منه صور عند مداخل الإنفاق أو الكف عن متابعة الموضوع لأن نوع صورها تبعث بالشك فعلا" و لأننا أخوة أعضاء هنا قدمت حسن الظن رغم التردد .
                            تقبل تحياتي أخي و تحية لكل الاخوة
                            شكرا آخي ابيان على الثقة أولا
                            وثانيا أنا نقلت لك المعطيات بدقة كما هي ولا دافع لي كي أقدم معطيات مغلوطة
                            وكلما توفر معطى جديد سأمكم به
                            فقط أردت أن أعرف العمل الإفقي أخي ابيان من الخارج طبعا انزل بالحفر الى مستوى النفق ثم نعمل بعد ذلك بشكل إفقي؟
                            مع الشكر أخي

المشاركة الأصلية بواسطة اشرف محمد مشاهدة المشاركة
                              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
                              أخي قيروان هل حاولت البحث عن اشارات خارج نطاق البئر ؟ واقصد حتى المحيط البعيد فلعلك تجد اشارة تدل على هذا البئر ويتمكن الخبراء من مساعدتك بها .
                              أيضا لفت انتباهي في قعر البئر كأنه يوجد نحت وجرن جانبي لعلها تكون دات أهمية لدى الخبراء .
                              وفقكم الله الى كل خير .

الإسم:	image_73205.jpg 
مشاهدات:	210 
الحجم:	49.1 كيلوبايت 
الهوية:	855047
                              اخي إشرف شكرا لمرورك
                              تلك التي في قاع البئر تكسير أثناء افراغ البئر

شكرا آخي ابيان على الثقة أولا
                                وثانيا أنا نقلت لك المعطيات بدقة كما هي ولا دافع لي كي أقدم معطيات مغلوطة
                                وكلما توفر معطى جديد سأمكم به
                                فقط أردت أن أعرف العمل الإفقي أخي ابيان من الخارج طبعا انزل بالحفر الى مستوى النفق ثم نعمل بعد ذلك بشكل إفقي؟
                                مع الشكر أخي
                                العفو أخي العزيز فنحن أخوة ان شاء الله
                                لا.. لا تنزلوا بالحفر من الخارج أو من أعلى التلة إلى مستوى النفق . حفر 7م عمودي متعب و قد تخطى فيه.
                                بل مباشرتا بمستوى نهاية النفق بأحد جانبي التلة و بشكل افقي و هذه الطريقة بها ميزات جيدة ستتصرف معها جيدا و تكون مسيطر و متحكم بوضع العمل بأريحية اكثر و من دون مخاطرة . الله يوفقكم و يعينكم

يعمل...
                                X