إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اشارة مثلث حفر

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• أرسلان
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة شلة بحيشة مشاهدة المشاركة

لو وقفت عند الجرون و وضعت اتجاه الجنوب امامي يوجد على يساري وادي ولكن هذا الوادي من شبه المؤكد انه كان سيل ماء
    على العموم يوجد ايضا صخرة ملساء كبيرة و مسطحة ابعادها ٥ في ٥ متر
    اخي المثابر بورك فيك
    اقصد باتجاه السهم الاسود و حتى على بعد مسافة و ليس على يسارك او يمينك
    ثانيا هناك أمر خفلت انا عنه
    لو سمحت كم حجم الصخرة التي عليها المثلث الحفر؟
    هناك حرف T حسب ما ارى على رأس المثلث

اترك تعليق:

• العراب الأدلبي
    رد

اخي الكريم اسعد الله صباحك
    هاي النقطة انتبهت لها من فترة طويلة جدا و انا صراحة بحيش مبتدأ و النقطة اللي انت حكيت عنها عبارة عن درجات عددهم ٤ او ٥ درجات و موقعهم فوق مكان شغلنا و حسب اللي فهمته بالصدفة من احد الرعيان اللي هناك و الله يستر من هالراعي
    حكالي انه و بناءا على كلام دائرة الاثار انه وجدو قرية تحت الارض تعاقبت عليها حضارات في هالمكان و بعيدة عن مكان شغلي ٣٠٠ متر الى الغرب
    بالنسبة لشغلي و لأني حفرت اكثر من مكان سببه اني مبتدأ ولكني مصمم الاقي اللي بدي اياه ان شاء الله
    وصباحك اخي الكريم ......وجود القريه ان دل يدل على وجود مدفن عظيم وهاذا ما لاحظته انا من خلال الجرون التي وجتها انت وتكون مملوئه تربه رطبه وعميقه جدا ويوجد بها أعوجاج..... لها عمل للمدفن..... اما بخصوص الدرج فدرجه الاخيره متربعه جنب المدخل عليك التركيز بتلك النقطه... تثبته مثلث صغير ايضا

اترك تعليق:

• شلة بحيشة
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة العراب الأدلبي مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ....مشاءالله مانك مخلي محل الا وحافر فيه هاد ان دل بدل انو عندك اصرار وعزيمه وصبر وهاد الشي المطلوب بل باحث وانا معجب بكل انسان مثلك بيخدم الشغل الي بقوم به بكل طاقته ....حبيت قدم مساعدتي واتعاون معك على حل هاذا المدفن ... وليس المدخل.. بل المدفن بشكل عام.... ووجود المدخل ليس بلامر الصعب ..... وضعت لكا هاذه الصوره واشرت على. مكان المدخل ......اذ الله اراد
    اخي الكريم اسعد الله صباحك
    هاي النقطة انتبهت لها من فترة طويلة جدا و انا صراحة بحيش مبتدأ و النقطة اللي انت حكيت عنها عبارة عن درجات عددهم ٤ او ٥ درجات و موقعهم فوق مكان شغلنا و حسب اللي فهمته بالصدفة من احد الرعيان اللي هناك و الله يستر من هالراعي
    حكالي انه و بناءا على كلام دائرة الاثار انه وجدو قرية تحت الارض تعاقبت عليها حضارات في هالمكان و بعيدة عن مكان شغلي ٣٠٠ متر الى الغرب
    بالنسبة لشغلي و لأني حفرت اكثر من مكان سببه اني مبتدأ ولكني مصمم الاقي اللي بدي اياه ان شاء الله

اترك تعليق:

• شلة بحيشة
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة أرسلان مشاهدة المشاركة
    هل باتجاه الجرون هناك سلسال صخري او وادي به انحناء واضح؟
    أرجو الاجابة على السؤال لو سمحت

بالنسبة لشغلكم لا تعليق عندي
    قد يكون قبر كفرضية غير واضحة و ضعيفة لكن البقعة من خلال الوصف مر عليها طقوس جنائزية
    لو وقفت عند الجرون و وضعت اتجاه الجنوب امامي يوجد على يساري وادي ولكن هذا الوادي من شبه المؤكد انه كان سيل ماء
    على العموم يوجد ايضا صخرة ملساء كبيرة و مسطحة ابعادها ٥ في ٥ متر

اترك تعليق:

• العراب الأدلبي
    رد
    السلام عليكم ....مشاءالله مانك مخلي محل الا وحافر فيه هاد ان دل بدل انو عندك اصرار وعزيمه وصبر وهاد الشي المطلوب بل باحث وانا معجب بكل انسان مثلك بيخدم الشغل الي بقوم به بكل طاقته ....حبيت قدم مساعدتي واتعاون معك على حل هاذا المدفن ... وليس المدخل.. بل المدفن بشكل عام.... ووجود المدخل ليس بلامر الصعب ..... وضعت لكا هاذه الصوره واشرت على. مكان المدخل ......اذ الله اراد
    الملفات المرفقة

اترك تعليق:

• أرسلان
    رد

اترك تعليق:

• أرسلان
    رد
    هل باتجاه الجرون هناك سلسال صخري او وادي به انحناء واضح؟
    أرجو الاجابة على السؤال لو سمحت

بالنسبة لشغلكم لا تعليق عندي
    قد يكون قبر كفرضية غير واضحة و ضعيفة لكن البقعة من خلال الوصف مر عليها طقوس جنائزية

اترك تعليق:

• شلة بحيشة
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة أرسلان مشاهدة المشاركة
    تحياتي للأخ الكريم
    دلالة المثلث هنا عقائدية و قد يشير الى معبد او مكان للعبادة
    لم تضع الاتجاهات على الصور

اتجه لو سمحت باتجاه الجرون, ماذا تلاحظ
    أعتقد ان هدفك قبران قد يكونا اسفل رجمين او خبايا للهكنة متفرقة بعدد الجرون
    و الحضارة يهودية
    الصورة اللي نزلتها الموجودة في البوست تبعي مش قادر احدد شو نوع الحيوان او الاشارة و زي ما انتو قرأتو في التعليقات في ناس بيقول جزء منها طبيعي و جزء لأ
    المهم في جنبها جرنين نظاميات ٩ سم و على القص الصخري من تحت لقينا مثلث ضلعين فيه متساويين في الطول و اطوال اضلاعه ٢٨ في ٢٨ في ١٥ و التقاء الضلعين الطوال بيروحو باتجاه جنوب شرق .
    الان مقابل العين اللي على الرسمة الموجودة في الصورة ( اقصد عين الحيوان اللي مش عارف شو هو ) بلشنا نحفر و كانت اول طبقة كثير قاسية و سماكتها ما تجاوزت ٥ سم و بعدها طبقة اقل قساوة سمكها ٢٠ سم تقريبا و بعدها لغاية عمق ٣ متر كلها طبقة طرية
    المشكلة انه في نزولنا في الحفرة لقينا في وجهنا (الحيطة جنوب غربية ) طبقة تراب بني تبعت زرع يعني و سماكتها فوق المتر و تحتها طبقة تراب مخلوطة بحصمة صغيرة و لونها زي لون تراب القبور و لقينا في الجهة اللي عندها رسمة الحيوان احجار مدهون عليها اسود او عليها فحم بتمسحه و بيطلع على اصبعك شحبار و لقينا كم قطعة فحم
    حاولت اعطيكم تفصيل دقيق للمكان اللي احنا فيه
    الصور اللي في البوست الاخير لكل شيء حولين مكان شغلنا

اترك تعليق:

• شلة بحيشة
    رد
    مجموعة من الصور للموقع

اترك تعليق:

• أبو عوض
    رد
    هلا اخي الكريم
    كما تفضل السيد نهر صحيح
    المثلث طبيعي تماما وليس من صنع البشر اما السيالة المتفرعة أمامه فهي حفر بشري
    أيضا محل ما تضع قدمك والفرشاة اذا كان بالمنطقة هذه لا يوجد مثلها أو لم تكن فيما مضى مكان لتجمع المياه أو كان فوقها تراب وصخور .. محتمل تكون صبة من طينة وصخور

اترك تعليق:

• نهر
    رد
    هذه ليست مثلث
    وانما شيء اخر
    واهميتها .......تنحصر ....بانها مكونه من قسمين
    القسم الاول طبيعي ........و.....
    والقسم الثاني صنعي قام به الانسان فاضاف شيئا على شيء ...........وهذا ليس عبثا للوهله الاولى والله اعلم
    يلزم شرح وصور للتحليل

اترك تعليق:

• نهر
    رد
    السلام عليكم ........
    عدنا بعد سنين
    عساكم بخير

اترك تعليق:

• أرسلان
    رد
    يا جماعة الخير انا بدي حدا يقولي شو رسمة النفر اللي نزلتها
    شو شايفينها و على شو بتدل ؟؟
    لم أتبين منذ البداية الرسم النفر في الصور التي أنزلتها
    لو تبين لي شكلها لكنت وضعت ملاحظتي
    تحياتي أخي

اترك تعليق:

• العراب الأدلبي
    رد
    يا جماعة الخير انا بدي حدا يقولي شو رسمة النفر اللي نزلتها
    شو شايفينها و على شو بتدل ؟؟
    هيك ما بيمشي التحليل ........تحصر حالك باشاره وبمحيط 30 سنتي ......توسع. بتصوير ...... ضع صورر جويه للموقع ووصور للكتله الصخريه التي تضم الصخره الحاضنه للاشاره وصوره للجبل وما حيط بهاده الكتله الصخريه وصوره بتجاه الانحدار. وما بعد الانحدار والواد ان كان يوجد جبل .....مقابل ....ضع صورره له .....واشرح عن الجبل ان كان يوجد مسيل منحدر منه وبعده عن الاشاره......وقتها موضوعك في امل ينحل

اترك تعليق:

• شلة بحيشة
    رد
    المثلث عارف شو دلالته و هو مثلث غثر متساوي الاضلاع
    اطوال اضلاعه ٥سم في ٤،٥ في ٥،٨سم

اترك تعليق:

يعمل...
X