إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

طلب مساعدة لمكان في صعيد مصر مع شرح كامل ووافي للحفروالدوافع ومدعم بالصور

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • طلب مساعدة لمكان في صعيد مصر مع شرح كامل ووافي للحفروالدوافع ومدعم بالصور

    لماذا قررت الحفر في المكان وعلى أي أساس اعتمدت؟
    منزلي موجود بصعيد مصر وسط قرية مليئة بالسكان حالياً وتربة الأرض فيها طينية. قرار الحفر إتخذته بعدما كشفت على المكان باستخدام أسياخ النحاس والأسياخ أكدت وجود أكثر من فراغ في كامل مساحة منزلي والتي تبلغ 33 متر طول و12 متر عرض. أحضرت جهاز أيضاً من صديق لي لقياس الفراغات وتأكيد ما توصلت إليه وأكد فعلا على وجود الفراغات ولكن مع اختلاف بسيط في الأبعاد والعمق.
    الصورة التالية توضح جميع الفراغات التي تم الحصول عليها بعد الكشف بالأسياخ. علماً بأن الجهاز لم يظهر أي سراديب إطلاقاً في المنطقه التي استطعنا الكشف فيها بالجهاز (ربما لأنه فعلا لا يوجد سراديب، وربما لأن الجهاز لم يظهرها لأي سبب كان).
    https://www3.0zz0.com/2020/08/17/07/676478228.png
    سؤال اخر مهم وهو لماذا فكرت أصلاً من البداية في الكشف على المكان باستخدام الأسياخ؟ ده حصل للأسباب التالية:
    1. حدث هبوط في ثلاث غرف في المنزل بشكل دائري منذ سنين ومستمر إلى الان، هبوط واضح جداً بدون أي سبب، كنا لما بنركب بلاط نيجي بعد سنة او اتنين نلاقي البلاط بيهبط ونبص تحته نلاقي الرملة اللي تحت البلاط مش موجودة ونازلة لتحت وكأن الأرض شفطتها.
    2. رائحة عود حلوة موجودة في المكان بشكل دوري وبيشمها أكتر من حد في البيت علي الرغم من عدم وجود بخور في محيط المكان أصلاً، بالتدقيق أكثر اتضح ان الرائحة طالعة من باطن الارض في مكان معين في المنزل، الرائحة مستمرة منذ سنوات وبتزيد في فصل الصيف.
    3. أي طيور يتم تربيتها في إحدى الغرف في البيت تموت بعد فتره ولا تعيش، طبعا ليست كل الطيور اللي بتموت ولكن جزء منها، والحالات بتحصل على مدار سنين. كذلك حدثت حريقة كبيرة منذ سنين في الحوش أيضاً عندما اشتروا بقرة صغيرة لتربيتها في البيت، الحريق موت البقرة وكل الحيوانات والطيور اللي في الحوش، ومن ساعتها وقرروا ميجيبوش أي حيوانات أو طيور في الحوش. كذلك حاولنا زراعة شجرتين مختلفتين علي جانبي المكان ولكنهم ماتوا ولم ينمو، كذلك كلما حاولنا جعلهم مستقيمين بيميلوا علي جانب معين. وهكذا بالنسبة لأي زرع يتم زراعته في المكان بيموت بعد فترة معينة.
    4. بالإضافة إلي أننا لاحظنا منذ سنين تغير لون التربة في بقعة معينة من المنزل كما لو أن بها غاز أو بترول (تربة مبللة) ولما شميتها لقيت بيها ريحة غاز أو بترول.
    5. وأخيراً (وإن كنت لا أميل لتصديق مثل هذه الامور ولكن وجب الإشارة إليها) فقد حدث مس من الجن لأحد الاشخاص في البيت منذ سنوات وكان يري في المنام رؤيه فيها كنوز وأخري بها ديك غريب اللون أفرق في نفس المكان المشكوك فيه. زائد انه دايما في مشاكل وخناقات بين الأطفال وأفراد البيت كلهم بدون أي سبب واضح.

    ما هي تضاريس المكان وأبرز العلامات المحيطة به؟
    بصورة أوسع وأشمل وفي محيط كيلومترات من المكان:
    - المكان يقع شرق النيل، على بعد 7 كيلو متر من نهر النيل.
    - ويقع على بعد 1.1 كيلو متر منه في اتجاه الشرق الشمالي وادي كبير قديم جدا كان يأتي فيه الفيضان قديما.
    - أيضاً يقع على بعد 3 كيلو متر منه في اتجاه الشرق الشمالي طريق فرعوني قديم شهير جدا كان موجود في عصر البطالمة ويعتبر طريق التجارة المطروق لبلاد الهند وتم اكتشاف أكثر من 2300 نقش اثري على امتداد الطريق.
    - أيضاً يوجد على بعد 1.6 كيلو متر منه في اتجاه الشمال للشرق قليلا منطقة سكنية وجد بها العديد من الاهالي دفائن ومقابر وهي حالات مؤكدة.
    - كذلك على بعد 1.5 كيلومتر منه في اتجاه الشرق الجنوبي يوجد مقابر أعتقد انها يونانية قديمة جدا فارغة وبها سراديب كنا نلعب بها قديماً ونحن صغار.
    - كذلك على بعد 800 متر منه في اتجاه الشمال للشرق قليلاً عثر أحد الافراد على مقبرة وهي قصة مؤكدة.
    - كذلك على بعد 300 متر منه في اتجاه الجنوب للشرق قليلاً عثر أحد الأفراد على تابوت وهي قصىة مؤكدة أيضاً.
    وبصورة أقرب في محيط خمسين متر من المكان:
    - على بعد 15 متر في اتجاه الشرق كانت توجد كولة كبيرة قديما ولكنها اختفت الان بفعل الفيضانات المتلاحقة التي كانت تأتي من الوادي، عندما كان يأتي الفيضان قديما كان يغمر كل الاماكن المحيطة باستثناء هذه الكولة فكان جدي يجيب دكة ويحطها ع الكولة لانه المياه مكانتش توصلها، علما ان الفيضان كان بييجي قوي جدا وارتفاع المياه فيه كان يوصل لواحد متر واكتر كمان. علما بأن تربة المكان هي تربة طينية والمكان حاليا كله مسكون من الأهالي. وهذه الكولة اختفت طبعا منذ زمن بفعل ارتفاع مستوى الارض.
    - يوجد شجره معمره في اتجاه الجنوب الشرقي تبعد نصف كيلو، الشجرة موجودة منذ اتي اجدادي للمنطقه من ١٠٠ عام، حيث انهم عندما اتوا للمكان كان هذا المكان عباره عن ارض فاضية تماما، فقاموا باصلاح المنطقه وعمروها وسكنوا فيها.
    - على بعد 10 متر في اتجاه الشرق يوجد بير ماء عميق قديم مردوم، لا أعلم ان كان جدودي هم من بنوه أم موجود من قبل مجيئهم إلى هذه المنطقة، الذي أعرفه جيداً من والدي أنهم كانوا قديموا معلقين عليه بكرة ويرفعوا مياه من اسفله، المياه دي مكنتش مياه حلوة وكانوا بيستخدموها لشرب الحيوانات والمواشي في البيت فقط لا غير.
    - كذلك يوجد جدول للمياه قريب ايضا وهو قديم جدا عندما اتي اجدادي الي المكان منذ مئة عام وجدوه قريبا من هذا المكان ويبعد 500 متر عن المكان.
    - يوجد مغارة بعيدة عن المكان مسافة كيلو واحد كنا نلعب فيها قديماً وبها سراديب.
    - يوجد نمل أصفر وبكثرة في محيط المكان، كذلك يوجد صراصير مسطحة أيضاً بكثرة. في جزء من المكان المذكور به مكان مصبوب خرسانة، لكم أن تتخيلوا ان النمل والصراصير عمل فتحة في الخرسانة وخرج منها من أكتر من مكان.
    - يوجد مكان محدد تموت فيه الحيوانات وهو عباره عن حوش خاص بتربية طيور وحيوانات لاستخدام البيت وهو نفسه الذي حدثت به الحريقه وماتت فيها البقرة وبعض الطيور.
    - على بعد 30 متر فقط لا غير في اتجاه الشرق الشمالي عثر أحد الجيران على عروستين ذهب أو أكثر أو أقل لا أدري ولكني لا أستطيع الجزم التام بصحة الواقعة. السيدة التي قيل أنها هي التي عثرت علي التماثيل الذهب أصابها إعياء شديد بعد هذه الواقعة وركبتيها أصابهم سواد شديد وعدم مقدرة علي الحركة بحرية وكذلك أصابها في منطقة الفخذ حرق بشكل دائري وداخل الدائره سواد غريب واللحم كأنه مقطع أاو منهوش. قصة إصابة السيدة مؤكدة تماما.

    ما هي تفاصيل الحفر نفسه كاملةً؟
    حددت نقطة معينة والمحددة في الرسم وبدأت الحفر فيها، حفرت متر ونص في تربه طينية ثم متر تربة رملية ثم متر ونص تربة طينية مرة أخرى، بعدها أكملنا ووصلنا لأربعه متر و ٧٠ سنتي ظهرت بعدها تربة رملية حرشة بها حصى صغير ملون، تربة مختلفة تماماً عن أرضنا وعن طبيعتها وكذلك الحصى الصغير الذي بها، بمجرد ظهور ١٠ سنتي منها بدأت تظهر دموع مياه من أحد الجوانب وأخذت المياه تزيد ولكن ليس كثيراً. بعدها قررت النزول في خنزيرة لتفادي أي انهيارات، ولكن على عمق الأربعة متر ونصف بدأت المياه في الظهور فبدأت في استخدام موتور غاطس واستطعت النزول متر ونص بعد الأربعة متر ونص، إذن النقطة الواقف عندها الان هي ستة متر منهم متر وربع مياه تقريباً، بمجرد وصولي للستة متر بدأت تحدث مشاكل من الجيران وصريخ من احدى السيدات في الجوار والدنيا اتدربكت تماما ووقفت الحفر وقتها وحتى يومنا هذا. وهذه صورة للخنزيرة التي أحفر من خلالها:
    https://www7.0zz0.com/2020/08/16/21/179334914.jpg
    وجدت هذين الحجرين فوق المدفن علي بعد ستة متر:
    الحجر الأول: حجر أسود تماماً أعتقد أنه علي شكل سمكة لها عين واحدة، وفم من الامام وذيل من الخلف، زائد ثلاث حروف أو أرقام لا أعلم، مكتوبين وبارزين على ظهر السمكة، وهذه صور للحجر:
    https://www11.0zz0.com/2020/08/16/21/725906408.jpg
    https://www11.0zz0.com/2020/08/16/21/372319749.jpg
    https://www11.0zz0.com/2020/08/16/21/376240459.jpg
    الحجر الثاني: حجر ابيض في اصفر من الحجر الجيري به قطعه من الرخام في المنتصف، الحجر يبدو وكانه مجسم لشئ ما والذي يقوي هذا الاحساس وجود قطعة الرخام ذات الملمس الناعم جدا، الجزء الامامي من الحجر يبدو على شكل سمكة لها فم وعين واحدة أيضا وزعنفة، وهذه صور للحجر:
    https://www2.0zz0.com/2020/08/16/21/576746831.jpg
    https://www2.0zz0.com/2020/08/16/21/653896854.jpg
    https://www2.0zz0.com/2020/08/16/21/856399645.jpg

    مجس للمكان: أنزلت سيخ حديد خمسه متر بعد الاربعه متر ونصف التي حفرتها، السيخ نزل منه أربعه متر ونصف بصعوبه بالغه جدا ومن خلال الطرق عليه بمطرقه ثم توقف، أول اتنين متر نزلو من خلال الخلخلة والطرق الخفيف، الاتنين متر ونص التاليين نزلو بصعوبة شديدة جداً جداً ومن خلال الطرق بمطرقة حديد تلاته كيلو ثم توقف السيخ.
    بعدها بدأنا العمل علي إخراج السيخ حاولنا بكل الطرق إخراجه أو تحريكه لسنتي واحد ولم نفلح، أربع أشخاص أقوياء بمساعدة بكرة وحبال حاولنا لساعتين متواصلين ولم نفلح في تحريك سنتي واحد من السيخ، بعدها جبنا كلارك اللي هوا خاص بالمقطورات الكبيرة وربطنا فيه السيخ وسحبناه أخيراً.
    علما بأنه (وحتى أكون شديد الوضوح جدا) خلال الستة المتر التي حفرتها لم يظهر لدي أي أساس بناء كطينة صخرية طرية او فخار او صدف او طوب احمر او صخر جيري او صخر صوان، الذي ظهر معي هوا فقط الحجرين المذكورين زائد طبقة رملة بها حبيبات حصى ملون صغيرة جدا.
    علما بأنه أيضاً قبل النزول بالخنزيرة وبعد يوم من توقفنا عن الحفر ظهرت بعض الصراصير في الحفره من الاسفل ومستقرين تحت (كانوا حوالي اربع او خمس صراصير)، الصراصير حجمها كبير وغير مألوفة في المكان لونها بني مدهب بمعني هناك جزء ذهبي في المنطقه بين الجناحين علي جسم الصرصور. تمكنت من اخذ واحد من الاسفل وتصويره وهذه هي صورته:
    https://www7.0zz0.com/2020/08/16/21/202362070.jpg

    أرجو من الإخوة الأفاضل أساتذتنا الخبراء في قدماء التكرم بالإطلاع على الموضوع والمشورة والتحليل للمكان وكذلك إبداء رأيهم في المكان وكيف أتوجه أو أحفر، والأهم كيف أتعامل مع رشح المياه الغزيرة القادمة من جوانب الحفرة تحت الخنزيرة مباشرة، لأنني أخطط لاستكمال العمل خلال الفترة القادمة ولكني لن أستكمل العمل إلا بعد مشورتكم باذن الله وايجاد حلول عملية واضحة ومحددة لمشكلة المياه، ولكم كل الحب والتقدير مقدماً، للكل عموماً، ولأخي الفاضل أزهار الربيع خصوصاً فهو أخي بحق الله وأكن له كل الحب والاحترام والعرفان والتقدير...





  • #2
    مشكلة المياه محلوله....اتبع نفس الطريقه التي استخدمت اثناء عمل المدفن .......اكيد قد واجهو تلك المشكله ايضا .......

    تعليق


    • #3
      مشكلة المياه محلوله....اتبع نفس الطريقه التي استخدمت اثناء عمل المدفن .......اكيد قد واجهو تلك المشكله ايضا ......وهو ان يكون العمل بشكل افقي وليس عامودي. اي بدو بمكان منخفض ....وهو انحدار الواد وقامو بصنع سرداب طويل للنقطه التي انت بها والماء الذي يرشح يجري خلفهم ضمن.قناة خاصه للخارج ..... وهاذا تحليل منطقي وليس تاكيد .....................
      التعديل الأخير تم بواسطة العراب الأدلبي; الساعة 2020-08-20, 09:14 PM.

      تعليق


      • #4
        اخي العراب الادلبي ارجو توضيح المقصود بحقل طاقة انعكاسي فلكي مخفي؟
        ارجو التوضيح باسهاب وتفصيل حتى نستفيد جميعا بالمعلومات

        تعليق

        يعمل...
        X