إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إستفسار عن تطبيق يستعمل عن الكشف عن الفراغ والمعدن

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• إستفسار عن تطبيق يستعمل عن الكشف عن الفراغ والمعدن

السلام اخواني
    اريد ان استفسر عن تطبيق وهوا إستعمال تطبيق Google eurth pro لتحديد المكان وبعدها يتم فلترة ومسح المكان عن طريق برنامج surfer 13 حيث بعد المسح يضهر فراغ ومعدن ويعطي حتي العمق وصاحب هذه الطريقة تركي وله عدة فيديوهات علي اليوتيوب
    التعديل الأخير تم بواسطة الشيشاني; الساعة 2020-08-24, 01:56 PM.

وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته...
    أخي الكريم لا يوجد مثل هذه التطبيقات كل شخص يدعي تحديد دفين تحت الارض بواسطة تطبيق معين فهو إما كذاب أو جاهل أو كليهما....
    شكرا...

السلام عليكم اخي
      وشكرا علي الرد اخي الغالي والله إني احترمك واحبك في لله اخي وشكرا عاي التوضيح بعد إذنك اخي ماهيا مجلات إستعمال برنامج surfer13 ولي رجاء اخي الكريم في عندي موقع روماني وفيه إشارات مثل مربط فرس وسداية وتربة الارض معدنية وتعبنا من النصب من قبل أصحاب الأجهزة في اخ نصحنا بالجهزة التي تستعمل في الكشف عن المياه الجوفية بطريقة السبر الكهربائي وكذالك في عندهم جهاز Gpr هل تنصحني اخي الغالي بهذه الأجهزة

المشاركة الأصلية بواسطة tabiz مشاهدة المشاركة
        السلام عليكم اخي
        وشكرا علي الرد اخي الغالي والله إني احترمك واحبك في لله اخي وشكرا عاي التوضيح بعد إذنك اخي ماهيا مجلات إستعمال برنامج surfer13 ولي رجاء اخي الكريم في عندي موقع روماني وفيه إشارات مثل مربط فرس وسداية وتربة الارض معدنية وتعبنا من النصب من قبل أصحاب الأجهزة في اخ نصحنا بالجهزة التي تستعمل في الكشف عن المياه الجوفية بطريقة السبر الكهربائي وكذالك في عندهم جهاز Gpr هل تنصحني اخي الغالي بهذه الأجهزة
        وشكرا علي الرد اخي الغالي والله إني احترمك واحبك في لله اخي
        أحبك الله الذي أحببتني لاجله ...
        ماهيا مجلات إستعمال برنامج surfer13
        أخي العزيز هذه البرامج لها عدة استعمالات في عدة مجالات لكن الخلاصة العامة ان هذه البرامج تحتاج إلى بيانات ومن خلالها فقط يتم رسم خرائط سواء كانت ثنائية أو ثلاثية الأبعاد تستطيع من خلالها (الرسومات والبيانات) أن تحلل النتائج بسرعة وبسهولة....

جاء اخي الكريم في عندي موقع روماني وفيه إشارات مثل مربط فرس وسداية وتربة الارض معدنية وتعبنا من النصب من قبل أصحاب الأجهزة
        عالم الاجهزة وتحليل الإشارات أخي الكريم ملئ حتى النخاع بالنصابين والدجالين وعددهم يزيد يوما بعد يوم للاسف الشديد.....
        لقد قدم منتدى قدماء نصائحا جمة فيما يخص نجاعة اجهزة البحث عن الدفائن ولكن للاسف تجد اكثرهم يقعون في الفخ بعد التحذير والنصح، لانهم ضعاف الشخصية وتبهرهم الاعلانات الرنانة الزائفة الخداعة....
        وعندما تقع الفاس على الراس يعود إلى المنتدى بعضوية جديدة يريد كيفية استعمال جهاز لا ينفع لشئ وكنا قد حذرناه من اقتنائه؟!
        أجهزة المقاومة أخي الكريم أجهزة جيوفزيائية فعالة في الكشف عن المعادن وخصوصا الفراغات في أي نوع من أنواع التربة حتى المستعصية لجل الاجهزة الجيوفزيائية الاخرى مثل الاراضي الطينية... لكن في المقابل هاته التقنية رغم تكلفتها المتواضعة مقارنة باجهزة جيوفزيائية أخرى فهي متعبة جدا....

وكذالك في عندهم جهاز Gpr هل تنصحني اخي الغالي بهذه الأجهزة
        أجهزة الاختراق الارضي أخي الكريم فعالة جدا في كشف كل الاجسام التي يكون تباينها مختلفا عن تباين الوسط سواء كان معدنا او فراغا أو حتى خشبا أو بلاستيكا، فنظريا هذه الاجهزة تستطيع أن تكشف كل شئ في أراضي غير طينية.... وبالنسبة للدقة والعمق فهي تختلف باختلاف تردد المجس... وهذا تم شرحه سابقا في عدة مواضيع...

السلام عليكم اخي
          الصورة لاتظهر أخي الكريم...

السلام عليكم اخي وكل عام وانتم بخير
            وجزاك الله خير اخي علي هذا التوضيح بعد إذنك اخي بالنسبة للعمق هل تصل اجهزة ااسبر الكهربائي لاعماق كبيرة اخي بالنسبة للصور لم أستطع رفعها اخي ياحوال رفعها.

هذا بالنسبة لجهاز Gpr اخي الغالي

هذا بالنسبة لجهاز Gpr اخي الغالي
                  بعد إذنك ماهوا مدي العمق الذي يصل إليه

وهذا جهاز السبر الكهربائي

وجزاك الله خير اخي علي هذا التوضيح بعد إذنك اخي بالنسبة للعمق هل تصل اجهزة ااسبر الكهربائي لاعماق كبيرة اخي بالنسبة للصور لم أستطع رفعها اخي ياحوال رفعها.
                      أخي الكريم لا بد أن تحدد الطريقة التي تريد من خلالها أن تقوم بهذا السبر الكهربائي
                      إن الطريقة الكهربائية تستند إلى قياس فرق الجهد الكهربائي Potentiel والمجال المغناطيسي المستحدث من جراء سريان تيار كهربائي في التكوينات الصخرية تحت سطح الأرض، هذا الفرق في الجهد الكهربائي يعتمد على الاختلاف في قابلية التكوينات الصخرية على مقاومة سريان التيار الكهربائي من خلالها....
                      بعض هذه التيارات موجودة بصورة طبيعية في الصخور وهي ناتجة من عوامل عديدة أهمها عمليات الاكسدة والاختزال.... أو من جراء عمليات الحث المغناطيسي الناتج بتاثير مجال مغناطيسي خارجي (تقنية أجهزة الحث الكهرومغناطيسي...)
                      إذن نفهم من خلال هذا الكلام أن التيارات الكهربائية المستخدمة في عمليات المسح الكهربائي هي نوعان:
                      - تيارات تستحدث صناعيا بواسطة معدات وأجهزة متخصصة لهذا الغرض ثم يمرر هذا التيار عبر التكوينات الصخرية تحت سطح الارض، ويسمى المسح الكهربائي في هذه الحالة بالمسح الكهربائي المباشر أو DC-Survey
                      - تيارات مستحدثة بعمليات الحث المغناطيسي ويسمى المسح الجيوفزيائي EM-Survey (غير مباشر)...
                      وبذلك يمكن تصنيف الطرق الكهربائية إلى نوعين بالإعتماد على مصدر التيار الكهربائي:
                      1- الطرق التي تستخدم التيار الكهربائي الصناعي : Artificial Current
                      ويتم ذلك بتمرير تيار كهربائي باستخدام أقطاب التيار الكهربائي توضع على سطح الأرض، ومن ثم تسجيل الاختلافات في انتشار الجهد الكهربائي عبر قياس استخدام أقطاب الجهد، بالطرق التالية:
                      أ- طريقة المقاومة الكهربائية Resistivity Method
                      ب- طريقة الحث القطبية Induced Polarization Method (IP
                      ج- طريقة الجهد المتساوي Equipotentiel Method
                      د- الطريقة الكهرومغناطيسية Electro Magnetic Method EM

https://www.facebook.com
                      استعمال #GPR #جيورادار لتحديد القنوات و معرفة مكان تسرب الماء
                      بالنسبة لجهاز Noggin
                      إذا كانت لديك أرض غير طينية وجافة فمن المحتمل أن تحصل على عمق 4 إلى 5 متر باستخدام هوائي أو مجس 250 ميغاهرتز وإذا أردت 10 متر فعليك بمجس تردد 100 ميغاهرتز إذا سمحت طبيعة الارض بذلك...
                      إذا كانت الارض فيها عوائق فعليك بـ SmartTow. يمكنك جمع البيانات وتشغيل النظام باستخدام عجلة عداد المسافات وعندما يصبح الأمر صعبًا للغاية ، يمكنك دائمًا جمع بيانات من نقطة إلى نقطة وتشغيل النظام يدويًا.
                      اضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	im03.JPG  مشاهدات:	3  الحجم:	35.4 كيلوبايت  الهوية:	860058

وحتى جهاز pulseEKKO يعتبر حلا مثاليا في مثل هذه الظروف الصعبة....
                      يمكنك مراجعة هذه الروابط لفائدة أكثر.... رابط 01 ...... رابط 02
                      هناك إصدران لجهاز Noggin 100
                      - الاصدار العادي و Noggin Ultra 100
                      لمعلومات أكثر للفوراق والميزات راجع هذا الملف
                      أوصيك باستخدام هوائي Ultra 100 مع Noggin SmartTow.
                      وطبعا إضافة لكل هذا برنامج EKKO_Project الخاص بتفسير البيانات ومعالجتها....
                      هذا باختصار شديد....
                      التعديل الأخير تم بواسطة السراب الازرق; الساعة 2020-08-21, 12:38 AM.

وهذا جهاز السبر الكهربائي
                        الصورة لا تظهر أخي الكريم...

بالنسبة للعمق...
                          عادة في المسح الجيوفزيائي الكهربائي يتم اختيار نوع التشكيل وطريقة ترتيب الاقطاب على ضوء العمق المراد استكشافه أو إختراقه من قبل التيار الكهربائي، ويعتمد العمق على مواصفات التيار الكهربائي المستخدم بالإضافة إلى المسافة الفاصلة بين اقطاب التيار الكهربائي (C1, C2) وبشكل عام يكون عمق الاختراق يساوي ربع المسافة بين أقطاب التيار الكهربائي مع مراعاة تردد التيار المرسل حيث أن الارض لها قابلية كبيرة على امتصاص الترددات العالية بسرعة أكبر من امتصاصها لترددات ضعيفة، لذلك كلما كان تردد التيار المرسل أصغر كلما كان عمق الاختراق أكبر.... كما لا تنسى أيضا أن نوع التشكيل المستخدم (Wenner، Schlumberger، dipôle-dipôle) يعطي مرونة لاختيار عمق الاختراق على ضوء المسافات الفاصلة بين الاقطاب.

السلام عليكم اخي الغالي
                            والله كفية ووفيت اخي جزاك الله خير يعني خلاصة القول اخي اجهزة السبر الكهربائي واجهزة gpr يمكن الاعتماد عليها في كشف المعدن والفراغ وشكرا اخي

يعمل...
                              X