إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

استفسار أجهزة خاصة بشمال إفريقيا

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• استفسار أجهزة خاصة بشمال إفريقيا

الى السادة الافاضل والاخوان الاعزاء أصحاب الخبرة السلام عليكم ورحمه الله وبركاته وبعد فقد إدعى بعض الإخوة من أهل النظر في مجال الالكترونيات أنه هناك أجهزة كشف المعادن الثمينة والكنوز خاصة بشمال إفريقيا- خصوصية تتعلق بطبيعة الارض على حد علمي- فما توجيهكم لهذا الكلام ؟ بارك الله فيكم

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    أخي الغالي لايوجد اي جهاز بعالم مخصص لدولة معينة او منطقة اقليمية او حتى لقارة معينة وربما تم فهم الموضوع بشكل خاطئ

أخي العزيز
    اجهزة الكشف عن المعادن خصوصاً قد تعمل في منطقة بشكل ممتاز ولاتعمل بالشكل المطلوب في منطقة أخرى وذلك راجع لطبيعة الأرض فقط مثل الاراضي الطينية عالية الرطوبة والملوحة والتي قد تشكل عائق لفئات كبيرة من أجهزة كشف المعادن وعلى سبيل المثال أيضاً الاراضي عالية المعدنية كذلك والمناطق الصخرية كذلك قد يكون لها تأثير سلبي على بعض انواع الاجهزة وهكذا.
    لذا من الافضل قبل شراء جهاز ما التأكد من نوعية طبيعية الارض المراد ادعمل بها ومعرفة مدى مناسبة هذا الجهاز لهذه الارض وإن كان الأمر فيه بعض الصعوبة إلا أن مجال السؤال مفتوح فتستطيع أخي الكريم أن تضع اسم الجهاز وطبيعة الارض المراد العمل بها ولن يبخل الأخوة في إجابتك.
    اتمنى لك التوفيق

المشاركة الأصلية بواسطة مشعل. مشاهدة المشاركة
      عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      أخي الغالي لايوجد اي جهاز بعالم مخصص لدولة معينة او منطقة اقليمية او حتى لقارة معينة وربما تم فهم الموضوع بشكل خاطئ

أخي العزيز
      اجهزة الكشف عن المعادن خصوصاً قد تعمل في منطقة بشكل ممتاز ولاتعمل بالشكل المطلوب في منطقة أخرى وذلك راجع لطبيعة الأرض فقط مثل الاراضي الطينية عالية الرطوبة والملوحة والتي قد تشكل عائق لفئات كبيرة من أجهزة كشف المعادن وعلى سبيل المثال أيضاً الاراضي عالية المعدنية كذلك والمناطق الصخرية كذلك قد يكون لها تأثير سلبي على بعض انواع الاجهزة وهكذا.
      لذا من الافضل قبل شراء جهاز ما التأكد من نوعية طبيعية الارض المراد ادعمل بها ومعرفة مدى مناسبة هذا الجهاز لهذه الارض وإن كان الأمر فيه بعض الصعوبة إلا أن مجال السؤال مفتوح فتستطيع أخي الكريم أن تضع اسم الجهاز وطبيعة الارض المراد العمل بها ولن يبخل الأخوة في إجابتك.
      اتمنى لك التوفيق
      بارك الله فيك اخي الكريم مشعل ، هذا الجواب أقرب إلى المنطق والواقع العلمي فأنا لم أقتنع بكلامه مبدئيا لاكنه ربما قصد المعنى الذي ذكرته بكلام فضفاض يحتمله ضمنيا والله اعلم .
      انا الآن احاول أن احدد نوعية طبيعة الارض ثم احاول استثمار معلوماتي المكتسبة من هذا الموقع الطيب في اختيار نوع الجهاز فقد افدتمونا و نصحتم لنا تمام النصح في زمن كثر فيه الترويج الكاذب بارك الله في جهودكم الطيبة وجعلها ذخرا لكم يوم التنادي .
      ​​​​

يعمل...
      X