إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سؤال حول metal classification لجهاز لورنز

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• سؤال حول metal classification لجهاز لورنز

حياكم الله

اشتغلت على مكان، بعد ما رفعت الملف باستعمال السربت و برنامج سورفر 13، لم اتحصل على الmetal classification
    طلب مني رفع الحساسية، رفعتها من 5 ل 10 و لكن لا نتيجة، نفس الشي
    قمت كذلك بتخفيض الرقم الماكسيموم للنصف و لكن للاسف نفس الشي

سؤال للخبراء، ما معنى ذلك ؟ هل يعني مثلا ان المعدن الي كشفه الجهاز و صوره في grd1 عميق؟ و هل يوجد حل للحصول على كورب metal classification ؟

و لكم جزيل الشكر مسبقا

المشاركة الأصلية بواسطة زمدر مشاهدة المشاركة
    حياكم الله

اشتغلت على مكان، بعد ما رفعت الملف باستعمال السربت و برنامج سورفر 13، لم اتحصل على الmetal classification
    طلب مني رفع الحساسية، رفعتها من 5 ل 10 و لكن لا نتيجة، نفس الشي
    قمت كذلك بتخفيض الرقم الماكسيموم للنصف و لكن للاسف نفس الشي

سؤال للخبراء، ما معنى ذلك ؟ هل يعني مثلا ان المعدن الي كشفه الجهاز و صوره في grd1 عميق؟ و هل يوجد حل للحصول على كورب metal classification ؟

و لكم جزيل الشكر مسبقا
    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته......
    أخي الكريم، قد لايظهر تصنيف بعض الأجسام في خريطة التصنيف، والسبب أنها تعطي إشارات ضعيفة يصعب على الجهاز تمييزها وغالبا ما تكون أجساما عميقة (مقارنة بالحجم).....
    اضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	imClas03.JPG  مشاهدات:	0  الحجم:	91.2 كيلوبايت  الهوية:	869468
    الحل في هذه الحالة نزيد في حساسية التصنيف المعدني وربما أيضا تخفيض إعدادات أعلى مستوى
    High Level

اضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	imclas06.JPG  مشاهدات:	0  الحجم:	126.1 كيلوبايت  الهوية:	869469
    وبعدها في الغالب يتم عرض تصنيف الأجسام ذات الإشارات الضعيفة.....
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	imclas09.JPG 
مشاهدات:	150 
الحجم:	95.9 كيلوبايت 
الهوية:	869498

إذا لم تظهر مع كل هذا فمعناه أن الأجسام خارج مجال التصنيف وأن الإشارة ضعيفة جدا لا يمكن تصنيفها....

شكرا....

التعديل الأخير تم بواسطة السراب الازرق; الساعة 2021-04-02, 12:35 AM.

اهلا و سهلا اخي السراب

جزاك الله من واسع فضله و شكرا على حسن التفاعل، الله يكرم اصلك

المشكل اخي اني استعمل الفرايم ١×١ و قد قمت بترفيع الحساسية الى 10 و تخفيض المستوى العالي الي الربع و مع ذلك لا يعطيني خريطة المعادن...ساحاول رفع صورة و بعثها لك على الخاص ان شاء الله

و سؤال اخر لو تسمح اخي السراب بارك الله فيك
        اذا عندك معدن على grd1 و لكن لا يظهر شي على delay2 او delay4 هل هذا عادي؟

اهلا و سهلا اخي السراب

جزاك الله من واسع فضله و شكرا على حسن التفاعل، الله يكرم اصلك

المشكل اخي اني استعمل الفرايم ١×١ و قد قمت بترفيع الحساسية الى 10 و تخفيض المستوى العالي الي الربع و مع ذلك لا يعطيني خريطة المعادن...ساحاول رفع صورة و بعثها لك على الخاص ان شاء الله
          هذا يعني أخي الكريم بالضرورة أن الإشارة ضعيفة جدا وهي خارج مجال التصنيف.... عليك في هذه الحالة استعمال فريم أكبر.... (إذا كان الجسم كبيرا وعميقا)
          شكرا...
          التعديل الأخير تم بواسطة السراب الازرق; الساعة 2021-04-02, 12:04 AM.

و سؤال اخر لو تسمح اخي السراب بارك الله فيك
            اذا عندك معدن على grd1 و لكن لا يظهر شي على delay2 او delay4 هل هذا عادي؟
            نعم عادي أخي، ها يعني أن الجهاز استطاع أن يكشف عن الجسم في الوضع GND ولم يستطع أن يكشفه في الوضع Delay وغالبا مايكون سببه معدنية الأرض لان الوضع GND كما تعلم يلغي معدنية الأرض وهو قوي في الإختراق في مثل هذه الحالات أي في أرض عالية المعدنية والتي بدورها تؤثر على الجهاز في الاختراق في الوضع ديلي... في الوضع ديلي يصعب على الجهاز اختراق أراضي عالية المعدنية...
            شكرا...

مشكور اخي السراب، الله يبارك في جهدك و وقتك

في اخر سؤال تحدثت عن استعمال خاصية التصوير و ظهور صورة معدن فقط على graph الgrd1 و لا يظهر على ال5 graph المتبقية ( على الاقل كنت متأكد ارى صورة على graph ال delay2 بحكم ان المعدن مقاساته 40×40 و عمق 2 متر) فهل تحليلك يبقى ساري المفعول

و شكرا على جهدك يا طيب

مشكور اخي السراب، الله يبارك في جهدك و وقتك

في اخر سؤال تحدثت عن استعمال خاصية التصوير و ظهور صورة معدن فقط على graph الgrd1 و لا يظهر على ال5 graph المتبقية ( على الاقل كنت متأكد ارى صورة على graph ال delay2 بحكم ان المعدن مقاساته 40×40 و عمق 2 متر) فهل تحليلك يبقى ساري المفعول

و شكرا على جهدك يا طيب
                أخي الكريم الاجسام التي تظهر في خرائط القروند من أقوى الدلائل على وجود معدن خصوصا خريطة gnd1، إذا ظهر لك جسما في هذه الخريطة فاعلم مباشرة أنه جسم معدني وغالبا لا يكون حديدا....
                شكرا...
                التعديل الأخير تم بواسطة السراب الازرق; الساعة 2021-04-02, 12:46 AM.

شكرا من القلب اخي السراب

شكرا من القلب اخي السراب
                    في خدمتك سيدي الكريم...
                    شكرا...

اخي السراب، حياك الله يا طيب
                      اردت رفع صور لارسالها لك و لكن للأسف ما تترفع

الله يبارك فيك و يزيدك علم،
                      الحاصل، اذا ظهر معي معدن في جميع الgraph و لكن يظهر جليا خاصة في delay4 و Grd2 (حلقة حمراء في الوسط تحيط بها حلقة صفراء و تحيط بهذه الاخيرة حلقة خضراء) فهل هذا يعني ان المعدن حجم كبير او صغير؟ لان حسب علمي، الاحجام الكبيرة تظهر على grd1 و delay4، فهم فهمي صحيح؟
                      و اذا اردت القياس، فهل اقيس فقط اللون الاحمر مع exploration2 و اقسم على 2 او اقيس من اللون الاخظر الخارجي؟
                      و هل توجد طريقة لمعرفة العمق التقريبي رجاءا؟

سامحني على كثرة الاسئلة و يعطيك الف خير

اخي السراب، حياك الله يا طيب
                        اردت رفع صور لارسالها لك و لكن للأسف ما تترفع

الله يبارك فيك و يزيدك علم،
                        الحاصل، اذا ظهر معي معدن في جميع الgraph و لكن يظهر جليا خاصة في delay4 و Grd2 (حلقة حمراء في الوسط تحيط بها حلقة صفراء و تحيط بهذه الاخيرة حلقة خضراء) فهل هذا يعني ان المعدن حجم كبير او صغير؟ لان حسب علمي، الاحجام الكبيرة تظهر على grd1 و delay4، فهم فهمي صحيح؟
                        و اذا اردت القياس، فهل اقيس فقط اللون الاحمر مع exploration2 و اقسم على 2 او اقيس من اللون الاخظر الخارجي؟

سامحني على كثرة الاسئلة و يعطيك الف خير
                        حياك الله أخي الكريم....
                        الحاصل، اذا ظهر معي معدن في جميع الgraph و لكن يظهر جليا خاصة في delay4 و Grd2 (حلقة حمراء في الوسط تحيط بها حلقة صفراء و تحيط بهذه الاخيرة حلقة خضراء) فهل هذا يعني ان المعدن حجم كبير او صغير؟
                        الديلي 4 أقوى في الاختراق من الديلي 3 والديلي 2 والديلي 1، أي أن الإشارة في الديلي 4 تكون أقوى مقارنة بالديلي 3 والديلي 2، لذلك تأتي في الرسم واضحة جدا لان إشارتها قوية...
                        ونفس الشئ بالنسبة للقروند، فالإشارة في القروند 2 أقوى من القروند 1....

لان حسب علمي، الاحجام الكبيرة تظهر على grd1 و delay4، فهم فهمي صحيح؟
                        من المفروض أن الاحجام الكبيرة تظهر في كل الخرائط، لكن كما وضحت سابقا أنها تأتي أكثر وضوحا في خريطة الديلي4 أو خريطة القروند 02

الطريقة هذه في حساب الحجم هي فقط إجتهاد مني بحسب تجاربي مع الجهاز وليست قاعدة، وهو حجم تقريبي فقط، لكن إجابة على سؤالك فأنا أقيس فقط اللون الأحمر...
                        بالنسبة للعمق لا توجد طريقة تستطيع الإعتماد عليها للأسف...

شكرا...

التعديل الأخير تم بواسطة السراب الازرق; الساعة 2021-04-03, 11:38 PM.

يبارك في عمرك يا طيب...

يعمل...
                          X