إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الفرق بين الدفين التركي والدفين العثماني

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الفرق بين الدفين التركي والدفين العثماني

    الفرق بين الدفين التركي والعثماني تفريقا حضاريا وجغرافيا وزمنيا وثقافيا وقوميا ايضا. فالترك : هم امة وقومية . والعثمانييون : هم قادة امميون اسلاميون . أي الوجه الامبراطوري والعقائدي للامة التركية التي ظهر فيها الاستعلاء الحضاري مماجعلها في قطيعة مع الرعية البايليكية . من هنا نفهم البعد العملاني والمضلل والتمويهي للإشارات العثمانية التي لايزال يراها الكثير ضربا من الحظ المخفي وينكرها بعض اهل الفضل اما الحشو فلا نعتد بهم .

    التركي : اعتمد النقش والتابيد والتكنيز والعثماني : اعتمد التقييد والخرائط والوصايا والتلبيس

    الدفين التركي : هو الكنز بمفهومه الاركيولوجي والتاريخي والثقافي .
    والدفين العثماني : الامانة بما هو رهن زمني ومال محجوب منتظر.
    واذا شاع لفظ الامانة للتخفيف من حدة الكنز ولبيان الحرمة الدينية والحفيظة السرية. نعم الفيلسوف وضح المفهوم المصطلحي وهل تظنون المفهوم سهلا . انه نصف العلم عند من يخضع لسلطان المنهج والمنطق. سنواصل لا مع المصطلح بل مع الخصائص .

    خصائص الدفين العثماني :

    جغرافيا: لان الاتراك ميزوا بين ارض الترك وارض البايليك المفتوحة .

    تاريخيا: لان الدفائن في بلاد العرب ليست مثلها في هضبةالاناضول .

    اشاريا: لان الدفائن التركية دقيقة والعثمانية مضلله ومعقدة وملغزة .

    والدفين في البلاد العربية تركي /عثماني..الفرق هو في المكان والحضارة فالترك كانوا يعلمون انهم سيغادرون وان عليهم تامين وطنهم وان ارض العرب ستخرج من ايديهم...كان هذا من نهاية القرن التاسع عشر....كانت المؤامرات تطبخ على نار هادئة وكان القادة العثمانييون يطلعون على ما يحدث عبر جواسيس مبثوثين في كل مكان...وكان الاعداد للحفاظ على الهوية التركية ونقل البلاد من الوهن الى المجد والترقي.....وكان اغلب الضباط الكبار ينتمون لهذه الجمعية الماسونية الخبيثة....التي اوهمتهم انهم ابطال المستقبل...ثم كشفت لهم عن حقيقتها ولات حين مناص.....وكان الولاة والجباة وصغار الضباط وبعض كبارهم..ينهبون ما خف حمله وغلا ثمنه عبر النهب المنظم للولايات العربية وهو ما اوغر الصدور وكانوا يعلمون انها موغرة وان النار تحت الرماد...ولذا كان التامين والتخزين والاخفاء والامداد على قدم وساق....ولاسبيل الى ضبط المخفي في ارض العدو المتوثب الا بخرائط محكمة واساليب ترميز عسكري لها شيفرة متغايرة ولكن الكود الاستدلالي واحد كيف؟؟ سنكشف ذلك لاحقا.

    ومن خصائص الدفين العثماني :
    ان الدفين التركي : يتميز بجملة من الخصائص المميزة ولكن اهمها ان اغلبه دفين فردي او شبه جماعي .
    وموطنه البلاد التركية الى حدود ارمينيا شمالا والى تخوم بلاد البلقان غربا والى بلاد الخرز شرقا والى لواء الاسكندرون وديار بكر والموصل جنوبا.
    .اما الدفين العثماني : فموطنه البلاد العربية المشرقية من الجزيرة شرقا الى خليج العقبة غربا وسائر البلاد الشامية بباديتها اذ الاردن واعالي الحجاز لا وجود لها ككيانات مستقلة الا عبر التدبير البريطاني الخبيث فامارة شرقي الاردن هي بادية الشام تاريخيا.
    ان هذا الدفين العثماني : عسكري بالاساس تموينا او امداد او تهريبا او تخزينا او حماية اوتضليلا
    .ولم يكن عملا منظما بل كان عملا اضطراريا في الزمان والمكان...فلا وجود لدفين عثماني قبل سنة 1850م بالمفهوم التخزيني التكنيزي .
    اما التركي : فموجود منذ ان فتحت بلاد الاناضول وارض روم واضنة واستقرت الدولة التركية/العثمانية في عاصمتها التاريخية بيرصا .
    فبل ان تتحول الى امبراطورية بعد سنة 1453 م بعد سقوط القسطنطينية...
    ويمكن ان نضبط الدفين العثماني في أربع خصائص مركزية:

    1- الصرامةالعسكرية : فهو دفين منظم جدا ومدروس بعناية وكميته معروفة وسرية جدا باعتباره عملا عسكريا صارما وعلى ذلك فقياساته معلومة جدا وكل خطأ انما هو مقصود قصدا وكميته معلومة بالتدقيق فكل صندوق تركي يحوي 3 طبنجات وبندقية و25 كيسا كل كيس به 75 ليرة ذهب مجيدي هذا في الصندوق الحربي العسكري الكبير وهو ما يكفي لتموين جيش من 700 مقات لمدة شهرين كاملين

    2- الخفاء والتجلي: الكنز العثماني واضح الرموز وهي ثلاثة بالاساس العلامة الاولى وليست الاصلية وسنبين لماذا؟؟ والعلامة الارشادية والموضع الممكن للدفين فلا وجود لمنطلق ولا وجود لنقطة صفر ابدا
    اذ الدفين العثماني هو بنية كاملة لاتحكمها بشكل تام الا خريطة بأيدي ا صحابها وانما على الباحث عن دفين العسكر العثماني اتقان فن الخرائط ليرسم بنفسه خريطة الموقع وعليه فيجب تجميع الاشارات جميعا لوضع الخريطة وليس المسمار او الطلقة او الزائد هو التثبيت والدليل على هذا وجود هذه العلامات متباعدة جدا عن بعضها البعض فأيها التثبيت اذا؟؟؟

    3-الجغرافية المرشدة: وهي اهم ما يساعد في تحديد الخريطة الموقعية للدفين العثماني وهي بالاساس الاودية جافة وسائلة والكهوف غير العميقة والتلال المشرفة والاضرحة والمساجد الخالية والقلاع القديمة المهجورة

    4-الطلول العسكرية: وهي المفتاح الاعظم للكنز العثماني ذلك ان الجنود كانوا يتركون المكان كما هو برجومه وعلاماته وتحديده رغم ان الضرورة القتالية تفرض الاخفاء وتضليل العدو ولكن القوم يتركون كل شيء كما هو حتى اصبح الناس يعرفون موضع الخيمة ودائرة المعسكر وخيمة التخزين ومكان المسجد وحيثما بقيت تلك الطلول وعضدتها الاشارات والعلامات فثمة كنز عثماني في حدود المعسكر او غير بعيد جدا عنه.
    ملاحظة: منقول للامانه العلميه وهو من افضل ما لخص هذه الدفائن ...عسى ان تنفع كل من يقرءها

  • #2
    اشكرك اخي سليمان على هذا النقل
    بالحقيقة ال عثمان هم سادة الدولة العثمانية أو التركية آنذاك ولذلك الولاية وكبار القادة لازم يكونو من آل عثمان وسيكون ذلك ما بقيت الدولة
    نفس القصة تكررت وستتكرر في التاريخ
    بالخلافة الراشدية سيكون السادة هم من بني قريش حتى انتهائها اي سيكونون من المهاجرين ولن يكونو من الانصار
    والدولة العباسية من العباسيين وكذلك الاموية والامريكية اليوم الخ...
    واذا صح هذا التصنيف مثلا ففي الدول العربية هو دفين عثماني اي دفين عسكري منظم ومدروس وممنهج ومحصن تحصين جيد ولكن قد يضعفه أو يجعل منه ضعيف نسبيا أو من ناحية التحصين مثلا ظروف قاهرة خارجة عن ارادة الدافن منها قلة الوقت أو ضعف الامكانيات أو الاضطرار لدفن غير مخطط مسبقا أثناء أو قبيل معارك أو خلال الانسحاب فيما الفلول وعصابات تلاحقهم الخ...

    تعليق


    • #3
      بارك الله فيك اخي ابو صلاح وبعد اذنكم واذن الاداره الكريمه ساخصص هذا المنشور لكل ما يخص هذا الدفين من معلومات صحيحه واكيده من الميدان ان كانت مني او من الاخوة الخبراء من كل مكان .الباحث كالغريق يتعلق بقشه وكل معلومه مهمه وكل موقع يختلف عن الاخر والاهم من كل هذا سلامه الباحث لان بعض الدفائن ملغمه .في النهايه هذا كله لله ولا نريد شهرة او مالا او بيع اي شئ .

      تعليق


      • #4
        بارك الله فيك اخي سليمان على هذا الطرح .....متابع
        ليس كل ما يلمع ذهبا

        لا تصدق كل ماتسمع ولا نصف ما ترى

        ستبدي لك الايام ما كنت جاهلا
        وياتيك بالاخبار من لم تزود

        لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

        تعليق


        • #5
          حياك الله اخي السبع وبكم بارك وان شاء الله يستفيد الباحث .ستكون المعلومات على شكل نقاط واحيانا شرح مبسط واحيانا لا نذكر التفاصيل الممله والكل يعرفها مثل ابجد هوز والحروف النورانيه والظلاميه .ما يهمنا البداية الصحيحه هي المفتاح.
          بلاد الشام الجزيره العربيه والمغرب العربي تختلف ولكن ليس كثيرا)
          - الاتجاهات الاربعه وهم في الاصل ١٢ اتجاه عند الضابط
          ١ شمال
          ٢ غرب
          ٣ جنوب
          ٤ شرق
          احيانا تجدهم بالانجليزي واحيانا يكون مدمج رقمين في بعض وهو ايضا اتجاه كشمال غرب ١ مع ٢ ويظهر للباحث شكل غريب واحيانا شخطات.
          -الجرن التركي اذا نظامي عسكري يجب الميلان والخشونه ويجب ان يكون على صخره فيها اشارات حضارات اخرى وقياسه يعني اتجاهات ويعني بير ويعني عين ماء ويعني مغاره واحيانا حوطه واحيانا رجم حسب الاشارات المرافقه واحيانا قياسه ٢٥ متر فقط مهما كان قطره واحيانا يعني ١٠ سم ١+٠=١ شمال مثال اخر ١١ ١+١=٢ غرب وهكذا وان قل عن عشره او زاد عن ١٣ هنا احرف نوراني او ظلامي وقياس الى اشاره اخرى قريبه .
          -الاشارات السكريه تاتي جانبيه او شبه جانبيه وليست سماويه وان اتت سماويه اعلم انه دفين فردي او شبه جماعي (ليس نظامي)
          - الشخطات العسكريه وهي اهم ما يجب معرفته لانها اتجاهات وارقام واحيانا تثبيت واحيانا ساعه من ال ٢٤ ساعه المعروفه سنفصل كثيرا في هذا ان شاء الله
          -القبائل التركيه ٢٤ وكل قبيله لها رمز كانت تختم بها دوابها اعزكم الله في الماضي وهذه الرموز استخدمت لاحقا في الجيش وكل رمز يعني شئ عند العسكر وسنفصل ان شاء الله مثلا ١٨١ قبيلة كاي وعند العسكر تعني تله على يمينها طريق ويسارها طريق وهكذا
          -المعسكر ان وجدته ابحث عن اعلى نقطه وابحث عن موقع علم الساريه وابحث عن البير القريب بعدها سنذهب شرق للدفائن الاخرى

          -الاشارات عادة في كتف الجبل قريب جدا من المواقع الوثنيه ويجب وجود وادي قريب ويجب التفريق بين الدفن العسكري والفردي حتى تعرف على ماذا تعمل ولا اريد هنا تيئيسك او احباطك ولكن الدفين العسكري اسهل للوصول ولكنه صعب المنال لان كتيبه كامله اشتركت في الدفن اما الفردي لا يتعدى ٦ اشخاص .
          نكمل في حلقه اخرى ان شاء الله

          تعليق


          • #6
            اخ سليماان الاول . السلام عليكم ورحمة الله

            بداية اشكرك على هذا الطرح الرائع ، وجزاك الله كل خير .

            اذا اردنا الحديث عن الدفين التركي والعثماني بشكل مفصل فاننا نحتاج الى موسوعات ومجلدات لهذا الجانب ، لكن نريد ان نتحدث عن شيئ يخص معادلة الدفائن نفسها وكيف تم بنائها وعلى ماذا اعتمدت هذه المعادلات وهذه لها جوانب كثيرة تحدثنا بجزء بسيط منها في مرات سابقة ، لكن هناك اشكاليات كثيرة مازالت عالقة في اذهان الناس واصبحت راسخة قد تصل لدرجة القناعة المطلقة التي لايمكن لاي احد زحزحة هذه القناعات رغم ان معظمها خاطئة لاتوصل الباحث في النهاية الى نتيجة ايجابية فيظطر في النهاية الى ترك الموضوع والابتعاد عنه وهذا له عدة اسباب ومنها
            اولا ....
            ان من يطلب المساعدة في حل اشارة يطلب من انسان مثله ضعيف لايقوى الا على طرح بعض الافكار وينسى ان الله هو الرزاق ذو القوة المتين عالم الغيب والشهادة والاصل ان الانسان يلجا الى الله اولا واخيرا في سعيه نحو الرزق والتوفيق في ما سعى اليه .

            ثانيا .....

            ان كثير من الناس يلجأون الى العرافين والدجالين الذين يستعينون بالجن والشعوذات وهؤلاء قال فيهم رب العزة
            ( وَأَنَّهُۥ كَانَ رِجَالٌ مِّنَ ٱلْإِنسِ يَعُوذُونَ بِرِجَالٍۢ مِّنَ ٱلْجِنِّ فَزَادُوهُمْ رَهَقًا)
            نعم فيزدادون رهقا وتعبا ولن ينالوا من هذا المال شيئ .

            ثالثا .....

            ان كثير من الناس من لديهم اشارات يفتحون موضوع يتحدثون فيه عن اشارات عثمانية ثم يبدا الاخوة بتحليل الموضوع وسرعان مايترك صاحب الامر موضوعه ولايكمله ، هذا ظنا منه ان الامر يسير وبسيط ، فهو عكس ذلك .
            رابعا .....

            ان من يحلل اشارات عثمانية يبدا بداية صحيحة ثم يصل مع الباحث الى مرحلة متقدمة في الحل لكن سرعان مايكتشف انه تائه وحيران وياخذ معه في حيرته صاحب الموضوع .

            خامسا .....

            قد يكون المحلل لايملك المعلومة الكافية في حل الاشارات او الخبرة الميدانية ، وهنا تقع الاعباء الكبيرة على كاهل الباحث الذي يبدا بتلقي المعلومة من المحلل على انها صحيحة وتكون عكس ذلك فقد يستغرق ذلك سنوات من التوهان والتعب واستنزاف المال والجهد والوقت دون فائدة ، وهذا اقوله بصراحة ان من يريد ان يقدم خيرا لوجه الله ان يقدمه على اكمل وجه ولا يعطي حلول خاطئة تؤدي الى ارهاق الناس . رحم الله امرء عرف قدر نفسه فوقف عندها .

            سادسا .....

            على صاحب كل موضوع بعد استعانته بالله ، ان يبحث عن اهل العلم الصائب والصحيح في حل اشاراته حل علمي منطقي ضمن معادلات الدفن العثماني حتى يصل الى نتيجة ايجابية باذن الله .
            اخ سليماان الاول ارجو ان تكمل هذا الشرح ولنا ان شاءالله جانب من النقاش حتى يستفيد الاخوة من هذا الموضوع .
            نهاية حديثي اتمنى من الله التوفيق للجميع وسدادة الرأي وغزارة الحكمة ، لكم مني خالص الاحترام والتقدير .
            التعديل الأخير تم بواسطة ابوالامير; الساعة 2021-06-14, 07:22 PM.

            تعليق


            • #7
              وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخي ابو الامير احسنت واوجزت وزادك الله علما واجرا وثوابا .اخي لا الوم الباحثين ولا المحللين ان اخطئو فهو المقصود من الدافن الذكي والسر الكبير في هذا الدفين ان الرمز يقرء قراءات متعدده ولا يعني شئ واحد كما هو معروف والامثله كثيره يعني عندك رقم 8 مثلا الكل يقول مغاره ولكنه يعني اكثر من شئ اذا ترافق معه رموز اخرى.اوضح اكثر عندما بدات المشوار كان قريب من قريتي دفين عسكري وكان معقد جدا لاختيار الضابط الالماني خربتين ووادي كل خربه في جبل مقابل وكانت الاشارات موزعه بينهم ولك ان تتخيل المجسمات من حضارات اخرى والجرون المهم كانت البدايه وكان الحفر العشوائي بلا جدوى ثم بدات البحث وتركت الحفر لمده طويله وبعد البحث والقراءه من المحللين القدماء جزاهم الله كل خير ادركت ان كل محلل يختلف ولكن هناك توافق في بعض النقاط .من الاسرار ان كل رمز لا يعني نفس الشئ مثلا جرن تركي او سيف لك ان تضع عشرات المعادلات حسب ما يرافقهم مثلا السيف يوجد بصمه في المقبض اذا لن اذهب للجبل المقابل او اتجه الى راس السيف بعد قياس النصل وهكذا.يبطل القياس احيانا وتحتاجه احيانا خرى .مثال اخر حرف تي كبير او صغير وكيف ينحني تي عند الاتراك ليست كالتي عند الوثن وسر اخر لوجه الله اول حرف من الكلمات التركيه مهمه يعني تي تعني تربه او قبور وتعني ايضا حجاره مرصوفه وتعني رجمة السر هو ان ترجع للكلمات التركيه وهذا سهل وتاخذ اول حرف كوادي مثلا vadi اذا عندنا V ورقم سبعه عسكري اصلا يعني وادي .الاسرار كثيره والمتداول بين الناس فيه اخطاء كثيره لم نبدا بالمثلثات والارقام بعد ههه .في الايام القادمه ان شاء الله بارك الله فيك اخي ابو الامير من ناحيتي ساعطي كل ما اعرف وبعدها ساغادر حتى لا اكون كتمت علم والله ولي التوفيق

              تعليق


              • #8
                المشاركة الأصلية بواسطة سليماان الاول مشاهدة المشاركة
                بارك الله فيك اخي ابو صلاح وبعد اذنكم واذن الاداره الكريمه ساخصص هذا المنشور لكل ما يخص هذا الدفين من معلومات صحيحه واكيده من الميدان ان كانت مني او من الاخوة الخبراء من كل مكان .الباحث كالغريق يتعلق بقشه وكل معلومه مهمه وكل موقع يختلف عن الاخر والاهم من كل هذا سلامه الباحث لان بعض الدفائن ملغمه .في النهايه هذا كله لله ولا نريد شهرة او مالا او بيع اي شئ .
                اشكرك.اخي سليمان على هذه المبادرة وعن نفسي كلي اذان صاغية والكثير مهتمون واني اتوسم فيك الخير حتى لو تعارضنا أو توافقنا احيانا
                ولن يكون قدماء إلى مكان خير ونقاش علمي وساحة مفتوحة للجميع وسنحاول غربلة وتقليم بعض الأفكار ومناقشتها ومحاولة الخروج بما ينفع الناس
                بعد أن تنتهي من طرح ما تريد طرحه نكمل بعض النقاشات بإذن الله

                تعليق


                • #9
                  اخي ابو عوض كل الاحترام يا طيب عند الاخوة الاختلاف لا ولن يفسد للود قضيه اعتبروني ضيف شهرين زمان نعطي ما علمنا الله وما رايناه صحيح من بعض الاخوة لعلهم يصلو وناخذ حسنات وعند اخراجهم الركاز سيعم الخير على عباد الله وكما ترى الاوضاع في الوطن العربي شئ يفرح القلب كثيرا والجاي ادهى وامر.

                  باختصار شديييد جدا جدا ما هو الدفين العثماني نظامي او فردي :
                  هو رموز في كتاب عند كل ضابط يستخدمها كما هي التضاريس واحيانا رمز يقول لك لا قياس هنا او اذهب يمين او يسار او اسفل او اعلى او انت على بعد خطوة من اشاره اخرى او حجر مثلث او مستطيل او مربع وجرن (الدفين ) او لفظ الجلاله فيه اسرار واتجاه وتضاريس .اذا لم تكن متسلح بهذه الرموز ومعانيها لن تصل .احيانا ينقلك في التتابع الى دفين وثني واحيانا الى ران وثني حتى يخلص منك ومن تطفلك واحيانا الى بئر وثني وهات اخلص (انا وقعت في تمويه البير اكثر من مره حتى لا تقول هاذا خبير مخضرم او برفسور او دكتور او استاذ كبيييير لا يعمي من تراب الى تراب ).
                  يختار بعنايه اين يدفن للتضليل ويدس رموزه بين الرموز الوثنيه حتى تصبح الامور اكثر تعقيدا واحيانا يستخدم هذه الجرون والاشارات الوثنيه لصالحه وتكون موجوده في الخريطه وهي زاوية ضلع ستضيع بدونها.لذلك اذا كنت لا تفهم بالدفين الوثني ستقع في هذا التمويه بسهوله .
                  بالنسبه لموضوع الشيوخ والعرافين لماذا بريكم يلجئ البعض اليهم؟لانهم عجزو عن فهم الرموز والالغاز وبما انهم اصلا في موقع مرصود اذا ستزداد المصائب مصائب اكبر لانه منذ متى ابليس واعوانه يريدون للبشر الخير خصوصا امة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ؟ملايين البشر تحت التراب من ادم الى يومنا هذا في النار خالدين فيها بسبب ابليس واعوانه .
                  يجب ان نعطي مجال للباحث ان يجتهد ويتعب هو ايضا للوصول يعني نعطيه راس الخيط كما يقال والباقي اجتهاده اذا له نصيب يوخذه ان شاء الله .الباحث اذا لم يكن عنده اسلحه فكريه كالضابط تماما او حتى علم الدفين الوثني مشابه اذا لن يصل وسيحفر عشوائي ومنهم من فقد حياته بسبب الجهل والتهور رحمهم الله على كل حال .
                  كل دفين عسكري نظامي ملغم ومطلسم من الاخر ولن يقدر عليه شخص لوحده او حتى ١٠٠ شخص ما استخرج هو دفائن صغيره ودفائن فرديه وشبه جماعيه ومسروقه اما العسكري ابو ٧ صناديق و١١ و١٧ و ٢٢ صندوق مع المدافع والاسلحه لم يستخرج (تركيا لم تنسى وهي لليوم تحاول الرجوع لبلاد الشام) .
                  اذا كنت تريد الوصول للدفين العثماني عليك بحصر اكبر عدد ممكن من الرموز العسكريه ومعانيها (غير هيك انسى لن تعرف اين تذهب)
                  اشارات الالغام مثل نصف شمس بثلاث اشعه او دائره يخرج منها ٧ خطوط وغيرها اذا لم تعرفها سينفجر معك احدهم ومنهم لا اشارات بل اسلاك عند الحفر
                  المجسات مهمه في هذا الدفين خصوصا الجمل ان كان بارك انظر اين ينظر وان كان واقف مسافة كبيره ستقطع ولكن منه تاخذ اتجاه ويكون عليه رموز لتساعدك ومجسم الصقر (كان رمز مهم للقبائل التركيه)والنسر والعقاب .
                  الحوطات والرصفات الهلال والمستقيم كلها تخضع لمعادلات ومن يقول ان هذا الدفين معادله واحده فقط فقد اخطئ لان دفن بلاد الشام يختلف عن الجزيره العربيه والمغرب العربي من ناحيه تضاريسيه واتجاهات القبله واسطنبول والضباط ايضا الالماني داهية بكل ما تعني الكلمه من معنى ادهى من التركي.
                  المعسكرات(وخصوصا جهة الشرق منها) والسكك وما حولها لحد ١٠ كم مهم اعرف ان المسافه كبيره جدا ولكنها مهمه وان كنت اتقنت الخطوه الاولى وهو كتاب الرموز العسكريه(اصنع كتابك الضابط كان معه كتاب) ستصل ان شاء الله
                  سنفصل اكثر في الحلقات القادمه هذي كانت دردشه مفيده

                  تعليق


                  • #10
                    اشكركم على هذا النقاش الراقي والمفيد
                    هذا الموضوع يستحق التثبيت وساعمل على ذلك
                    بالتوفيق للجميع
                    ليس كل ما يلمع ذهبا

                    لا تصدق كل ماتسمع ولا نصف ما ترى

                    ستبدي لك الايام ما كنت جاهلا
                    وياتيك بالاخبار من لم تزود

                    لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

                    تعليق


                    • #11
                      بارك الله فيك اخونا السبع وزادك من علمه ورفع من قدرك ورزقك من واسع فضله وان شاء الله نكون عند حسن الظن وقول الحق وفعله مهما كان الثمن .بما ان الموضوع سيثبت يجب ان اضع النقاط على الحروف واكون اكثر تنظيما في الافكار والانسان من النسيان والاخوة الاعزاء ابو الامير وابو العوض عندما يشاركون يذكرونني بنقاط مهمه جزاهم الله كل خير .

                      اخوتي في الله المقصود من هذا المنشور وما قلت كل ما يخص الدفين العثماني القصد هنا ليس كل التفاصيل الممله وانما كيفية البحث والوصول الى الدفين العثماني وعليكم الاجتهاد لن تنالو شيئا بدون جهد وبالمثال يتضح المقال :مثلا فلان من الناس عنده موقع واشارات عثمانيه قويه يستعين بعد الله بشخص رزقه الله علم هذا الدفين وياتي للموقع وبعد اشهر وساعات مكثفه في الميدان يقول له يا اخي دفينك في الجنوب ويغادر .الان هو اعطاه جهه من ١٢ جهه يعني اراحه من البحث وحصر له دفينه في جهه واحده وهكذا هذا المنشور كيف؟عندما تقف في الميدان العثماني عن ماذا تبحث وكيف تقرء الاشاره واين تتجه وما موقعها من الدفين الوثني وكيفية تفكير الضابط وكيف واين كان يضع دفينه وماذا تعني الحروف اللاتينيه والارقام بالعربي او الانجليزي وما هي الشحطات ؟؟في النهايه بهذا انت اختصرت على نفسك المجلدات والكتب والمشعوذين والحفر العشوائي .لا تعظمو الدافن ولا تستحقروه بل التركيز يكون عليك انت ايها الباحث ومدى جهدك في معرفة علم هذا الدافن واسلوبه .

                      قلنا ان الاتجاهات ١شمال ٢غرب ٣جنوب ٤شرق نكمل ٥شمال ٦غرب ٧جنوب ٨شرق ...لاحظو السبعه والثمانيه اتت اتجاهات ايضا وقلنا قبل انها تعني وادي ومغاره لنوضح اكثر بمثال : عندك جرن تركي وجنبه 8 على كتف الجبل واسفل اجبل مغاره مفتوحه كبيره وجنبها قبر وهمي ستفهم ان الدفن جنب المغاره لترميز رقم 8 ولكن هو يقول لك هنا ٨ تعني شرق والجرن التركي سيعني هنا ٢٥ متر يعني ستضع اكثر من معادله لان الضابط معه مرونه كبيره في استخدام الاشارات واحتمالات اكثر لكل اشاره مثال اخر حصل معي انا في الميدان : وجدت في نصف جبل اشاره جانبيه قوس صغير قلت يصف التله هكذا معناها ولكن بعد التدقيق وجدت بصمه صغيره متقنه اسفلها اصبحت نون مقلوبه اذن ٥٠ متر الى الاسفل بسبب انها مقلوبه تركت الموقع بدات البحث وجدت انها رمز عسكري يعني دفين في بطن الجبل طيب كيف مهي الاشاره في بطن الجبل رجعت للاشاره وعلى بعد متر يسار الاشاره هناك شخطه جانبيه تتجه لليسار فغيرت كل المعادله وهذه الشخطات مصيبه لمن لا يراها المهم اصبحت المعادله ٥٠ متر يسار الاشاره واذا كانت النون نورانيه اذا ٩ متر .سر من اسرار الاتجاهات ان كانت الشخطه او الضربه كما يقول البعض اتت جانبيه ولا انحراف فيها فهي تقول اسفل اذا اتت شبه جانبيه اذا اتجه اعلى واذا اتت بانحراف بسيط يسارا اذا يسار واذا انحراف لليمين اتجه يمين واذا اتت افقيه هنا قياس وهو ١٠٠ متر اما يمين او يسار وهذا الشخطه تجدها في لفظ الجلاله وتعني اذهب ١٠٠ يسار او يمين من الاشاره والالف هي دليلك للذهب لماذا الالف ؟؟ الاف من altinda في التركي وتعني ذهب الحرف الاول كما قلنا سابقا اينما تجد الاف بالانجليزي او حجر مثلث كبير (يشكل الف كبيره A)اذن انت قريب .هذا يذكرني برمز مهم للذهب ان وجدته انت محظوظ وهو حرف الاف ايضا وياتي مثل الاي بالانجليزي I ولكن في اطرافه شخطه صغيره على كل راس ومن اشارات الذهب القريب ايضا 8 وهي اصلا G ولكن في اعلاها دائره هل لاحظتم معي رجوع الرقم 8 مره اخرى ؟والفرق الثامنه والسابعه في بلاد الشام لمن يعرف التاريخ .خلاصة القول اليوم انه عندما تفهم لغة قوم تجد دفينهم انظر كيف تقرا الرموز كانك اصبحت ضابطا مثلهم ان لم تصل لهذه المرحله لن تستطيع الوصول وفي النهاية اطمئن كل باحث ان اراد الله لك الدفين سيفهمك ويعلمك اسراره .
                      نراكم في حلقه جديده وقصص واقعيه ان شاء الله

                      تعليق


                      • #12
                        تحياتي للجميع ....

                        هل الاشارات العثمانية يمكن فهمها من خلال النظر ومعرفة ماتخفيه الاشارة من معلومات ام ان قياس الاشارة ضروري لمعرفة نوع التشفير الذي تخفيه هذه الاشارة ؟

                        تعليق


                        • #13
                          تحياتي اخي ابو الامير سؤال جيد اشكرك واقول لا علم لنا الا ما علمنا الله وهو العليم الحكيم وكما بدء الضابط نبدء.اولا اختيار الموقع المناسب وفحص كل الخربه او القصر القديم او القلعه او مدافن وابار مفتوحه من قبل ثم فك الغازها ومعرفة اين الدفائن الوثنيه ثم اجد المكان المناسب للدفن وادفن ثم ابدء بالاشارات والالغاز والتمويه .كان لا بد من المقدمه لان كل شئ مترابط.اذا كان دفن عسكري سيكون هناك قياس وربط اضلاع ليس فقط للوصول الى الدفين ولكن العالم الاخر يتنقل بخطوط مستقيمه في الاثير عموديه وافقيه وخلال الدهان الاسود اللون (طلاء كان او حرق شعر ماعز اسود او ريش اسود واخذ الماده السائله وتشكيلها كما مطلوب منه)وربط فلكي بنجم الشمال او الجنوب او احد الكواكب.
                          الضابط هو من يقود الباحث من خلال الاشارات ولا خيار لنا الا السمع والطاعه حتى نصل وهناك مستويات في الباحثين منهم من يفهم كل شئ من تمويهات واشارات صحيحه ويذهب مباشره الى الدفين فقط لالمامه بكل الرموز العسكريه وخطط ومكر الضباط ولا يحتاج خارطه ولا وصفه ولا جهاز حتى كل ما يريد هو متر قياس وشخص اخر ليساعده في ربط الاضلاع(اعرف شخص بهذا المستوى اعطى بعض علمه واختفى بعدها ٢٠١٢م).
                          بالنسبه لما تفضلت انه ممكن فهمها من خلال النظر ومعرفة ما تخفيه نعم صحيح ممكن اذا نظف الباحث الاشاره جيدا وكان على علم مسبق لاشارات مرت عليه مثلها وفهم اساليب دفنهم سيقف امامها ويعرف اولا ان كانت مزوره او جديده او فقط للزينه او للتبرك من الحجاج او هي لا تكنيز فيها كله يعتمد كم هذا الباحث رزقه الله من علم وطبعا سيفهم الاشارات المرافقه ماذا تعني وسيفهم اين يتجه بعدها واين الاشارات المخفيه ونعم بالقياس واذا كان محترف لن يحتاج قياس سيعرف اين يتجه وكم خطوه .انا واستغفر الله من كلمه انا انني ان علمت شيئا فانا اجهل اكثر مما اعلم المهم هذا ما افعله ان وقفت في موقع عثماني لاول مره :
                          اول شيئ صلي ركعتين في اعلى نقطه في الموقع وادعو الله ان يفك لك لجم والغاز وطلاسم الموقع ثم ابدا بفك الغاز اشارات الوثن
                          ثانيا خلال البحث ارى ان اضاف العثماني او الالماني اشارات داخل او بين الاشارات الوثنيه
                          ثالثا لا قياس الان فقط دراسة الموقع وتدوين كل الاشارات ورسم خريطه تخصني
                          رابعا محيط بحثي يبدا ١٠ متر دائري وسيصل ١٠٠٠ متر حسب الاشارات هي التي تتحكم وتساعدك حتى انها تقول لك هنا تماما اشاره مدفونه مثال حرف U على صخره متوسطه
                          خامسا اذا كان اشارات ترشدني للجبل المقابل اذهب هناك كله يعتمد ماذا يريد مني الضابط اذا اراد قياس من الاشاره نقيس وحسب هل الاشاره عسكريه ولا فردي
                          سادسا بعد الالمام بكل المعلومات سيبدا التحليل ان شاء الله
                          هناك اكثر من طريقه للتحليل وكما اسلفت يعتمد عليك انت ايها الباحث كم من علم لديك في الدفين العثماني وكم من اشاره حللت سابقا ونجحت معك وهل كان تحليلك لدفين فردي ام عسكري ام خبايا جنود قبل المعركه بساعات قليله ام مال مسروق وكانو ملاحقين ويجب الاخفاء سريعا كله يعتمد ما هي الاشاره التي تعمل عليها .
                          بالنسبه لما تفضلت عن التشفير وهو لغه بين الضابط الدافن والضابط الذي سياتي بعده ليس لنا ولكننا نحاول جاهدين بدون خارطه ولا وصفه ليس لدينا الى ما اجتهدنا في معرفته من خبراء سابقين قبلنا جزاهم الله كل خير وما رايناه في الميدان وليس كل ما يتداول خاطئ منه الصحيح ومنه المدسوس ولكن الحمدلله بعد توفيق الله والجهد والتصميم تصل ان شاء الله.

                          اتمنى ان اكون اجبت باختصار اخي ابو الامير ويا ريت تعطينا رايك وبعض ما علمك الله (لا يجب ان نعطي كل العلم فربما وقع في ايدي الجاهلين المشركين بالله ورسله ) وتساعد الاخوة برايك وفي النهايه كله لمصلحة الباحث اجرنا على الله .في المره القادمه ان بقي في الحياه عمر سانزل صور فيها ما هو مفيد للاخوة وسيكون معظمه منقول من صفحات اخوة لنا وكان كله مخزن في اجهزتي ايام البحث الجاد في هذا العلم الواسع ...ربما نحتاج مساعدة الاداره فانا لا اتقن تنزيل الصور لحد الان هههه ...تذككرت معلومه مهمه بعد وضع الثلاث نقط بين الجمل هذه الثلاث نقط لها قصه معي وساختصر ان وجدتها في موقع فهمي تقول لك انت فوق المغاره تماما في الدفين العثماني وتكون صغيره جدا بجانب الصخره .بالتوفيق للجميع

                          تعليق


                          • #14
                            اخ سليماان الاول
                            عندما تجد اشارة على سبيل المثال كلمة ( محمد ) ماهو اول شيئ يجب على الباحث فعله ؟

                            تعليق


                            • #15
                              السلام عليكم
                              اشارة واحدة بشكل عام لا تفيد .. احيانا تكفي أو تعطي الكثير من المعلومات ولكن بشكل عام الدفين التركي هو احجية مترابطة هو مجموعة اشارات موزعة وتهدف جميعا إلى تشتيت الباحث وحماية الدفين ووضع بعض الاستدلالات للوصول للدفين بطرق خاصة بالدافن اي واضع الاشارة قصد بها اشياء للباحث عن الدفين واشياء له ..

                              أحيانا يكون الموضوع مفهوم للباحث أو شبه مفهوم او حتى بسيط واحيانا لا يفهم ما هو المقصود ولا يفهم الموضوع ويحتاح الى وقت وأيضا الوقوع في بعض الاخطاء حتى يمسك طرف الخيط ويبدأ يفهم ما يحدث

                              والبداية الصحيحة هي تقدير نوع الدفين إن كان دفين عسكري
                              كم عدد الاشارات التكنيزية إن كانت قليلة وعادة غير متقنة وبعضها أو القليل منها مترافق مع كتابة وعددها إشارة واحدة أو اثنتين أو ثلاثة ولا تترافق مع مجسمات قام الاتراك بصناعتها معقدة ولا تنتشر على مسافات كبيرة هنا يكون الدفين ضعيف والدافن لم يكن لديه وقت ومضطر للدفن
                              واذا كانت هناك معالم أو قبور أو مغر رومانية أو اثار ثمودية أو أيا يكن فستكون هبة للدافن وسيتفيد منها مباشرة ويجر الدافن إليها ويدفن بمنطقة لا يستلطفها العقل والقلب كثيرا ..
                              وقد يجد مجموعة مغر مفتوحة فيدفن بقرب احدها أو يختار مكان مناسب لوضع الدفين به غير متوقع
                              معظم هذه الدفائن تكون بمغر واحيانا حفر بسيطة بالأرض أو تحت صخور كبيرة وتحصينها ضعيف نسبيا واتوقع الكثير من هذه الدفائن قد أخرجت
                              واحيانا يمكن اذا كانت الاشارة صحيحة أن تختزل الكثير من الموضوع ويفهم المحلل الكثير منها بل وقد يذهب مباشرة للدفين ولكن هذا قليل الحدوث ويعتمد على تجارب سابقة قد مر بها
                              فمثلا وفق ما تحدث به الأخ سليمان عن احد مواضيعه يوجد عنده وادي بين تلتين وهناك الدفين موجود و فوق الوادي بين التلتين بمغارة عادة..

                              والنظرة للإشارة تختلف باختلاف الفهم للدفين نفسه
                              فمثلا وجدنا سهم تركي متقن 30 سم يتجه للشرق مثلا بقرب بئر روماني مفتوح
                              هذه الاشارة مهمة بهذه الحالة لانها قرب معلم قد يعتبر تصفيرة أو نقطة انطلاق للدفين
                              سيأتي باحث يأخذ القياس ويتجه 30 متر شرقا وسيجد مثلا إشارة زائد ومنها ينطلق يجد مغر مدفونة أو بئر .. الخ..
                              سيعلم بعد مرور بضع سنوات (وقد لا يعلم) انه لا يوجد شيء شرقا
                              يأتي باحث آخر يجد باتجاه السهم وادي مسدود شكله يشبه السهم يذهب ويجد إشارة مخفية ...
                              يعلم بعد مرور عدة سنوات (وربما لا يعلم أو يصل لنتيجة) انه لا يوجد شيء بالمكان
                              يأتي باحث اكثر خبرة يذهب للشرق وهو يعلم مسبقا انه لا يوجد دفين باتجاه الشرق أبدا وانه من شبه المستحيل أن يكون الدفين شرقا بهذه الحالة ..
                              يجد مثلا زائد شرقا الذي يبعد 30 متر يبحث قليلا يجد مثلا تشكيلة صخرية بها طينة تبعد 5 أمتار عن الزائد شمالا
                              يفتش شمالا من البئر يجد رجوم
                              يفتش جنوبا يجد مغر الخ...
                              يفتش غرب البئر لا يجد شيء
                              يفهم أن الدفين هو غرب البئر والنقطة 35 متر +-2 نقطة محتملة لوجود الدفين ...

                              بالنتيجة اي اخ كريم يريد فعلا أن يبذل محاولات حقيقة للوصول للدفين عليه بعمل سيرة ذاتية للدفين تحتوي المعالم وطرق قديمة وجميع الإشارات المترامية مع وضع الاتجاهات على كل إشارة وعمل كروكي به الاتجاهات واتجاه القبلة واسطنبول ويراعي الدقة بالمسافات والاتجاهات بين الإشارات

                              تعليق

                              يعمل...
                              X