إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تجربة ناجحه لاسياخ النحاس لتجاوز الحديد والصخور حصري منتدى قدماء

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• اخي حسين انيس حياك الله كل الرزق ان شاء الله

وفقك الله وزيادة على ذلك ان اعواد الزيتون او الرمان تحدد نقطة الصفر بدقة عجيبة
    { الحكمة ضالة المؤمن حيث وجدها فهو أحق بها } .

أن الناس يتقبلون الأشياء كما تعطى لهم وليس كما هي في الطبيعة .

وأتمنى أن لا نكون كالفراعنة القداماء أخفوا عِلمهم فمات معهم !

اذا انتسبت إلى قوم فلي شرف = إني من القوم في أطراف حوران

أنســابهم يعربيات مسلسلة = من نسل عدنان كما من نسل قحطان

• أخي الحوراني حفظه الله
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      لقد جهزت سيخ نحاس بالطريقة التي حددتها بتطعيمه أربع قطع نوديم أخذتها من جهازين سيدي درياف
      وألصقتها على السيخ وملامسة له مباشرة وكل قعتين مجاورتين متنافرتين (موجب سالب سالب موجب موجب موجب سالب)
      وطعمت السيخ بالمواد المطلوبة وعلى الترتيب الموضح بالشرح سابقاً وملامسة للسيخ مباشرة
      وطعمت السيخ بالذهب
      وقمت بفحص المكان السابق المشروح عنه في الرسالة رقم 194 والذي حصل ما يلي:
      لقد اشتغلت على السيخ المطعم لوحدة في البداية فكان يرشدني إلى مربع معين من الأرض والذي كان محور نقطة الصفر تقريباً في الترجبة السابقة وبعد أن استعنت بالسيخ الثاني غير المطعم لتحديد نقطة الصفر انحسرت نقطة الصفر أو المكان الذي تؤشر عليه الأشياخ من خمسة متر تقريباً في التجربة الأولى إلى 2م ونصبف مربع شبه متطيل تريباً في الترجبة الثانية بالسيخ المطعم وغير المطعم .
      ولقد عزوت ذلك أن السيخ المطعم لا يتأثر بالفراغ فكان هذا التقليص بالحجم والله أعلم ولغاية الآن لم أحفر
      وبحاجة إلى توجيهاتكم أخي والخبراء في المنتدى
      وإنني بصدد فحص المنطقة مرة ثالثة بأعواد الرمان ولكن بعد التدرب عليها جيداً.
      لو تكرمت أخي الحوراني ,اخي أرميد وأخي أبو فيصل تعطوني توجيهاتكم على السريع بارك الله فيكم جميعاً وكل من له مشاركة في هذا الكمنتدى الرائع والسلام عليكم وبارك الله فيكم

• حياك الله اخي اذا كان الهدف في منطقه متهومه سابقا وكنت جيد بالعمل على الاسياخ

حدد نقطة الصفر بالاعواد ثم احفر لن تسخر شيئا الارض المحفوره تعرف من اول نصف متر

• بارك الله فيك أخي الحوراني على الرد السريع وسأخبرك إن شاء الله بالنتائج الطيبة

• الله يرزق من واسع فضله اخي الكريم

• أخي الحوراني حفظه الله والإخوة الأعزاء في هذا المنتدى الطيب :
              أخي الحوراني كونك صاحب تجربة أسلاك النوديم أريد أن أستشيرك في أمر وهو اختفاء التأكيس الوهمي ونقاط السحب عندما اشتغلت على المكان السابق المتهوم بأنه تركي وفي المشاركة رقم 199 والتي اشتغلت فيها على أسلاك النوديم فلاحظت ذلك الأمر:
              وعند التجربة أمس للمرة الثانية على أسلاك النوديم لاحظت أيضاً ألغت التأكيس على النقاط الوهمية ونقاط السحب وأصبحت الأسياخ تبدأ بالتأكيس من نقطة وتستمر باستكمال التأكيس حتى يصبح السيخ الأيمن على الكتف الأيسر والسيخ الأيسر على الكتف الأيمن فوقفت عند هذه النقطة ووضعت علامة وأنا واقف بنفس الاتجاه نصبت الأسياخ من جديد وعندما خطوت خطوة واحدة إلى الأمام رجعت الأسياخ إلى الخلف منعكسة فعينتها نقطة إنعكاس واستدرت إلى الخلف مباشرة ونصبت الأسياخ فبدأت بالتأشير نحو التأكيس وكلما تقدمت خطوة زاد التأكيس حتى أكست تماماً وأصبح السيخ الأيمن على الكتف الأيسر والسيخ الأيسر على الكتف الأيمن ووضعت نقطة وأنا واقف بنفس الاتجاه نصبت الأسياخ من جديد وتقدمت خطوة فرجعت الأسياخ منعكسة إلى الوراء كما فعلت في المرة الأولى - وكل ذلك دون تأكيس على نقاط وهمية أو نقاط السحب حسب كما كانت الأسياخ تعمل قبل تطعيم أسياخ النحاس بالنوديوم والمواد الأخرة المذورة سابقاً .
              وهذا بنظري يعني أن أسياخ النحاس أصبحت أدق في عملها وقللت جهد الباحث في تعيين نقطة الصفر والتي عينتها المرة الماضية قبل أسبوع بـمترين ونصف وأمس في الترجبة الثالثة لم يتغير أي شي بالنسبة لعمل الأسياخ أو تحديد نقطة الصفر .
              الأمر الثاني أني حاولت تعيين نقطة الصفر بأعواد الزيتون فكانت تنجذب إلى أسفل وتلف داخل يدي ولكنها عنما أتعدى النقطة لا تعود الأعواد بالارتفاع ولقد عزوت فشلي في تعيين نقطة الصفر والعمق بالأعواد إلى قلة الخبرة وقلة التدريب لكثرة المشاغل لذلك أوعزت لأحد الأخوة بالتدرب على الأعواد وقد عملت معه الأعواد وكانت تنزل معه في المنطقة ولكني لم أثق به بعد لقلة الخبرة.
              أخي الحوراني لعلي أضفت إلى عمل الأسياخ شيء مفيد وأطلب تعليقك ونعليق أبي فيصل الحربي حتى نثبت هذا السلوك للأسياخ بإلغاء النقاط الوهمية والسحب والبقاء على الأنعكاس وتحديد حجم الدفين ولكن العمق لدي لا زال مشوش في هذه الطريقة أرجو من أخوي الحوراني التعليق التام مع الأخوة ذوي الخبرة حتى نصل إلى أدق نقطة في العمل على الأسياخ ,إنني أشكر أخي الحوراني على تجربة النوديوم فإني أتوقع لها نجاح باهر ولا زلت أخي الحوراني لم أحفر الموقع لأني لم أستطع التأكد من نقطة الصفر بالأعواد
              ولا أثق بمن يعملون على الأجهعزة الأخرى لكم جميعاً حبي وتقديري وهذه تجربتي لغاية الأن وأسأل الله أن يرزقنا جميعاً الرزق الحلال

• حياك الله اخي الكريم

تجربة الدفن الوهمي للنحاس والحديد على عمق متر ونصف وتركها فترة ثم اجراء التجارب عليها

هي تعطيك طبيعة عملك على الاسياخ وتعطيك الخبرة فهل قمت بها اخي !

• أخي الحوراني حفظه الله أنا دئماً أبني على ما وصل إليه الآخرون حتى أقلل من الجهد المبذول في هذا المجال لذلك أريد إجابة على هذا السؤال وهو مهم لدي كثيراً يتوقف عليه طريقة عملي على الأسياخ وهل هي صحيحة أم لا :
                  السؤال: في تجربتك على أسياخ النوديوم مع إضافة المواد الأخرى هل أكست تأكيساً وهمياً أم لا بعد نقطة الإنعكاس؟
                  وهل أكست على نقاط السحب بعد ذلك أم لا؟
                  أرجو أخي الحوراني أن تجيبني بدقة على هذين السؤالين وبارك الله فيك وبجهودك وبما تبذله في منفعة الآخرين وجزاك الله خيرا ورزقنا وإياك الرزق الحلال.

• نعم اخي الكريم يختفي التاكيس الوهمي مع النودويوم لكن يبقى نقاط الانكسار لتحديد العمق التقريبي

اما الاعواد فبعد النزول تابع المشي حتى ترتفع مرة اخرة وهنا يكون العمق التقريبي

• اخوي الحوراني طيب شو رأيك تضيفني وتجيب هذا الانجاز معك ...
                      خلينا تقطق انا وانت حول الاشارات اللي كسروها الهبل ... شو رايك

• مشكور اخي انت بالتجربة والاراده لن تحتاج لاحد اخي الكريم

• بارك الله فيك
                          [SIGPIC][/SIGPIC] [IMG]http://www.ibtesama.com/vb/imgcache2/91067.gif[/IMG]

• جزاكم الله كل الخير ودب بكم البركة

• اخي الحوراني السلام عليك وعلى الجميع وجزاك الله خيرا ونصرك الله
                              اخي الحوراني لم افهم مامعنى تيب لاصق وهل هناك صورة حقيقية لسيخ النحاس مثبت عليها ماذكرت علنا نستفيد اكثر بإذن الله ولك مني اجمل تحية

• مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه
                                تعدو الذئاب على من لا كلاب له وتتقي صولة المستنفر الحامي

يعمل...
                                X