إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مكتشفات بسورية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مكتشفات بسورية



    العثور على بيت قديم يعود إلى القرن 21 قبل الميلاد بسورية


    عثرت البعثة الأثرية السورية الفرنسية في موقع "أوغاريت" الأثري على منزل قديم يعود للقرن الثاني عشر قبل الميلاد.

    ونقلت وكالة الأنباء السورية "سانا" عن "غسان القيم" مدير موقع "أوغاريت" أنه تم الكشف عن حدود بيت كبير يقع شمال التل ولم يعثر حتى الآن على دلائل تشير إلى معرفة صاحبه. وأكدت البعثة أن تاريخ البيت المذكور يعود إلى القرن الثاني عشر قبل الميلاد وقد تعرض لحريق هائل أدى إلى تدميره وحرق محتوياته علماً أن مساحته المكتشفة تبلغ 700 متر مربع.


    العثور في حماة على مدفن أثري به 50 سراجاً من العصر البيزنطي
    --------------------------------------------------------------------------------

    ذكرت صحيفة "الثورة" الرسمية دائرة آثار حماة عثرت في مدينة حماة (210 كيلومترات شمال دمشق) على مدفن اثري يعود إلى العصر البيزنطي وبداخله 50 سراجا فخاريا.

    ونقلت الصحيفة عن مدير آثار حماة راضي عقدة أن "المدفن الاثري هو لأسرة مسيحية ومصنوع من الحجر البازلتي وعليه اشارة صليب من الجهة الشرقية وبداخله باحة تتوزع فيها ثلاثة قبور محفورة ضمن الصخر الحواري". وأضاف عقدة "تم العثور بداخل المدفن على 50 سراجا فخاريا مرسومة عليها رؤوس بشرية".

    واضاف انه "تم العثور أيضاً على "عدد كبير من الجرار الفخارية والقوارير الزجاجية الرائعة الجمال بالاضافة إلى جماجم بشرية متكاملة والاسنان موجودة فيها، ادخلت بكاملها إلى متحف حماة الاثري". والمعروف ان سورية غنية جداً بالآثار التاريخية التي تعود إلى مختلف العصور.
    __________________




  • #2
    شكرا جزيل خي الكريم وفقك الله
    [SIZE=7][/SIZE]

    تعليق

    يعمل...
    X