إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لكل الرجال الرجاء الدخول..........

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• لكل الرجال الرجاء الدخول..........

سلام الله عليكم ورحمته وبركاته اخوانى فى الله اتمنى منكم تقبل تناول هذا الموضوع بدون تعصب لجنس ما او انانية السبب الرئيسى لكتابتى هذا الموضوع الموضوع الذى تفضل به الأخ منير بعنوان(هو وهى) فاننى رايت بعينى الهجوم الشديد على المراة النظرة المتدنية لها وكيفيةالتعامل معها ايضا والذى تعجبت له اشد التعجب عدم محاورة اى شخص له واقصد بالطبع من الرجال فالمنتدى اغلبه رجال وعدم محاولة اى منكم الإدلاء باى آراء اخرى غير هذا معظم المشاركات التى جاءت تأيد الموضوع ولهذا فانى اتعجب كثيرا جدا فياترى هل هذه بحق الأنثى وهل هذه بحق نظرتكم لها وطريقة التعامل معها موضوع الأخ منير قد يكون موضوع ساخر من الدرجة الأولى الهدف منه الضحك والتسلية لكننه حقيقة مضمونه ومحتواه والهدف منه لا ارى فيه ضحك او تسلية ابدا انا اجد منه فكر غريب وهدف واضح جدا حيث ان كل السخرية وقعت على المراة حتى دون الرجل سبحان الله هل الرجال معصومون هل الرجال ضحايا .........حسنا اخوانى اسمحوا لى ان اتناول معكم عدة امور( قد تتعارض مع صغر سنى وقلة خبرتى بالحياة وقلة علمى الا انها امور واضحة وضوح الشمس نعلمها بغض النظر عن صغر السن وقلة المعرفة) تخص الرجل والمراة فى مجتمعنا الشرقى العربى هذه الأمور بالسواء توجد فى جميع البلاد العربية ولا تختلف من بلد الى اخرى وسوف اتحدث من واقع عملى حقيقى وليس بواقع نظرى عن طريق مثلا ايراد كاريكاتيرات او قصص من المجتمع الغربى التى لا تخصنا فى شىء او آراء فردية لأشخاص لا نعلم مدى ثقافتهم ورقى تفكيرهم كى نجزم القول بصحة ما يقولوه بل والأهم من ذلك لانعمل حقيقة ما فعلوه فى حياتهم الزوجيةكى يحدث هذا مع زوجاتهم لعل الخطا يكون اغلبه منهم ولا يدرون واعذرونى اخوانى اذا اضططرت ان استخدم اللة العامية فيما هو قادم :
    *الرجل من حقه ان يكون لديه العديد من التجارب النسائية قبل الزواج وان يفعل مايحلو له من علاقات واشياء تغضب الله هذا امر طبيعى لا ينص من قدره شىء بل بالعكس بعض الأشخاص يرون ان هذه هى الرجولة (راجل مزبط نفسة وشايف حاله وكل البنات مترمية حوليه وغير كده من الألفاظ نظرا لقباحتها لااستطيع ان اوردها ) لكن اذا تعرفرت الفتاه على شاب و دخلت فى علاقات هذا سىء جدا يسىء لسمعتها ولأخلاقها وينقص من قدرها وتصبح فيما بعد منبودة من الرجال ولا يتقدم احد لخطبتها نظرا لسوء سمعتها سبحان اللله .....اخوانى هل الدخول فى علاقات محرمة حلال للرجال وحرام للسيدات هل هو عيب للبنت ورجولة وشىء رائع للرجل وانا لا اقصد بالطبع من كلامى هذا ان اقول مثلا مثلما تعطوا الحق للرجل اعطوا الحق للرجل ولكننى اوضح مدى الفرق الشديد بين الرجال والمراة فى المجتمع الذكورى.
    *الرجل المتزوج امر طبيعى ان ينظر لنساء اخريات جميلات ، ان يكون له علاقات وصداقات من النساء ن ان يكون له نزوات ، بل وتصل لحد الزنى (ولعياذ بالله) كل هذا طبيعى جدا وعادى لا ينقص من قدره شىء بحجة ان الشرع احل لرجل الزواج من 4 والشرع واضح حلل 4 للرجل ولم يحلل له خيانة الزوجة بالبصبصة لغيرها ويعرف ى ودى ودى ويدخل فى نزة للتسلية فتره مع دى ويحب دى شوية وغيرها لكن تعالوا وانظروا الى المراة ياويلاتى اذا نظرت لأحد من غير قصد اه واه اذا ابتسمت فقط فى وجه رجل غير زوجها اذا تعرفت على احد وكل المور المتاحة للرجل .........هل الرجولة والشهامة ان يستغل شرع الله وان يصرخ الرجل ويقول انا رااااااااجل انتى هتقرنى نفسك بيه انتى مين انتى انا الشرع ادانى حق اتجوز 4 انا انا انا انا لا حول ولا قوة الا باللله العلى العظيم هذا مااسمة عقدة نفسية، ضعف الشخصية، قلة الثقة بالنفس و عدم احترام الشخص لنفسه .
    *الرجل يدخن السجائر والشيشة عادى جدا المراة ياللهول يالها من امراة فاجرة حقا متبجحة كيف تجروا كيف استطاعت كيف كيف كيف!!!!! سبحان اللله هل المولى عز وجل حرم السجائر على المراة فقط ،هل تدخين السجائر تصرف يقلل من قدر المراة فقط ،هل شربها مضر بالمراة فقط وليس مضر بالرجال، هل شربها عيبا اخلاقيا فقط للمراة .......... هل هذه هى الرجولة؟؟
    *العمل : بالطبع هذه النقطة تحديدا لا اعارض فيها ان المراة من المفترض ان تجلس فى بيتها معززة مكرمة ترعى اولادها وزوجها ولا تخرج للعمل الا للضرورة حسنا لنرى: اذا اردات الزوجة ان تعمل فى عمل لا يخالف الشرع ولا الدين فى شىء وهى تخرج متحشمة وفى نفس الوقت تراعى بيتها الرجل لا يرضى بل ويكون فى اغلب الأحوال انتى واحدة مجنونة يانتى عيب اتملى فى بيتك واعدى ربى ولادك هى مش انسانى من حقها تشعر ان لديها مهمة غير ان تكون دادة المراة لا تريد ان تعمل الا اذا اشعرها زوجها بانها مجرد دادة لتربية الأولاد ولخدمته تبحث عن العمل لكى تشعر بكيانها وذاتها وان لها رسالة سامية فى الحياه ، حالات اخرى والتى اصبحت اكثر انتشارا الرجل لابد ان تعاونة زوجته فى مصاريف الحياه بل وو اجب( انا الحمل ثقيل على ويجب عليكى مساعدتى هذا واجبى) تساعده بان تقلل من مصاريف الحياة تحكم ميزانية المنزل تستبدل اشياء كثيرة يستهلكونها بما هو ارخص مثلا ولكن ليس بان تذهب للعمل ويحملها مع عبء العمل اعمال المنزل وتربية الأودلا ورعايته وهى ليست بمقدرة على ذلك هل هذه هى الرجولة؟؟؟؟؟
    *اذا تزوج الرجل عدة مرات و طلق او خطب عدة مرات هذا شىء عادى وهو بالفعل من المفرتض ان يكون شىء عادى تعالوا معايا لو البنت اتخطبت كذا مرة وخطبتها اتفسخت لالالالا دى اكيد بنت نحس العرسان بيطفشوا منها مترحش يابنى تخطبها وتصبح وصمة عار اذا طلفت مثلا مرتين او ثلاثة لابد دائما ان تكون هىالسبب الرئيسى لحدوث الطلاق وخراب البيت نكدية مش محترمة مببذرةمش حلوة اى حاجة من الحجات دىلكن لايمك مثلا ان الراجل يكون هو السبب او ان السب اصلا يكون مشترك بينهم هم الأتنين سبحان الله لماذا كل هذا هل هذه هى الرجولة؟؟؟؟؟؟.
    *الرجل اذا بلغ سن الثلاثين مثلا ولم يتزوج امر طبيعى وعادى وبالفعل امر طبيعى ليس شرطا ان يكون فى الموضوع انه يعنى ، تعالوا بقة للبنوتة وصلت لل27 او ال30 وانت طالع ولم تتزوج كيف كيف كيف انها عانس نجد ليست مرغوبة من قبل الرجال هذا هو السبب الوحيد وكل اللوم عليها ولا يوجد اى لوم على الرجال المحترمين الأفاضل الذين هم بحق رجال فى هذا الزمن العجيب ليس مثلا بسبب قلة من هم قادرين اساسا على فتح بيوت وتحمل المسئولية ، او نها لم تجد بعد الشخص المناسب لها ن او انها لاترغب بالزواج اصلا او انها تخاف من التجربة مثلى انا شخصيا من هول ماتراه يفعله الرجال المحترمين مع السيدات زوجاتهم ولأسباب اخرى ايضا ويطلق عليها عانسة ناسين ان الشاب ايضا الذى يبلغ سن ال27 او 30 ولم يتزوج هو ايضا والله فى اللغة العربية عانس والأهم من كل هذا وذاك لما يقبل الشاب على الجواز وتحمل المسئولية وهو عايش حياته 24قراط وشايف نفسه ومشاء الله النت والدش وكل الحجات اللى ربنا يدمرها باذن الله بتساعده ان هو ميكنش فى حاجة للزواج الشباب بقوا عيزن يلعبوا ويتسلوا وخلاص طبعا مش كلهم .
    *فى الحياة الزوجية عندما يفشل احد الأبناء فى الدراسة مثلا او فى اى شىء او يخطىء دائما اللوم على الزوجة لأنها المسئولة اساسا عن تربية الأولاد سبحان الله هل كل ما على الرجل ان يشتغل وبس والمراة هى التى تتكفل وحدها بنشاءة وتربية الأولاد تعلميها وتربيتهم على الحلال والحرام وان يكونوا ذو علم واخلاق انها لمهمة من اشق المهام مهمة تربية الود هذه ومع هذا تقوم بكل اعمال المنزل التى هى وحدها كفيلة بان تقفصف ظهرها عجبا ومن اين تاتى الشدة والحزةم والترهيب احيان اذا احتجنا والتخويف اليس من الرجل الزوج من اين تاتى مراقبة الأبناء و خارج المنزل خصوصا الشباب منهم فى الأماكن التى لاتستطيع الزوجة الذهاب اليها من اى ياتى العقاب اذا اخطىء الأولاد من اين تأتى السيطرة والتحكم على الأبناء اليس من الزوج وامور كثيرة لكن الزوج يتذكر فقط رجولته فيما يحلو له وينساها فى تحمل المسئوليات هل هذه بحق الرجولة؟؟؟؟؟
    *هذه النقطة من الممكن ان تكون تضاءلت فى المجتمع العربى ولكنها ايضا مازلت فى حد الأنتشار ، العلم اصبح واضح جدا فى تحديد مسالة من هو مسئول عن نوع الجنين اذا كان ولدا او بنتا الا وهو الرجل طبعا وعلى الرغم من وضوح هذه المسالة وضوح الشمس ولكن نرى الزوج واهله يقول زوجة فأر كل خلفتى معاها بنات وشها نحس عليه ياسبحان الله لايؤمن بانه نصيب ورزق من عند الله لبد وان ياتى اللوم برده على المراة .
    *هذ النقطة تحديدا اخوانى اعمل انها نقطة شائكة جدا وحساسة نظرة المجتمع للفتاه المغتصبة اى التى تحرش بها شاب واعتدى عليها جنسيا دائما ما ينظر اليها بانها فاسقة و اللوم كل اللوم عليها هى التى اغوت الشاب هى التى فتنته ملابسها خليعة كانت تشير اليها بالنظرات والهمسات والضحكات ما الى ذلك .... حسنا اخوانى اذا نظرنا لهذه النقطة تحديدا سنجد عدة امور:
    -انا معكم انه توجد من الحالات تكون الفتاه مخطئة بلبسها الخليع الذى يثير اى شاب بسلوكها النظرات الضحكات الهمسات وما الى ذلك وهى بذلك مخطئة ومذنبة بالطبع ولكن اللوم كل اللوم عليها بالطبع لا هل اصبحت هى فقط المذنبة ،نحن نظل نستحقرها وننظر لها على انها تستحق ما لحق بها وانها فاجرة وننظر للمغتصب الذى ارتكب جريمة هى بحق من ابشع ابشع ابشع الجرائم التى ممكن ان يرتكبها ذكر فهو بهذه الحالة مجرد ذكر وليس رجل هذه الفتيات اللاتى يرتدين الملابس المتبرجة ليس كلهن بالطبع يردن ان يلحقن بهن الأغتصاب بالتاكيد لا يجب ان نراعى ان منهم من تربى ونشا على انه من الطبيعى ارتداء هذه الملابس بل وانه لا يوجد غيرها لم يجدوا احد يخبرهم الحلا من الحرام الصح من الخطا فهذه الملابس جائز جدا ان تكون عن جهالة اخوانى لا يجب ابدا الحكم على انسان بظواهر الأمور واسلامى لقد تعرفت على الكثير من الفتيات اللاتى لم يكن يعرفن بوجود شىء اسمه حجاب فريضة على النثى او ان هذه الملابس تبرج وخطا وتستحقر فى مجتمعنا ما الى ذلك من امور قد يكونوا يجهلونا طبعا ليس الكل ولكن البعض منهم فى هذه الحالة لا بد و ان تشفق عليهم.
    -ماذا تقولون فى حالات الأغتصاب التى تحدث فى عززززززززززز النهار لمحجبات محترمات بل ومخمرات واسلامى اخوانى اغلب الحالات التى تحدث تكون بغير اثم من الفتاه بتكون محتشمة وماشية معتدلة عادى جدا ويحصل ااغتصاب ليها ويتبص للجانى بنظرة اهون من النظرة التى بتتبص للبنت بل وتصبح الفتاه هى المذنبة والمغتصب هو المجنى عليه علطول يتقال كده بظواهر الأمور وهذا ما يفعل فقط الجهلاء الذين لا يملكون الوعى ولا الفكر ولا الثقافة وما اكثرهم فى مجتمعنا .
    -حسنا ماهو فى المقابل مصير الضحية اذا اكرمها الله بزوج دايما يشعر من داخله انه متكرم عليها ومتفضل عليها بانه رضى بها وهى مغتصبة ، او الذل من الشخص طوال العمر، ان تحرم من ان تكون زوجة فى يوم من الأيام .........ياويلاتى على الرجال ومصائبهم.
    *الرجل الكريم من حقه ان يعبر ان حبة ومشاعره اذا شعر بالحب تجاه فتاه بحكم ان القوامة للرجل وانه هو الذى يتقدم لخطبتها شىء رائع اذا شعرت الفتاه بحب تجاه رجل ماذا تفعل تكتم جوة نفسها وتتاهر زى مابيقولوا هل مثلا البوح بالمشاعر هو حق فقط للرجال البنت دى مش كائن بيحس وعنده مشاعر واحاسيس نفسهاتعبر عنها لعل وعسى تجيب نتيجة وانا لا اقصد بالطبع ان تذهب اليه مثلا وتقول انا احبك للأسف دائما ما تستحقر وينظر لها الشاب انها لقمة سهلة وفرصة للعب بها ولا يحترم مشاعرها على عكس الشاب حتى اذا باحت الفتاه بحبها لأخيها او والدها او حتى امها فى بعض الأحيان يحدث استنكار وتعجب واستحقار من قبل الأب والأخ تحديدا كانها تقول انها تبغى شىء حراما هل لو باحت الفتاه بانها تحب فلان وتتمنى الأرتباط به فى الحلال لوالدها اخوها مثلا امها هل هذا عيب اخلاقى؟؟؟؟ عجبا!!!!!!!!!!!!!
    *الرجل المتزوج فى علاقته مع زوجته دائا يعطى الحقوق لنفسة ويسلبها من زوجته بحكم انه( انا الراجل ياماما اعمل اللى اان عيزة)ابسط حاجة : متسئلنيش رايح فين وجيت منين براحتى هو انا مش راجل هى الرجولة متعرفش مراتك انت فين فى الوقت دة هل الشرع قال كده لا والله ابدا فى حين لو هى جت خرجت لازم يعرف هى راحة فين وجية منين ليه الراجل ليه الحق والست لأة دة ابسط مثال توجد امثلة كتيرة جدا لو اتكلمت فيها مش هخلص.
    الرجل دائما يريد من زوجته ان تفهمه وتشاركه وتفعل ماهو يريده ولكن العكس لا بل وينظر ان هذا هو الوضع الطبيعى لماذا لأنه يرى نفسه هو الراجل الواعى العاقل وان الصح ان دة يحصل عشان الراجل هو اللى اصح واللى هيحصل منوا هو الأصح هو ربربنا قال كده ربنا قال تلبى المراة دائما رغبات زوجها وينظر الرجل لمطالب زوجته بانها تافهة حتى لو تافهة افلها مادمت هى ليست مخالفة للشرع وستؤدى لحياة زوجية سعيدة ...................سبحان الله.
    *الرجل له الحق فى اى تصرف بحق انه رجل ولا يعيب عليه اى شىء بوجه عام فى سلوكيات الحياة نفسها من الجائز قول الفاظ بذئية عادى تصرفات غبية مخجلة عادى يعاكس عادى واشياء كثيرة لكن الأنثى ياويلاتى ليس من حقها اساسا كيف تجرؤ كيف يحدث كانها معصومة من الخطا.
    *الزوج اذا توفت زوجته بعدها فورا بعده اشهر يتزوج غيرهاوانا لا ارفض هذا هو باطع عادى وشرع الله ولكن المجتمع هنا لا ينتقضه عادى مفيش راجل يقدر يعيش من غير ست هو يعنى هيكمل بقيت حياته وحده ويرى عياله وحده ميقدرش دة ربنا يعينه تعالوا بينا للزوجة التى توفى وجها وتزوجت من بعدها كيف هذا ازاى دى كده مش مخلصة هو جوزها دايه كلب وراح ازاى تتجوز من بعده راجل غريب ودخل راجل غريب على ولادها ناسين مثلا ان الزوجة دى فى النهاية انسانة زيها زى الراجل بالزبط لها احتياجات ومحتاجه تحس بالأمان وبشخص مناسب يساعدها على تربية اولادها وشؤن الحياة مثل الرجل الأرمل بالزبط سبحان الله يريدون ان يستنكروا على المراة ماحلله الله لها ..............عجبا ايها الرجال.

****نى اعلم اننى اطلت عليكم فى ضرب العديد من الأمثلة التى توضح مدى ذكورية مجتمعنا ولكنها اامور رايت انها اهم الأمرو التى لابد ان اشير لها ويوجد بالطبع امور كثيرة اخرى ولكننى ذكرت الأهم وانا من كل هذا لست حقودة على الرجال ، او اكرهم او معقدة ناحيتهم ابدا والحمد للله لأننى مؤمنة تماما بانه بالتاكيد مازال يوجد رجال وان السيئة تعم والحسنة تخص ولككنى ققصدت ان اوضح انه دائما العلاقات الزوجية قاسم مشترك بين الرجل والمراة الرجل يخطىء والمراة تخطىء ليس من العقل او المنطق القاء اللوم على جنس بعينه دائما ولا يوجد شخص معصوم من الخطا توجد نساء كثيرات سيئات ويوجد ايضا رجال كثيرون سيئون ، واردت ايضا ان اؤكد باننى رم اعترافى باشتراك الطرفين فى الخطا، وجود سيدات سيئة لكننا اذا دقننا اكثر سنلاحظ مدى سيطرة الرجل على المجتمع وبمعنى اصح كده واخد كل الحقوق بزيادة عن اللزوم اوى وعايش حياته اوى فى كل الأحوال الراجل مش بيطلع خسران ابدا.
    فى النهاية اخوانى احب ان اذكر شىء لكل الرجال الأفاضل فى هذا المنتدى الراقى وصدقونى تعيس من حرم نفسه من كسب حب الأنثى,رقتها,وفائها الشديد,عذوبتها,مشاعرها الحساسة والأهم من كل هذا انوثتها التى الهمها الله لها .فليعلم كل رجل انه هو المسئول بالدرجة الأولى عن اظهار الفتاه لكل ماتملكه من اشياء ميزها بها الله لزوجها.

آسفة للإطالة وارجو المشاركة منل من يدخل موضوعى ويقراه تحياتى لكم جميعا

أختي سنــدريــلا،،،

بارك الله فيكي وجزاكي الله كل خير...

أختي لقد أثرت والله اعجابي بكلامك الرائع والأفكار التي تلاحق الرجل، هذا لا يسعني إلا أن أقول لك :

أولا : أختي في الله ، أشكرك على طرحك الموضوع المميز ، ولكن أختي لا يهمك الأقاويل ولا يهمك النفوس المريضة التي تلاحق كل فتاة تسعى للتقدم وتحقيق هدف نبيل في حياتها ..

ثانيا : أختي الوضوح والصراحة والصدق هم أهم شي في حياتنا اليومية.

ثالثاً : أختي في الله أعاتبك على عتابك للرجل الشرقي وتوجيه الكلام له ،،، الرجل منذ القدم لديه أفكار ومعتقدات نشأت من بيئته خاصة ومن المجتمع عامة .. نأتي نحن الآن ونغير له ذلك ،،، فهذا والله من المستحيلات ،، صدقيني .

رابعا: أختي سيري وتقدمي بعون من الله وبطاعته وخشيته ،،، وثقي تماما أن الكلام الذي يصدر من الجاهلين يا أختي لا يفيدك ولا يزيدك علماً..

خامساً : هنا في هذا المنتدى الكريم ،،،
    قسم لديهم من حسن الأخلاق ورحابة الصدر وطيب المشاعر (والله يشهد على كلامي ) أفتخر بهم حقا .
    قسم ثاني يمتاز بالقراءة والمشاهدة فقط .
    قسم ثالث يكتسب معلومة له ويذهب وراء الشمس.
    قسم آخر يقرأ ويستمتع بالكلام ويظن ان الرجل له الحق فعلا أن يكون هو دائما على حق وان لديه الصلاحية والفتوى في أن يكون هو صاحب القرار الناجح والعقل المدير ،،،

وأخيرا :: والله يا أختي من خلال تجربتي في الحياة العلمية والعملية ،،، لم ألتقي برجال ذو قرارات صائبة وشخصية قوية ناجحة في حياتهم العلمية والعملية إلا من رحم ربي ... وهنا في وظيفتي هذه أصدم برجال (يا خسارة أنهم يسمون رجال ) بالسلبية في مواقف عديدة يجب أن يكون الرجل صاحب حق فيها والشخصية القوية الجريئة لكل من أراد ظلما لغيره ،،،

يا اسفاه يا أختي ،،، لو امتازت الفتاة بالجمال ،،، وكأنه عالم خيالي ،، نرى المتزوج والعزابي وال؟؟؟؟؟ لا فرق بينهم ،، يسارع بجميع الوسائل لـــــ؟؟؟

،،، لذا أختي الحبيبة والغالية ،،، اجعلي دائما ثقتك بالله كبيرة وبنفسك قوية وقفي بحق وجرأة وصدق بالتعامل مع الآخرين سوف ترين المقابل كيف يكون ؟؟؟
    وامضي بطريقك وطموحك وثقي دائما أن الله قريب ،،،
    (وتذكري دائما أن عمل الخير لرب العباد وليس للعباد )

بسم الله الرحمن الرحيم
      قد أثرت العديد من النقاط ولي تعليق على جزء منها
      أولا دعيني اقول ماهمنا وهو التالي الاسلام ومعاملته للمرأة وفيه مافيه من النبل والرحمة والانسانية للمرأة وفيه الكثير من احاديث الرسول الكريم يحض الرجل على حسن معاملة المرأة ,فاعلمي هذا اهم شي وغير ذلك فهو جهل وابتعاد عن سنة الرسول صلى الله عليه وسلم فالمعاملة الحقيقية التي يجب على الجميع ان يلتزم بها هي معاملة الرسول الكريم لاازوجه وغير هذا الكلم غير مقبول ابدا ابدا ابدا

ثانيا لااستطيع ان انكر الكثير مما ذكرتي عن مجتمعنا من صفات سيئة ان الرجل يتعرف على البنات لاسباب محرمة ويقول عادي والله هذا حرام بقدر ماهو حرام على النساء وحتى من يقول بهذا يعترف بانه حرام

ثالثا هناك ايضا بعض النسواة اللتي يردن المعاملة بالمثل اي كما يفعل الشاب وهنا بيت القصيد هنا لخطأ, نعالج الخطأ بخطأ اكبر منه .فبدأ استغلال الدول الغربية لهذا وحضو النساء الى المساواة والحرية وحقوق المرأة فوالله هذا مايغيضا الرجل الى اقصى حد اي حقوق تريدها النساء الاسلام هو من انقذها من الؤد . تلكة هي الحقوق بينها الاسلام ونحن ان شاء الله نلتزم ولا نزيد عليها

.

اريد ان اقول مثلا اخير على فتاة مسلمة ليست اكبر مني بكثير فهي كانت تعطيني بعض دروس اللغة العربية وتدرس باكثر من جامعة وتعمل وملتزمة بدينها ومحترمة فهي والله نعم الفتاة المسلمة حتى امي اخذتها مضربا لللمثل حين اقصر بدروسي وتذكرني بها

واخيرا اخي بالله نحن رجال مسلمين فلا تغتري بكلام الغرب ولا الشرق عن المرأة ولاتأخذي كلامهم فالمرأة المسلمة هي امنا واختنا زوجتنا ومعلمتنا
      [SIZE=7][/SIZE]

شكرا اختى حواء امرورك العطر على موضوعى وانا اريد ان اقول شيئا لكى ليس معنى ان هذا العادات والتقاليد راسخة فى رجل مجتمعنا ان ننحو لها ونرضى بالأمر الواقع لا والله انا عن نفسى ساظل ابحث عن رجل يعرف كيف يعامل الفتاه معاملة الشر ع والدين و لن اقبل ان انحنى لعقد الرجال

اخى اللورد اعزك الله واكرمك شكرا لمرورك على موضوعى لكن دعنى اوضح لك شيئا هاما انا فى الموضوع الذى اسردته لو تلاحظ اخى جيدا اننى لم اتطرق ابدا الى ان تتعامل المراة مع الرجل بطريقة الند بالند مثلما تقول ااتينى بمثل واحد ونتناقش فيه سويا اننى ضربت كل الأمثلة من واقع الياة بمجتمعنا الشرقى ولم ااتتى بمثل واحد من عالم الغرب مثلما فعل غيرى واقد اتى بأكثر الأمثلة من الغرب ايضا انا مثلك بالطبع لااطلب من الرجال غير معاملة الإسلام وانا مسلمة والحمد لله ادرك عندى يقين تام انه لو كل رجل عامل المراة بنصف حتى ما ينص عليه الدين لن نحتاج لأكثر من ذلك والله لأن ديننا الرائع اتى بكل ماتحتاج اليه الزوجة من زوجها وشكرا لذكرك على نموذج الفتاه المحجبة الناجحة اكرمك الله واعزك وجعلك دائما من رجال هذه الأمة

شكرا اختي اما موضوع الند بالند اذكره لانه اولا موجود ومؤثر على الرجل بشكل كبير حتى ان لم تذكريه فهو من باقة مايطالب به
            اسال الله الهادية لامة محمد صلى الله عليه وسلم وشكرا مجدد على كلامك العذب وحسن تفهمك شكر اختي الكريمة
            [SIZE=7][/SIZE]

اخى الكريم اللورد اعزك الله مسالة الند بالند التى تقول ان هناك من يطالب بها بالتاكيد يوجد انا لا انفيها تماما الا ان هذا الأقليه المراة فى مجتمعنا مش عارفة اصلا تحصل على ابسط حقوقها واولوياتها بالحياة تذهب للمطالبة الند بالند هذا فعلا مضحكا الأقليه اخى من يفعلون هذا وشكرا جزيلا لتحاورك الراقى معى فهذا يدل على رقى فكرك وشجاعتك كرجل فى المشاركة بهذا الموضوع

اخوانى رجاء شديد ليس من المنطقى ان يشاهد الموضوع حوالى 23 او 24 شخص لم يرد منهم او يشارك غير 2 ارجو الأمانة والمشاركة بصدق وبحق فى هذا الموضوع مشاركاتكم تهمنى كثيرا ارجو المشاركة

لا يصح ان نحكم علي فئة معينه بعيوب افراد وان كانت المراءة كما ترين لم تاخذ حقها في مجتمعنا فلتذهب لتعيش في مجتمع الحريات المزعومه ووعد مني صريح سترجع وتقول يا ليتني لم افعل
                  كيف لم تاخذ حقها وهي ابنه مكرمه واخت علي الراس ولها الاولويه وام ملكه في مملكتها وان كانت مخطئه وزوجه في القلب وبدونها تستحيل الحياة كزرع حرم من الماء
                  لا نحكم علي الجميع بافعال سفهاء من الرجال لا يستحقوا ان يقال عليهم رجال
                  لا يستحقوا ان يقال عليهم رجال
                  كما لا يليق ان نحكم علي النساء بافعال البعض ( البعض)
                  [CENTER][SIZE=3][COLOR=red][COLOR=red][FONT=Book Antiqua][SIZE=7]اللهم صل على سيدنا محمد سيد الأولين والأخرين[/SIZE][/FONT][/COLOR][/COLOR][/SIZE][/CENTER]

رائع اخى ابوحمزة جميل ماتقوله لكننى احب ان اوضح شىء انت رجل من الرجال التى تكرم المراة وتحترمها وتعاملها مثلما يوصى شرع الله لكن لنكن واقعيين ارجوك انظر للمجتمع وسوف ترى كم من الرجال مثلك وانا بالطبع لم ولن اقول مثلا ان المراة تذهب لمجتمع الغرب او انه قدوة هذا المجتمع لا شان له باى شكل من الأشكال هذا مجتمع فاكر فاجر لا يصح باى شكل من الأشكال ان ناخذه قدوة، غير هذا اخى فى الله النقاط التى ذكرتها لم تعلق عليها مثلا هل تستطيع ان تقول ان هذا لا يحدث مثلا فى مجتمعنا بل واسلامى لا يحدث غيره ارجو الرد اخى الفاضل اعزك الله واكرمك تقبل تحياتى لك

بارك الله فيك اختي سندريلا على هذا الموضوع الرائع
                      ولكن بصراحة من طبيعتي لا اتدخل بهذه الامور
                      واتجنبها
                      ادعوا لي بالشهادة في سبيل الله

هههههههههههههههههههههههههههههه لماذا اخى المستكشف شوبك عزيزى لو سمحت لا اقبل بهذا انت تفضلت مشكور بقراءة الموضوع وانا كتبت رجاء شديد ان كل من دخل الموضوع يضع رايه ومشاركته هذا لن اقبل بهذا اخوى المستكشف بعد اذنك انتظر ردك انت رجل من ضمن الرجال لابد والإدلاء برايك هيااااا

اختي العزيزة

نحن لا ننكر دور المرأة في المجتمع وما امرنا به الشرع هنا نتوقف قليلاً
                          اخي منير له وجهة نظر بعيدة كل البعد عن حياتنا الان
                          فقد تحدثت على الماسنجر من حوالي سنة عن هذا الموضوع خاصة
                          وهو شاف بحياته الكثير الكثير من الخيانة للزوجة لزوجها ووووووووووووووو
                          عشان هيك اقدر اقول انه (يأس من جنس حواء)
                          طبعا ليس كل اصابعك متل بعض كلنا نعرف هذا الشيء
                          والدنيا لسى بخير
                          وان خليت بليت
                          وهذا كله يرجع واخص بالذكر (هذا الجيل)
                          قلة الدين والصلاة
                          وكلنا نعرف ان الصلاة تنهي عن الفحشاء والمنكر
                          والدشات والموضة وغيرها من الصرعات التي بلونا فيها الغرب
                          وللاسف وقعوا المسلمين في هذا الشرك من شباب وبنات
                          ولكن هذا الشيء لا ينطبق على كل جنس حواء
                          ولا ننكر انه يوجد بنات شريفات محصنات
                          وهذه ترجع للتربية وطبيعة الحياة في داخل هذا البيت
                          فأن كان الاب والام فاسدين سوف تطلع البنت او الشاب فاسد
                          وان كانوا ملتزمين سوف يطلع الشاب او البنت ملتزمين

والرجال قوامون على النساء
                          وان كيدهن لعظيم
                          ومع ذلك وصانا رسول الله بالاحسان لهن
                          ووراء كل رجل عظيم امراة
                          ادعوا لي بالشهادة في سبيل الله

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته...

مشكورة أخت سندريلا على الموضوع الشيق, و الواقعي جدا جدا جدا...

المجتمع في هذا الموضوع, عبارة عن شقين, و بالنسبة لي على الرغم من أن الدين الاسلامي متسامح جدا مع المرأة, ألا أن الواقع بعيد جدا عن الدين, و هذا ما يقودني ألى فكرة, و هي تنحية الدين عن المجال, فمن أراد أن يخرج بنتيجة في هذا الموضوع, يجب أن ينحي الدين جانبا, لأن ما نشاهده على أرض الوقع لا يمت بصلة للدين...

أما الشقين فهما الأول: الناس المنفتحة, المثقفة, و الخارجة من عباءة العادات و التقاليد, و هي ما أعطت المرأة الحرية في التعامل, و التسامح, و القوة في أدائها في المجتمع, و هذه المجموعة لا تشكل أكثر من 5% من مجموع سكان الوطن العربي...

أما الشق الثاني: الناس الملتزمة, المتخلفة, و المتشددة للعادات و التقاليد, و هذه هي المجموعة التي شوهت صورة الدين الأسلامي الحنيف في التعامل مع المرأة, و أعطت للعادات و التقاليد فوقية على الدين, على الرغم من أن أكثر من يمثلوها هم المتدينين, أقول "أكثر", ولا اقول "كل", و هنا المشكلة الحقيقية في هذه المجموعة, حيث يعتبر التمسك بالعادات خطا أحمر لا يمس, تصوروا أنه لا مانع في هذه الفئة من أخ يقتل أخته, و ينحرها من أجل زواج هي راضية عنه, بينما هو غير راضي عنه, بغض النظر عن المسببات.

لا اريد أن أزيد و أدخل في المحظور أكثر و أكثر...
                            إن أدركت معنى الحقيقة, ستدرك حينها وهم الحياة...

اخى المستكشف شكرا جزيلا لتلبيتك طلبى كلامك رائع ومزبوط حياك الله اخى ولكن اعللم شىء هام جدا المراة تعمل المراة التى مثلها جيدا اكثر من معرفة الرجل بها لذا اقول لك الأنثى لاتخرج كيدها الا عندما تجرح جرحا كبير يجرح كيانها ،كرامتها،انوثتها فهى تظل مخلصة لآخر نفس ولكن عندما ينفذ هذا الصبر بل وتهان تتحول لأقرب مايكون لأنثى الأسد فى الدفاع عن نفسها لك من ارق التحيات اخى مستكشف

يعمل...
                              X