صفحة 11 من 11 الأولىالأولى ... 7891011
النتائج 101 إلى 110 من 110

الموضوع: ضروري ،، landmapper erm 3

باحث متدرب

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوكاليبس مشاهدة المشاركة
    انا واصليتني الفكرة ميه بالميه وفاهم،،،، لكن القصد انه لو عكسنا الموضوع على سرداب مغلق لا تعرف بدايته او نهايته وفحصته من المنتصف يعني الارض فوقه طبيعيه ليست ردم سيظهر عندك جسم له مقاومه منتظمه مختلفه عن الارض والطبقه ما حوله مقاومتها ستكون نفس المقاومه مافوق الجسم ( السرداب )) هذا الشي الي خربطني(( على فرض لو الي بالصورة سرداب وهو اكيد لا بس فرضا سيكون امتداد الطبقه الجيريه فوقه ايضا )) والتجارب هي الي تخلصك من هالمشكله اكيد لكن تعرف الي عنده علم مثل علمك الواحد يحب يستغل كل مافي خاطره ليستفيد منه
    أنا أتفق معك أخي فيما يخص السرداب وهذا يعتمد على عدة عوامل من بينها طول وقطر السرداب ومقاومته إن كان فارغا أو مملوءا، عمقه، إن كان طبيعيا أو إصطناعيا، إلخ...
    لكن في الأحوال المثالية أكيد أن توزيع المقاومة في محيطه سيؤكد لك وجوده من عدمه...
    شكرا...

باحث مشارك

بس يتحسن الجو اصور لك سرداب باذن الله ،، وبالتصوير يظهر مقاومته منخفضه وسرداب اخر يظهر عالي المقاومه لاعلم لي ما سبب اختلاق قيم الفراغ من المرتفع للمنخفض طبعا كلها سراديب مفتوحه

باحث متدرب

بس يتحسن الجو اصور لك سرداب باذن الله ،، وبالتصوير يظهر مقاومته منخفضه وسرداب اخر يظهر عالي المقاومه لاعلم لي ما سبب اختلاق قيم الفراغ من المرتفع للمنخفض طبعا كلها سراديب مفتوحه
    أتمنى أن تبدي رأيك في هذا المقطع:
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	im12.JPG 
مشاهدات:	4 
الحجم:	33.5 كيلوبايت 
الهوية:	82257
    شكرا...

باحث متدرب

ينبغي عليك سيدي أن تفهم أن التيار الكهربائي يتنقل بشكل أساسي عن طريق الأيونات الموجودة في مياه المسام الصخرية ولذلك فإن إكتساب معادن الطين للماء يجعلها نشطة أيونيا وبالتالي تزداد قدراتها على التوصيل الكهربائي حتى وإن كانت قليلة الرطوبة، نستنتج من هنا أن درجة التوصيل الكهربائي تعتمد على كمية الأملاح الذائبة في المياه الموجودة في مسامات التربة فكلما كانت المياه نقية (قليلة الأملاح المعدنية) كان التوصيل ضعيفا والمقاومة أكبر طبعا والعكس صحيح...
    شكرا...

باحث مشارك

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتوسل لله مشاهدة المشاركة
    أتمنى أن تبدي رأيك في هذا المقطع:

الإسم:	im12.JPG 
مشاهدات:	4 
الحجم:	33.5 كيلوبايت 
الهوية:	82257
    شكرا...
    مع انه البرنامج الي مستخدم صورته غريبه علي لكن بالنسبه لي كما تعلمت منك المكان بشكل عام طبيعته متوسط القيمه وفي موقع فيه عالي المقاومه وواضح انه مش من طبيعه الموقع وحوله تباين واضح للمقاومه بالنسبه للحجم اتوقع انه نفق ،،، وباقي النقاط الزرقا طبيعيه هذا تحليلي لها

باحث متدرب

مع انه البرنامج الي مستخدم صورته غريبه علي لكن بالنسبه لي كما تعلمت منك المكان بشكل عام طبيعته متوسط القيمه وفي موقع فيه عالي المقاومه وواضح انه مش من طبيعه الموقع وحوله تباين واضح للمقاومه بالنسبه للحجم اتوقع انه نفق ،،، وباقي النقاط الزرقا طبيعيه هذا تحليلي لها
    ممتاز...
    الهدف نفق تحت الأرض كان يستخدم كموقع إنتاج لصواريخ v1 خلال الحرب العالمية الثانية...
    شكرا...

باحث متدرب

وهذه الصورة توضحه...

الإسم:	im13.JPG 
مشاهدات:	6 
الحجم:	692.0 كيلوبايت 
الهوية:	82258
    كما تلاحظ أن البرنامج هو نفسه Res2Inv (نسخة قديمة) وطريقة الفحص هي ديبول ديبول...
    شكرا...

باحث مشارك

شفتفي تطور ما خاب تعليمك ،، جدا شاكر لتعبك معي

باحث متدرب

السلام عليكم
    يا اخوان بالله عليكم الي عنده علم عن هالجهاز يقولي ،، موجود عندي وجنني ولا لاقي له شرح ولا عارف الاقي له حل
    أردت فقط أن أصحح لسيادتك معلوماتك عن الجهاز، صحيح أن هناك عدد قليل من المنشورات العلمية تخص أجهزة LandMapper القديمة منها ERM01 و ERM02 والجديدة أيضا ERM03 و ERM04، هي تستعمل من طرف علماء الجيولوجيا المحترفين، وتجدها مذكورة في المنشورات التالية:
    Loke, M.H., J.E. Chambers, and O. Kuras. “Instrumentation, electrical resistivity.” In Solid Earth Geophysics Encyclopedia (2nd Edition), Electrical & Electromagnetic, Gupta, Harsh (ed), 599–604. 2nd ed. Berlin: Springer, 2011.

أتمنى أن تكون قد غيرت رأيك سيدي...
    وفقك الله أخي ورزقك من حيث لا تحتسب...
    شكرا...

باحث مشارك

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتوسل لله مشاهدة المشاركة
    أردت فقط أن أصحح لسيادتك معلوماتك عن الجهاز، صحيح أن هناك عدد قليل من المنشورات العلمية تخص أجهزة LandMapper القديمة منها ERM01 و ERM02 والجديدة أيضا ERM03 و ERM04، هي تستعمل من طرف علماء الجيولوجيا المحترفين، وتجدها مذكورة في المنشورات التالية:
    Loke, M.H., J.E. Chambers, and O. Kuras. “Instrumentation, electrical resistivity.” In Solid Earth Geophysics Encyclopedia (2nd Edition), Electrical & Electromagnetic, Gupta, Harsh (ed), 599–604. 2nd ed. Berlin: Springer, 2011.

أتمنى أن تكون قد غيرت رأيك سيدي...
    وفقك الله أخي ورزقك من حيث لا تحتسب...
    شكرا...
    اكيد غيرت راي ،،، ما اعرف اذا انت تايدني او لكن اذا عندك علم وفاهم للجهاز والتحلليل فهو اكثر من ممتاز تقيمي له ،، ويكفي انه هالموضوع اول موضوع بالمنتديات العربيه عن هالاجهزة والفضل لك طبعا بعد الله وباذن الله نتابع التجارب وتحليل هنا اذا سمحت بالمستقبل للفايده لي وللجميع

صفحة 11 من 11 الأولىالأولى ... 7891011