إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صخر فوق صخر

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

اخي هذة سياسة وقوانين المنتدى وليس بحاجة لدرس بالعلاقات الانسانية
    عليك ان تحترم قوانين المنتدى مثل اكثر من ثمانية الاف عضو
    وانت ليس استثناء
    اللهم لااله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
    http://www.rasoulallah.net/

http://www.qudamaa.com/vb/showthread.php?12774-%28-%29

http://almhalhal.maktoobblog.com/

لا درس ولا شيء جزاك الله خيراَ
      [SIZE="5"][COLOR="RoyalBlue"][FONT="Arial"]سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم[/FONT][/COLOR][/SIZE]

السلام عليكم
        اخي محب الخير لناس

حياك الله يا صديقي.......

كلام الاخ عماد صحيح مئه في المئه انت امام مدفن والله اعلم يوناني وهذا النوع من المدافن يعتبر شبه قلعه صعبة الاختراق من الجوانب .......اي ان يجب عليك ان تجد الباب لانه اسهل الحلول .........انت تقول ان يوجد لودر بامكانك ان تبتعد عن العمار والمستطيل الذي تتحدث عنه وان تحفر الرمل الجانبي لمسافة معقوله تخفف عليك التعب وبعدها تكمل يدويا........

اما اذا اصريت ان تدخل من الجوانب او السقف كما تقول ....فانا لا اعرف طبيعة المنطقة وضروف الدفن فمن الممكن ان يكون سمك السقف متر او متران او اكثر وحسب المنطقة والعوامل التي اثرت لاحقا على المدفن..........المهم اخي العزيز الان تابع اختراق السطح حتى تحدث ثقب ولكن احذر الانهيارات يا صديقي

وفقك الله
        اخوك يونان

جزاك الله خيراَ أخونا يونان على مرورك الكريم أنا ان شاء الله حفرت مسافه تعتبر جيده من السطح وسأستمر ان شاء الله
          جزاكم الله خيراَ
          [SIZE="5"][COLOR="RoyalBlue"][FONT="Arial"]سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم[/FONT][/COLOR][/SIZE]

أخي الكريم دع الصور هي التي تشرح لنا الوضع

المشاركة الأصلية بواسطة يونان مشاهدة المشاركة
              السلام عليكم
              اخي محب الخير لناس

حياك الله يا صديقي.......

كلام الاخ عماد صحيح مئه في المئه انت امام مدفن والله اعلم يوناني وهذا النوع من المدافن يعتبر شبه قلعه صعبة الاختراق من الجوانب .......اي ان يجب عليك ان تجد الباب لانه اسهل الحلول .........انت تقول ان يوجد لودر بامكانك ان تبتعد عن العمار والمستطيل الذي تتحدث عنه وان تحفر الرمل الجانبي لمسافة معقوله تخفف عليك التعب وبعدها تكمل يدويا........

اما اذا اصريت ان تدخل من الجوانب او السقف كما تقول ....فانا لا اعرف طبيعة المنطقة وضروف الدفن فمن الممكن ان يكون سمك السقف متر او متران او اكثر وحسب المنطقة والعوامل التي اثرت لاحقا على المدفن..........المهم اخي العزيز الان تابع اختراق السطح حتى تحدث ثقب ولكن احذر الانهيارات يا صديقي

وفقك الله
              اخوك يونان
              جزاك الله خيراَ أخونا يونان على مرورك وتعليقك كما أشكر أخانا الفاضل عماد على مساعدته وتوجيهاته
              والله أخونا يونان بلغ عمق الحفر إلى الآن مايزيد عن متران ولعل الملفت للنظر أن بعد حفر متر ونصف تقريبا بدأت تقابلنا طينه محشوه بحبات الجبس وهي طبقات سميكه من الطينه المذكوره وهو ما لم يقابلنا في الآعلى بمعنى أن الحجر بدأ يقل جدا ولا يوجد حجر كبير كما كنا نقابل في الآعلى لعل في هذه الطينه حجر بحجم كف الإيد أو يزيد قليلا والآرضيه كلها طينه متماسكه جدا ولفت نظري أيضا طينه بحبات مختلفه ذات ألوان شبه المزيكو كده((خلي واحد مصري يشرح لك المزيكو))ههههه
              والسؤال أخونا يونان
              وجود طبقة الطينه بهذه الكثافه له مدلول على الإقتراب أم لا مع قلة وجود الآحجار الكبيره؟؟
              وجزاكم الله خيراَ
              ملحوظه أخي بالنسبه للإنهيار أطمنك أخي الجدارن متماسكه تماما تماما ولا يوجد اي بوادر لهذا الإنهيار وربك يسترها
              وصاحباي وضعوا في مكان الحفر على فكره مكان الحفر الذي حفرناه مثل البير تماما يعني حفر على شكل دائري وضعوا دلوان من المااااء!!!!!!
              وعندما اتيت في اليوم الثاني كانت رائحة الجبس واضحه جدا جدا

منتظر تعليقك أخونا يونان بارك الله بك

السلام عليكم
                  اخي العزيز

الى الان ان لم تصل حدود العمار او البناء الخاص بالمدفن ويجب ان تستمر مع محاولة التوسع قليلا قليلا ان وجود الطين المعمول مع الحبيبات كلها دلائل على ان المدفن موجود وهذه حماية وردم لاخفائه .......ولا تنسى عوامل الزمن وما اتى عبر السنين فوقه من طمم وتراب وصخور ...........المهم يا صديقي انت الموجود في الموقع وانت ترى بعينيك وانت ترى ميلان الارض واحتمال وجود الابواب اين ؟

استمر حتى تصل الى العمار يا صديقي وعند وصولك على العمار هناك يجب ان تكون ذكي بتحديد الباب من شكل تدرج العمار...........

احذر من الانهيارات وحتى لو كانت التربة صامدة لان هناك حد معين تتحمله هذه الجدران .......فاذا زاد يجب وجود التدعيم ........

والله اعلم
                  اخوك يونان

أخي الآن الباب لايمثل لنا شيئا نحن نخترق السقف ومادمنا سنخترق السقف الباب لايعني لنا اي شيء
                    والسؤال أخي في مثل هذه الحاله غالبا ما يكون العمار على اي مسافه من الحفر هل ممكن يكون سبعة امتار حتى نصل للعمار الخاص بالمدفن

بارك الله بك أخي الحبيب يونان وأتعبتك معي

السلام عليكم
                      اخي العزيز

ان احتمالية وجود المدفن على عمق 7 امتار ممكن وعادي جدا في مثل هذه المدافن المهمة واحيانا اكثر من ذلك وحسب طبيعة المنطقة فممكن ان يكون المدفن على عمق مترين الى ثلاث امتار واتاه طمم يفوق الثلاث امتار خلال السنين فتصبح مسالة الخمس امتار والسبع امتار عادية جدا.........

صديقي انا اريد منك ان تتوسع قليلا حتى لا تتوه عن المدفن لان المدفن قد لا يكون بالحجم الكبير ومن الممكن ان يكون حوله هذه الهالة الكبيرة من الردم والتراب لحمايته وتكون انت تحفر بجانبه تماما .........لذلك التوسع احيانا ضروري حتى تلحق العمار .........المهم هوا العمار في مثل هذه المدافن فمنه تستطيع التقرير اذا كان اتجاه شغلك صحيح او لا .........

وفقك الله
                      اخوك يونان

بعد المترين اكيد وجدت رمل ؟

ان كنت وجدت عروق من الرمل هل هى جافه ام مبتله قليلا

واصل الحفر للاسفل مع التوسيع لناحيه الوجه القبلى اجعل نفسك بين الغرب والشرق وسع فى الحفر

وانزل ل 4 متر ونص وخلى بالك وحدد بير مدور مبنى من الحجار

هو دا مكان نزولك

عروق من الرمل؟؟؟؟
                          انا وجدت طبقه سميكه من الطينه التي بداخلها حبات بيضا وفي هذه الطبقه طوب بحجم كف الايد يعني الاحجار الكبيره اختفت
                          وأن كنا بعد أكثر من مترين وجدنا بعض الاحجار سمكها كبير
                          نعم هو الان على شكل بير من الحجاره وهو الحمد لله متماسك جدا جدا بفضل الله وصلب كمان
                          الآرضيه اخونا عماد بعد حفر متر ونصف ويزيد أصبح طينه بالجبس والجبس وضعت عليه ماء فبانت رائحته جدا جدا
                          ملحوظه الطينه بعد مترين تقريبا أصبحت أقل تماسكا وكان سهل تحطيمها
                          فهل هذه هي عروق الرمل

لما تدخل أخونا عماد بالليل وانا عارف انك بتدخل في وقت متأخر
                            ياريت تقول لنا ماذا تقصد بعروق الرمل او اقرب وصف ليها
                            ولك جزيل الشكر

انا لسه جاي من هناك من مكان الحفر وانا اللي اشتغلت لوحدي وتأملت في وضعية المكان
                              أستطيع أن أقول أني تخطيت المترين والنصف من بداية رؤيتنا للحجاره يعني مترين ونصف شيلنها كلها من الحجاره هذا أولا
                              ثانيا لا شك عندي أن نوعية الحجر اختلفت عمَا في الآعلى أصبحت أغلب الحجاره لونها سمني بيج فاتح وفيها غلاف لونه سمني بيج غامق أقرب للبني
                              ووجدت أيضا في الطينه المبنيه التي تمسك الآحجار فيها حبات من الفحم بحجم عقلة الآصبع وإن كانت قليله يعني قليلا ما نجد هذا الفحم أجد بين الحين والآخر هذا الفحم
                              ثالثا الآحجار بدأت حجمها يكبر وسمكها ايضا كبير من هذه الآحجار البيبج الفاتح في البيج الغامق
                              أستاذ عماد احنا سكبنا في مكان الحفر 4 جراكن كبار من الماء على يومين كل يوم جركنين من الماء حتى يسهل علينا الحفر
                              فوجدت بطبيعة الحال على هذا النوع من الحجاره أثار مبتله خشنه بالدعك على الحجر
                              الذي اريد معرفته من حضرتك ماذا تقصد بعروق الرمل هل تقصد اننا سنجد رمل في ارضية البير؟؟؟
                              ام ماذا؟؟؟
                              وشكرا لحضرتك وللآخوه الكرام

عروق الرمل يعنى خطوط من الرمل لا تتجاوز الاتنين سم 2 سم متر هتجدها على حدود الطين

وبعدين لازم تنزل تقريبا 4 متر ونص كامله فى الارضيه وبعدها را ح تتوجه كمان لمكان الغرفه المطلوبه مش

هتتوجه كتير يدوب من متر ل 2

اكمل حفر فى نفس المكان

يعمل...
                                X