إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صخر فوق صخر

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

ديه صور البير
    [SIZE="5"][COLOR="RoyalBlue"][FONT="Arial"]سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم[/FONT][/COLOR][/SIZE]

المشاركة الأصلية بواسطة عمادالدين مشاهدة المشاركة
      وبعدين لازم تنزل تقريبا 4 متر ونص كامله فى الارضيه وبعدها را ح تتوجه كمان لمكان الغرفه المطلوبه مش

هتتوجه كتير يدوب من متر ل 2

اكمل حفر فى نفس المكان
      يا أستاذ عماد اللي انا فهمته من حضرتك قبل كده أن الغرفه المقصوده هي بعرض المستطيل بمعنى اوضح اني مادمت داخل المستطيل يبقى انا كده فوق الغرفه المقصوده ومادام الآمر كذلك وبما إني سأخترقها من السقف يبقى لايهم أتوجه شرقا او غربا او جنوبا او شمالا مادمت داخل المستطيل
      هي اليست غرفه أستاذ عماد ولا هو بير او فتحه لابد من ايجادها
      حضرتك كنت سألتني عن أحجام حجاره معينه مختلفه عن الموجوده على السطح وهذه الحجاره هي سطح الغرفه ولو وجدتها يبقى انا كده فوق الغرفه مباشرة أليس كذلك؟؟؟
      أم أني أبحث عن فتحه او بلاطه معينه داخل هذا المستطيل؟؟؟
      ولو كانت هكذا اي فتحه او بلاطه وهي بإتجاه الجنوب بين الشرق والغرب يبقى الله يعوض علينا في مدة هذا الحفر الشاق كما ترى بصور البير لآني بعيد عن اتجاه الجنوب ولكن انا في وسط المستطيل بين الغرب والشرق
      [SIZE="5"][COLOR="RoyalBlue"][FONT="Arial"]سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم[/FONT][/COLOR][/SIZE]

السلام عليكم
        اخي العزيز

يا صديقي العزيز اسمح لي ان اتدخل هنا مع العلم ان اخي عماد الدين كلامه مئة في المئة ويجب عليك اتباع تعليماته اول باول .........انت الان على عمق 2,5 متر اي بقي امامك متران الى الاسفل وبعدها ان شاء الله سوف تجد ما يدلك على اتجاه الباب او المدخل الى الغرفة (المدفن).......

من الممكن ان تكون فوق الغرفة ومن الممكن ان تكون بجانبها او امامها .........المهم ان تصل الى العمق المطلوب لتوضيح اتجاه الاختراق الاخير للمدفن......

توكل على الله وتابع الى اسفل مع التوسعة المعقوله في الجوانب

وفقك الله
        اخوك يونان

المشاركة الأصلية بواسطة يونان مشاهدة المشاركة
          السلام عليكم
          اخي العزيز

يا صديقي العزيز اسمح لي ان اتدخل هنا مع العلم ان اخي عماد الدين كلامه مئة في المئة ويجب عليك اتباع تعليماته اول باول .........انت الان على عمق 2,5 متر اي بقي امامك متران الى الاسفل وبعدها ان شاء الله سوف تجد ما يدلك على اتجاه الباب او المدخل الى الغرفة (المدفن).......

من الممكن ان تكون فوق الغرفة ومن الممكن ان تكون بجانبها او امامها .........المهم ان تصل الى العمق المطلوب لتوضيح اتجاه الاختراق الاخير للمدفن......

توكل على الله وتابع الى اسفل مع التوسعة المعقوله في الجوانب

وفقك الله
          اخوك يونان
          أسمح لك بأن تتدخل سامحك الله وغفر الله لي ولك
          الموضوع وصاحبه يشرفه تعليقك وتوجيهاتك القيمه وأنت على العين والرأس حفظك الله

شكر الله لك أدبك الجم وتواضعك الكبير

المشاركة الأصلية بواسطة محب الخير للناس مشاهدة المشاركة
            يا أستاذ عماد اللي انا فهمته من حضرتك قبل كده أن الغرفه المقصوده هي بعرض المستطيل بمعنى اوضح اني مادمت داخل المستطيل يبقى انا كده فوق الغرفه المقصوده ومادام الآمر كذلك وبما إني سأخترقها من السقف يبقى لايهم أتوجه شرقا او غربا او جنوبا او شمالا مادمت داخل المستطيل
            هي اليست غرفه أستاذ عماد ولا هو بير او فتحه لابد من ايجادها
            حضرتك كنت سألتني عن أحجام حجاره معينه مختلفه عن الموجوده على السطح وهذه الحجاره هي سطح الغرفه ولو وجدتها يبقى انا كده فوق الغرفه مباشرة أليس كذلك؟؟؟
            أم أني أبحث عن فتحه او بلاطه معينه داخل هذا المستطيل؟؟؟
            ولو كانت هكذا اي فتحه او بلاطه وهي بإتجاه الجنوب بين الشرق والغرب يبقى الله يعوض علينا في مدة هذا الحفر الشاق كما ترى بصور البير لآني بعيد عن اتجاه الجنوب ولكن انا في وسط المستطيل بين الغرب والشرق
            منتظر تعقيبك أخونا عماد

احنا قولنا ابل كدا انها ممكن تكون مصطبة دفن طلما لو نزلت بعد 90 سم ما لقتش فراغ وانت نزلت

المسافه دى كلها يبقى دى المصطبة الاولى للدفن ..

ورجعت قولت لك انت هتنزل لحجم 4متر ونص كامله فى المكان لنتنهى من المصطبه الاولى وتعثر على التانيه

اللى هيكون من السهل جدا اخترقها من ناحيه الوجه القبلى بين الشرق والغرب لان لو طلع سطحها عميق

ناشف هيكون من الصعب اختراقة يبقى بالتالى عليك تبحث عن منطقة مهيئة للدخول من غير تعب علشان كدا
              بقولك المنطقة دى هتكون فى الجانب بين الغرب والشرق وهنا هيعمل غرفتين وليست غرفه واحدة فقط الاسهل

ادخلها يا اخى الكريم لكن كل المطلوب منك دلوكت انك تنزل طلما نزلت اكمل المشاور للاخر لمسافه 4 متر ونص

وبعدين انا شايف ان فى طوب بين الحجار صح ولا لا ؟؟؟

قصدك طوب احمر؟؟؟
                لاء مافيش طوب احمر بس الحجاره الغالبه نوعها جميل استاذ عماد وجذاب جدا بيج فاتح في بيج غامق
                بص كده في الصوره رقم 9 للبير هتلاقي قطعه من الصخر اللي انا بوصفه
                جميله يا استاذ عماد هي ديه تقريبا اغلب حجارة البير وخصوصا بعد ما نزلت المترين
                لاء طينه وأحجار انا كسرتها بالآزمير فبانت قطع صغيره انما مافيش طوب احمر
                البير عباره عن في الاعلى طوب حجري جيري عادي وتحت اغلبه حجاره لونها بييج فاتح عليها طبه بييج غامق كما موضح في الصوره رقم 9 قطعه صغيره منها

هي ديه الحجاره اللي في اغلب البير بعد حفر 2 متر ولاحظت كمان أني كلما اتجهت للجنوب وجدتها بكثره ثم وجدت حجاره منها بحجم ضخم وناشفه جدا حنى كأني أطرق على حديد وليس طوبه من كثرة صلابتها

اللهم زدنا رفعة وقدراَ من غير ما كبر ولا غرور
                    اللهم لاتحوجنا لآحد كائناَ من كان
                    اللهم ءامين ءامين

السلام عليكم
                      الاخ العزيز محب الخير لناس

طمنا عنك اخي العزيز .....وهل حصل معك تقدم في عملك .........غيابك اقلقنا .

رزقك الله
                      اخوك يونان

المشاركة الأصلية بواسطة يونان مشاهدة المشاركة
                        السلام عليكم
                        الاخ العزيز محب الخير لناس

طمنا عنك اخي العزيز .....وهل حصل معك تقدم في عملك .........غيابك اقلقنا .

رزقك الله
                        اخوك يونان
                        جزاك الله خيراَ كثيرا أخي العزيز يونان على سؤالك وطمئنتك عليّ
                        أطمنك أخي أنا الحمد لله بخير وفي نعم بفضل الله كما نسألكم الدعاء لإبن عمتي فإنه محجوز في المستشفى لإلإشتباه بوجود درن عفانا الله وإياكم
                        اللهم ءامين ءامين
                        والله أخي العزيز يونان إني لآحزن عندما يسأل شخص ما عن شيء وعندما تجيبه لايرد عليك ثم تلتمس الآعذار وتقول ربما كذا وكذا ثم تتفاجأ بأنه موجود ولايرد عليك ولايتابع مع مرور وقت كافي للرد والمتابعه هذا من ناحيه ومن ناحية أخرى المسلم بطبيعته أخي عزيز النفس وخصوصا إذا شعر أن الشخص المرجوا منه المساعده يتجاهلك .
                        سبحان الله إنتشلني الله من شبهة الإستعانه بالجن المسلم ((وتأكدت هذه الشبهه بفتوى قرئتها لشيخ الإسلام)) بمجرد رؤيتي لهذا المنتدى بحثت عن هذه الشبهه في منتديات مختلفه لعلي أجد مايرمي له هواي وقلبي ولم أجد إلا كفرا وتدليسا وسحر وشعوذه والحمد لله رب العالمين.
                        في الحقيقه أخي أنا وسعت قطر الحفره بإتجاه الجنوب وهو الإتجاه المرجو وجود الباب به للغرفه وكما هو موضح بالصوره السابقه حجر بلونين وهو حجر ليس صغيراَ ولكن هذه قطعه منه .
                        وفي أثناء التوسعه للجنوب لفت انتباهي شيئين لم أرهما من قبل وجود طينه بداخلها شقفه صغيره بحجم الإصبع من الفخار وكأن قطعة الفخار هذه مغروسه في قلب الطينه ثم وجود نصف قالب طوب أحمر أيضا مغروس في قلب الطينه وهذين الشيئين وجدتهما بإتجاه الجنوب اي الإتجاه الذي نصحتموني بالتوجه إليه وفي الحقيقه لم أرى غير هذا يعني لاوجود لطوب أحمر بكثره ولا وجود لشقف فخار بكثره ثم زاد سمك الطينه أيضا كما كان على عمق متر ونصف أو أكثر قليلا
                        والله أخي يونان أستطيع أن أقول أني قربت على الثلاثة أمتار حاليا الغريب أخي أني لاأستطيع تحديد طول المقبره يبدوا أنه طويله فعلا سأحاول بكل جهدي تحديد القياسات الصحيحه لها ولكن الذي أجزم به أنه بعيد عن بابها إذا كان كما ذكرتم أنه بإتجاه الجنوب
                        بارك الله بك أخي العزيز وجزاك الله خيراَ كثيرا

السلام عليكم
                          اخي العزيز

عافاك الله وشفى قريبك من كل مرض.....يا صديقي انا قلت لك من البداية ان مثل هذه المدافن تاتي عميقه والعمل الفردي بها صعب وشاق ويحتاج الى وقت وصبر وطولة بال........لذلك بما انك بدات الموضوع ووصلت الى ما وصلت اليه انصحك بالمتابعة واذا فيه مساعدة من قريب او اخ لك مش غلط.......

الان بما انه اصبح يظهر فخار فهذه اشارة جيدة بوجود مدفن والله اعلم ولكن لا تعني قربك من الباب .......المهم الان اتجه بتجاه الجنوب وحاول التوسعة الحذره الان العمق اصبح كبير وخطير (احذر الانهيارات) وانشاء الله انك تصل الى هدفك في القريب العاجل.

رزقك الله
                          اخوك يونان

بارك الله بك أخي يونان
                            ربك يسترها اخي والله وخصوصا أني وجدت حجر كبير وضخم وصلب في نفس الوقت وهو من النوع ذو االلونين كما ذكرت وتقريبا يحمل جدار بأكمله
                            وربك يسترها
                            وسأوافيك بكل جديد أخي الحبيب
                            وشكرا لإهتمامك

هذه صور لجزء من حجر وجدته بإتجاه الشمال((الوجه البحري)) وإتجاه الشمال على ما أظن أعلى من إتجاه الجنوب بمعنى لو قفت على المصطبه ناحية الشمال وأردت الإتجاه جنوبا (الوجه القبلي) ستجد الوجه البحري(الشمال) أعلى من الجنوب وناحية الشمال هو الذي لفت نظرنا للمصطبه ابتداء حيث الصخور كانت بارزه جدا جدا وهو مالم نجده في الجنوب
                              هذا الحجر لم نقابله مطلقا وهو حجر ليس بالصغير وهذه الصور لجزء منه بعد تكسيره وهو أشبه بالمزيكو الذي يوضع في سقف الحجره
                              ومن لديه معرفه بنوعية الحجر ياريت يعرفنا به
                              ملحوظه وزن الحجر لايتناسب مع حجمه حيث انه ثقيل

رزقق اللة اخى محب
                                الانسان دون إيمان وحش في قطيع لا يرحم
                                الانسان دون امل كنبات دون ماء
                                ودون ابتسامة كوردة دون رائحة
                                إنه من المخجل التعثر مرتين بالحجر نفسه
                                للذكاء حدود لكن لا حدود للغباء
                                طعنة العدو تدمي الجسد . و طعنة الصديق تدمي القلب
                                حتى ولو فشلت يكفي شرف المحاولة

اغارمن كلماتي حينما اهديها لك .. فتعجبك كلماتي ولا اعجبك انا[SIGPIC][/SIGPIC]

يعمل...
                                X