إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أرهقناهم وتعبناهم بشدة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أرهقناهم وتعبناهم بشدة


    أحبتي في الله :

    أبناؤنا سيكونون حجر عثرة في طريقنا إلى الجنة إن أهملنا توجيههم وتذكيرهم الدائم تجاه ما خلقوا لأجله.. [ وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون ] سيكونون عثرة حجر في طريقنا إذا تركناهم لأهوائهم يرون ما يشاؤون ويسمعون ما يشاؤون ويتعلقون بما يشاؤون [ إن النفس لأمارة بالسوء إن يتبعون إلا الظن وما تهوى الأنفس ، ولقد جاءهم من ربهم الهدى ]أهملنا تذكيرهم بهدى ربهم الذي فيه نجاتهم وسعادتهم وبقاءهم في نعيم لا ينفد ولا ينقطع ونحن نعلم أن الإيمان يخلق في أجوافنا ولولا التذكير بالقرآن والسنة لطفئ نوره وأظلمت قلوبنا بدونه فلا بد من التذكير الدائم لأن التذكير للروح بمثابة الأكل والشرب للجسد قال تعالى واعبد ربك حتى يأتيك اليقين وقال تعالى ذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين.

    كم يحز في النفس أن نجد أصغر أبناءنا يحيط بأسماء أعجمية للاعبين أجانب فضلا عن لاعبين عرب ولا يعرف شيئا عن نبيه صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام فيمتلئ هذا الذهن الصافي النقي بغير القرآن ،،، كم يحز في النفس أن نجد أبناءنا يتعلقون بالألعاب الملهية ونحن من يوفر لهم هذا فيقضون أعمارهم ويقتلون أوقاتهم فتمتلئ قلوبهم وعقولهم بتلك الشوائب فيميلوا لها ميلاً عظيما وتستشرب تلك القلوب الطاهرة الزكية ذلك الضر وتلك السموم فتميت ثمرة الإيمان في قلوبهم وتطفئ نوره.. أي حرية هذه التي منحناها لأبنائنا المراهقين فتركناهم يتصفحون النت على مصراعيه دون محاسبة أو معاتبة أو مراقبة وقد ملئ بنساء حسان متبرجات فاجرات فأثقلت جوارحهم عن الطاعات وإن في الجسد مضغة إذا فسدت فسد الجسد كله ألا وهي القلب ،،،فسد القلب فثقلت عليهم العبادات وأضاعوا الصلوات فخلف من بعدهم خلف أضاعوا الصلاة واتبعوا الشهوات فسوف يلقون غيا.

    يا إلهي ماذا دهانا.. أي قسوة منا تجاه أبناءنا وأي رحمة تلك ونحن نراهم يسيرون لطريق مظلم لا يدركون خطر ما سيصلون إليه..أي عذر لنا أمام الله حين نسأل عنهم وكلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته ،،، أي شغل هذا الذي لم يمكننا من ساعة نجلس معهم للتذكير والترغيب والترهيب..أي جناية جنيناهم عليهم وعلى أنفسنا..هل نعجز في ساعة كل أسبوع أن نقرأ فيها شيئا من الرقائق عن القبر والحشر والنشر.. هل نعجز في ساعة كل أسبوع أ، نقرأ ونتعلم فيها كيف نؤدي العبادات الأداء الصحيح ،،هل نعجز أن نجمعهم يوما أمام التلفاز ونأمرهم بالإنصات لكلمة أو موعظة أو فائدة وقد من الله علينا بقنوات إسلامية كثيرة..هل نعجز أن نقتبس لهم من مرئيات النت بعض المواعظ والفلاشات المؤثرة فنعرضها لهم بعد تحميلها وتنزيلها على شاشة الكمبيوتر في لقاء أسري إيماني.. إن ذلك والله كله يسير.. وقد يسر لنا الله تعالى في النت ما نحتاجه ويحتاجه أبناؤنا فلا عذر لنا في التهاون والتخاذل والتكاسل ،، فكم في مرئيات النت من مقاطع عن كيفية الوضوء.. والصلاة.. وكم فيها من مواعظ عن الموت.. وعن النار.. وعن الجنة.. وهذا دورنا وهذه مسئوليتنا.. وما على الرسول إلا البلاغ المبين.

    كم من أبناءنا لا يحسن الصلاة ونحن لا نأبه بذلك.. كم من أبناءنا ينام عن الصلوات المكتوبة ونحن لا نبالي ،،، أي قسوة هذه منا ،،،من منا يعقد مجلسا إيمانيا لأسرته يزرع فيهم العقيدة ويبذر في نفوسهم الخوف من الآخرة ويحذرهم من التمادي في الملهيات من منا يوزن أوقاتهم بميزان الشرع ولكن ساعة وساعة ،،، هل تناسينا وتجاهلنا اليوم الذي ستتطاير فيهم الصحف فمن آخذ بيمينه وآخذ بشماله ،،،، هل تناسينا وتجاهلنا يوم يفر المرء من أخيه وأمه وأبيه وصاحبته وبنيه ،،، هل تناسينا وتجاهلنا قول الله تعالى قل إن الخاسرين الذين خسروا أنفسهم وأهليهم يوم القيامه أي رحمة في قلبك أن ترى ولدك يذهب به إلى النار أمام بصرك ولم تقل له يوما من الدهر قل رب اغفر لي خطيئتي يوم الدين..أي رحمة في قلبك حين تركت الشهوات تغرر بإبنك المسكين حتى أخذ على بغته وواجه مصيرا لم يتنبه له ولم يجد من يبصره به.. أي ظلم منك هذا، أي قسوة ..أي جبروت هذا.

    كيف تطيب نفسك بغش رعيتك وقد علمت أن جهنم نار لا تطاق ،،، ماؤوها حميم ،،، وهواؤها سموم وظلها من يحموم وأكلها شجر من زقوم ومقامعها من حديد ولباسهم من نار ،،، أخي إن في العمر بقية والأمر مستدرك ومن جد وجد ومن زرع حصد فلا تجعل الدنيا لنفسك وأبناءك أكبر همك واجمع لهما بين الدارين واجعل الآخرة الهم الأكبر لهم فو الله لا تدري متى يؤخذون منك فأعنهم على أن يلقوا ربهم راضين مرضيين فتجتمع معهم في جنة الرضوان ،،،، والآخرة خير وأبقى ،،،، قال تعالى [والذين آمنوا واتبعتهم ذريتهم بإيمان ألحقنا بهم ذريتهم وما التناهم من عملهم من شئ].
    اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك
    ليس كل ما يلمع ذهبا

    لا تصدق كل ماتسمع ولا نصف ما ترى

    ستبدي لك الايام ما كنت جاهلا
    وياتيك بالاخبار من لم تزود

    لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين


  • #2
    اخي الكريم السبع,
    لا يسعني الا ان اشد على يدك فيما يتعلق بجميع مواضيعك في هذا المنتدى الوافر عموما" وفي هذا الموضوع خصوصا" انه موضوع في غاية الاهمية وضروري جدا" لكل من الاب والام ان يتصفحوه بتمعن لما فيه من فائدة بل فوائد لمجتمعنا.
    بارك الله فيك وسدد خطاك .
    تقبل تقديري لك اخي العزيز.

    تعليق


    • #3
      موضوع قيم اخوي السبع مشكور جدا

      تعليق


      • #4
        اشكرك اخي غالينوس وجزاك الله خيرا وتعجبني اراؤك وتحليلاتك المميزه والى الامام اخي وعزيزي
        اخي المنسم لك الشكر الجزيل وبارك الله فيك
        ليس كل ما يلمع ذهبا

        لا تصدق كل ماتسمع ولا نصف ما ترى

        ستبدي لك الايام ما كنت جاهلا
        وياتيك بالاخبار من لم تزود

        لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

        تعليق


        • #5
          اخي الفاضل السبع
          انت صاحب الفضل اخي الكريم وبوركت على مواضيعك القيمة الغنية شكلا" ومضمونا"وبأنتظار المزيد منك.
          تقبل احترامي وتقديري

          تعليق


          • #6
            اخي غالينوس لك كل الاحترام والتقدير ولست صاحب فضل عليك ولا على غيرك وما انا الا طالب علم ومغفرة وان كان هناك فضل علينا جميعا فهو هذا المنتدى العريق الذي ننهل منه العلم والمعرفه من اخوة لنا قدموا وما زالوا يقدمون عصارة خبراتهم وعلمهم الينا فلهم واجب الشكر منا والى الامام ان شاء الله لنرقى في هذا المنتدى ونفيد ونستفيد والله الموفق ... اخي الكريم
            ليس كل ما يلمع ذهبا

            لا تصدق كل ماتسمع ولا نصف ما ترى

            ستبدي لك الايام ما كنت جاهلا
            وياتيك بالاخبار من لم تزود

            لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

            تعليق


            • #7
              اخي الكريم السبع
              تكلمت صادقا" ونطقت جواهرا" وعزمت رجلا" مشكورا"
              تقبل تحياتي اخي الكريم

              تعليق


              • #8
                السلام عليكم
                مشكور اخي السبع على هذا الموضوع المهم
                نعم الابناء و تنشئتهم امر مهم و لا يجب الغفله عنه .

                تعليق


                • #9
                  احسنت يا سبع دائما الى الامام موضعك تزداد شوق يا سبع السبوع

                  تعليق


                  • #10
                    بارك الله فيك اخي الحبيب



                    تعليق

                    يعمل...
                    X