إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عجيب اسياخ النحاس

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عجيب اسياخ النحاس

    السلام عليكم وبعد
    بفضل معلومات من هذا المنتدى قمت بتصنيع أسياخ نحاس وهي تعمل بإذن الله وهناك تطور حاصل معي يفضل التدريب. المشكلة التي دوختني أن لي صديق أكثر من أعرفه اصطحبني في رحلة للبحث عن الماء في أرضه واستطعت تحديد 3 نقاط ماء مع العلم أنني أخبرته بمحدودية معرفتي حتى أجنبه تكاليف الحفر الباهضة إذا كان هناك خطأ وبأنني في طريق التدرب. المشكلة يا إخوان أنه اصطحبني في المرة الثانية رفقة (خبير في تحديد نقاط الماء) وهو صديق لنا نعرفه تمام المعرفة فكانت دهشتي لحركة الأسياخ في يده إلى درجة أنها تشوهت كلية مع العلم أنه يستعمل وسائل مختلفة وكلها حددت ما قمت أنا بتحديده دون علمه المسبق. صدقوني يا إخوان أنني كدت أن أهرب ظننت به مس من الجن وكان يتطاير في السماء ويتصبب عرقا وعليه تعب شديد لدرجة أنه يلهث (التعب) أكثر كلما كانت قوة الماء أكبر وكانت أسياخه تدور يشكل مذهل أعجز عن رؤيتها ويستحيل أن يتعمد ذلك فهي تجذبه إلى الماء إلى درجة أنها أسقطته من وادي كبير. فذراعه تدور بسرعة فائقة (إلى درجة أن أسياخه انقطعت) حتى خفت أن تنفصل ذراعه عن جسده. وقد حاولت مرارا أن أتعلم منه وهو لا يبخلني إلا أن أسياخي النحاسية المسكينة التي أعدت تسويتها تعمل بشكل هادئ. أما عن العمق فقد كان الفارق بيني وبينه 10 متر لأنني وجدت 60 م وهو 50م. وللتأكد اعتمدنا خبيرين أخرين وكانت نفس النتيجة مع اختلافات طفيفة بالنسية للعمق.
    ما أريد معرفته منكم هل ما حدث لهذا الشخص طبيعي وأن هناك أشخاص يؤثر فيهم الماء لهذه الدرجة ؟ رجاء عدم الطعن في صديقي لأنني أثق فيه وفي نيته الخالصة.

  • #2
    السلام عليكم
    الأخ الفاضل مصطفى صبري عبد الرازق هل هناك إمكانية في أن تعلمني مما علمت وستجدني إن شاء الله صابرا. أعلم أن التعليم على النت صعب نوعا ما. لكن أظن أن هذه الملكة يمكن أن تكتسب ببعض الملاحظات الدقيقة خاصة وأن الفشل قد يئس مني. ولا أمل من تكرار المحاولات إن وجدت من يرشدني إلى الاستعمال الصحيح.

    تعليق


    • #3
      سبحان الله الذي لاله الاهو الملك القدوس الحي الذي لايموت
      [CENTER][SIZE=5]اعلم أن خزائن الله تعالى ملأى ، ورزقه واسع ، وعطاءه لا حدّ له ، وقد وعد أهل طاعته بالرزق الحسن فقال : ( وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجاً وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لا يَحْتَسِبُ وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْراً ) الطلاق/2، 3 .

      [COLOR=#ff0000][FONT=arial black][I][B]أضغط على الرابط التالي[/B][/I][/FONT][/COLOR]

      [SIZE=4][URL="http://islamqa.info/ar/ref/98632"]موقع الإسلام سؤال وجواب - حكم بيع المجسمات الأثرية[/URL]
      [/SIZE]

      [/SIZE]

      [SIZE=5]


      [/SIZE][/CENTER]

      تعليق


      • #4
        بسم الله الرحمن الرحيم
        يقال يا اخوان ان الذي يعمل على سياخ النحاس بشكل جيد تكون زمره دمه موجب هل هذا الكلام صحيح يا شباب

        تعليق


        • #5
          السلام عليكم
          شكرا أخي في الله Faleh على تفاعلك. أما عن زمرة الدم للصديق الذي تحدثت عنه فهي O+ وهو يجيد العمل بها أما عن زمرتي فهي AB + ولا يمكن أن أقول أني أجيد العمل بها وإنما يحصل معي بعض التطور والله أعلم. بقي أن نسأل مصطفى صبري عبد الرازق. أما عن علاقة الزمرة بأسياخ النحاس فسمعت عنها مثلك لكن الله أعلم فلا تفسير لدي وأترك المجال لأصحاب الخبرة.

          تعليق


          • #6
            بسم الله الرحمن الرحيم
            هل تقصد اخي مبدء البندول؟
            والامر الثاني الحركه الاولى للثقل هل انا الذي يقوم بها ام اترك البندول على راحته

            تعليق


            • #7
              انا جربت اليوم عملت بسيخ واحد معزول المقبض بدون اي تطعيم او مغناطيس وبالفعل جربتها اكثر من مره وكان السيخ يفر على الهدف مثل المروحه وفيصلة دمي O+
              يابن ادم خلقتك للعباده فلاتلعب وقسمت لك الرزق فلاتتعب فان انت رضيت بما قسمته لك ارحت قلبك وبدنك وكنت عندي محمودا وان لم ترضى بماقسمته لك فو عزتي وجلالي لأسلطن عليك الدنيا تركض فيها ركض الوحوش البريه ولن تاخذ الا ماقسمته لك وكنت عندي مذموما او كما جاء من النبي صلي الله عليه وسلم.



              تعليق


              • #8
                السلام عليكم
                أخي مصطفى صبرى عبد الرازق شكرا على المعلومة وجازاك الله خيرا. سأقوم بما علمتني وسأعطيك نتائج التجربة بمجرد الانتهاء منها.

                تعليق

                يعمل...
                X