إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

شرح مصور لجهاز الفيشر F75 حصريا على قدماء

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

اخي فنان حفر انا املك هذا الجهاز وجربته ولاكن لاحظت انه عند الفراغ في باطن الارض يعطي debth فهل عندك فكره عن الموضوع ويعطي نغمه متواصله ممكن الشرح

المشاركة الأصلية بواسطة أبو حمزة التّميمي مشاهدة المشاركة
      أخي لم يبقى سوى أن تبيّن لنا كيف نعرف نوع المعدن المرصود، و خاصّة الذّهب.
      اخي هذا الجهاز يحدد لك نوع المعدن ويضل الك اعلى الشاشه على نوع المعدن المحتمل ويمكن الاعتماد على الارقام للاشياء السطحيه والاشياء العميقه الفيصل هو الصوت اما بالنسبة لرنه الذهب انا اطلب منك ان تحضر قطعه ذهبيه وتدفنها وتشوف الرقم وتسمع الصوت اهم شئ الصوت وصوت الذهب احلى صوت وانعم صوت ممكن تسمعه على هالجهاز بالنسبة للرقم ربما يختلف من ذهب قديم الى ذهب حديث وعمق الدفن ولكن بشكل عام من 20-40 يدخل الذهب في الارقام ولكن كما قلت لك الصوت هو الفيصل احفظ الصوت ولاتعتمد كثيرا على الرقم تمنياتي لك بالتوفيق
      يابن ادم خلقتك للعباده فلاتلعب وقسمت لك الرزق فلاتتعب فان انت رضيت بما قسمته لك ارحت قلبك وبدنك وكنت عندي محمودا وان لم ترضى بماقسمته لك فو عزتي وجلالي لأسلطن عليك الدنيا تركض فيها ركض الوحوش البريه ولن تاخذ الا ماقسمته لك وكنت عندي مذموما او كما جاء من النبي صلي الله عليه وسلم.

المشاركة الأصلية بواسطة hamzadag مشاهدة المشاركة
        أستاذنا فنان الحفر مشكور على هذا الشرح الرائع والوافي
        وسؤالي بما ان عمق البحث بالنسبة للعملات الصغيرة كحد أقصى 1 متر
        هل يوجد احتمال وجود الدنانير والدراهم والفلوس الرومانية والبيزنطية واليونانية والأسلامية بهذا العمق أم هي على عمق أكبر عادتاً
        السؤال الثاني هل تؤثر المواد المتأكسدة على العملات من تخفيف اشارة البحث للجهاز
        وجزاك الله الخير والدنانير
        العملات حسب الحجم ومنها الكبير ولكن لايتجاوز العمق على العملات 70 سم مهما كبر حجمها
        عادتا اخي العملات الصغيره تكون على اعماق قليله والعملات الكبيره تكون على اعماق اكبار الفلوس الرومانيه بالذات تتواجد بالعادق على اعماق اقل من 40 سم بالنسبة لتخطي مشكلة العمق لاي جهاز عملات انصحكم بعمل التالي اذا كنت في مكان اثري ومتاكد منه 100% قم بالبحث على سطح الارض واذا لم تجد شئيا احفر حفره بمقاس طول مترين بعرض متر وعمق 40 سم وابحث وتابع الحفر حتى تصل الى الصخر بهيك بتكون اتاكدت من المكان 100% وعيد العمليه في اكثر من مكان بهيك بتكون خلصت على اي شي اسمه عمل وبالنسبة للاكسده عملات الذهب والفضه اقل تاكسد من عملات البرونز والنحاس اكيد مافيه عملات حديد ويعني تاثيرها محدود لانه الاكاسيد في العاده من نفس نوع المعدن واسال الله ان يوفقك ياخي ويرزقك
        يابن ادم خلقتك للعباده فلاتلعب وقسمت لك الرزق فلاتتعب فان انت رضيت بما قسمته لك ارحت قلبك وبدنك وكنت عندي محمودا وان لم ترضى بماقسمته لك فو عزتي وجلالي لأسلطن عليك الدنيا تركض فيها ركض الوحوش البريه ولن تاخذ الا ماقسمته لك وكنت عندي مذموما او كما جاء من النبي صلي الله عليه وسلم.

المشاركة الأصلية بواسطة البطش مشاهدة المشاركة
          اخي فنان حفر انا املك هذا الجهاز وجربته ولاكن لاحظت انه عند الفراغ في باطن الارض يعطي debth فهل عندك فكره عن الموضوع ويعطي نغمه متواصله ممكن الشرح
          مافهمت عليك ولكن بقولك شغله عشان الاصوات اللي بتحسها ضعيفه وعميقه كلام مجرب الاصوات الضعيفه احفر عليها تقريبا 20 سم واذا قويت الاشاره تابع اذا ضعفت او انقطعت بتكون معادن تراب لا اكثر ولا اقل ودائما وانته شغال بالجهاز ضل اعمل موازنه لانه الارض بتختلف مع المشي

شرح جميل

أخي فنّان حفر، كيف يمكن تمييز الفيشر الأصلي من الفيشر المقلّد؟
              ثمّ أخي قد قمت بتجربة الجهاز على ديسك لعجلة سيّارة قمت بدفنه على عمق متر و عشرين سنتمتر فالتقط الجهاز الإشارة و تمكّن من تحديد الدّفين لكنّه أعطاني عمق 16 إنش و هو كما تلاحظ غير واقعي و قد جرّبة مرارا تحديد العمق فكانت دائما نفس النّتيجة، و أيضا لمّا حاولت عزل الحديد لم أنجح رغم أنّي ظبط الدّيسك ليفل على 16، فما هو السّبب؟ و قبل ذلك، هل تعتبر هذه التّجربة مشجّعة بالنّسبة لشخص مثلي يبحث عن دفين على عمق يتراوح بين متر ونصف و متران علما و أنّي أملك الدّيسك الأبيض الكبير؟ أيضا قمت بردم أسورة من ذهب على عمق 40 سنتمتر فكانت الإشارة ضعيفة جدّا حتّى أنّه في بعض الأحيان يعطي صوتا فقط بدون رقم، فهل ضعف في قدرات الجهاز أم أنّه أمر طبيعي بحكم أنّ الأسورة صغيرة الحجم و حديثة العهد بالدّفن؟ أخيرا و اعذرني على الإطالة، ما هي الإعدادات اللّتي تؤثّر كثيرا في نجاعة الجهاز دون غيرها ولو تكرّمت، ترشدني إلى أفضل الإعدادات اللّتي تتلاءم مع هدفي؟
              أكرّر إعتذاري أيّها الأخ الكريم و أسأل الله أن يجعلك من عتقاء هذا الشّهر الكريم.

اخي عن ماذا بالضبط انت تبحث حتى اقدر اساعدك

المشاركة الأصلية بواسطة فنان حفر مشاهدة المشاركة
                  اخي عن ماذا بالضبط انت تبحث حتى اقدر اساعدك
                  أنا أبحث عن دفين على عمق يتراوح بين متر و نصف و متران.

اضبط الجهاز على وضع static في المكان اللذي تشك وضع الحساسيه 99 هذا اعمق اعداد للفيشر f75

المشاركة الأصلية بواسطة فنان حفر مشاهدة المشاركة
                      اضبط الجهاز على وضع static في المكان اللذي تشك وضع الحساسيه 99 هذا اعمق اعداد للفيشر f75
                      بارك الله فيك أخي وهذا ما فعلته فعلا عند التّجربة المذكورة. لكن هل تقصد الحساسية التّابعة لنظام All metal أم التّابعة لنظام discrem وهل هناك علاقة بينهما؟ أخيرا أخي هل كون المعدن جديد يؤثّر كثيرا في عمق الجهاز؟

نظام البحث static تابع لكل المعادن فبالضروره ضبط حساسية ال all metal ولايوجد علاقه بين نظام العزل وكل المعادن كل نظام مختلف عن الاخر وله ضبط مختلف ويعمل بطريقه مختلفه بالنسبة للذهب خاصه لايفرق القدم والحداثه وذلك لان معدن الذهب قليل التفاعل مع الجو والمياه وخصوصا اذا ما حفظ في صناديق او جرار طبعا موازنة الجهازقبل كل شي يجب ان يكون في وضع كل المعادن متحرك ثم غير النظام الى كل المعادن ثابت ويجب مراعاة التالي اذا تحمل هاتف في جيبك الجهاز سوف يتاثر والاصوات العميقه لاتعطي ارقام على الشاشه عليك بحفر مسافه 20 سم فوق الصوت الضعيف وتاكد اذا قويت الاشاره تابع اذا لم تقوى تكون هذه معادن التربه

أخي فنّان حفر, أرجوا أن تبيّن لي كيف أستعمل نظام العزل للبحث عن الذّهب فقط؟

المشاركة الأصلية بواسطة أبو حمزة التّميمي مشاهدة المشاركة
                            أخي فنّان حفر, أرجوا أن تبيّن لي كيف أستعمل نظام العزل للبحث عن الذّهب فقط؟
                            يجب عليك ان تفرق بين انواع الذهب وخاماته وعيارته المختلفه مثلا : الذهب الروماني رقمه 24 والذهب التركي رقمه 38 ولكن اخي اذا عزلت كل المعادن وابقيت الذهب لن يصل عمق الجهاز 40 سم والحل الافضل للبحث عن الذهب هو التجربه الميدانيه واذا قدرت تميزانت رنة الذهب عن غيره من المعادن بيكون افضل بكثير من نظام العزل وانا انصحك بان تعمل على نظام كل المعادن متحرك
                            ممكن اعطيك اعدادات تعزل الذهب التركي وتعطيك فقط الذهب القديم والعكس صحيح لذلك اذا اردت استعمال العزل اعزل فقط الحديد واترك باقي المعادن لان جميع المعادن غير الحديد استعمال قديما في الاثار وخصوصا الفضه والنحاس والبرونز والنيكل واتمنى لك كل التوفيق

بارك الله فيك أخي فنّان و اعذرني فقد أتعبتك معي و إنّي لأدعوا لك مع كلّ معلومة أستزيدها منك.
                              فيما يخصّ تمييز المعدن بواسطة الصّوت أظنّ أنّ خاصّية Of Tones لها علاقة بنوع الصّوت، فماهي أفضل قيمة لهذا الخيار تمكّنني من تمييز صوت الذّهب عن غيره من الأصوات. و هل استعمال السّمّاعات أفضل؟ أيضا، هل يمكن للفيشر أن يكتشف الفراغات؟ و لا تنسى أخي التّجارب المصوّرة اللّتي وعدتّنا بها.
                              السّلام عليكم.

#of tones عدد النغمات بامكانك وضعها على dp او delta pitch وهو نظام صوتي خاص لكل معدن ولكن وجب عليك التجربه لتتعرف على نغمة الذهب بالضبط اما الضبط الاكثر راحه بصراحه لكل باحث وهو 2F يعطيك صوت تخين على المعادن الحديديه وصوت ناعم على المعادن غير الحديديه واعلم ان النحاس مهم والفضه مهمه والرصاص معادن مهمه واحيانا اهم من الذهب بالنسبة لاستعمال السماعات فهو افضل من حيث السماع واوفر للبطاريات لكن اقلك لاتستعملها من باحث الحيطة والحذر حيث انه لاتدري حيث بحثك ماهي الاصوات اللتي بقربك يعني ممكن حد يجيك ويمسكسك وانت حاط السماعات ولاتدري اما بالنسبة للفراغ فالفيشر غير قادر على تحديده بالنسبة للتجارب اعطوني بعض الوقت فقط والله لم انساها لكن احيانا الظروف غير مواتيه وان شاء الله انك تستفيد من هالجهاز

يعمل...
                                X