إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

علاقة الرنين النووي المغناطيسي (NMR) وحقل الكهرمغنطيسي للأرض مع أسياخ النحاس

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

المشاركة الأصلية بواسطة goldenengineer مشاهدة المشاركة
    الاخ amanapro المحترم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كيف يمكن ان نقيس تردد قطعة ذهب مدفونة او حتى غير مدفونة بواسطة جهاز قياس التردد حيث انه لدي جهاز قياس التردد ديجتال يمكن ان تركب عليه انتين او سلك ذو قطبين.

تحياتي

أخي glodenengineer ما تريد قياسه هو السر الذي نحاول أن نبحث عنه لأنه متى عرف التردد لمعدن المطلوب فقد وصلنا لغايتنا المرادة من البحث عن الذهب المدفون.

وأما جهاز قياس التردد فهو غير قادر على قياس التردد لأي قطعة ذهبية لأن التردد الخاص بتلك القطعة هو تردد ذري للمعدن الخام أو المخلوط وهذا التردد الذري لا يمكن قياسه إلا في المختبرات الضخمة كما هي معطاة الأن في الجدول الدوري للمعادن تحت NMR

ولكن عندما يدفن المعدن فهو يخضع للمجال المغناطيسي الأرضي وبالتالي لا يمكن قياسه لا في المختبرات الضخمة ولا أي شيء أخر إلى أن يفتح الله لأحد ما عن قياس هذا التردد بطريقة

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اضع بصمتي هنا لأتابع الموضوع بدقة في المنزل شكرالطرحك الرائع
      [CENTER]​[/CENTER]

نتمنى ان نشترى من صنعك اخى الفاضل هو يكلف 200 دولار نحن نعطيك 400 دولار نرجو ان تتواصل معنا
        http://www.gulfup.com/?Al5O4V

أخي العزيز فضة بارك الله فيك أخي على عرضك ولكن هذا الجهاز الذي شرحته أنفا ليس بالفعال وعمله الأن على الترددات المعروفة مثله كمثل الأسياخ النحاس العادية والتي لا يزيد سعرها على 10$ ولهذا لا أنصح أحد لا بشراءه ولا العمل عليه

وللمعلومة أخي فضة أنا لا أبيع ولكني أعمل لأنفع نفسي والمؤمنين وأحتسب أجره عند الله وما زلت في الأبحاث عن السر في الترددات لكي تعطي نتيجة علمية أثبت بإذن الله.

أنا أعلم أني قد استغرقت وقتا طويلا في البحث ولكن هذا هو حال الأبحاث لا نعلم متى يفتح الله لنا ونكتشف السر وكما ترى أنا ما تركت لا البحث ولا المنتدى ولكن أمور بلادنا (أسأل أن يفرج عنا) أخذت حيذا كبيرا في حياتي وما استعطت أن أتفرغ كما قبل.

ولكن أسأل أن يوفقني وإياكم لكل ما يحبه ويرضاه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
            الله محييك اخي amanapro والله ينصر اخوننا في سوريا على الطاغيه بشار ومن عاونه
            حقيقة نحتاج وجودك معنا زادك الله علماً ، وعسى الله ان ينور عليك في بحثك وتكتشف السر .. وفقك الله اخي الكريم

المشاركة الأصلية بواسطة الوافي مشاهدة المشاركة
              وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
              الله محييك اخي amanapro والله ينصر اخوننا في سوريا على الطاغيه بشار ومن عاونه
              حقيقة نحتاج وجودك معنا زادك الله علماً ، وعسى الله ان ينور عليك في بحثك وتكتشف السر .. وفقك الله اخي الكريم

حياك الله أخي الوافي وبارك الله فيك
              أخي سأحاول أن أكون متواجدا أكثر بإذن الله ووصلت الأن إلى نتيجة علمية جديدة فيها الخبر السيء والخبر الجيد بإذن الله كما يقولون وسأدلو بمداخلتي فيها خلال أسبوع إن قدر الله.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أسف لانقطاعي الطويل ولكن بعد دراسات عدة ومناقشات علمية وصلت إلى استنتاجات سأضعها الأن ولعلي أتوسع بها فيما بعد إذا قدر الله تعالى. طبعا هذا الاستنتاجات شخصية من رأى أنها غير صحيحة ممكن أن نتناقش بها علميا. أمّا الاستنتاجات هي:

1. لا يوجد جهاز استشعاري مثل MFD أو ما شابه يعمل بنتيجة ثابتة فلا تضيع أموالك في تلك الأجهزة
                2. تتبع الرنين النووي المغناطيسي (NMR) لأية مادة مدفونة هو علم ثابت وجديد وهناك عدة دراسات في مجال الجيوفزياء لطبقات الصخور والأرض باستعمال طريقة NMR وهذه الأجهزة باهظة الثمن ومعقدة
                3. يمكن تتبع الرنين النووي المغناطيسي للذهب أو أي مادة مدفونة من خلال علم الداوسينغ ( الأسياخ - الهزاز - البندول - أعواد الرمان والزيتون وإلخ من الأجهزة اليدوية).
                4. علم الداوسينغ لا يتطلب صناعة خاصة للمواد المستعملة كلأسياخ مثلا. فعلم الداوسينغ يوصف أن المحرك اهو لعقل أو الدماغ وجهاز الإرسال والاستقطاب هو جسم الإنسان وأما الأسياخ فهي عبارة عن مؤشر فقط تقودك لمكان الدفن (لهذا السبب يا أخوة الأسياخ لا تعمل على عزل للمواد أو طعم لاستجلاب مادة. العقل هو الذي يقوم في تحليل العزل والطعم)
                5. لكي ننجح في علم الداوسينغ يتطلب منا تدريب كثير وخاصة تدريب الدماغ أن يرتفع لمستوى مرحلة الغاما من التفكير ( وهذا علم بحد ذاته). عندما نرفع الدماغ لمستوى الغاما يصبح لدينا التحكم في ما نطلبه في العقل ممنهج وهذا هو الطعم (كطلب الذهب مثلا) ونستطيع في الوقت نفسه أن لا نشغل الدماغ أو التفكير في أمور أخرى وهذا هو العزل.

إخواني صدقوني أنّ الاستثمار يجب أن يكون في نفسك وليس الأجهزة وخاصة الاستشعارية منها هذا لا يعني أنّ أجهزة الحث النبضي والكهرمغناطيسي والرادارات لا تعمل. بل هي تعمل ولكن عملها إما محدود أو مكلف أو معقد.
                بارك الله فيكم إخواني سأتبع موضوعي هذا لشرح البنود التي وضعتها إذا قدر الله تعالى والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

احسنت وجزاك الله الف خير , موضوع يستحق الوقوف عنده والبحث في هذه القرضيات

اخي الكريم تابعت موضوعك العلمي الجيد .
                    قراءته متؤخرا قليلا وهذه المعلومات تعمق فيها صديق لي وفسرها لي بنفس الطريقة العلمية وبدانا في صناعة الجهاز الاستشعاري ان شاء الله بكامل المواصفات العلمية
                    وعلي ذكر قياس التسلا فكما قلت يجب القياس في كل مكان سيقع الشغل فيه والقيام بالمعادلة الصحيحة كما قلت فهي تفرق حتي في المرتفعات
                    وبالنسبة للاسياخ فقد وجد صديقى اضافة صغيرة عمى ذكرت يمكن ان تفيد سوف استظيفه للادلاء بما توصل اليه في بحثه .
                    كل التاييد للاخ
                    amanapro الذي صرح بمعلومات قيمة ولا تشترى بثمن

السلام عليكم
                      أنا مهندس الكترون لدي خبرة جيدة في مجال تصميم الدارات الالكترونية وخاصة الدارات المبرمجة
                      دخلت على الموضوع حديثا ولكن يمكن أن اطرح افكار جيدة حول طريقة التصميم والدارات الازمة لقياس وتوليد التردد ولكن احتاج بعض الوقت لفهم كل الامور
                      وان شاء الله اكون مفيد في هذا المنتدي
                      ارجو ان تتيحو لي الاطلاع على كافة الملفات الموجودة
                      ولكم جزيل الشكر
                      كان الله في عون العبد ما دام العبد في عون اخيه

السلام عليكم

حياك الله أخي bosariste وبارك الله فيك الهدف من طرح الموضوع لكي يكون هناك طرح علمي بحت في عمل الاسياخ على الخصوص والداوسينغ على العموم.
                        للأسف هناك ناس يعتقدون أن السر في الأسياخ (اليدوية) وهو الذي يقودهم للهدف المطمور ويصرفون الوقت والمال في تطوير الأسياخ ولكن هذا الأمر ليس صحيحا 100% وأنا مسؤول عن كلامي.

المسؤول في استعمال الأسياخ اليدوية هو الإنسان نفسه ولذلك يجب العمل على تطوير الإنسان وليس الأسياخ هذا من جهة.
                        أما من جهة التطوير العلمي لأسياخ مزودة بدارة ألكترونية فهذا شيء أخر وهو لا شك أنه قابل للتطبيق ولكن ليس بالسهل لأن هناك عوامل كثيرة تتأثر في العمل الالكتروني.

ومن الممكن أن نكمل هذا الموضوع بعون الله لمن أحب ولكن أريد مطلعين علميين في الفيزياء والكيمياء والطاقة والعقل والالكترون.
                        والسبب أنني وقفت لأن الموضوع ليس صعب ولكنه سهل ممتنع أي أنه يحتاج لعمل جبار وأشخاص وأموال ومخابر ويد واحدة لا تصفق.

حياكم الله وبارك فيكم وانتظر ردود لأرى إن كان هناك جدوى من تكملة هذا الموضوع والسلام عليكم

وعليكم السلام أخ يامن

أنا أتشرف بوجودك في هذا الموضوع ووجودك أكيد له فائدة بعون الله وأنا في انتظار مداخلاتك أخي بارك الله فيك

السلام عليكم اخي عمان برو
                            بالنسبة لتصميم دارة تولد ترددات بمجال من 1hz الى 100khz هاذ الموضوع بعتقد سهل باستخدام المعالج
                            بس موضوع الاسياخ انا أول مرة بسمع بهيك شي

وموضوع قياس جهد البطارية كمان ما في مشكلة
                              كل مايتعلق بتصميم دارة الكترونية ممكن انا اعمل علي بس الامور الباقية لا تزال مبهمة بعض الشي بالنسبة الى

ممكن ادا بتحب نتعاون لايجاد حل للموضوع
                                فانا لدي خبرة جيدة في تصميم الدارات الالكترونية
                                اعمل فيها من اكثر من عشر سنوات

يعمل...
                                X