إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

علاقة الرنين النووي المغناطيسي (NMR) وحقل الكهرمغنطيسي للأرض مع أسياخ النحاس

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

السلام عليكم
    حياك الله اخ يامن ممكن نتعاون اخي ولكن هناك شيء ضروري جدا في هذا البحث وهو معرفة تردد العملات وخاصة المخلوطة منهم يعني.

تردد عملة التركي غير اليوناني غير الروماني. والروماني مقسوم إلى قسمين أو ثلاثة العهد الأول القديم والذي يخلط فيه الذهب مع الفضة بنسبة 97% إلى 3% تقريبا
    والعهد الثاني يخلط الثاني يخلط فيه الذهب والفضة والنحاس بنسب 97% ذهب 2% فضة و1% نحاس تقريبا
    والعهد الثالث البيزنطي يخلط فيه الذهب والنحاس بنسبة 97% و3% تقريبا
    وأيضا نريد تردد الفضة القديمة (وهي مأكسدة) ونسبة الفضة فيها 100%

تردد العملات يختلف اختلاف كاف لكي لا يظهر تردد خط الإشارة مع كل عملة على حدى

العمل يجب أن يتم مخبريا على الهواء وليس في التربة أولا وقياسه يجب أن يكون دقيق وإلا لا نستطيع أن نولد التردد الموافق لخط الإشارة لعملة ما.
    الان ما هي العملية وكيف تقاس تردد كل عملة على حدا هذه هي الأساس في هذا البحث.
    على فكرة تردد الذهب والفضة والنحاس النقي موجود على الجدول الدوري وهذا ليس بالصعب ولكن عند خلط المواد مع بعضها يختلف التردد اختلاف كاف لكي يحذف خط الإشارة
    أخي العزيز أنا لا أطلب شخصيا منك هذا العمل ولكن لكي ينجح هذا المشروع يجب أن نبدأ بالمعطيات ومن ثم الفرضيات ومن ثم خطة العمل ومن ثم النتائج

انتظر ردك والسلام عليكم

وعليكم السلام ورحمة الله
      اخي نحنا إذا سوينا دارة تولد تردد يوافق جميع الاحتمالات وحصلنا على خط الاشارة بغض النظر شو هوي المعدن لي بدنا نحصل علي
      كلامك صحيح وانتي اكيد خبرتك بالموضوع افضل مني بكثير لأني داخل على الموضوع حديثا وعن طريق الصدفة بس المقال المكتوب علمي ويستحق انو الواحد يدرسو
      بس انا راي انو اذا نحنا بدنا نجرب بشكل مخبري هاذ رح يأخذ وقت وجهد كبير إذا فرضنا انو ممكن نحصل على العملات التي تتكلم عنها
      انا شخصيا لا أستطيع الحصول على هذه العملات
      لذلك اذا قمنا بصناعة جهاز وكل مرة نحصل على شي مختلف وحفظنا التردد لي بيوافق كل معدن بيكون افضل برأي من العمل المخبري
      هاذ رأي الشخصي

اخي يامن

الجهاز الذي يولد ترددات مختلفة أمر سهل أو بالأحرى متوفر أما توافقية التردد مع المعدن هي أصل نجاح العمل.
        المشكلة لدي في تصميم الجهاز هو كيف نعرف أن التردد الذي يولده الجهاز متوافق مع المعدن المطلوب ولذلك أخي قلت أن المخبر يستطيع أن يحدد التردد التوافقي للمعدن.
        أما إذا كان لديك فكرة أخرى تستطيع أن تولد تردد يتوافق مع المعدن المطلوب فاطرحها كي أعرف إلى ما ترنو إليه وشكرا

موضوع أكثر من رائع.
          متابع معكم بكلّ اهتمام.
          تحيّاتي للجميع.

أخي الكريم، ماذا عن الفراغ؟ ألا يمكن إكتشافه بهذا الجهاز؟

حياك الله أخي أبو حمزة
              نعم لا شك الفراغ يدخل في حيز هذا الجهاز ليس هذا فحسب بل إذا علمنا اننا نبحث عن مدفن أو قبر أي أنه كان يوجد فيه جثة متحللة فلا بد من وجود أحد غازات كبريتيد الهيدروجين (H2s) أو ثاني أكسيد الكربون (CO2) أو الميتان(CH4).
              وهذا الغازات هي عناصر متحدة ولها تردد خاص بها وبالتالي إذا ضبطنا تردد إحدى هذه الغازات في الجهاز وأفضلها في رأي غاز ثاني أكسيد الكريون سيتكون خط إشارة وبالتالي يشير إلى فراغ

مشكور أخي الكريم و فعلا معلومات مهمّة جدّا جعلها الله في ميزان حسناتكم.
                أخي، حسب كلامك يبدو أنّ تحديد الفراغ أسهل بكثير من الذّهب و الفضّة؟

الله يبارك فيك أخ أبو حمزة.
                  نعم هي أسهل لان الفراغ يحمل هوية واحدة في كل مكان وهو ثاني أكسيد الكربون وعناصره ثابتة على عكس الذهب والفضة والتي تختلف باختلاف المواد المخلوطة لصناعة الذهب والفضة ونسبها

طيّب أخي، هناك جهاز يسمّى Rayfinder أظنّ أنّه يعمل بتقنية NMR ، ما هو رأيك فيه؟
                    أيضا أخي لو تسمح، ما هو تردّد غاز ثاني أكسيد الكربون؟
                    سؤال أخير، ألا يمكننا تعويض أسياخ النّحاس بجهاز مصنّع لتحديد خطّ الإشارة؟
                    تحيّاتي لك أخي العزيز.

أخي أبوحمزة جهاز Rayfinder يحاول أن يوهم أنه يعمل على تقنية NMR or molecular frequency signal ولكن ككل الأجهزة التجارية فيه أخطاء علمية للبحث في هذا المجال.
                      على سبيل المثال تكلمت من قبل أن التردد النووي لا ينتج إلا عن طريق مجال مغناطيسي وفي حال الدفن المجال المغناطيسي الوحيد هو الأرضي وكما أسلفت أخي هذا المجال الأرضي ليس ثابتا في كل الأماكن وبالتالي من المستحيل أن يعمل هذا الجهاز في كل الأمكنة.
                      وإن عمل جيدا في مكان الصنع فعند نقلك للجهاز لمكان أخر سيختلف تردد العملة نفسها. ارجع إلى تعليقاتي على المجال المغناطيسي الأرضي في هذا البحث.

أما بالنسبة لسؤالك هل يمكننا تعويض اسياخ النحاس بجهاز؟ أقول ممكن إذا كان لدينا قطعة مثل البوصلة على سبيل المثال تستطيع أن تستشعر خط الإشارة وتقودنا إلى الهدف عوضا عن الاسياخ.
                      لم أدخل في مجال البحث عن شيء يمكن أن يستعوض الاسياخ بجهاز بسيط بعد لانها أقل اهتماما لي الان من إيجاد التردد المناسب للمعادن.

المشاركة الأصلية بواسطة amanapro مشاهدة المشاركة
                        أخي أبوحمزة جهاز Rayfinder يحاول أن يوهم أنه يعمل على تقنية NMR or molecular frequency signal ولكن ككل الأجهزة التجارية فيه أخطاء علمية للبحث في هذا المجال.
                        على سبيل المثال تكلمت من قبل أن التردد النووي لا ينتج إلا عن طريق مجال مغناطيسي وفي حال الدفن المجال المغناطيسي الوحيد هو الأرضي وكما أسلفت أخي هذا المجال الأرضي ليس ثابتا في كل الأماكن وبالتالي من المستحيل أن يعمل هذا الجهاز في كل الأمكنة.
                        وإن عمل جيدا في مكان الصنع فعند نقلك للجهاز لمكان أخر سيختلف تردد العملة نفسها. ارجع إلى تعليقاتي على المجال المغناطيسي الأرضي في هذا البحث.
                        أنا مستوعب تماما لهذه النّقطة و كلّ ما ذكرته في هذا الدّرس من معلومات فهو بصراحة من أكثر المواضيع الّتي استرعت إنتباهي في المنتديات. لكن هذه النّقطة لا تمثّل عائقا مع الفراغ كما ذكرنا. و على فكرة تحديد الفراغ لا يقلّ أهمّية عن تحديد الذّهب. أيضا الجهاز فيه إمكانية التّحكّم في التّردّد المراد إصداره، بمعنى بعد إحتساب تردّد الذّهب في المنطقة المراد العمل فيها بإستعمال المعادلة المذكورة في هذا الموضوع، نضبط الجهاز على هذا التّردّد و بذلك يمكن للجهاز ربط خطّ الإشارة مع الهدف، أليس كذلك أستاذنا الكريم؟

بالضبط أخي أبو حمزة

سأضع بإذن الله فرضيات العمل على هكذا جهز طبعا هو لن يكون نهائي ولكنها الخطوة الأولى للتصميم

السلام عليكم

المطلوب:

1. جهاز توليد ترددي 1 هرتز إلى 5 ميغا هرتز. يوجد أجهزة على اي باي مثل هذه الاجهزة:
                              http://www.ebay.com/itm/UDB1005S-Fun...item4ad605ad2e

2. جهاز مقياس قوة المجال المغناطيسي الأرضي. (Earth Magnetometer) بعض أجهزة المحمول الذكية يوجد فيها برامج تقيس قوة المجال المغناطيسي الأرضي

3. إيجاد تردد المعادن التالية: الفراغ بمقياس (co2, ch4, h2s) ذهب خام, ذهب روماني نوعين, ذهب يوناني, ذهب تركي, ذهب حديث (عيار22,21,18), فضة عيار صافي, فضة مؤكسدة (مسودة), نحاس أحمر, نحاس أصفر, برونز

4. معالج يأخذ معطيات نوع المعدن ومقياس المجال المغناطيسي الأرضي في المنطقة ويضعها في معادلات حساب التردد في تلك المنطقة ويضبط جهاز توليد التردد الخاص في المنطقة

5. إيجاد ميكانيكية للبحث على خط الإشارة بواسطة الاسياخ أو جهاز صغير محمول

الأجهزة الاستشعارية الالكترونية كلها لديها 1,3,5 ولكن نقطة 3 الأساس في البحث ليست كاملة لديهم. لأن كل الأجهزة الاستشعارية تعتمد على تردد ذهب واحد لكل العملات وهذا هو الخطأ الأساسي في رأيي في الأجهزة التجارية.
                              ولكن 2,4 مهملين. في عملنا نقاط 1,2,4,5 سهلة التصنيع نقطة 3 هي الأساس وعليها تبنى قواعد أيجاد التردد الصحيح لكل المعادن في كل المناطق.
                              ولكن إيجاد نقطة 3 تحتاج لمخابر وليست أمر عادي وبسيط وهنا أقول من لديه العلم أو المعلومات أو القدرة على إيجاد تردد المعادن أو العناصر بأي طريقة كانت فنكون له من الشاكرين.

الأن وضعت معطيات ما نريده من الجهاز وسنعمل سوية على إيجاد طريقة للتطوير والعمل عليه والسلام عليكم

السلام عليكم اخي متابع معكم ان شاء الله ومع الاخوة جميعا
                                بعد المحاورة مع صديقي المخترع (هههه)
                                بعد اتمام التصميم ونحن بانتظار القطع بما انها ليست كلها موجودة في بلادنا سوف ننزل التصميم للجميع لتعم الفائدة
                                وان شاء الله تجدونه مطابقا للمواصفات العلمية في هذا المجال وبالطبع ننتظر ايضا تعليقاتكم والاضافة
                                وبتوفيق من الله سوف يكون اول جهاز تونسي بكامل المواصفات وبدقة عالية
                                بالتوفيق لجميع الاخوة

يعمل...
                                X