إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سداية رومانية

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

نسيت ان اضيف انا عند فحصي للفراغ
    الأسياخ تنفرج حتى تلامس كتفي وانا فوق الفراغ تماما وبدون مشي
    عند خروجي من الفراغ الأسياخ تغلق او تأكس
    ما تعليقك أخي

مرحبا أخي بن الجزائر البار استعمال سيخ واحد في تحديد الفراغ افضل من سيخين لماذا ؟ سوف أجيبك أخي .لانه بكل بساطة عندنا في كل هنشير أحتمال 90 % وجود مغارة وهذه المغارة يكون فيها عادة غرف متعددة واروقة وأشياء أخرى مطامير مثلا .طيب أنت اذا استخدمت السيخين معا أول ما تدخل الهنشير والاسياخ سوف تتحرك حركة عشوائية كل سيخ يذهب في اتجاه واحيانا الاسياخ تنفرج حتى تظرب كتفيك وهنا في هذه اللحظة تسأل نفسك ماذا يحصل اوماذا أفعل اما اذا استعملنا سيخ واحد وسرنا في المكان هذا السيخ سوف يوجهنا مباشرة الى أضعف مكان يوجد به فراغ وأضعف مكان يكون عادة باب الداموس وتحديد النقطة بالظبط كما شرحته سابقا يكون من اربعة اتجاهات .واذا اردت أخي اعيد الشرح مرة أخرى

نعم أخي الكهرمان لو تكرمت و شرحت مرة اخرى
        انا اوافقك تماما بالنسبة للسيخين معا
        لأن انا ماسك سيخ واحد و هو يتجه مثلا الى الشرق كيف اعرف اني فوق الفراغ حتى اقوم بتحديده من اربع نقاط
        ارجوا ان تجيب اخي
        في انتظارك
        شيىء آخر ما معنى هنشير ؟؟؟؟؟؟؟؟

معني كلمة هنشير هي مصطلح يطلق على كل مكان عمر فيه أناس سابقون وتركو ورائهم آثارهم .نستطيع القول كذلك مثلا خربة او موقع أثري كل واحد أو كل جهة ومصطلحاتها .
          نرجع الى موضوعنا .انت ماسك سيخ واحد ودخلت الى الموقع المحدد واتجه السيخ مثلا الى الشرق كيف تعرف مكان الفارغ بالتحديد .اول شيئ تضع علامة في المكان الذي انت واقف فيه حجر أو اي شيئ مميز وتسير نحو الشرق اين وجهك السيخ وتواصل السير حتى يرجع السيخ الى الخلف ويظرب كتفك اي السيخ رجع الى جهة الغرب هنا نضع علامة ثانية ونعمل خط بين العلامة الاولى والثانية .بعد ذلك تقف في العلامة الثانية وتوجه السيخ نحو الشمال او الجنوب لانك انتهيت من الشرق والغرب .وتحدد اتجاه اما الجنوب او الشمال .مثلا حددت الشمال .تنطلق بزاوية قائمة نحو الشمال .وتواصل السير وعندما يرجع السيخ الى الجنوب هنا تضع علامة ثالثة وترجع الى الجنوب وتسير حتى يحصل نفس الشيئ الاول .اقصد رجوع السيخ الى الشمال .ضع علامة رابعة واعمل خط بين الشمال والجنوب .الان عندك خطين متقاطعين .ونقطة التقاطع هي مكان الفراغ .تستطيع أن تفحصها بالسيخين معا .وسوف ترى انهما ينفرجان فوق نقطة التقاطع تماما ............... وللحديث بقية .....واي استفسار أنا موجود ....ومعذرة على كثرة كلامي ...

الله يبارك فيك أخي الكهرمان على المجهود والله يجعله في ميزان حسناتك و تأكد انك كل ما تكلمت اكثر كل ما زدت في حسناتك لذا لا تتردد في الكلام
            اولا اعتذر من صاحب الموضوع
            ان لم يجد مانع في مواصلت الموضوع اود المواصلة مع الأخ الكريم الكهرمان
            اخي الكهرمان كما تعلم انا اعمل في موقع هنشيركما شرحت لي الله يعطيك الخير وهذا الموقع فيه دواميس متشعبة تؤدي الي غرف متعددة الآن السؤال هو اين سيتجه السيخ مادام هناك فراغات كثيرة
            في مشاركتك السابقة قلت انه يمكن كشف اضعف فراغ واللي يمكن يكون المدخل
            يعني انه السيخ لن يتأثر بإشارة الفراغت القوية ان صح التعبير؟ سيوجهني الى اضعف اشارة
            يمكن اخي ان نتواصل على الخاص
            عندي بعض الأسئلة في ميخص المغر مادامك دخلت اكثر من مغارة ومادامك من الجزائر ربما يشاء القدر ونعمل مع بعض
            انا في انتظار ردك اخي الموقع الي انا اعمل عليه مهم جدا ولكن صعب علي وجود المدخل

مرحبا أخي اذا كان هناك العديد من الفراغات في مكان واحد فإن السيخ يتجه الى أقرب فراغ يعني أنك تستطيع تحديد الفراغات في عدة أماكن بنفس الطريقة الاولى وهي العمل بسيخ واحد .نعم أخي دخلت عدة مغارات وأستطيع أن أقم لك بعض الافادة بإذن الله فلا تتردد في طرح الأسئلة.

السلام عليكم، شكرا أخي الكهرمان على التوضيح و على المعلومات القيمة، أخي ابن الجائر البار أسعدتي مشاركاتك وأفادني اثرائك للموضوع فكنا تلاميذ وكلنا نتعلم من خبرة الإخوة أصحاب التجربة، أنا الآن أتدرب يوميا على استعمال أسياخ النحاس وان شاء الله في القريب العاجل أتوكل على الله وسأدون كل شيء بالقياسات والصور كي يستفيد الجميع من هذا الموضوع، اسأل الله التوفيق لي ولك وللجميع في ما فيه خير في الدين والدنيا

بارك الله فيكم جميعا سوف أدعم كلامي بصور وفيدو يثبت أن الاسياخ تحدد أضعف وأسهل مكان للفراغ إنتظروني .

يا اخوان شو يعني داموس لو سمحتوا

داموس معناها مغارة

http://www.qudamaa.com/vb/f134/%D8%B...7%D9%85-36651/

اي صخرة بها سيال تسمى سداية

السلام عليكم
                            اريد طرح بعض الاسئلة ان كان ممكن
                            هل النحاس يؤشر على الفراغ فقط.
                            هل يؤشر عن الدهب
                            """""""" عن الماء
                            وان كان كدلك كيف يكون استعماله
                            شكرا لكم

المشاركة الأصلية بواسطة eljamli مشاهدة المشاركة
                              السلام عليكم
                              اريد طرح بعض الاسئلة ان كان ممكن
                              هل النحاس يؤشر على الفراغ فقط.
                              هل يؤشر عن الدهب
                              """""""" عن الماء
                              وان كان كدلك كيف يكون استعماله
                              شكرا لكم
                              messieurs j'ai besoin de vos renseignements

السلام على الإخوة الكرام
                                أرجو أن يكون جميع أعضاء المنتدى بصحة طيبة
                                بعد الإستعانة بالله قمت بالحفر في أحد الأماكن ، بعد عمق 60 سم وجدنا طبقة من الحجر الطبيعي الصغير وبعدها وجدنا تراب عادي ثم على عمق 90 سم وجدنا طبقة سمكها 40 سم مكونة من حجر أبيض مطحون يشبه الجير وقد واجهنا صعوبة في تكسيرها وازالت بعضها، في أحد أطرافها وجدنا أحجار صلبة شبيهة بحجر البناء , اقتلعنا حجر واحد منها فوجدنا فراغ يشبه القبر (لقد أحدثنا ثقب في الحجارة ولازلنا لم نتأكد من أنه قبر أو شيء آخر) مليء بتربة سوداء رطبة يمكن اخراجها بالأيدي بدون حفر، لم يكفنا الوقت لكسر بقسة الأحجار والدخول الى القبر من جهة الرأس. ما أثار شكوكي هو أن كل تلك الطبقات تقع بجانب القبر مباشرة وليست فوقه. فهل ينصحي الخبراء بمواصل العمل على القبر أو تتبع تلك الطبق السميكة واقتلاعها كليا ؟ سألت هذا السؤال لأن الحفر صعب جدا ولا يمكننا القيام بالعمليتين في ليل واحدة.
                                أرجو مساعدتي

يعمل...
                                X