إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فتحة غريبة في الأرض ارجو من الأخ حسن احمد تونس الدخول

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

اعذرنا أخي على التأخير، تعرف أخي انشغالات الانسان العائلية و المهنية
    كان الله في عوننا جميعا،
    أخي طريقة حفر السرداب و وضع الأفخاخ فيه هو لديه احتمال وحيد بان
    الدفين في طريقك لا محالة.
    سأعطيك بعض التجارب لننا نفتقر الى الاشارات في موضوعك.
    بما أنني اعمل على موضوع مشابه لموضوعك الأن
    توجّه دائما أين تلاحظ تغيّر التربة ، عندما تعترضك بعض التربة مبلّلة فهنا يجب الحذر
    استعن بأسياخ النحاس في هذا العمق فهي مفيدة جدّا في التوجيه .
    العلم من الله
    نحن لا ندعي المعرفة
    بل على الأرض نلتقي
    لا خير في امرىء كتم علم
    احفظ ما شئت من الدنيا لكن لا تحفظ علما
    شء ما شئت فلن تنال غير الذي قدر لك
    و أطلب المنايا و لا تكن كالذي يقف بالهواء
    و أحلم ما استطعت و ما كتب لك فأنت آخذه

قصة عشقي للإشارات قصة طويلة ، الابداع ليس غايتي و لكن الكمال نصب عيني ...

الله يبارك فيك اخي حسن على متابعتك الموضوع
      الله يكون في عون الجميع
      بالنسبة للإشارات والله اخي وضعتها في هذا المنتدى و في منتديات أخرى وكلهم اتفقوا على انها طبيعية و ليست تكنيزية و اضن ان الإشارة اللي عندي لم يسبق لخبرائنا الكرام التعامل معها ربما قديمة جدا او الله اعلم
      المهم سأتكلم عن الإشارة قليلا
      الإشارات هي عبارة عن جرون عميقة بعضها تفوق 50 سم و كلها تختقرق الصخرة الحاملة لها و عرضها من10 سم الى 25 سم
      الجرون التي اتكلم عنها ليست كالمعتاد تحليلها على المنتديات
      نسيت ان اذكر ان الصخور التي تحمل الجرون صخور مركبة تركيب جزئي ومنها كلي التركيب واضح جدا عليها
      الإشارة التي قادتني الى البئر هي على صخرة بها جرنان يخترقان الصخرة واحد بسيال عريض يخرج من الجرن طوله 13 سم و عرضه 6 سم او اكثر لم اعد اتذكر واتجاهه الغرب
      الجرن الثاني مثل مربط فرس بزاوية قائمة يعني له فتحة جانبية باتجاه الشمال الغربي
      زائد الجرنين يوجد في نفس الصخرة مثل القدم اليسرى ولكن ليست بمعالم القدم الواضحة انا وضعت قدمي على الإشارة فتطابقتا القدم لها اصبع الكبير يوجهك الى البئر الذي انا اعمل عليه حاليا
      الجرن الذي به السيال فوهته ليست دائرية الشكل يعني لو نظرت الى الجرن من فوق تلاحظ انه له اتجاه و الجرن يشبه تماما فتحة البئر + لهما نفس الإتجاه
      البئر كان مردوم كاملا كيف اكتشفته ؟
      مكان الفتحة تماما كانت منخفضة على مستوى الأرض عملنا على المكان فتبينت لنا حواف البئر
      هذه هي قصة البئر مشوقة ؟؟؟؟ ههههههههه
      اعتذر على الإطالة
      والله اخي حسن البئر عميق جدا 12 متر ومزال ينزل احد الأعضاء قال انه هذا النوع من الحضارات لا ينصح التنقيب فيها لأنها تنزل في باطن الأرض 20 متر او كثر و هي فقيرة ونا جاوبته بــ ما الفائدة بالنزول الى مثل هذه الأعماق مادام انها فقير لماذا كل ذلك العناء في الدفن من حفر السراديب و الغرف و التكاليف الباهضة في عمل المدفن مادام انالمدفونين فقراء ولا يوجد شيء الخوف عليه من سراقي القبور والله اعلم
      عندي لك سؤال أخي عن شكل المدخل الذي يوجد في السرداب
      وجدنا فتحة في احد جدران السرداب مغلقة بالجبس و الطين ضيقة يستطيع انسان متوسط مع القليل من الشجاعة الزحف فيها
      و الفتحة هذه فوقها جرن افقي تبين بعد حفر الفتحة الجانبية انهما متصلين مع بعض مثل مربط الفرس
      الفتحة لم نكمل تنضيفها لصعوبة العمل فيهامن الضيق
      لذا ادت رأيك اخي و وضعتلك رسم للفتحة
      تحياتي

السلام عليكم

حفرة غريبة للغاية
          شكل الحفرة مريب وليس عن عبث .. هذا الشكل يوحي بشيئين فقط ولا استطيع ذكرهما الآن إلا إذا تحققت من صحة الإستنتاج
          هذه الحفرة لها سرداب داخلي وممر .. ولن يستطيع احد الدخول إليه هكذا .. بل يجب تخريب المظهر الخارجي لتجد في الداخل فتحة اكبر
          فهي تعتبر في علم الآثار .. آثار جرن وسيال داخلي ضخم السيال يعطي الإتجاه نحو الداخل وسترى ذلك بأم عينك عنك النزول بمصباح يدوي
          والنظر من خلال أصفل قاع هذه الحفرة .. أو الجرن ..

كما أن الشكل العام له يجعلك تتساءل ما هذا؟؟
          هل هناك شيفرات سرية تم اخفاؤها ين الصخور للتمويه ؟
          قد يبدو للناظر بأنه جحر حيوان بري فهو بنفس التصميم تماما وخاصة جحور القوارض البرّية ولكنها اعمق وأدق تفسيلا
          صبقات الأرض تدل على أن الصخر مصقول السطح تماما أيضا بفعل فاعل ..

أنا أرى في الصور أربع طبقات مختلفة المقاسات في عمق الحفر للصخر .. يدل على سرداب قد يكون صغيرا او كبيرا الله اعلم
          الجرن ليس مستطيل ولا متوازي أضلاع بل له شكل دقيق ويوحي بأمرين كما ذكرت لك

أرجو لك التوفيق
          [CENTER]هناك حقيقة واحدة دائــماً
          نستطيع ان نكون الخير و الشر اذا كنا نحاول ان نرفع الموت عكس مجرى الوقت
          أحيانا يتطلب منا ان نؤمن بتلك المقولة : Need Not To Know
          Fear Of Death Is Worse Than Death Itself - الخُوف من المُوت .. أسوأ مِن المُوت نفسه
          اذا كنا سنستمر برمي السنارة في بحر مظلم ، فلن نصطاد شيئاً
          مدارك Perceptions

المشاركة الأصلية بواسطة ابن الجزائر البار مشاهدة المشاركة
            الله يبارك فيك اخي حسن على متابعتك الموضوع
            الله يكون في عون الجميع
            بالنسبة للإشارات والله اخي وضعتها في هذا المنتدى و في منتديات أخرى وكلهم اتفقوا على انها طبيعية و ليست تكنيزية و اضن ان الإشارة اللي عندي لم يسبق لخبرائنا الكرام التعامل معها ربما قديمة جدا او الله اعلم
            المهم سأتكلم عن الإشارة قليلا
            الإشارات هي عبارة عن جرون عميقة بعضها تفوق 50 سم و كلها تختقرق الصخرة الحاملة لها و عرضها من10 سم الى 25 سم
            الجرون التي اتكلم عنها ليست كالمعتاد تحليلها على المنتديات
            نسيت ان اذكر ان الصخور التي تحمل الجرون صخور مركبة تركيب جزئي ومنها كلي التركيب واضح جدا عليها
            الإشارة التي قادتني الى البئر هي على صخرة بها جرنان يخترقان الصخرة واحد بسيال عريض يخرج من الجرن طوله 13 سم و عرضه 6 سم او اكثر لم اعد اتذكر واتجاهه الغرب
            الجرن الثاني مثل مربط فرس بزاوية قائمة يعني له فتحة جانبية باتجاه الشمال الغربي
            زائد الجرنين يوجد في نفس الصخرة مثل القدم اليسرى ولكن ليست بمعالم القدم الواضحة انا وضعت قدمي على الإشارة فتطابقتا القدم لها اصبع الكبير يوجهك الى البئر الذي انا اعمل عليه حاليا
            الجرن الذي به السيال فوهته ليست دائرية الشكل يعني لو نظرت الى الجرن من فوق تلاحظ انه له اتجاه و الجرن يشبه تماما فتحة البئر + لهما نفس الإتجاه
            البئر كان مردوم كاملا كيف اكتشفته ؟
            مكان الفتحة تماما كانت منخفضة على مستوى الأرض عملنا على المكان فتبينت لنا حواف البئر
            هذه هي قصة البئر مشوقة ؟؟؟؟ ههههههههه
            اعتذر على الإطالة
            والله اخي حسن البئر عميق جدا 12 متر ومزال ينزل احد الأعضاء قال انه هذا النوع من الحضارات لا ينصح التنقيب فيها لأنها تنزل في باطن الأرض 20 متر او كثر و هي فقيرة ونا جاوبته بــ ما الفائدة بالنزول الى مثل هذه الأعماق مادام انها فقير لماذا كل ذلك العناء في الدفن من حفر السراديب و الغرف و التكاليف الباهضة في عمل المدفن مادام انالمدفونين فقراء ولا يوجد شيء الخوف عليه من سراقي القبور والله اعلم
            عندي لك سؤال أخي عن شكل المدخل الذي يوجد في السرداب
            وجدنا فتحة في احد جدران السرداب مغلقة بالجبس و الطين ضيقة يستطيع انسان متوسط مع القليل من الشجاعة الزحف فيها
            و الفتحة هذه فوقها جرن افقي تبين بعد حفر الفتحة الجانبية انهما متصلين مع بعض مثل مربط الفرس
            الفتحة لم نكمل تنضيفها لصعوبة العمل فيهامن الضيق
            لذا ادت رأيك اخي و وضعتلك رسم للفتحة
            تحياتي

هذا ما كنت اتوقع سبحان الله
            وذلك لأن شكل الفتحة أو الجرن الضخم الذي صورته انت يوحي بأنه اقدم بحذاء تغوص للأسفر
            وهذا يعني أن في الأسفل أمرا .. قد يكون لوحة ترميزية او مدفن لشيء اكبر
            السرداب قد يقودك إلى غرفة او غرفتين تحتويان على الدفين .. وقد يوجهك إلى مكان اصغر بكثير تحصل منه على اجابة للمكان الصحيح

ولكن شكل الصخر وطريقة تصفيفه على طبقات توحي بأن المكان أشبه بمقبرة لدفين .. هل هي مومياوات قديمة ؟ أم مقتنيات ثمينة لمالكيها ؟
            والله تعالى اعلم
            Fear Of Death Is Worse Than Death Itself - الخُوف من المُوت .. أسوأ مِن المُوت نفسه
            مدارك Perceptions

أخي بن الجزائر البار أتمنى لك التوفيق في الوصول الى هدفك

ما شاء الله عليك يا اخت ساحرة الكتاب وانت سحرتني بمداخلتك
                الله يبارك فيك اختي
                يبدوا انك متمكنة جدا في هذا الميدان مشاء الله الله يزيدك علم على علم
                والله اختي قرأت مشاركاتك عدت مرات حتى اتمكن من الفهم
                اقول اني استوعبت 50 بالمئة من كلامك
                يمكن اختي فضلا ان توضحي لي بعض الأمور
                لما قلتي انه يوجد سرداب و ممر
                هل قصدتي بذلك يوجد مثل الرواق و في احد جدرانه ممر ضيق مثل في الرسم الموجد في المشاركة السابقة؟
                السرداب موجود نعم كنا نضنه شق ضيق يستحيل العبور معه ولكن اخذ يتسع تدريجيا في الأسفل حتى 60 سم عرض وهذا على عمق 10 متر
                السرداب مدمول كليا بالتراب و توقفنا عن حفر التراب خوفا من انهيار التربة الموجودة فوق رؤسنا
                12متر ومازل يمكن النزول بالحفر . فقط للمعلومة

قلتي ايضا لن يستطيع احد الدخول اليه هكذا بل ....... فتحة اكبر
                هل تقصدين انه يجب تخريب الجدران من الداخل ؟
                ان كان نعم اقولك يستحيل تخريب اي شيء صخور عملاقة و مطلية بمادة قاصية جدا مثل الرخام و الضيق يمنع بأي حركات

لم تكملي فهي تعتبر في علم الأثار ... من فضلك اكملي الجملة

اتمنى ان لا اكون اثقلت عليك بالأسئلة و للحديث بقية

الأخ الكهرمان الله يبارك فيك والله يوفقك
                  تحياتي لك ولكل طاقم الإشراف

شيىءاخر لو سمحتي هل الرسم الأخير الموجود في الإقتباس هل هو الممر

هي فتحة في احد جدران السرداب مسدودة بخليط من الجبس و الطين و هي ضيقة ارتفاعها 70 سم

نسيت ان اتكلم عن عضام حصان وجدناها عند الفتحة الضيقة في السرداب كيف عرفنا ان العضام لحصان عن طريق ضرس وجدناها مع العضام
                    لماذا وضعوا عظام حصان هل هي طقوس ام لها مدلول ؟
                    دمتم بود

اخي الكريم الله يرزقك الحلال
                      واسمح لي اانت والاخوة الخبراء بهذه المداخله
                      بما انك وجدت عظام حصان على هذا العمق اذا بقي أشياء لم تجدها بعد ....ابحث بالقرب من العظام عن عظام اخرى لانسان
                      وباعتقادي دفن الخيول مع أصحابها كان نوعا من الطقوس
                      احذر جيدا اخي وتقببل مروري

اشكرك اخي ابو أدم وانت مسامح دنيا و اخرة
                        العظام اخي وجدناها على اعماق مختلفة كنا نضنها لإنسان لكن لم يكن كذلك
                        العمق الأخير الذي وجدنا فيه العظام و الضرس هو 8 او 10 متر لم اذكر جيدا وكانت مدفونة بجانب الفتحة الموجودة داخل السرداب يعني الفتحة لم تكن مدمولة كليا فقط جزء وكانت مموهة و لم نعرها اهتماما
                        انتبهت للجرن الأفقي الذي هو فوق الفتحة ولكن لم اعره اهتماما ايضا
                        فواصلنا الحفر حتى اصبحت الفتحة الموجودة بالسرداب ننظر اليها فوق رؤوسنا
                        ولا اثر لأي عظام او شىء آخر سوى اتربة مختلفة الألوان

الله يرزقك اخي الكريم من واسع فضله
                          بما ان الموضوع محير لهذه الدرجة عليك باسلاك النحاس او جهاز لكشف
                          موفق أخي
                          ^_^

المشاركة الأصلية بواسطة ابو أدم مشاهدة المشاركة
                            الله يرزقك اخي الكريم من واسع فضله
                            بما ان الموضوع محير لهذه الدرجة عليك باسلاك النحاس او جهاز لكشف
                            موفق أخي
                            ^_^
                            مشكور اخي ابو أدم
                            رزقنا الله و اياكم من واسع فضله
                            نعم الموضوع محير
                            موضوع هذه الحفرة سار له عامين
                            اتمنى الله من الله عز و جل توفيقي في حل لغز هذه الحفرة
                            بالنسبة لأاسياخ النحاس استعملناها و اشرت على السرداب و على غرف والله اعلم
                            انا لا اثق كثيرا في اسياخ النحاس لأنها خيبتني كثيرا وخاصتا في مثل هذه الأعماق ربماالأسياخ تعمل على الأعماق الصغيرة
                            تشكر اخي على مداخلاتك
                            تحياتي

ما شاء الله عليك يا اخت ساحرة الكتاب وانت سحرتني بمداخلتك
                              الله يبارك فيك اختي
                              يبدوا انك متمكنة جدا في هذا الميدان مشاء الله الله يزيدك علم على علم
                              والله اختي قرأت مشاركاتك عدت مرات حتى اتمكن من الفهم
                              اقول اني استوعبت 50 بالمئة من كلامك
                              نعم انا كتبتها على عجلة والآن وجدت اخطاء املائية

المهم

يمكن اختي فضلا ان توضحي لي بعض الأمور
                              لما قلتي انه يوجد سرداب و ممر
                              سوأضح لك امرا مهما في علم التكنيز .. هناك تكنيز كلي وهناك تكنيز جزئي وكلا الحالتين يعتبر الكنز دفين .. ليس بالضرورة ان يشمل مومياوات
                              في الإشارة التي وضعتها حضرتك هنا .. مختلفة فهي تشبه المتاهة في النظرة الأولى وفك رموزها ( هذا إذا اعتمدت على كلامك وعلى ثقة تامة بأنه دفن تكنيزي ) يجب ان أقول لك
                              ان فك الرمز سوف يكون بدايته النظر .. ولن يكون الحل كامل .. بمعنى انك إذا نظرت إلى الفتحة عاموديا من الأعلى إلى الأسفل سوف يحصل لديك نوع من الخلل البصري .. ولن تستطيع حساب المسافات على الإطلاق رغم ان هناك مسافات فاصلة بين كل طبقة واخراها إلا انك من المستحيل ان تستطيع تحديد المسافات بدقة بل وحتى العدد الرقمي الذي سوف تعطيه سوف يكون مختلف كليّا عن المسافات الحقيقية التي خمنتها وسوف ترى ان المسافات متقاربة ولكن حين تقيسها بدقة ستجد انها متباعدة .. وذلك لسبب

هناك نوع من الدفائن يستخدم بها التمويه البصري .. وهذا في علم الفيزاسيكولوجي .. كما اسميها انا .. النظريات الفيزيائية التي نستخدمها لقياس الرؤية البصرية للأشكال الهندسية فمهما ترى ان هذا الشكل غريب إلا انه في النهاية يشكل دائتين متقاطعتين .. قد يكون لها قطران مختلفان القياس ( مثلا بيضاوية ) لا استطيع ان اقول انها بيضاوية لانها مختلفة

وهذا ماعنيته لك بالضبط .. هناك معتقد ياباني قديم جدا تداولته الأجيال حول طرق للتكنيز .. حتى الطفل الصغير قد يقوم بصناعة هذه اللعبة المشهورة جدا وهذا ما ظننته في بداية رؤيتي لهذه الحفرة .. فهي تشبه " الـماتريوشكا " اليابانية .. غطاء فوق غطاء .. وطبعا قطعا يجب ان يضيق العمق كما نزلت إلى الأسفل .. هذه الطريقة في علم الجيولوجيا الأرضي
                              تعتبر من أفضل الوسائل لحفظ المادة من التلف على المدى البعيد

هل وضحت الفكرة ؟؟ ..
                              هناك تجربة علمية اعتمد عليها علماء الكيمياء الحيوي .. حين ارادوا اختبار كمية البكتيريا التي تستطيع المرور من خلال فتحة تهوية تصنع عن طريق " الشالامون " وهي الأعواد الماصّة للعصير
                              أي مصاصات العصير ذات حجم معين .. حين يتم ادخال هذه الشالامون في إناء كيميائي منحني بزاوية معينة .. إذا كان العامود مستقيم .. فدخول البكتيريا سوف يكون هائل .. ولكن حين يتم ثني هذه الشالامون بزاوية معينة سوف يختلف عدد نسبة دخول البكتيريا للإناء وبالتالي زيادة مدة حفظ المادة داخل هذا الإناء وذلك تبعا لكمية الأكسوجين الداخلة من خلال هذا العامود

وارى ان هذه نفس الطريقة المستخدمة في هذا الدفين ..

السرداب الذي اتحدث عنه سيكون من الأسفل باتجاه السيال يتم الحفر .. والله تعالى اعلم

قد يكون الشكل الذي يشبه دعسة قدم غائرة .. ما هي إلا دائيتين متقاطعتين معا .. يتشكل بينهما ممر .. قد يكون الرسم التوضيحي للمكان
                              الطبقات ...
                              تستطيع عدها .. لربما ان عدد الطبقات الداخلية للصخر يتم مضاعفتها مع العمق أي العملية الحسابية كالتالي :

العمق × عدد طبقات الصخر في حفرة الجرن .. قد تكون النتيجة هي العمق الحقيقي للمكان .. أو المسافة الحقيقية التي يجب ان تحفر من السرداب
                              هذا مجرد تخمين قد يحتمل الخطأ والصواب
                              والله تعالى اعلم

هناك امر مهم جدا في كل ذلك .. لم اتأكد بعد منك من مكان السرداب .. فقد قلت بالأسفر ولكن هل هذا المكان داخل الحفرة نفسها ام خارجها من مكان جانبي ... ؟
                              إذا امعنت النظر في الصورة سوف تحصل على إجابة .. وذلك بحساب كل طبقة على انها جرن أحادي .. تقوم بقياس القطرين المختلفين
                              معا وضربهما بالعمق .. وقياس المسافة ..

إبحث عن اشارات محيطة بالمكان .. قد يكون هناك جرون اخرى في المكان تخبرك عن هذه الحفرة وعن ما بداخلها

احترامي
                              مدارك Perceptions

والله اخي حسن في ما يخص المؤشرات لا ادري ان كان لها علاقة بالفتحة لأني قمت بطرح هذه المؤشرات ولكن معظم الخبراء اتفقو على انه ليس لها علاقة بتلك الحفرة
                                المنطقة التي بها الحفرة يوجد بها صخور مركبة بها جرون عميقة تخترق الصخرة بذاتها ومنها ايضا ما يشبه الخرامية الخ لم اشأ وضع هذه الإشارات حتى لا ادخل في متاهات
                                المهم الإشارات التي في الموقع ليست مثل الإشارات المعتاد تحليلها في المنتديات وان اردت اخي اضع لك الصور
                                في انتظارك
                                اخي الكريم اسمح لي بالتدخل مرة اخرى
                                الجرون العميقة قد تكون تهوية لشيء تحتها فبعض المغاور فيها نظام تهوية معقد
                                بالنسبة للاشارات
                                اخي الكريم ضع الاشارات التي قلت عنها ربما يأتي أحد الاخوة ويكون قد مر بتجربة مماثلة ويفيدك بمعلومة حتى لو صغيرة

تقبل مروري اخي وجزاك الله الجنة

يعمل...
                                X