• نذكر الجميع من أن الغاية في انشاء هذا المنتدى هو الامر بالمعروف والنهي عن المنكر توعية الاخوان الباحثين عن الركاز بتقديم المساعده لهم من خلال هذا المنتدى بالعلم الحقيقي للأشارات و الرموز المؤدية لأماكن الكنوز المخبأة بعيدآ عن المساكن الأثرية التي كانوا يسكوننها ذالك لمنع ظاهرة التعدي على المباني الاثرية وتخريبها التي لايوجد بها اي كنوز فالكنوز تكون خارج المباني وان كانت موجوده فقد تم استخرجها من قبل الدوله العثمانية التي كانت تهتم باخراج اي كنوز في اي بلد كان تحت حكمها اهدفنا المحافظه على جميع المباني الأثرية لتكون رمز لبلادنا و فخر لنا امام العالم و الحفاظ على الاثار والبحث عن الدفائن و طلب الرزق في الاماكن التي تكون خارج مساكن القدماء
  • إعـــــــلان

    تقليص
    لا يوجد إعلان حتى الآن.

    علاج الناصية من السنة النبوية

    تقليص
    X
     
    • تصفية - فلترة
    • الوقت
    • عرض
    إلغاء تحديد الكل
    مشاركات جديدة

    • علاج الناصية من السنة النبوية

      ربما ندرك من خلال هذه الاكتشافات العلمية الأهمية الفائقة لناصية الإنسان، وضرورة الدعاء بدعاء النبي الكريم صلى الله عليه وسلم....



      في بحث جديد تبين للعلماء أن منطقة الناصية أو ما يسمى الفص ما قبل الجبهي من الدماغ prefrontal cortex والذي يقع خلف الجبهة، هذا الجزء مسؤول عن الأخطاء التي يرتكبها الإنسان والتي قد تقوده للجريمة.
      ويقول العلماء في جامعة أكسفورد إن هذه المنطقة عندما تتأذى بنتيجة صدمة مثلاً أو نتيجة إدمان على المخدرات والخمور والقمار.. فإن القدرة على اتخاذ القرار تضطرب وبالتالي فإن مثل هذا الشخص يتسرع في تصرفاته وقد يرتكب جريمة بسهولة..
      إذاً الحقيقة العلمية تؤكد بأن منطقة الناصية مسؤولة عن ارتكاب الأخطاء اعتباراً من الأخطاء الصغيرة وحتى ارتكاب الجرائم، هذه الحقيقة أشار إليها القرآن الكريم قبل قرون طويلة. قال تعالى: (كَلَّا لَئِنْ لَمْ يَنْتَهِ لَنَسْفَعَنْ بِالنَّاصِيَةِ (15) نَاصِيَةٍ كَاذِبَةٍ خَاطِئَةٍ) [العلق: 15-16].
      فقد أثبتنا في بحث سابق أن الناصية مسؤولة عن الكذب، واليوم نثبت أن هذه الناصية مسؤولة عن الخطأ، وبالتالي فإن هذه الآية (نَاصِيَةٍ كَاذِبَةٍ خَاطِئَةٍ) تحوي معجزة علمية لم يتوصل إليها العلماء إلا مؤخراً.


      ويؤكد الباحثون أن أي تصرف خاطئ يقوم به الإنسان، أو أي كذب يمارسه أو منظر إباحي يشاهده ... أو غير ذلك من الأفعال الخاطئة، تؤدي إلى تلف في خلايا هذه المنطقة، أي أن منطقة الناصية وهي مسؤولة عن القيادة والإبداع واتخاذ القرارات السليمة، هذه المنطقة تتلف مع الزمن وتتضرر كثيراً وتودي بصاحبها إلى المهالك.


      ولكن ما هي الطريقة لننقي هذه الناصية من الأخطاء.. كثير منا ارتكب أخطاء كثيرة في حياته مثل مشاهدة أفلام إباحية، أو إيقاع أذى بالآخرين أو عقوق والدين أو قطع الرحم أو النظر للنساء بشهوة... وغير ذلك من الأعمال التي لا ترضي الله تعالى، وتؤثر سلبياً على منطقة الناصية وتتلفها؟
      إنه دعاء النبي الكريم وهو دعاء علاج الضيق والهم والغم.. إنه الدعاء الذي يصلح لك الناصية ويساعدك على اتخاذ القرار السليم في كل شأنك.
      قال صلى الله عليه وسلم: (مَا أَصَابَ أَحَدًا قَطُّ هَمٌّ وَلا حَزَنٌ فَقَالَ: اللَّهُمَّ إِنِّي عَبْدُكَ ابْنُ عَبْدِكَ ابْنُ أَمَتِكَ، نَاصِيَتِي بِيَدِكَ، مَاضٍ فِيَّ حُكْمُكَ، عَدْلٌ فِيَّ قَضَاؤُكَ، أَسْأَلُكَ بِكُلِّ اسْمٍ هُوَ لَكَ، سَمَّيْتَ بِهِ نَفْسَكَ أَوْ عَلَّمْتَهُ أَحَدًا مِنْ خَلْقِكَ، أَوْ أَنْزَلْتَهُ فِي كِتَابِكَ أَوِ اسْتَأْثَرْتَ بِهِ فِي عِلْمِ الْغَيْبِ عِنْدَكَ، أَنْ تَجْعَلَ الْقُرْآنَ رَبِيعَ قَلْبِي وَنُورَ صَدْرِي، وَجِلاءَ حُزْنِي وَذَهَابَ هَمِّي. إِلا أَذْهَبَ اللَّهُ هَمَّهُ وَحُزْنَهُ وَأَبْدَلَهُ مَكَانَهُ فَرَحًا. قَالَ: فَقِيلَ: يَا رَسُولَ اللَّهِ، أَفَلا نَتَعَلَّمُهَا؟ قَالَ: فَقَالَ: "بَلَى، يَنْبَغِي لِمَنْ سَمِعَهَا أَنْ يَتَعَلَّمَهَا) [رواه الإمام أحمد].
      أنصح أخي الحبيب بحفظ هذا الدعاء عن ظهر قلب وتكراره كل يوم، وسوف تشعر بسعادة لم تشعر بها من قبل... نسأل الله أن يأخذ بنواصينا إلى الخير.
      ــــــــــــ
      بقلم عبد الدائم الكحيل
      [CENTER]هناك حقيقة واحدة دائــماً
      نستطيع ان نكون الخير و الشر اذا كنا نحاول ان نرفع الموت عكس مجرى الوقت
      أحيانا يتطلب منا ان نؤمن بتلك المقولة : Need Not To Know
      Fear Of Death Is Worse Than Death Itself - الخُوف من المُوت .. أسوأ مِن المُوت نفسه
      اذا كنا سنستمر برمي السنارة في بحر مظلم ، فلن نصطاد شيئاً
      مدارك Perceptions

    • #2
      سنة الله فيخلقه

      بارك الله لك اختي الغزيزة

      يقول الامام علي كرمه الله وجهه
      إن جلست لعالم فأنصت و إن جلست لجاهل فأنصت
      إن الانصات للعالم زيادة في العلم و الانصات للجاهل زيادة في الحلم

      ​إعـــــــلان:إعـــلان

      تعليق

      يعمل...
      X