إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

جرن وبه شبه سهم

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

السلام عليكم اخي السيال الخارج من الجرن محفور لم افهم كلمة غاطس وشكرا اخى ابيان

السلام عليكم اخي السيال الخارج من الجرن محفور لم افهم كلمة غاطس وشكرا اخى ابيان

شرح

عليك إذا بالجهة التي هي عكس السيال ولا تلتفت الى سواها ولو سمحت صور لهذه الجهة من متر إلى اربعه فهناك سؤلك يا فتى العرب .

والسلام

السلام عليكم.. اخي ابن النهار مشكور ولك الصورة فالدائرة باللون الاصفر عبارة عن صفاة الحملة لحجر الرمز{الجرن} .مع العلم ان الصفاة ايضا بها جرن وهو وراء ذلك الجرن اي الجهة الشمالية الغربية .
          المربع بالاحمر هو مكان الجرن الذي بالصور..
          تفسير صغير لاخي ابيان وللجميع الخط الافقي هو الفاصل بين نصف الصخرة الذي يحتوي عل الجرن وهو منخفض بالنسبة للنصف المقابلبفارق 2 الى 3 سم
          الملفات المرفقة

السيال الغير متصل بالجرن له دلالة كبيرة والعمل عليه هو لكن اريد سؤالك .عكس اتجاه الثلم هل يوجد مرتفع ولو بسيط وكم يبعد عن حجر الاشارة

نعم اخي يوجد مرتفع يبعد قرابة 7 متر وكيف يتم العمل على السيال وشكرا

طيب انظر لتفسيري انا وطابقه بالامر الواقع وطبيعة الارض وقلي ما رايك..حجر الاشارة فيه مرتفع ومنبسط وهذا مطابق لارض الواقع .2 -الثلم الخارج من الجرن لو تثبت فيه لوجدته مغلق من الامام وفي هذه الالة يلغى لعمل عليه.3.في مداخلة سابقة لي سلتك على ميلان الجرن وقلت لي انه عكس اتجاه الثلم وهذا هو الاتجاه الصحيح للهدف واخيرا لو ركزت على حجر الاشارة لوجدت انه منفسم لقسمين منبسط ومرتفع والجرن موجود في المنبسط والارتفاع الموجود في الحجر ماهو الا تفسير لطبيعة الارض الموجودة فيها الاشارة ولذا انص بالتثبت تحت المرتفع البسيط الذي ذكرت ستجد ان نوعية التربة هناك تختلف عن الباقي واؤكد لك ان الهدف في اتجاه ميلان الجرن وهو موجود بالفعل بين الارتفاع الذي ذكرت وحجر الاشارة والله الموفق لك ولكل باحث عن الرزق الحلال ولكل من يتبع النصائح ويطبق الكلام

المشاركة الأصلية بواسطة المغاربي مشاهدة المشاركة
                  تفسير صغير لاخي ابيان وللجميع الخط الافقي هو الفاصل بين نصف الصخرة الذي يحتوي عل الجرن وهو منخفض بالنسبة للنصف المقابلبفارق 2 الى 3 سم
                  المعذرة لم افهم ما تقصده من "الخط الافقي" ؟
                  وارجو ان تراجع المداخلة رقم 14 لانه ما يهمني ليس فقط الجرن او الثلم او مكان حفرك السابق ولا حتى الثلم غاطس ام لا
                  لانه هذا اتضح من الصور الاخيرة " بالمداخلة رقم 13 "ولكن هناك ما اود التاكد منه.
                  بالتوفيق اخي
                  موفق باذن الله

" و لسوف يعطيك ربك فترضى "

السلام عليكم اخي ابيان هذا ما اقصده بالخط الافقي...و شكرا اخي حذيفة حسني باذن الله سوف احاول وهل يوجد قياس يمكن الاعتماد عليه .لان المكان الذي تقصده انت بكلامك حاولت العمل فيه كما في الصورة السابقة ولاحظت وجود {ردم } تراب هش وحجارة صغيرة . ولاكن هل له علاقة بذلك الرمز ام بهذه الصورة.
                    الملفات المرفقة

حاول الاقتراب اكثر من القصرين الواقفين ولملا النزول بينهما والله المستعان

شكرا اخواني على رحابة صدركم وجعله الله في ميزان حسناتكم.. معلومة اخي حذيفة ما بين القصرين والحفرة تقريب 2 متر من الردم علما ان الردم يدل كانه في ممر علي العرض يعني يتجه من الربوة الى اتجاه الرمز ليس في اتجاه القصرين وان شاء الله سوف احصل على المزيد من الصور الواضحة والقياسات الدقيقة ..اجدد الشكر للجميع وبارك الله فيكم..

الاخ المغاربي تحياتي
                          انتظرت ان تجيبني على ما ذكرته لك سابقا ما قياس السيال " الذي سميته بالخط " ؟؟ طوله ؟ وعمقه ؟ وعرضه ؟
                          اود ان اسئلك هل هناك وادي يلتف حول التلة التى بها المغارة ولو تكون "شعبة" وهل هناك خربة من جهة الغرب ؟ من موضع هذه الصخرة ؟
                          واخيرا والاهم ثلاث صور واضحة تماما من فوق الصخرة ومن زواياها الاثنين شرقية وغربية
                          بانتظارك اخي موفق

اعذرني على التقصير اخي ابيان بالنسبة للقياس ليس معي الآن فهو جانبي وليس عميق فهو الفاصل بين الجهة المنخفضة {جهة الجرن} والجهة الخرى مرتفعة .. عرضه من 2 الى 3 سم والمغارة هي بين صخرتين كبيرتين هناك وادي يحيط بالمنطقة كلها و يوجد الكثير من البنايات المهدمة عبارة عن قرية وان شاء الله سوف تكون معي صور تساعدكم كثيرا في التحليل ..

لا عليك اخي المغاربي ليس هناك تقصير ولا شيء واعلم انها الظروف فقط
                              اخي حاول اذا انت ذهبت للموقع ان ترسم كروكي وانت هناك على ارض الواقع . وصور للجرن بعد سكب قليل ماء عليه
                              والبقية انت تعلمها ان شاء الله هناك. بالتوفيق اخي

السلام عليكم اخواني , ارجو المعذرة ان كنت اطلت الغياب او ان اكون قد قصرت في اي شئ. ها قد عدت ومعي ان شاء الله الصور المطلوبة مع قياسات دقيقة جدا كنت قد اشرفت عليها.ارجو ان تساعدكم في التحليل اترككم مع الصور.

الملفات المرفقة

يعمل...
                                X