إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الرخ لا ... دورة تكوينية لتخريج محللين أكفاء ...للجميع

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

الرخ لا حتى لا الرخ هههه هيا بنا يأخي الفاضل حسن أحمد قود القافلة و الرخ لا حتى يتفقدنا ملك الموت . أنا أوافقك الرأي أخي أزهار الربيع للأن كل الطرق تأدي إلى روما كل الإشارات تحلل ثم تأخنا إلى البحث عن فراغ لذالك 90% هي الشغل كله..........حظ طيب للجميع

الرخ لا... استاذنا الكريم
      لا تتحقق الاحلام الا بالعزيمة ...نحن نعيش مرة واحد ....فما فائدتها ..إن لم نغامر ..نجرب ..قد نفشل و قد ننجح ...في الحالتين نتعلم ...!

في الجزئين الأوليين حددنا تناغم الاشارة و الصخرة الحاملة لها مع مكانها و تفردها و تميزها بالمكان في هذا الجزء الثالث سوف نتعلم تقنية فلسفة الصورة .
        كما لاحظتم سوف لن أمر على القياس و الاتجاه و هذا هو المميز في هذا الموضوع ، سوف نتعلم فلسفة جديدة في التحليل ألا وهي التوجه دون قياس و لكن بخلفية ميلان الاشارة أو الصخرة و إن لم يوجد ميلان سنعتمد على جرن صغير توجيهي أو بصمة أو سيال صغير أو نتئة بارزة من الصخرة.
        عندما تصل الى مرحلة تمييز الاتجاه تنظر أمامك من هذه الناحية و اريد منك الوقوف لبرهة للإتجاه المميز و تشاهد بتمعن اللوحة الجميلة التي نحتتها الطبيعة و لا تترك جزئية الا و مر عليها ناظرك . ستصل بحدسك الى تمييز شيء ما في الطبيعة دخيل يعني رسمته يد انسان.
        ليس مهم ان تجد تثبيت او لا و لكنك لربما ستصادفه ، أولا ركزوا معي في هاته التقنية الجديدة و هي حدسكم ، مؤكد ثم مؤكد ستلاحظ لمسات انسان في الطبيعة من صخور متجانسة حاول تجميعها في مكان ما في صخرة على شاكلة شيء مبهم تعترضك بالنظر، بانحدار طفيف، بارتفاع كذلك، بتركيب في الصخور، بأي شيء يدرك حدسك بأنه مركب و ممسوس نقولها بلغة الحفارة يعني مرت عليها يد انسان.
        إذن اخوتي هاته الخاصية تجعل منكم أن طورتموها سريعي البداهة و قوي الملاحظة و تنمي لديكم الحدس و كذلك تجعل منكم عارفين بخصائص الطبيعة .
        هنا وجب التنويه انه للوصول الى مرحلة الكمال فيها أولا المثابرة ثانيا معرفة الاتجاه الصح ثالثا التمييز في الطبيعة على العنصر الدخيل الذي سيكون مخفي بإحكام.
        في انتظار تفاعلكم مع هذه النقطة أشكر متابعتكم.
        كما أريد شكر من أتى الى ضرورة معرفة خاصية الأسياخ و التعامل معها لأنها ستساعدك حتما في البحث
        في الخير نلتقي
        العلم من الله
        نحن لا ندعي المعرفة
        بل على الأرض نلتقي
        لا خير في امرىء كتم علم
        احفظ ما شئت من الدنيا لكن لا تحفظ علما
        شء ما شئت فلن تنال غير الذي قدر لك
        و أطلب المنايا و لا تكن كالذي يقف بالهواء
        و أحلم ما استطعت و ما كتب لك فأنت آخذه

قصة عشقي للإشارات قصة طويلة ، الابداع ليس غايتي و لكن الكمال نصب عيني ...

دمتم بود و على الخير نلتقي ان شاء الله اخي في الله بارك الله فيك وفي كل الاخوة على اثراء هذا الموضوع خاصة وعلى اثراء هذ المنتدى عامة جعله الله في ميزان حسناتكم
          كما لا اخفيك سرا اني قد وصلت الى هذه المرحة بفضل الله وحده حتى اني امر من مكان لاول مرة ليخاطبني خاطري به طبعا ليس وحيا هههه لكن لما تفضلت به اخي من بصمة انسان على الطبيعة او حتى خواطر توحي بذلك و الله الحمد لله لم اقف على مكان الى حد الان ولم يكن فارغ غير اني ..
          والله ولي التوفيق

السلام عليكم اخي حسن هذه النقطة مفيدة جدا لاكن اذا كانت الاشارة توجيهية هل نعتمد نفس الطريقة في تحديد مكان الحفر ام ان هذه الطريقة تاخذنا الى الاشارة التالية.

أولا مهمة الصوكل تثبيت صخرة الاشارة و ثانيا تثبيت الأرض و ماحول الاشارة.
              اخي حسن بارك الله فيك على هذه الدروس الجميلة
              اخي حسن هل الصوكل يوجهنا للاهداف في بعض الاشارات ؟ فكيف نقرا الاتجاه ونتوجه من الصوكل ؟
              اخي حسن في بعض الاحيان تاتي الاشارة محاطة بساس بناء او بالقرب منها حائط . فماهو تفسير ذلك؟
              سوف نتعلم فلسفة جديدة في التحليل ألا وهي التوجه دون قياس و لكن بخلفية ميلان الاشارة أو الصخرة
              اخي حسن انت الان تضع امامنا مبدا التوجيه دون قياس في هذا المبدا يعني نتجه مع ميالان الاشارة ؟ اخي حسن هل هذا المبدا ينطبق على كل الاشارات ؟ فمثل اخي هنالك شارات تاتي منقوشة على صافات اي صفية كبيرة ومرتبطة باشارات اخرى تبعد عنها قليلا فكيف سنتوجه رغم اني قرات في المشاركة السابقة لكم :
              ي سفوح الجبال سيكون التنسيق من الأعلى الى الأسفل ، فهي قرائة مستقبلية لصاحب الاشارة في صورة تصدعات أو انزلاقات صخرية و كثيرا من الباحثين عندما يجدون ما يفيد تدخل الانسان في المرتفعات يذهب ضنهم الى أن الهدف بالأعلى.
              ماذا لوكانت الاشارة سداية رومانية او نومدية فكيف سنتوجه ؟
              اخي حسن حسب راي والله اعلم ان هذا المبدا لا ينطبق على كل الاشارات
              نورنا اخي بعلمك وخبرتك متى نطبق هذا المبدا
              شكرا جزيلا اخي حسن على هذه الدروس القيمة في انتظاركم بفارغ الصبر
              حياك الله

المشاركة الأصلية بواسطة حسن أحمد تونس مشاهدة المشاركة
                في الجزئين الأوليين حددنا تناغم الاشارة و الصخرة الحاملة لها مع مكانها و تفردها و تميزها بالمكان في هذا الجزء الثالث سوف نتعلم تقنية فلسفة الصورة .
                كما لاحظتم سوف لن أمر على القياس و الاتجاه و هذا هو المميز في هذا الموضوع ، سوف نتعلم فلسفة جديدة في التحليل ألا وهي التوجه دون قياس و لكن بخلفية ميلان الاشارة أو الصخرة و إن لم يوجد ميلان سنعتمد على جرن صغير توجيهي أو بصمة أو سيال صغير أو نتئة بارزة من الصخرة.
                عندما تصل الى مرحلة تمييز الاتجاه تنظر أمامك من هذه الناحية و اريد منك الوقوف لبرهة للإتجاه المميز و تشاهد بتمعن اللوحة الجميلة التي نحتتها الطبيعة و لا تترك جزئية الا و مر عليها ناظرك . ستصل بحدسك الى تمييز شيء ما في الطبيعة دخيل يعني رسمته يد انسان.
                ليس مهم ان تجد تثبيت او لا و لكنك لربما ستصادفه ، أولا ركزوا معي في هاته التقنية الجديدة و هي حدسكم ، مؤكد ثم مؤكد ستلاحظ لمسات انسان في الطبيعة من صخور متجانسة حاول تجميعها في مكان ما في صخرة على شاكلة شيء مبهم تعترضك بالنظر، بانحدار طفيف، بارتفاع كذلك، بتركيب في الصخور، بأي شيء يدرك حدسك بأنه مركب و ممسوس نقولها بلغة الحفارة يعني مرت عليها يد انسان.
                إذن اخوتي هاته الخاصية تجعل منكم أن طورتموها سريعي البداهة و قوي الملاحظة و تنمي لديكم الحدس و كذلك تجعل منكم عارفين بخصائص الطبيعة .
                هنا وجب التنويه انه للوصول الى مرحلة الكمال فيها أولا المثابرة ثانيا معرفة الاتجاه الصح ثالثا التمييز في الطبيعة على العنصر الدخيل الذي سيكون مخفي بإحكام.
                في انتظار تفاعلكم مع هذه النقطة أشكر متابعتكم.
                كما أريد شكر من أتى الى ضرورة معرفة خاصية الأسياخ و التعامل معها لأنها ستساعدك حتما في البحث
                في الخير نلتقي
                تحياتي : شكرا لك اخي المهندس حسن على هذا الدرس مع تمنياتي بالنجاح للاخوة الاعضاء بالمتابعةوالفهم الجيد
                انهم ينظرون الى ما أنظر ، لكنهم لا يرون ما أرى !

المشاركة الأصلية بواسطة رومينو مشاهدة المشاركة
                  السلام عليكم اخي حسن هذه النقطة مفيدة جدا لاكن اذا كانت الاشارة توجيهية هل نعتمد نفس الطريقة في تحديد مكان الحفر ام ان هذه الطريقة تاخذنا الى الاشارة التالية.
                  التوجيه أخي رومينو يختلف من اشارة الى أخرى
                  و لكن عند وجود اشارة ثانية و هذا ما لاحظته في كل تنقلاتي
                  لا نعتمد على هاته الخاصية و لكن القيس سيكون أفضل
                  و ايجاد الهدف بنفس الخاصية.
                  يعني تعتمد على القيس في اشارة التوجيه و ايجاد الحل النهائي
                  يكون باعتماد التغيرات في الطبيعة
                  العلم من الله
                  نحن لا ندعي المعرفة
                  بل على الأرض نلتقي
                  لا خير في امرىء كتم علم

المشاركة الأصلية بواسطة الاحمدي مشاهدة المشاركة
                    تحياتي : شكرا لك اخي المهندس حسن على هذا الدرس مع تمنياتي بالنجاح للاخوة الاعضاء بالمتابعةوالفهم الجيد
                    أخي الدكتور الأحمدي هذا فيض مما لديكم يا أخي و نحن نتعلم من أمثالكم الأكادميين
                    بارك الله فيكم و جازاكم الله كل خير .
                    العلم من الله
                    نحن لا ندعي المعرفة
                    بل على الأرض نلتقي
                    لا خير في امرىء كتم علم

• اخي المهندس حسن احمد التونسي وهذا ايضا فيض مما لديكم ونحن نتعلم من خبراتكم وتجاربكم الميدانية

• المشاركة الأصلية بواسطة حسن أحمد تونس مشاهدة المشاركة
                        أخي الدكتور الأحمدي هذا فيض مما لديكم يا أخي و نحن نتعلم من أمثالكم الأكادميين
                        بارك الله فيكم و جازاكم الله كل خير .
                        تحياتي وشكرا على نبل خلقك وماهذا الا تواضع منك وان كانت لي افادة في الموضوع ساستأذن منك بطرحها لاحقا للاثراء بالرغم اني احبذ ان يتفاعل الاعضاء مع الموضوع بجدية وذلك من خلال طرح الاسئلة والمقارنات واترك المجال لك اخي الحبيب حسن لتبدع كعادتك وانت اهل لذلك

• الأخ جلاء و جوابا على ما طرحته أخي :

أولا مهمة الصوكل تثبيت صخرة الاشارة و ثانيا تثبيت الأرض و ماحول الاشارة.
                          اخي حسن بارك الله فيك على هذه الدروس الجميلة
                          اخي حسن هل الصوكل يوجهنا للاهداف في بعض الاشارات ؟ فكيف نقرا الاتجاه ونتوجه من الصوكل ؟

الصوكل أخي يعطي قيمة للهدف و ليس اتجاه للهدف
                          و قل و ندر إن تجد فيه اشارة توجيهية او تكميلية

اخي حسن في بعض الاحيان تاتي الاشارة محاطة بساس بناء او بالقرب منها حائط . فماهو تفسير ذلك؟

هذا جانب مهم تطرقت اليه أخي السور الدائر هو لحماية الاشارة
                          و ليس لتثبيت الهدف و هذا من النوع من الاشارات يكون ذا دلالة تكنيزية كبيرة
                          أما الاشارة التي أمامها سور فقط فهي كإشارة قف في المكان
                          و عليك التعامل مع الاشارة و الاشارات التوجيهية

سوف نتعلم فلسفة جديدة في التحليل ألا وهي التوجه دون قياس و لكن بخلفية ميلان الاشارة أو الصخرة
                          اخي حسن انت الان تضع امامنا مبدا التوجيه دون قياس في هذا المبدا يعني نتجه مع ميالان الاشارة ؟ اخي حسن هل هذا المبدا ينطبق على كل الاشارات ؟ فمثل اخي هنالك شارات تاتي منقوشة على صافات اي صفية كبيرة ومرتبطة باشارات اخرى تبعد عنها قليلا فكيف سنتوجه رغم اني قرات في المشاركة السابقة لكم :
                          ي سفوح الجبال سيكون التنسيق من الأعلى الى الأسفل ، فهي قرائة مستقبلية لصاحب الاشارة في صورة تصدعات أو انزلاقات صخرية و كثيرا من الباحثين عندما يجدون ما يفيد تدخل الانسان في المرتفعات يذهب ضنهم الى أن الهدف بالأعلى.

+ لا تنطبق على كل الاشارات و لكن لنقل الجمادات و الأرواح
                          ماذا لوكانت الاشارة سداية رومانية او نومدية فكيف سنتوجه ؟

النوميدية فضت مشكلتها من زمان
                          السداية هي الاختلاف في كل شيء فالسداية سيدة مكانها
                          و التعامل معها يكون بخلفية علمية

اخي حسن حسب راي والله اعلم ان هذا المبدا لا ينطبق على كل الاشارات
                          نورنا اخي بعلمك وخبرتك متى نطبق هذا المبدا
                          شكرا جزيلا اخي حسن على هذه الدروس القيمة في انتظاركم بفارغ الصبر
                          حياك الله

العلم من الله
                          نحن لا ندعي المعرفة
                          بل على الأرض نلتقي
                          لا خير في امرىء كتم علم

• اتمنى ايضا ان يدلو الدكتور الاحمدي بدلوه حتى يصبح الدرس دسم واكثر افادة ومتعة وخاصة من الناحية الاكادمية
                            وجهو لنا اسئلة و نحن التلاميذ سنبحث عن اجابة لها لعلنا نفوز بمدالية ذهبية

• المشاركة الأصلية بواسطة الاحمدي مشاهدة المشاركة
                              تحياتي وشكرا على نبل خلقك وماهذا الا تواضع منك وان كانت لي افادة في الموضوع ساستأذن منك بطرحها لاحقا للاثراء بالرغم اني احبذ ان يتفاعل الاعضاء مع الموضوع بجدية وذلك من خلال طرح الاسئلة والمقارنات واترك المجال لك اخي الحبيب حسن لتبدع كعادتك وانت اهل لذلك
                              أخي الدكتور الأحمدي ربي يبارك فيك
                              يا أخي أدخل بدون استئذان فأنت زهرة المنتدى
                              و رائحة العلم تفوح منكم كفوحان وردة مسك الليل
                              في سكون الليل الجميل
                              العلم من الله
                              نحن لا ندعي المعرفة
                              بل على الأرض نلتقي
                              لا خير في امرىء كتم علم

• المشاركة الأصلية بواسطة حسن أحمد تونس مشاهدة المشاركة
                                أخي الدكتور الأحمدي ربي يبارك فيك
                                يا أخي أدخل بدون استئذان فأنت زهرة المنتدى
                                و رائحة العلم تفوح منكم كفوحان وردة مسك الليل
                                في سكون الليل الجميل
                                تحياتي واجدد امتناني لك اخي المهندس حسن سيكون ذلك قريبا ولكن انت من يضبط التمشي المنهجي للدرس فانت صاحب المبادرة في هذا الفيض من العلم ولك مني كل التقدير لما تقدمه لانارة العقول

يعمل...
                                X