إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأشارت العثمانية الاشارات التركية

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• اجمل التحيات لك اخ باحث ولكل اعضاء المنتدى الرائع .........
    انا عندي اشاره تركية سهم ====> ومكتوب تحت السهم m * 5 بس النجمة مكتوبه نفس الشكل الي سبق وفي قرب من الاشارة هذه جرن بشكل مثلث على حافة الصخره ومش عميق الجرن ...
    والاشاره الثانية في حجر مدفون ربعه وعليه من جهة الشرق جرن في المنتصف وفيه على زاوية الحجر بالاتجاه الشرقي الشمالي مثل مثلث مبين اطارفه يعني مرسوم رسم .. تحياتي لك وهذا ايميلي اتمنى بان ترد علي باقرب وقت لك مني ولكل اعضاء المنتدى اجمل وارق التحيات
    jordanian-first@hotmail.com

• الاخ ابو الليث.. ارجوا الاجابه

الاخ ابو الليث .. تحيه لك ولجميع الاخوان في المنتدى
      هذه صور لموقع تركي قمنا بادراجها انا والاخ الحوراني سابقا في في هذا المنتدى وحللها لنا الاخ الباحث . يا ريت اشوف تعليقك عليها
      مشاركه رقم 154
      http://www.qudamaa.com/vb/search.php...8&pp=25&page=2
      مشاركه رقم 180
      http://www.qudamaa.com/vb/showthread.php?t=1005&page=18
      مشاركه رقم 199
      http://www.qudamaa.com/vb/showthread.php?t=1005&page=20
      مشاركه رقم 206 +210
      http://www.qudamaa.com/vb/showthread.php?t=1005&page=21
      مع جزيل الشكر لك مسبقا

• المشاركة الأصلية بواسطة ابو سلمى مشاهدة المشاركة
        حياك الله
        واهلا وسهلا بك
        ماذا تستطيع ان تقدم لو كان الكلام صحيحا
        بمعنى
        اذا كان هناك لغم هل تستطيع فكه
        هل انت خبير بذلك
        هل تخبر الشخص كيف يفكه ام لا بد من حضورك شخصيا

حياك الله
        اهلا وسهلا بك أخي ابو سلمى .

أخي الفاظل لو كان الكلام صحيحا ورأى اللغم بأم عينه رغم اني اشك في ذلك فموضوع اللغم بسيط جدا ونحن نملك الخبره والدرايه الكافيه في ذلك بجميع انواع الالغام سواء كانت الغام ضد الافراد او الغام ضد الاليات او تكون الغام مشركه بشرك خداعي بحيث انها تنفجر باقل حركه سواء كانت حركة رفع او حركه ظغط .

عزيزي موضوع الالغام معقد وشائك ونصيحه اخويه لا تفقد حياتك بمجازفه انت ومن معك فلا تسمع من يقول لك ان هذا اللغم قديم ومنهي صلاحيته لان فيه الغام من الحرب العالميه الاولي راح ضحيتها مئات الاشخاص لجهلهم وعدم مبالاتهم فيها فمبدأ المتفجرات عموما ليس فيها محاوله ثانيه الغلطه الاولي تعتبر الغلطه الاخيره .

ولك فائق الشكر والتقدير

• لست أدري لماذا لا أجد في هذا المنتدى أحدا يجيبني أو يعيرني أهتماما !!!
          لقد أدرجت الصور في صفحة 50 كما قال لي الأخ أبو هيثم مع الشرح التوضيحي لكن لا أجد منه اهتماما .. أسألكم بالله يامن تملكون الفائدة و العلم أن لا تحتكروه فالأرزاق بيد المولى عز وجل و السلام عليكم.

• المشاركة الأصلية بواسطة مشعل
            يا اخي الكريم بعد اذنك اخوي ابو سلمى
            هذه الاشياء استخرجناها والله لطف وتعاملنا معها وانتهى موضوعها وأقسم بالله ان هذا الكلام صحيح
            هل تريد اكثر من هذا شيء ..
            المهم الان ماذا نستنج من وجود هذه الأغراض في هذا المكان ؟
            هل هي لحمايه او كمين للبدو ولحماية القطار او لحماية دفين

اتوقع والله اعلم

بما انها على هذا الترتيب
            فاعده حجريه مربعه
            وضع فوقها عدة أشياء موزعه
            ثم الفوارغ
            ثم التراب ..

اي ان المرور فوقها في اي وقت خطر
            لذالك اعتقد انها للحماية

لكن سمعت من بعض الزملاء والاخوه في المنتدى
            وسمعت من الأخ ابو الليث يوجد رابط من الدفين الى هذا الذي يحميه وهذا منطقي جدا
            ولكن لم نجد اي رابط او سلك اوحتى حبل يخرج من هذه المكان حتى نتبعه او اننا لم نلاحظ ..
            اعتقد والعلم عند الله انها ليست لدفين ولو عندك حل يكون للحديث بقيه
            ولكني اقول واعييد واكرر ان هذاالموضوع تعاملنا معه وانتهت وفسدت ولله الحمد
            ولاحاجه للكتابه عنه في موضوع مستقل !!..دعنا نتحاور هنا
            اخي العزيز

موضوع اللالغام لم اتطرق له انا شخصيا والحوار كان بيني وبين ابو سلمى يعني انت الان تريد ان تنهي الموضوع باي صفه هل ناقشتني بالامر .
            بعدين الاستاذ ابو سلمى طلب مني هل استطيع التعامل مع الالغام ويريد ان اعطيه الطريقه بالوصف وهذا غير ممكن لان الوصف ياعزيزي غير مجدي .

وبما انك تقول انك انهيت موضوع الالغام الخمسه اللي انت وجدتها ولم تلاحظ لا اسلاك ولا حبال ولا شي من هذا القبيل هل تعرف نوعيه الالغام هل هي الغام افراد او الغام ضد الاليات وهل هي مجهزه بصواعق حركيه او كيمائيه لان الصواعق يا عزيزي منها ما ينفجر باللحضه التي يتم ازاله الظغط عنها او رفعها الي الاعلى ومنها ما ينفجر بالارتجاج او بحراره الشمس او ينفجر بعد فتره .

عموما يا اخي الفاظل : الدين النصيحه فأنا من يعلم خفايا هذا الموضوع فلا تجازف ما لم تعرف حقيقه وابعاد ما تقوم به من فعل . فأنني اقول هذا الكلام ليس لغرض سيء او اخافتكم او شي من هذا القبيل فيعلم الله اني اريد لكم الخير في كل عمل تقومون به فلوا اظمن سلامتكم من الكلام والشرح الذي سوف اخبركم فيه لعملت لكن هناك امور صعبه للغايه لا يمكن لاي انسان ان يتعامل بها مالم يكن يعلم حقيقه عمل ما يقوم به .

وفي النهايه اخي الفاظل ارجوا ان لا تكون قد انزعجت من كلامي لاني اول مره ادخل هذا المنتدى وحقيقه رايت فيه الغث والسمين وعندي بعض التحفظات علي بعض المواضيع وصدقني ان الذي رأيته علي الطبيعه وما لمسته من مخالطة الناس وتخبطهم العشوائي وجدته هنا حرفيا لا احد يريد ان يتكلم بالمنطق والدراسه العلميه والتاريخيه لاي منطقه او اي حظاره بل كل شي يحلل بالاحساس الشخصي الفردي وهذا قمة الجهل والتخبط .

اختلاف الرأي لا يفسد للود قضيه . وتقبل فائق شكري وتقديري

• المشاركة الأصلية بواسطة ضد الكسر مشاهدة المشاركة
              اخي العزيز

موضوع اللالغام لم اتطرق له انا شخصيا والحوار كان بيني وبين ابو سلمى يعني انت الان تريد ان تنهي الموضوع باي صفه هل ناقشتني بالامر .
              بعدين الاستاذ ابو سلمى طلب مني هل استطيع التعامل مع الالغام ويريد ان اعطيه الطريقه بالوصف وهذا غير ممكن لان الوصف ياعزيزي غير مجدي .

وبما انك تقول انك انهيت موضوع الالغام الخمسه اللي انت وجدتها ولم تلاحظ لا اسلاك ولا حبال ولا شي من هذا القبيل هل تعرف نوعيه الالغام هل هي الغام افراد او الغام ضد الاليات وهل هي مجهزه بصواعق حركيه او كيمائيه لان الصواعق يا عزيزي منها ما ينفجر باللحضه التي يتم ازاله الظغط عنها او رفعها الي الاعلى ومنها ما ينفجر بالارتجاج او بحراره الشمس او ينفجر بعد فتره .

عموما يا اخي الفاظل : الدين النصيحه فأنا من يعلم خفايا هذا الموضوع فلا تجازف ما لم تعرف حقيقه وابعاد ما تقوم به من فعل . فأنني اقول هذا الكلام ليس لغرض سيء او اخافتكم او شي من هذا القبيل فيعلم الله اني اريد لكم الخير في كل عمل تقومون به فلوا اظمن سلامتكم من الكلام والشرح الذي سوف اخبركم فيه لعملت لكن هناك امور صعبه للغايه لا يمكن لاي انسان ان يتعامل بها مالم يكن يعلم حقيقه عمل ما يقوم به .

وفي النهايه اخي الفاظل ارجوا ان لا تكون قد انزعجت من كلامي لاني اول مره ادخل هذا المنتدى وحقيقه رايت فيه الغث والسمين وعندي بعض التحفظات علي بعض المواضيع وصدقني ان الذي رأيته علي الطبيعه وما لمسته من مخالطة الناس وتخبطهم العشوائي وجدته هنا حرفيا لا احد يريد ان يتكلم بالمنطق والدراسه العلميه والتاريخيه لاي منطقه او اي حظاره بل كل شي يحلل بالاحساس الشخصي الفردي وهذا قمة الجهل والتخبط .

اختلاف الرأي لا يفسد للود قضيه . وتقبل فائق شكري وتقديري
              حياك الله اخي
              سؤالي كان بناءا على ما كتبه اخي مشعل
              وانا سالت فقط لاعرف ما تستيطيع ان تقدمه وانا كنت اعرف ومتاكد انه لا حل الا ان تقف فوق الهدف
              او فوق اللغم
              انا لا يوجد عندي هذا الوضع ولا اتعامل بالتركي ابدا مهما كانت الاشارة
              لانني ببساطة لا افهم فيه

بالنسبة للتحليل فكلامك صحيح
              لا يوجد قانون يحكم التحليل وهذا مبني على خبرات ميدانية
              ولكن
              نحن بانتظار المزيد من خبرتك معنا
              فنحن نتعلم كل يوم
              ونريد منك تعليمنا
              فنحن لا ندعي العلم
              بل نطلب التعلم
              سواء كنا اعضاء او مشرفين اووووو
              ومن قال انا عالم فقد جهل
              حياك الله
              سبحان الله وبحمده
              سبحان الله العظيم
              استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه

إن التَجرُبة فِي الحَقيقة
              ولَيست النَظرية هِي التي تُحقق النتَائج عَادة ..
              أرسطو

• متابعة

المشاركة الأصلية بواسطة ابو الليث مشاهدة المشاركة
                أخي هاوي بي منك تدور على ( أكس ) عند العراضية ( 150 ) بأتجاه الشرق

مشكور اخي ابو الليث على المتابعة و ان شاء الله سأبحث عن هذه الاشارة عسى ان يرزقنا و اياكم
                وارجو منك حذف الرسائل القديمة في ملفك الشخصي ليتسنى لنا ارسال رسلة خاصة لان صندوق
                بريدك تجاوز السعة المحددة من قبل المنتدى
                أمر آخر أريد أن استشيرك في قصة جرت معنا بخصوص بحث عن دفين تركي وراء حجر من أحجار جسر
                تركي تحت السكة فوجدنا خلفه ثلاثة أسياخ حديد معقوفة و مرمية خلف هذا الحجر وعدنا بالخيبة
                السؤال ماذا يعني ذلك ؟ 3 أسياخ معقوفة الطرفين مخفية في فراغ خلف حجر ؟؟؟ !!!! أمر عجيب فعلا
                طبعا هذا لا علاقة له بالمسمار الذي استشرتك بشأنه ؟
                و الحقيقة لدي الكثير لكن على مهل
                أرجو منك اخي ابو الليث التعليق وكل الخبراء فأنا قليل الخبرة وبحاجة إلى آرائكم

• المشاركة الأصلية بواسطة ابو سلمى مشاهدة المشاركة
                  حياك الله اخي
                  سؤالي كان بناءا على ما كتبه اخي مشعل
                  وانا سالت فقط لاعرف ما تستيطيع ان تقدمه وانا كنت اعرف ومتاكد انه لا حل الا ان تقف فوق الهدف
                  او فوق اللغم
                  انا لا يوجد عندي هذا الوضع ولا اتعامل بالتركي ابدا مهما كانت الاشارة
                  لانني ببساطة لا افهم فيه

بالنسبة للتحليل فكلامك صحيح
                  لا يوجد قانون يحكم التحليل وهذا مبني على خبرات ميدانية
                  ولكن
                  نحن بانتظار المزيد من خبرتك معنا
                  فنحن نتعلم كل يوم
                  ونريد منك تعليمنا
                  فنحن لا ندعي العلم
                  بل نطلب التعلم
                  سواء كنا اعضاء او مشرفين اووووو
                  ومن قال انا عالم فقد جهل
                  حياك الله
                  يسعدني مرورك وتعليقك أخي ابو سلمى .

انا لم ادخل هنا الا للاستفاده منك ومن امثالك الذين لهم علم وباع طويل في هذا المجال والناس خبرات ومواهب متوعه فكل انسان حباه الله بموهبه وعلم يتميز به عن غيره سواء اكتسب هذا العلم عن طريق الخبرات الميدانيه او عن طريق العلم والدراسه .
                  ياعزيزي انا لم ادخل اعتباطآ الي هذا المنتدى او ان اقلل من شأن احد حاشا وكلا فأنني دخلت حينما وجدت انني قد استفيد وافيد بنفس الوقت و اذا تطرق الوضع الي شيء من مما املك من خبرات باختصاص عملي فاني سوف ادلي بدلوي بما اعرف فقط . ويعجبني الحوار المنطقي المستند علي حقائق علميه وتاريخيه بعيدآ عن المزايدات التي لا تسمن ولا تغني من جوع .
                  فكان دخولي لهدف شرح علامه تركيه وجدت منحوته علي صخر هل تعني دفين تركي او ما تعني لان وضعها في هذا المكان وبهذه الطريقه لايمكن الا دلاله علي شي ويكمن معرفه هذا الشي بفك رموز وطلاسم هذه الرسمه .
                  فكانت الرسمه كما ذكرت سابقا في موضوعي عباره عن هلاليين متداخله مع بعض وامامهما ورده قد تكون بديله للنجمة او ان لها دلاله اخرى وفوقها 11 خط مستقيم وبجانبها علامه مفتاح وكل هذه الاشياء منحوته نحت في الصخر اي حفر .فكنت اريد فك هذه الطلاسم عن طريقك لانك خبير في الاشارات التركيه او علي الاقل تخبرنا بمن يقوم بفك هذا اللغز . والقصه كما اسلفت .

اخي ابو سلمى يسعدني التواصل معك لمعرفه المزيد ويشرفني ان نعمل سويا كل فيما يملك من علم ومعرفه وتقبل فائق شكري وتقديري لشخصك وكل من تواصل معي كتابة اخوة في الله اسعد بصحبتهم ومعرفتهم لان هذا هو الكنز الحقيقي عند الرجال . والسلام عليكم

• حياك الله اخي الكريم ضد الكسر ويشرفني التعامل معك ومع امثالك
                    ولكن يؤسفني ان اقول لك انني لا اعرف بالاشارات التركية
                    وهناك من الاخوة ممن تخصصوا في هذا المجال ومنهم اخونا باحث واخونا ابو الليث
                    وهناك من اخبر عن نفسه انه يعرف بالتركي من امثال الاخوة من الاتراك وعجور وابو الرائد
                    الاسماء كثيرة اخي
                    وانا متاكد انهم سوف يفيدوك في موضوعك
                    ولكن حبذا لو احضرت لهم الصور فالتحليل غيابيا لا يفيد
                    سبحان الله وبحمده
                    سبحان الله العظيم
                    استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه

إن التَجرُبة فِي الحَقيقة
                    ولَيست النَظرية هِي التي تُحقق النتَائج عَادة ..
                    أرسطو

• السلام عليكم اخواني ارجو المساعدة هل هذه الكتابات على الشجره تعني شيئ وللعلم هذه الشجرة الوحيدة الموجودة في المنطقه
                      الملفات المرفقة
                      [IMG]http://www.qudamaa.com/vb/image.php?type=sigpic&userid=973&dateline=1242385908[/IMG]

• http://www.tntup.com/file.php?file=4...46d3dc390e48d2

• المشاركة الأصلية بواسطة adel مشاهدة المشاركة
                          السلام عليكم اخواني ارجو المساعدة هل هذه الكتابات على الشجره تعني شيئ وللعلم هذه الشجرة الوحيدة الموجودة في المنطقه
                          اخي العزيز عادل
                          حياك الله ونحن على ما نعرفه من الاشارات فانها تكون فقط على صخور وصخور ثابته ايضا ولا يوجد اشارات على الاشجار وانا من وجهة نظري ما هي الا احرف وضعها احد الفنانين او الهواه كما نشاهد اثناء رحلاتنا الكثير من الاشجار التي حفر على جذعها كتابات مختلفه وشكرا
                          ليس كل ما يلمع ذهبا

لا تصدق كل ماتسمع ولا نصف ما ترى

ستبدي لك الايام ما كنت جاهلا
                          وياتيك بالاخبار من لم تزود

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

• شكرا اخي على الرد
                            [IMG]http://www.qudamaa.com/vb/image.php?type=sigpic&userid=973&dateline=1242385908[/IMG]

• ما معنى هذه الإشارة

الإشارة موجوده على سطح جبل مرتفع ولكن سطح الجبل تستطيع السير عليه بسهوله شبه مستوي

• لدي سوال كيف طريقه السوال عن الاشارات التركيه

يعمل...
                                X