إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الرجاء المساعدة

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الكشاف
    رد
    والله إشارتك قوية أخي باحث الصحاري
    وإشارة دفين 100% ( والعلم عند الله )
    ولكن لو سمحت
    بدي منك رسم كروكي توضح فيه الوادي والسيالة وترقيم الصور
    وإن شاء الله حل مو صعب ولكن هدفها بين كلت صخرية ملتصقة ( والله أعلم)
    وبعد ما أشوف الرسم الكروكي نتناقش فيها بإذن الله


    الأخ دحاقفصي
    امشي مع السيل أو الوادي مسافة20 - 35 متر راح تلاقي جرن كبير واضح أو رصفة حجارة دائرية
    والمشي يكون موازي للسيالة الصغيرة
    يعني لو كانت السيالة الصغيرة شمال جنوب - فعليك بالاتجاه بجهة الجنوب على يمين السيل أو الوادي
    وإنت أدرى بوصف المنطقة
    وبدي منك تشوف لي الدبة ( الارتفاع الأرضي ) المقابل للسيالة على الطرف الآخر من السيل ...

    وإن شاء الله تصل للحل

    والله يغنينا ويغنيكم بالحلال عن الحرام

    ويعتبر الآن هذا الموضوع موضوع خاص بالسيالات
    التعديل الأخير تم بواسطة الكشاف; الساعة 2008-10-08, 04:28 PM.

    اترك تعليق:


  • الشريف العزوزي
    رد
    في أول الكلام شكرا و سلام و عيدكم مبروك و كل عام و أنتم بخير

    اترك تعليق:


  • علي هورو
    رد
    الشق الأول عند الشخص الواقف

    اترك تعليق:


  • علي هورو
    رد
    بعد اذن الشباب لدي مداخلة بهذه الأشارت اظنها قريبة من اشارات الأخ دحاقفصي اليكم الصور



    اترك تعليق:


  • دحاقفصي
    رد
    السلام عليكم
    سيدي الكريم أب سلمى لقد قمت بزيارة هذا الموقع و سوف أجيبك عاى ما طرحته من أسئلة
    إن الدائرة رقم 1 هي ليست بإشارة و هي حجرة عادية لا تحتوي على شىء
    أما الدائرة 2 هي حجر كبير مفصولوليس من الممكن ازالته لشد كبره
    سيدي الكريم في هذه المنكقة حاولت جاهدا البحث عن إشارة أخرى لكن لا توجد سوى هذه الاشارة.
    ألا يوجد أي قياس يعتمد على هذه الصورة فقط
    سيدي ملاحظة في تلك الشارة الطويلة السهم الاطول يوجد في المنتصف ارتفاع أي أن السهم محفور لكن في منتصفه توجد ربوة صغيرة ألا تكون هذه إشارة
    سادتي أنتظر ردكم و لكم مني الشكر و التوفيق

    اترك تعليق:


  • دحاقفصي
    رد
    في أول الكلام شكرا و سلام و عيدكم مبروك و كل عام و أنتم بخير
    أخي العزيز مشكور في اجبتك و غدا ان شاء الله سأحول الذهاب الى موقع الاشارة و سأفيدكم بكل تلك النواقص وكل الأسئلة التي طرحتموها
    و في حفظ الله دمتم
    والسلام

    اترك تعليق:


  • دحاقفصي
    رد
    الرجاء المساعدة

    المشاركة الأصلية بواسطة ابو سلمى مشاهدة المشاركة
    هل يوجد غيرهم في المنطقة ام هي الاشارة الوحيدة هكذا
    هي الاشارة الوحيدةفي المنطقة و هي في جبل و السيالة العمودية رأسها لأعلى الجبل في حين الافقية تعني اتجاه الجبل

    اترك تعليق:


  • باحث الصحاري
    رد
    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم
    الأن سوف اشرح لكم عن المكان الذي توجد فيه الأشارات
    المكان هو قرب وادي
    الوادي يأتي من الشرق بأتجاه الغرب على يمين الوادي يعني على شماله يوجد خربه او ليست خربه هي قريه كبيره على ما اعتقد وهذه القريه لا احد يعرف سرها لانها مخفوسه رأس على عقب يعني البيوت تحت الأرض والتراب فوقها ولا احد يعلم ماالذي حدث لها وغير ذلك في وقت من الزمن استخدموها الجيش ولم يبقى فيها اي معالم
    وتلك الأشارات توجد على الطرف اليسار للوادي يعني الجنوبي
    كان في قرب تلك الأشارات جرن مربع مقاسه 40/40 سم بحثت عنه لكني لم اجده لا اعلم هل كسره احد او اخفاه او ان الصايم كان مؤثر علي ولم اجده
    المهم في تلك القريه ظهرت 3 مقابر وجميع المقابر كانت بأتجاه الشمال يعني شمال القريه ويوجد بالقرب منها 4 اشارات حذاوي خيل والحذوه الواحده مقاسها 40/40 او اكثر وكلها نفر وخبراء كثيرون قالوا كل حذوه تشير الى مقبره المهم اخواني كما قلت لكم ظهر 3 مقابر على مقاس كل حذوه ظهر مقبره ولاكن جميع المقابر باتجاة الشمال الغربي وتلك الأشارات اغلبها تشير الي الجنوب الغربي يعني اتوقع انها ليس لها اي علاقه بباقي المقابر
    في بعض الصوره كما ترون يوجد كتابات والكتابه يوجد قرب منها سيال يشير للشرق
    وفي اشارة ثانيه يوجد بقربها رسمه تشبه الأفعى ولاكني لا اعلم ان كانت افعى او سهم بأخره بصمه
    يوجد اكثر من نوع للسيلات واكثر من مقاس منها العميق ومنها الطويل ومنها سيال يسمى ضوئي يعني بشكل جانبي في وسط صخره من الجانب وليس من فوقها
    ويوجد سيال اوله عريض واخره رفيع مثل الدبوس
    ويوجد لدي بعض الصور لم استطيع ارفاقها بسبب حجمها حاولت ان ارفقها ولاكن يقول لي ان الحجم اكبر من المسموح به
    ملاحظه اغلب السيالات اتجاهها مختلف منها يتجه للشرق ومنها يتجه للوادي يعني للشمال ومنها يتجه للغرب ومنها يتجه للجنوب
    سأنتظر اراء الأخوان
    وتحياتي للجميع

    اترك تعليق:


  • باحث الصحاري
    رد
    يوجد صوره او صورتان من الصوره فيها صوره لأشاره فيها شيئ حفر يشبه الأفعة طولها تقريبا 50 سم والرأس اكبر من الحجم بقليل والرأس بشكل دائري يشبه البصمه او جرن صغير ارجو المساعد من من يعلم هل هذه الأشاره افعى او خط ويوجد فيه بصمه للعلم لا يوجد ولا اي صوره من كل الصور تشخيط او عوامل طبيعيه
    الملفات المرفقة

    اترك تعليق:


  • باحث الصحاري
    رد
    وهذه الصور كلها في نفس المكان وقريبه من بعض
    ويوجد مع السيلات كتابات لا اعرف لأي عهد او ماذا تعني
    لاكن الكتابه ليست واضحه كثيرا
    الملفات المرفقة

    اترك تعليق:


  • باحث الصحاري
    رد
    لا اعلم لماذا لاتنزل كل الصور في نفس الرابط
    الملفات المرفقة

    اترك تعليق:


  • باحث الصحاري
    رد
    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    اليوم جايب بعض الصور لبعض الأشارات ومنها السيالات
    شلون الهمه اخوان
    سوف ارفق بعض الصور وسأنتظر ردود الأخوه الأخ الكشاف والأخ ارميد وابو فيصل وابو سلمى ومستكشف وابن حوران وباقي الأخوان الذين لم اذكر اسمائهم
    سأبدء ببعض السيالات
    وللعلم كل الأشارات التي سأرفقها في نفس المكان تقريبا
    الملفات المرفقة

    اترك تعليق:


  • باحث الصحاري
    رد
    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم
    شكرا لك اخي ارميد واخي الكشاف بارك الله فيكم
    بارك الله فيك اخي ارميد على الشرح
    اخي الكشاف انشاء الله في ايام قليله سوف ارفق بعض الصور لأكثر من نوع من السيالات منها التي ذكر عنها اخي ارميد ومنها لم يذكر عنه

    اترك تعليق:


  • الكشاف
    رد
    كتبت وأجدت أخي أرميد
    بارك الله فيك على هذا الشرح المختصر والمفيد
    وقد نوهنا سابقاً في موضوع تصنيف الإشارات أن هناك إشارات توجيهية وتكميلية وتثبيتية .
    وعلى أساسها يتم الحل ، فحسب الإشارة التكميلية يتم حل التوجيهية ، مثل السيال يعتمد على الإشارة المكملة له وحسب مواصفاته .
    ولهذا السبب نطلب عدة صور للإشارة ، لأن الحل يحتمل كثير من الأخطاء ، وبالصور يتم تجاوز النسبة الكبرى من الأخطاء .

    نسأل الله أن يبارك لنا ولكم في هذا العمل
    وأن يبعد عنا كيد الفجار وشر الأشرار ودجل السحرة الأشرار ...

    ولنا أحاديث مطولة بعد الصور

    وننتظرك أخي باحث الصحاري والأخ العقرب ، لعلها إشارات دفين .

    وربكم الرزاق ذو القوة المتين

    اترك تعليق:


  • ارميد
    رد
    السلام عليكم
    بخصوص الحديث عن السيالات وما ذا تعني
    احببت ان اضيف هذه المشاركه
    السيالات
    السيالات في البدء تعامل معاملة السهم من حيث
    أن السهم يعتبر في الاصل اداة تشير او تحدد اتجاه
    فالسهم له نصل او رأسيه هي تعتبر بمثابة توجيه
    وهذا الكلام ينطبق على السيال .
    وسوف اورد بعض حلول الحالات التي يوجد بها
    السيال بشكل منفرد على صخره أو صفاه :
    --- سيال صغير الحجم وبشكل مستقيم :
    هذا السيال يشير الى اتجاه , ولتحديد هذا الاتجاه
    ننظر الى طرفي هذا السيال , أيهما أنحف أو أقل
    سمكا من الاخر أو الطرف الذي بشكل مدبب هو
    في الغالب يكون هو رأس هذا السيال وبالتالي
    هو الذي يشير الى الاتجاه .
    --- سيال صغير الحجم وبشكل غير مستقيم ( فيه
    طعجات ) في الغالب يكون طرفي هذا النوع من
    السيالات مدبب , وهو اما ان يكون حيه حفر صماء
    أو أن طريقة الانحناءات تتوافق مع انحناءات الوادي
    الذي على طرفه هذه الاشاره وهو يشير الى هدف معين
    في هذا الوادي او في الوادي التالي لهذه الاشاره .
    ---- سيال طويل موجود على صخره مقصوصه بقص عده
    وينتهي في طرف القص أو ينزل نزولا الى أخر التقاء
    الصخره مع الارض :
    في الغالب هذا النوع من السيالات يكون نقطة تثبيت او نقطة صفر
    لكنز مدفون أسفل الصخره أو الصفاه التي هو عليها .
    أحفر حول نقطة التقاء السيال مع الارض , بشكل مباشر أو في محيط
    لا يتعدى – 1 الى 2 – متر فستجد دفين بعون الله .
    ---- سيال طويل موجود أعلى صخره ويكون بشكل متعرج أو
    عادي : هذا يتم معرفة اتجاهه بسكب الماء فوقه و ملاحظة
    اتجاه جريان الماء فيه , وفي الغالب هذا يكون أشاره ارشاديه
    لاشاره توجيهيه أخرى .

    أخي الكريم هذا مرور سريع على بعض أوضاع السيالات وطرق
    التعامل معها , و أعلم أخي أنه لا يوجد شيء قياسي في علم الاشاره
    فكل اشاره وعلامه لها ظروفها الخاصه من حيث مكان وجودها
    وما يترافق معها احيانا من علامات و اشارات اخرى .
    وحتى ان وجدت نفس الاشاره في مكانين منفصلين فليس بالضروره
    ان يتماثل الحل للاشارتين بشكل مطلق .

    اترك تعليق:

يعمل...
X