إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

استفسار عن اجهزة مينلاب

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

تابع هذا الفيديو :

المشاركة الأصلية بواسطة ابو المجد الشام مشاهدة المشاركة
      احد الاخوة الخبراء بالاجهزة في هذا المنتدى قبل اشهر قال لي اذا كانت شاحنة على عمق ٣ امتار gpx لايكشفها
      أخي العزيز
      أعتقد ان هذا الكلام موجه لي انا

تفضل اخي بعمل تجربة حية على gpz7000 وليس gpx4500 او 5000 وفي الهواء الطلق وليس دفن ايضاً واحضر متر وقف امام سيارة وضع القرص على بعد ٣ امتار وسترى أن الجهاز لن يكتشفها .

وفي الموضوع الذي ذكرت اعتقد اننا لم نتحدث عن أقراص أخرى للجهاز وبصراحة انا لا افضل استخدام أقراص اخرى غير الاقراص التي تأتي مع نفس الجهاز لأسباب كثيرة واعذرني في عدم شرحها كذلك كي لايتم اقتصاصها خارج عن السياق مستقبلاً .

وعلى فكرة لا أقول حتى أكون منصفاً ولكن حتى لا أكون ظالماً يجب تبيان أمر آخر .
        مسألة شاحنة مدفونة كان أمراً مجازياً في البداية ومادام أنه استخدم كدليل قد يأتي من يحاججني بذلك مستقبلاً فيجب التوضيح :
        بعض المعادن تتأكسد مع الوقت كالحديد مثلاً ويسهل أكتشافها مع الوقت وكلما بقيت وقتاً أكثر وهي مدفونة تأكسدت أكثر وأصبح إكتشافها بواسطة الأجهزة أسهل وطبعاً هذا الكلام لا ينطبق على المعادن النبيلة كالذهب مثلاً .

المشاركة الأصلية بواسطة مشعل. مشاهدة المشاركة

أخي العزيز
          أعتقد ان هذا الكلام موجه لي انا

تفضل اخي بعمل تجربة حية على gpz7000 وليس gpx4500 او 5000 وفي الهواء الطلق وليس دفن ايضاً واحضر متر وقف امام سيارة وضع القرص على بعد ٣ امتار وسترى أن الجهاز لن يكتشفها .

وفي الموضوع الذي ذكرت اعتقد اننا لم نتحدث عن أقراص أخرى للجهاز وبصراحة انا لا افضل استخدام أقراص اخرى غير الاقراص التي تأتي مع نفس الجهاز لأسباب كثيرة واعذرني في عدم شرحها كذلك كي لايتم اقتصاصها خارج عن السياق مستقبلاً .
          اخي مشعل انا عندما طرحت الموضوع القديم كان السؤال واضح حول gbx الاستفسار عن عمق الجهاز سواء كان بقرصه المعروف او باقراص اخرى وتلقيت منك ومن الاخ الشيشاني اجوبة حول هذا الموضوع وقلتم لي انه جهاز كهرومغناطيسي لايتجاوز المتر السؤال كان حول الجهاز والاعماق التي يصل اليها وبكل اقراصه والاقراص التي ممكن ان تركب عليه عندما طرحت الموضوع مجددا جاوب الاخ الشيشاني جوتب مختلف تناما عن جوابه بالموضوع القديم وجاوب الاخ السراب الازرق وقال انه جهاز حث نبضي وانا في الموضوع القديم قلت اني قرأت عنه انه جهاز حث نبضي
          الان هناك تصادم بالاراء هل هو جهاز حث نبضي ام كهرومغناطيسي هل يتجاوز المتر للاهداف المتوسطه مثلا صفيحة نحاس ١٠×١٠سنتي ارجو التوضيح وليس عيب اذا اخطأ الانسان ولكن الخطأ من يحب ان يقال عنه عالم ولايعترف بخطأه وكن مطمئن اخي مشعل لن يقتص شيء خارج السياق كله ظمن السياق ان شاء الله وكلام المرء خير شاهدا عليه

المشاركة الأصلية بواسطة الشيشاني مشاهدة المشاركة

سيدي انت فتحت موضوع مستقل وطلبت ان نعطيك رأينا وانا اجبت بناءأ على سؤالك وبتحديد عن هذا الجهاز, لكن انت الان مصر ان ترجع لمشاركتي القديمة مع اني لم اوضح لك بالتفصيل عن الاقراص ولا حتى الاعماق..
            على كل حال اتمنى الان وضحت الامور عندك

ملاحظة : تم تعديل مشاركتي السابقة حتى لا يكون معك لبس بالموضوع وكنت اقصد الاجهزة التي تعمل بتردد منخفظ

شكرأ..
            عزيز واخي الشيشاني الموضوع الجديد ليس مستقل عن القديم سوى بالعنوان هو نفس الاستفسار عن الجهاز نفسه ومادفعني لفتح الموضوع الجديد سبق وتكلمت ان بعض المنقبين قالو لي وجدنا تابوت نحاس على عمق مترين وجرتين فخار داخل كل جرة مئة عملة فضيه للملك فيليب على عمق يتحاوز متر ونصف بقليل تفاجأت بكلامهم ان كنت مقتنع بكلامك وكلام الاخ مشعل تماما فقمت بطرح الموضوع مجددا وذكر السبب لذلك وكانت الاجوبة مختلفة عن الموضوع السابق

اخي مشعل انا عندما طرحت الموضوع القديم كان السؤال واضح حول gbx الاستفسار عن عمق الجهاز سواء كان بقرصه المعروف او باقراص اخرى وتلقيت منك ومن الاخ الشيشاني اجوبة حول هذا الموضوع وقلتم لي انه جهاز كهرومغناطيسي لايتجاوز المتر السؤال كان حول الجهاز والاعماق التي يصل اليها وبكل اقراصه والاقراص التي ممكن ان تركب عليه عندما طرحت الموضوع مجددا جاوب الاخ الشيشاني جوتب مختلف تناما عن جوابه بالموضوع القديم وجاوب الاخ السراب الازرق وقال انه جهاز حث نبضي وانا في الموضوع القديم قلت اني قرأت عنه انه جهاز حث نبضي
              الان هناك تصادم بالاراء هل هو جهاز حث نبضي ام كهرومغناطيسي هل يتجاوز المتر للاهداف المتوسطه مثلا صفيحة نحاس ١٠×١٠سنتي ارجو التوضيح وليس عيب اذا اخطأ الانسان ولكن الخطأ من يحب ان يقال عنه عالم ولايعترف بخطأه وكن مطمئن اخي مشعل لن يقتص شيء خارج السياق كله ظمن السياق ان شاء الله وكلام المرء خير شاهدا عليه
              أخي العزيز أبو المجد حصل خير وأنا أعترف وأعتذر لك نيابة عن الأخ مشعل والأخ الشيشاني أنهم أخطأوا بذكر أن الجهاز gpx 4500 أو gpx 5000 جهازان كهرومغناطيسيان وهذا الأمر من السهل جدا التحقق منه، ولعلمك أخي العزيز أن شركة مينلاب لا تنتج فقط أجهزة حث نبضي للكشف عن الشذرات بل أيضا أجهزة كهروغناطيسة عالية التردد مقارنة بالأجهزة الكهرومغناطيسية الأخرى مثل وحش الذهب فهو جهاز كهرومغناطيسي تردده 45Khz، وقد يحدث هنا اللبس وهذا وارد لأي شخص وليسا عيبا، لكنهم في نفس الوقت أكدوا لك أن الجهاز لا ينفع للدفائن، لأن الذي يشتريه للدفائن فسيتعب كثيرا، فقط لأنه يكشف الأحجام الصغيرة جدا، وهذه الأجسام تعيق الجهاز للكشف في الأعماق، فالأراضي أخي ليست مثالية (نقية) في كل مكان بل بالعكس تماما في أغلب الأحيان...
              وتعقيبا لك أنت أيضا وأتمنى أن تتقبله بصدر رحب وإعتبره من أخيك الأكبر فجهاز gpx 4500 لن يكشف جرة فيها 100 عملة فضية على عمق يقرب المترين مهما كان القرص المستعمل وحتى اللورنز ز1 كذلك فقوة الإشارة لا تسمح بذلك لان الدفين حجمه صغير مقارنة بهذا العمق (ربما متر كحد أقصى) ولا حتى صفيحة نحاس 10*10 سم على عمق متر للجهازين... لكن تابوت على عمق مترين نعم ممكن ذلك للجهازين وأكثر من ذلك العمق طبعا...
              شكرا أخي والله يبارك فيك....

المشاركة الأصلية بواسطة السراب الازرق مشاهدة المشاركة

أخي العزيز أبو المجد حصل خير وأنا أعترف وأعتذر لك نيابة عن الأخ مشعل والأخ الشيشاني أنهم أخطأوا بذكر أن الجهاز gpx 4500 أو gpx 5000 جهازان كهرومغناطيسيان وهذا الأمر من السهل جدا التحقق منه، ولعلمك أخي العزيز أن شركة مينلاب لا تنتج فقط أجهزة حث نبضي للكشف عن الشذرات بل أيضا أجهزة كهروغناطيسة عالية التردد مقارنة بالأجهزة الكهرومغناطيسية الأخرى مثل وحش الذهب فهو جهاز كهرومغناطيسي تردده 45Khz، وقد يحدث هنا اللبس وهذا وارد لأي شخص وليسا عيبا، لكنهم في نفس الوقت أكدوا لك أن الجهاز لا ينفع للدفائن، لأن الذي يشتريه للدفائن فسيتعب كثيرا، فقط لأنه يكشف الأحجام الصغيرة جدا، وهذه الأجسام تعيق الجهاز للكشف في الأعماق، فالأراضي أخي ليست مثالية (نقية) في كل مكان بل بالعكس تماما في أغلب الأحيان...
                وتعقيبا لك أنت أيضا وأتمنى أن تتقبله بصدر رحب وإعتبره من أخيك الأكبر فجهاز gpx 4500 لن يكشف جرة فيها 100 عملة فضية على عمق يقرب المترين مهما كان القرص المستعمل وحتى اللورنز ز1 كذلك فقوة الإشارة لا تسمح بذلك لان الدفين حجمه صغير مقارنة بهذا العمق (ربما متر كحد أقصى) ولا حتى صفيحة نحاس 10*10 سم على عمق متر للجهازين... لكن تابوت على عمق مترين نعم ممكن ذلك للجهازين وأكثر من ذلك العمق طبعا...
                شكرا أخي والله يبارك فيك....
                شكرا جزيلا جزاكم الله خير جل من لاينسى ولا يسهى
                شكرا مرة اخرى لتدارك الخطأ انا كنت اخبر الاصدقاء على ان جهاز gpx جهاز كهرومغناطيسي الان سأصحح المعلومة
                وساراجع حسباتي للنسبة للجهازين لورنز وجي بي اكس اتمنى لكم التوفيف وزادكم الله علما

اخي العزيز ابو المجد

نعم لقد عدن وتأكدت بأن الجهاز ليس كهرومغناطيسي بل حث نبضي وهذا خطأ مني بالتأكيد وأعتذر عن ذلك .

بالنسبة للثلاث فئات التي نتحدث عنها في هذا الموضوع gpx4500 , gpx5000 , gpz7000 عملت عليها فيما مضى وكان اكثر جهاز استخدمته gpz7000 وهو الأفضل بينها من عدة نواحي ولازلت أؤكد لك بأنها ليست مخصصة للأعماق ولن تنفعك في بحثك عن الدفائن العميقة التي تتجاوز المتر
                  وكما ذكر الاخوة هذه أجهزة احترافية مخصصة في المقام الأول للشذرات .

الكلام المحدد باللون الاحمر مغلوط بعض الشيء فأرجو منك مراجعة مواضيعك لأنك لم تأتي على ذكر الاقراص أو استبدال الاقراص او حتى تطوير جهاز نهائياً وكانت اسألتك عن الجهاز وامكانياته فلو سألتك عن انسان يطير لأجبتني بأنه لا يوجد انسان يطير ولكن لو حصل على المعدات اللازمة لطار وهذا ما أقصد .

اخي العزيز ابو المجد

نعم لقد عدن وتأكدت بأن الجهاز ليس كهرومغناطيسي بل حث نبضي وهذا خطأ مني بالتأكيد وأعتذر عن ذلك .

بالنسبة للثلاث فئات التي نتحدث عنها في هذا الموضوع gpx4500 , gpx5000 , gpz7000 عملت عليها فيما مضى وكان اكثر جهاز استخدمته gpz7000 وهو الأفضل بينها من عدة نواحي ولازلت أؤكد لك بأنها ليست مخصصة للأعماق ولن تنفعك في بحثك عن الدفائن العميقة التي تتجاوز المتر
                    وكما ذكر الاخوة هذه أجهزة احترافية مخصصة في المقام الأول للشذرات .

الكلام المحدد باللون الاحمر مغلوط بعض الشيء فأرجو منك مراجعة مواضيعك لأنك لم تأتي على ذكر الاقراص أو استبدال الاقراص او حتى تطوير جهاز نهائياً وكانت اسألتك عن الجهاز وامكانياته فلو سألتك عن انسان يطير لأجبتني بأنه لا يوجد انسان يطير ولكن لو حصل على المعدات اللازمة لطار وهذا ما أقصد .
                    شكرا لك اخي على التوضيح زادك الله علم
                    بعد الموضوع القديم كانت قناعتي من خلال شرحك وشرح الاخ الشيشاني انه لايتجاوز المتر حتى وان كان الحجم كبير وعندما ناقشت المنقبين حول هذا الجهاز صدموني بتجاربهم فرجعت فتحت موضوع جديد بهذا الخصوص
                    في الموضوع القديم لم اتطرق للاقراص لاني سالت عن العمق المفروض انت تجاوبني على سؤالي وتقول ممكن الانسان يطير اذا ركب بالطيارة عندها ان تصلتي الفكرة والجواب انت جزمت انه لايكشف حتى شاحنة مدفونه على عمق ٣امتار انا اعرف هذا كلام مجازي لكن فهمت انه لايتجاوز متر وربع حتى على صندوق ٥٠ في ٥٠
                    انا ايضا سألتكم عن لورنز فقلتم لي بالفريم يصل لكذا وبالقرص يصل لكذا اما بالنسبة لgpxجزمتم انه لا يتجاوز المتر
                    شكرا لك على تصحيح معلوماتي زادك الله علم تنفع به

المشاركة الأصلية بواسطة الشيشاني مشاهدة المشاركة
                      تابع هذا الفيديو :

شكرا اخي الشيشاني
                      انا تابعت الفيديو هل انت متأكد ان هذا الفيدو ليس تمثيل للترويج لشركة معينة هناك الكثير من الفيدوهات المفبركة بهذا المجال

اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	7723DB38-1EC0-4650-8BC7-2A91241FF972.jpeg 
مشاهدات:	321 
الحجم:	110.2 كيلوبايت 
الهوية:	831627
                        شكرا لك اخي على التوضيح زادك الله علم
                        بعد الموضوع القديم كانت قناعتي من خلال شرحك وشرح الاخ الشيشاني انه لايتجاوز المتر حتى وان كان الحجم كبير وعندما ناقشت المنقبين حول هذا الجهاز صدموني بتجاربهم فرجعت فتحت موضوع جديد بهذا الخصوص
                        في الموضوع القديم لم اتطرق للاقراص لاني سالت عن العمق المفروض انت تجاوبني على سؤالي وتقول ممكن الانسان يطير اذا ركب بالطيارة عندها ان تصلتي الفكرة والجواب انت جزمت انه لايكشف حتى شاحنة مدفونه على عمق ٣امتار انا اعرف هذا كلام مجازي لكن فهمت انه لايتجاوز متر وربع حتى على صندوق ٥٠ في ٥٠
                        انا ايضا سألتكم عن لورنز فقلتم لي بالفريم يصل لكذا وبالقرص يصل لكذا اما بالنسبة لgpxجزمتم انه لا يتجاوز المتر
                        شكرا لك على تصحيح معلوماتي زادك الله علم تنفع به
                        اخي العزيز ابو المجد

الصندوق الخشبي المرفق صورته ٥٠*٣٠ سم تقريباً وفيه ١٤ كيلو من النحاس لم يستطع اي جهاز بقرص اكتشافه على عمق ٢ متر سوى جهاز لورنز z1 وبصراحة كان الهدف من دفنه ان لايكتشفه الاقراص كي اعمل على تصويره بالفريم ١* متر الخاص بجهاز لورنز ولكن بعد ان تم اكتشافه بالقرص قمنا بتجربة جميع الاجهزة ذات الاقراص المتوفرة لدينا ولم يستطع كشفه اي جهاز ولعلمك ١٤ كيلو نحاس ليست بالكمية السهلة

اما عن مسألة الاقراص التجارية والتي يتم تركيبها على الأجهزة أود أن اذكر لك أمراً مهماً بخصوصها فهي بكل تأكيد لن تكون ثابته كما هو القرص أو الاقراص المخصصة للجهاز من نفس الشركة الا القليل منها وستواجه بعض مشاكل زيادة حساسية الجهاز وما إلى ذلك فتأكد بأن الشركة لم تضيع القرص الموجود مع الجهاز الا لانه هو الانسب والافضل حيث ان الشركات تجري تجارب مطولة على اجهزتها قبل وبعد تسويقها
                          وبما انك مصر على أن الجهاز يصل لعمق ٢ متر ومقتنع به بشكل كبير ما يتبقى الان عليك هو اقتناءه والعمل عليه

نقطة اضافية ونعود لضرب بعض الامثلة ولنفرض ان لديك سيارة وقدتها في طريق منحدر والرياح من خلفك فوصلت هذه السيارة لسرعة ٢٦٠ كيلو متر بالساعة بينما سرعتها القصوى على لوحة قياس السرعة امامك هي ١٦٠ كيلو متر بالساعة فمن البديهي عندما تأتي على ذكر مواصفات هذه السيارة ان تذكر ان سرعتها القصوى هي ١٦٠ كيلو متر بالساعة وعند التحدث عن التجارب ستذكر انها وصلت معك لسرعة ٢٦٠ كيلو متر بالساعة ولكن هذه التجربة لن تستطيع تكرارها في كل الطرقات والاوقات .
                          هذا مايذكر لك من تجارب الاعضاء عن الاجهزة

انا اود اعطائك النتيجة المعقولة والتي ستتكرر معك عند استخدام الجهاز بمعظم الاماكن والظروف ولا اريد اعطائك نتيجة تجربة استثنائية قد تبني عليها فكرة كاملة عن هذا الجهاز وتنتظرها من الجهاز بينما هذا الجهاز ان حصل على هذه النتيجة مره واحدة فلن يستطيع الحصول عليها في كل وقت .

تمنياتي لك بالتوفيق

اما عن مسألة الاقراص التجارية والتي يتم تركيبها على الأجهزة أود أن اذكر لك أمراً مهماً بخصوصها فهي بكل تأكيد لن تكون ثابته كما هو القرص أو الاقراص المخصصة للجهاز من نفس الشركة الا القليل منها وستواجه بعض مشاكل زيادة حساسية الجهاز وما إلى ذلك فتأكد بأن الشركة لم تضيع القرص الموجود مع الجهاز الا لانه هو الانسب والافضل حيث ان الشركات تجري تجارب مطولة على اجهزتها قبل وبعد تسويقها
                            وبما انك مصر على أن الجهاز يصل لعمق ٢ متر ومقتنع به بشكل كبير ما يتبقى الان عليك هو اقتناءه والعمل عليه

نقطة اضافية ونعود لضرب بعض الامثلة ولنفرض ان لديك سيارة وقدتها في طريق منحدر والرياح من خلفك فوصلت هذه السيارة لسرعة ٢٦٠ كيلو متر بالساعة بينما سرعتها القصوى على لوحة قياس السرعة امامك هي ١٦٠ كيلو متر بالساعة فمن البديهي عندما تأتي على ذكر مواصفات هذه السيارة ان تذكر ان سرعتها القصوى هي ١٦٠ كيلو متر بالساعة وعند التحدث عن التجارب ستذكر انها وصلت معك لسرعة ٢٦٠ كيلو متر بالساعة ولكن هذه التجربة لن تستطيع تكرارها في كل الطرقات والاوقات .
                            هذا مايذكر لك من تجارب الاعضاء عن الاجهزة

انا اود اعطائك النتيجة المعقولة والتي ستتكرر معك عند استخدام الجهاز بمعظم الاماكن والظروف ولا اريد اعطائك نتيجة تجربة استثنائية قد تبني عليها فكرة كاملة عن هذا الجهاز وتنتظرها من الجهاز بينما هذا الجهاز ان حصل على هذه النتيجة مره واحدة فلن يستطيع الحصول عليها في كل وقت .

تمنياتي لك بالتوفيق
                            كلام مقنع اشكرك على هذا الجهد للتوضيح اذا انت قمت بالتجربة بنفسك على صندوق فيه ١٤ كيلو نحاس هذا ماابحث عنه لقد وصلتني الفكرة شكرا جزيلا لك

شكرا اخي الشيشاني
                              انا تابعت الفيديو هل انت متأكد ان هذا الفيدو ليس تمثيل للترويج لشركة معينة هناك الكثير من الفيدوهات المفبركة بهذا المجال
                              حياك الله اخي العزيز واعتذر عن التأخير في الرد لأنشغالي في السفر..
                              من منا لا يخطأ لكن يوجد فرق بين خطأ بسيط وخطأ فادح والذي يتمادا عن الخطأ هنا المشكلة, على العموم سأضيف لك معلومة عن جهاز gpx4500 جهاز حثي متطور النبضية يعني تكون مضاعفة ويعمل ب 3 ترددات وهذه التقنية حاصلة على براءة اختراع
                              الفيديو المرفق صحيح سيدي لكن هذه التجربة هوائية واريد منك ان تميز بين فحص هوائي وفحص تحت التراب واعيد لك النقطة المهمة اذا كانت الارض بدون اي شواءب قد يصل لعمق معقول....وتجد ايضأ تجارب عدة بأستعمال اقراص كويلتك

شكرأ وبارك الله فيك..

السلام عليكم
                                بعد التجربه الحقيقيه للورنز والجي بي اكس
                                انصحك وانصح كل من في المنتدى ان يبيعو اللورنز ويشترو جي بي اكس 5000 وان استطعت اشتري جي بي زد 7000
                                فعلا اتبت انه جهاز محترم جدا جدا سوا للاهداف الكبيره او الصغيره اللورنز وكانه ليس جهاز تنقيب مقارنه بالجي بي اكس هادا بعد التجربه الحقيقيه في رحلة تنقيب ليست وهم انصدمت في اللورنز وواجعني تمنه اقسم بالله مقارنه بالجي بي اكس لايصلح بتاتا في كل الضروف
                                جربنا فريم متر في متر بي جميع الاوضاع لم يعطي على شئ البته
                                جي بي اكس اعطى اشارة من بدايت التجربه بعد الحفر تم استخراج اناء نحاسي متاكل على عمق ممكن 90 سانتي او متر لايقل عن دلك
                                فقط احرص ان يكون الجي بي اكس اصلي واشتري اقراص كبيره معه للاعماق هناك قرص دي دي 22 اشتريه وتوكل على الله الجره بعمق 1.5 من غير اي كلام

يعمل...
                                X