إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

lorenz z1

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    هل بالامكان شرح الطريقه الصحيحه للاعدادات البحث والبدأ بالعمل على الجهاز ... لاني قمت بتشغيله وكان يعطي ارقام مختلفه على نفس المعدن واحيانا يظهر Fe واحيانا يظهر NON Fe على نفس المعدن وما هي طريقه معرفه فيما اذا كنت امتلك اخر تحديث للجهاز او لا ؟

نفس الشيء يحدث معي اخي الجهاز يعطي ارقام مختلفة على نفس المعدن مرة يعطي fe مرة اخرى nn fe
      صراحة نحتاج الى توضيح اكثر عن هذا الجهاز ومشاركات من مالكي الجهاز

سيجيبكم الإخوة بإذن الله عن كل استفساراتكم
        الإخوة الأعزاء أعضاء هذا المنتدى: في حال وجود اقتراح أو نقد بناء يمكن من خلاله الرقي بهذا الصرح فلا تترد في طرحة فكلنا أذان صاغية ونرحب بكل آرائكم ونحن نعمل على خدمتكم وتوفير كل متطلباتكم وأنتم عماد هذا المنتدى

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته....
          أخي الكريم مصطفى والاخ الكريم الحصان الأبيض، ماهو الديسك أو القرص المستعمل؟
          شكرا...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
            القرص المستخدم هو 35

المشاركة الأصلية بواسطة الحصان الابيض مشاهدة المشاركة
              وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
              القرص المستخدم هو 35
              أخي العزيز خاصية حديد، غير حديد (Fe, Non Fe)، تعمل فقط مع الأقراص 26 و 35 دابل دي (DD)، وبما أنك تستعمل ديسك 35dd، فهذا يعني أن الخاصية متوفرة وتعمل عندك، عند المرور فوق الجسم إذا أردت معرفة إن كان الجسم حديديا أو غير حديدي فما عليك إلا إبقاء القرص فوق الجسم فترة وجيزة حتى يثبت الجهاز في تحديد زمرة المعدن المكتشف أي في الوضع الثابت فقط. في الوضع المتحرك يكشف القرص الجسم وفي الوضع الثابت يعطيك الزمرة المحتملة.
              هناك بعض الحالات يعطيك الجهاز أن الجسم غير حديدي أي علامة (Non Fe)، رغم أن الجسم حديدي، في هذه الحالة تستطيع التاكد من زمرته من قراءة رقم التدرج فإذا كان الرقم من 50 إلى 65 فهذا يعني بالضرورة أنه جسم حديدي حتى ولو أعطاك أيقونة غير حديد (Non Fe).
              ومن الأحسن أن تعمل بوضع GND4 أو GND5 إذا كانت معدنية الأرض مقبولة...
              شكرا...

شكرا على تواصلك اخي السراب
                نعم انا كذلك اعمل بقرص 35 وفريم 1×1
                هل نعمل ب GND5 او GND4 اذا كانت الارضية معدنية ؟
                واذا كانت فلاحية غير معدنية ؟
                لو تفضلت وقمت بشرح حتى فريم 1×1
                في كلت الحالتين الارض معدنية او غير معدنية ؟
                وأخيرا وليس آخرا بماذا تنصحنا نحن مستعملي لوريز الجدد ؟

شكرا لك اخي العزيز السراب الازرق ... بصراحه انا عملت على وضع Delay وعند استخدام وضع GND لم يعمل معي بالشكل المطلوب حيث ان الجهاز استغرق وقتا للمعايره الارضيه ... هل بالامكان ان تشرح الطريقه المناسبه للمعايره الارضيه ... اقوم بعمل معايره بعد تشغيل الجهاز مباشره ام يجب اختيار وضع GND اولا ومن ثم المعايره، وهل اقوم برفع القرص اولا ومن ثم الضغط على الزر ام العكس ( الضغط يكون مطولا ام فقط مجرد الضغط) ، المعذره استاذي الكريم على كثره الاسئله ، وشكرا

المشاركة الأصلية بواسطة مصطفى ولهوش مشاهدة المشاركة
                    شكرا على تواصلك اخي السراب
                    نعم انا كذلك اعمل بقرص 35 وفريم 1×1
                    واذا كانت فلاحية غير معدنية ؟
                    لو تفضلت وقمت بشرح حتى فريم 1×1
                    في كلت الحالتين الارض معدنية او غير معدنية ؟
                    أخي الكريم الوضعان GND4 و GND5 فقط على الأقراص فهي غير متوفرة للفريمات...
                    حتى خاصية حديد، غير حديد (Fe, Non Fe) غير متوفر هي الأخرى للفريمات...
                    لا يستحسن العمل بالوضعين GND4 و GND5 في الأراضي عالية المعدنية، في هذه الحالة...
                    ولا يستحسن أيضا العمل بالوضع ديلي في الأراضي المعدنية....
                    كيف تعرف أن الأرض عالية المعدنية؟
                    إبدأ بالعمل بالوضع ديلي (1 أو 2 أو 3 أو 4) إذا صدر أصوات في كل مكان وأشر الجهاز من دون أرقام أو أرقام من 01 إلى 10 فالأراضي هذه صعبة العمل فيها بالأوضاع ديلي (هذه الأراضي لا توجد في كل مكان مثل الأراضي الطينية الرطبة أي تحتوي على أؤكسيدات معادن مشبعة بالماء)
                    في الأراضي الجافة عادة ما يكون الجهاز مستقرا في كل الوضعيات سواء ديلي أو GND.
                    أجهزة لونز صنعت خصيصا للدفائن لذلك من المستحسن العمل بها بالفريمات الكبيرة 1.5، 2 أو 3 متر، ولا ينصح العمل بها بالأقراص للبحث عن الدفائن لأن الأقراص تكتشف الأجسام الصغيرة التي لا تكاد الأراضي تخلو منها، عندما تكشف بالفريم جسما فإعلم أنه جسم كبير (قطر>= 10سم أي أكبر أويساوي 10 سم)... والفريمات أيضا تلغي جميع الأجسام الصغيرة السطحية التي يمكن أن يكتشفها الديسك....
                    خلاصة: في الأراضي المعدنية يستحسن بالعمل بالوضع GND
                    في الأراضي غير المعدنية يستحسن العمل بالوضع ديلي ويمكنك طبعا العمل بالوضع GND.
                    شكرا...

المشاركة الأصلية بواسطة الحصان الابيض مشاهدة المشاركة
                      شكرا لك اخي العزيز السراب الازرق ... بصراحه انا عملت على وضع Delay وعند استخدام وضع GND لم يعمل معي بالشكل المطلوب حيث ان الجهاز استغرق وقتا للمعايره الارضيه ... هل بالامكان ان تشرح الطريقه المناسبه للمعايره الارضيه ... اقوم بعمل معايره بعد تشغيل الجهاز مباشره ام يجب اختيار وضع GND اولا ومن ثم المعايره، وهل اقوم برفع القرص اولا ومن ثم الضغط على الزر ام العكس ( الضغط يكون مطولا ام فقط مجرد الضغط) ، المعذره استاذي الكريم على كثره الاسئله ، وشكرا
                      أخي الكريم المعادلة الأرضية تتم دائما بالوضع GND بالأقراص أو الفريمات...
                      المعايرة الأرضية سهلة وهي مشروحة في الفيديو الذي وضعته سابقا يمكنك مشاهدة الفيديو : فيديو دليل المستخدم لجهاز لورنز ز1 (شريط ترجمة عربي)
                      اقوم بعمل معايره بعد تشغيل الجهاز مباشره ام يجب اختيار وضع GND اولا ومن ثم المعايره
                      بعد تشغيل الجهاز مباشرة إذهب لمكان لا يحتوي على معادن (لا يعطي الجهاز فيه أي إشارة) أختر وضع GND واحد أو إثنان أو ثلاثة أو 4،5 إذا كنت تعمل بالأقراص
                      وقم بالمعادلة كما هو مبين في الفيديو...
                      إذا لاحظت أن الجهاز غير مستقر في لحظة من لحظات البحث لا تعاود المعايرة، فقط إضغط على الزر صفر ضغطة خفيفة مع ترك الإطار على مسافة معينة فوق الأرض (40 أو 50 سنتيم مثلا) من دون تحريكه ثم أكمل بحثك...
                      كيف تعرف أن الجهاز أصبح غير مستقر: يبدأ مؤشر التدرج بالصعود والنزول بسرعة أي غير مستقر...
                      وهل اقوم برفع القرص اولا ومن ثم الضغط على الزر ام العكس ( الضغط يكون مطولا ام فقط مجرد الضغط) ،
                      ترفع الإطار أولا ثم تضغط على الزر سيظهر لك سهم للأعلى، عندما يظهر لك سهم للأسفل ضع الإطار مع الأرض (تستطيع تركه فوق الأرض مباشرة) واضغط على الزر مرة ثانية...
                      لكي تتأكد أن المعايرة تمت بنجاح ضع كتلا معدنية مختلفة فوق الأرض ومتباعدة (مثلا 1 متر) ومرر الإطار فوقها إذا تغيرت الأرقام من جسم لآخر فإعلم أن المعايرة صحيحة (فقط عندما تكون مبتدئا)...
                      شكرا...

شكرا لك يا استاذنا العزيز .
                        على هذه التوضيحات القيمة التي تكاد تكون منعدمة في بحثنا عن طريقة العمل الصحيحة على هذا الجهاز الرائع.
                        اطال الله في عمركم .

أخي سراب انت تتقول في الاراضي المعدنية يستحسن العمل ب GND
                          وفي موضوع سابق قال احد الاخوة ربما الاخ مشعل على ما اضن العكس
                          يعني ديلي افضل من GND في الاراضي المعدنية؟!!
                          ان كنتُ مخطأ فأعذرني فقط لأتأكد ..

أخي الكريم إذا أردت أن تتأكد فإقرأ الدليل...
                            صفحة رقم 05:
                            اضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	im02.JPG  مشاهدات:	0  الحجم:	57.3 كيلوبايت  الهوية:	834017

الوضع ديلي (من 1 إلى 4) الجهاز يؤشر على كل المعادن حتى على الأراضي المعدنية....
                            الوضع جي أن دي (من 1 إلى 4) الجهاز يؤشر فقط على المعادن ويتم إلغاء الأراضي المعدنية...
                            وفي نفس الصفحة تجد مايلي:
                            اضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	im03.JPG  مشاهدات:	0  الحجم:	35.2 كيلوبايت  الهوية:	834019

من المستحسن في بعض الأحيان بالبدئ بالوضع ديلي لمعرفة نسبة معدنية الأرض....
                            شكرا...
                            الملفات المرفقة

لو سمحت ضع رابط الموضوع او المشاركة التي ذكرت

بارك الله فيكم فطاحلة جهاز اللورنز على جهودكم الطيبه . لكم مني كل الشكر والتقدير .
                                لاإله إلا الله محمد رسول الله

يعمل...
                                X