إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

جهاز قياس المغناطيسية...

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

المشاركة الأصلية بواسطة amitech1982 مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم...من اين يمكن الحصول على حساسات fluxgate هذه. لانه و للاسف بدونها لافائدة من متابعة هكذا تصاميم. انا من تونس, فهل هناك من يستطيع ان يشتريهم لي ثم اسدد له المعاليم, و شكرا.
    لقد وضعت أخي رابط الشركة التي تبيع هذه المجسات....
    للاسف بدونها لافائدة من متابعة هكذا تصاميم
    من حقك أخي الكريم أن لا تتابع هكذا تصاميم....
    الله المستعان.
    التعديل الأخير تم بواسطة السراب الازرق; الساعة 2019-10-02, 12:34 PM.

المشاركة الأصلية بواسطة السراب الازرق مشاهدة المشاركة

شكرا لك اخي السراب.المشكل اننا في تونس لا نستطيع الشراء من الانترنت.

شكرا لك اخي السراب.المشكل اننا في تونس لا نستطيع الشراء من الانترنت.
        يمكنك أخي أن تتحصل على معلومات أكثر بالإتصال بالشركة مباشرة في هذا العنوان....
        شكرا....

من حقك أخي الكريم أن لا تتابع هكذا تصاميم....
          الله المستعان.
          اخي اظنك فهمتني غلط هههه . انا اقصد انه لايمكن انجاز هكذا تصاميم لان قلب الجهاز و هو الحساسات لا يمكن الحصول عليها. ليس الاشكال في التصميم في حد ذاته. و بارك الله فيك اخي على ما تقدمه من مساعدة لاخوانك.

يمكنك أخي أن تتحصل على معلومات أكثر بالإتصال بالشركة مباشرة في هذا العنوان....
            شكرا....
            اخي كم يساوي سعر هذا الحساس .

اخي اظنك فهمتني غلط هههه . انا اقصد انه لايمكن انجاز هكذا تصاميم لان قلب الجهاز و هو الحساسات لا يمكن الحصول عليها. ليس الاشكال في التصميم في حد ذاته. و بارك الله فيك اخي على ما تقدمه من مساعدة لاخوانك.
              أخي الكريم هذه مشكلة مشتركة في تصميم أي جهاز فعادة تكون القطع غير متوفرة بالوجه المطلوب وللأسف الشديد لا بد أن تتعب لكي تتحصل عليها.... لذلك طلبت من الإدارة مساعدة الأعضاء في توفير هذه القطع سواء لهذا الجهاز أو لأي جهاز آخر موضوع تصميمه في المنتدى، هذا كل ما استطيع أن أقوم به في الفترة الراهنة....
              شكرا...
              التعديل الأخير تم بواسطة السراب الازرق; الساعة 2019-10-02, 12:53 PM.

قمت بشراء حساسين +fluxgate FG-3 من موقع www.fgsensors.com و اتوقع ان شاء الله تصل في غضون أسبوع...سؤالي أخي... هل يمكن صناعة جهاز تصويري يعتمد عليه باستعمال هذين الحساسين؟ و متوفر له برنامج تحليل بيانات ثلاثي الابعاد كsurfer ؟

قمت بشراء حساسين +fluxgate FG-3 من موقع www.fgsensors.com و اتوقع ان شاء الله تصل في غضون أسبوع...سؤالي أخي... هل يمكن صناعة جهاز تصويري يعتمد عليه باستعمال هذين الحساسين؟ و متوفر له برنامج تحليل بيانات ثلاثي الابعاد كsurfer ؟
                  السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته....
                  اذا لديك اخي الداتا شيت تبع الحساس فارفقه لي لأني لم اجده حتى القي عليه نظرة واخبرك ان شاء الله ان كان سيفي بالعرض ام لا....
                  شكرا...
                  التعديل الأخير تم بواسطة السراب الازرق; الساعة 2019-10-24, 11:50 AM.

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته....
                    اذا لديك اخي الداتا شيت تبع الحساس فارفقه لي لأني لم اجده حتى القي عليه نظرة واخبرك ان شاء الله ان كان سيفي بالعرض ام لا....
                    شكرا...
                    السلام عليكم أخي...حسب موقع الواب الذي ذكرته...فإن حساس +FG-3 يعوض حساسات FGM-1 و FGM-3 و له نفس الخصائص...و إليك اخي رابط الداتاشيت لحساسات FGM و رابط اختبار حساس +FG-3 :
                    fgm.pdf
                    fg-3+ test.pdf

السلام عليكم أخي...حسب موقع الواب الذي ذكرته...فإن حساس +FG-3 يعوض حساسات FGM-1 و FGM-3 و له نفس الخصائص...و إليك اخي رابط الداتاشيت لحساسات FGM و رابط اختبار حساس +FG-3 :
                      [ATTACH]n843409[/ATTACH]
                      [ATTACH]n843410[/ATTACH]
                      أخي الكريم انتبه جيدا هذه المستشعرات لا تعطي جهدا يتناسب مع المجال، لكن تعطي إشارة مترددة ومن الضروري تحويلها كما هو موضح في الخصائص....
                      في الجملة التاليةThe output signal frequency transformed to analog value through LM2917 frequencyto-voltage converter and sampled by ADC built-in.)
                      أي أنه يتم تحويل تردد إشارة الخرج إلى قيمة تماثلية من خلال محول التردد إلى الجهد LM2917 وأخذ العينات من ADC. المدمج...
                      فلكي نتحصل على قيمة بمقدار نانو تسلا فيتطلب ذلك عمل كبير (تكسر راسك) لان هذه القيمة تمثل ما يقارب ل 1/50000 من حقل الأرض.
                      مع محول الجهد / تردد 12 بت ، نحصل على دقة 50000/2 ^ 12 = 12 نانو تسلا، وهي طبعا ليست جيدة جدًا، في هذه الحالة يكون محول 16 بت أفضل ، والأحسن محول 20 بيت ... لكن من شبه المستحيل أن تعثر على محول كهذا.....
                      والمنحنيات المرسومة تؤكد هذا الكلام فمثال خط الأنابيب يظهر تشويش كبير مما تجعل الأهداف الصغيرة غير مرئية...
                      إذا عندك طريقتين:
                      1- إذا كنت تبحث عن هياكل (حديدية) كبيرة فدقة 50 نانوتسلا تكفيك في البحث ....
                      2- لكن إذا أردت أن تبحث على أجسام شذوذوها أقل من 50nT فأنت بحاجة إلى محول 20بيت (bits) (وأيضا مع تقنية التردد لا اظن أنها ستنفعك...)
                      ولاحظت أيضا على أي حال ، أنهم لا يقومون بالمعايرة لثوابت المستشعرات ، ولا يعرضون ما تبقى من التشتت على وحدات المجال.
                      الخلاصة: عليك أخي أن تستهدف مستشعرات تمنحك الجهد مباشرة....
                      شكرا...

شكرا لك أخي...وجدت مشروع مانييتوميتر/غراديوميتر بمنتدى GEOTECH و هو تحت عنوان EPE PIC MANGNETOMETRY LOGGER يستعمل حساسين من هذه الحساسات.ايظا هناك مشروع ل IVCONIC على نفس المنتدى (يظهر انه تجاري) استعمل فيه ايظا هذين الحساسين...فما رايك اخي السراب.

اخي السراب بهاذين الحساسين. الا يمكن كشف و تحديد الغرف الارضية و هياكل البنايات المطمورة.؟

أخي الكريم لقد أعطيتك رأيي الشخصي من خلال قراءتي للداتا شيت تبع المستشعر....
                            شكرا لك أخي...وجدت مشروع مانييتوميتر/غراديوميتر بمنتدى GEOTECH و هو تحت عنوان EPE PIC MANGNETOMETRY LOGGER يستعمل حساسين من هذه الحساسات.ايظا هناك مشروع ل IVCONIC على نفس المنتدى (يظهر انه تجاري) استعمل فيه ايظا هذين الحساسين...فما رايك اخي السراب.
                            أخي الكريم مشروع EPE PIC MANGNETOMETRY LOGGER موجود منذ سنة 2004 في جريدة EPE ب (Everyday Practicals Electronics)
                            تستطيع البحث عنه في عدد جويلية/أوت من سنة 2004
                            بالنسبة لمشروع IVCONIC عليك أخي أن تسأله على برنامج المعايرة كيف تتم؟ (خصوصا لمستشعرين اثنين) لاني صدقا لا أعتقد أنه يستعمل هذا المستشعر.... والله أعلم... ربما أكون مخطئا...
                            IVCONIC معروف أخي أنه يعمل دعاية لكل أجهزته وهو لا يضع أي مخطط، بما أنها تجارية وهذا حقه طبعا لكن شخصيا لا استطيع أن أجزم على فاعلية أي من أجهزته
                            اخي السراب بهاذين الحساسين. الا يمكن كشف و تحديد الغرف الارضية و هياكل البنايات المطمورة.؟
                            يمكنك أخي طبعا كشف كل الشواذ في حدود 50نانوتسلا مثل الغرف الكبيرة لكن هياكل البنايات لا اعتقد ذلك....
                            والمشكلة تبقى دوما في المحول....
                            يظا هناك مشروع ل IVCONIC على نفس المنتدى
                            هل هذا المشروع مفتوح المصدر؟؟؟ طبعا لا....
                            شكرا...
                            التعديل الأخير تم بواسطة السراب الازرق; الساعة 2019-10-24, 10:29 PM.

أخي الكريم لقد أعطيتك رأيي الشخصي من خلال قراءتي للداتا شيت تبع المستشعر....

أخي الكريم مشروع EPE PIC MANGNETOMETRY LOGGER موجود منذ سنة 2004 في جريدة EPE ب (Everyday Practicals Electronics)
                              تستطيع البحث عنه في عدد جويلية/أوت من سنة 2004
                              بالنسبة لمشروع IVCONIC عليك أخي أن تسأله على برنامج المعايرة كيف تتم؟ (خصوصا لمستشعرين اثنين) لاني صدقا لا أعتقد أنه يستعمل هذا المستشعر.... والله أعلم... ربما أكون مخطئا...
                              IVCONIC معروف أخي أنه يعمل دعاية لكل أجهزته وهو لا يضع أي مخطط، بما أنها تجارية وهذا حقه طبعا لكن شخصيا لا استطيع أن أجزم على فاعلية أي من أجهزته

يمكنك أخي طبعا كشف كل الشواذ في حدود 50نانوتسلا مثل الغرف الكبيرة لكن هياكل البنايات لا اعتقد ذلك....
                              والمشكلة تبقى دوما في المحول....

هل هذا المشروع مفتوح المصدر؟؟؟ طبعا لا....
                              شكرا...
                              نعم اخي اطلعت على PDF مشروع EPE PIC MANGNETOMETRY LOGGER و حسب ما فهمت ان صاحب المشروع لم يعتمد التحويل من الفريكونس الى الجهد بل قام بادخال قيم الفريكونس الصادرة من الحساس عن طريق المتحكم لتسجيلها كما هي مباشرة في رقاقتين 24LC256 ليظهر في ما بعد ان كان هناك تباين في القيم عن طريق برنامج في الحاسوب.

نعم اخي اطلعت على PDF مشروع EPE PIC MANGNETOMETRY LOGGER و حسب ما فهمت ان صاحب المشروع لم يعتمد التحويل من الفريكونس الى الجهد بل قام بادخال قيم الفريكونس الصادرة من الحساس عن طريق المتحكم لتسجيلها كما هي مباشرة في رقاقتين 24LC256 ليظهر في ما بعد ان كان هناك تباين في القيم عن طريق برنامج في الحاسوب.
                                كيف قام بذلك أخي الكريم؟؟؟؟؟ أو ربما أني لم أفهمك جيدا!!!
                                لا بد من تحويل الإشارة المترددة إلى جهد.... وكيف نقرأ القيم مباشرة من غير محول؟؟؟

يعمل...
                                X