إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

جهاز قياس المغناطيسية...

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

المشاركة الأصلية بواسطة amitech1982 مشاهدة المشاركة

اجبتك اخي...الجهد قيمة لا يمكن تسجيلها او عرضها على الشاشة الا اذا تم تحويلها الى قيمة رقمية و هذا معلوم.و لكن الفريكونس يمكن حساب عدد ترددها في الثانية و عرضه و تخزينه بسهولة ! هذا ما في الامر ! لا اعرف ان كنت فهمتني اخي.
    أخي الكريم الجهد قابل للتحويل بسهولة إلى nT (نانوتسلا) مع الحساسية التي تقدمها الشركة المصنعة للمستشعر....
    التعديل الأخير تم بواسطة السراب الازرق; الساعة 2019-10-25, 12:21 AM.

المشاركة الأصلية بواسطة السراب الازرق مشاهدة المشاركة

أخي الكريم الجهد قابل للتحويل بسهولة إلى nT (نانوتسلا) مع الحساسية التي تقدمها الشركة المصنعة للمستشعر....
      اخي السراب الحساسين كلفاني 75 اورو و قد اشتراهم لي احد الاصدقاء بالخارج...يعني للاسف الان حصل ما في الصدور و عليا استعمالهم...و بالنسبة للمشروع الذي وضعته انت اخي ما هو برنامج تحليل البيانات و الفلترة الذي يعمل معه.

اخي السراب الحساسين كلفاني 75 اورو و قد اشتراهم لي احد الاصدقاء بالخارج...يعني للاسف الان حصل ما في الصدور و عليا استعمالهم...و بالنسبة للمشروع الذي وضعته انت اخي ما هو برنامج تحليل البيانات و الفلترة الذي يعمل معه.
        أخي الكريم ليس هناك مشكلة في أن تستعمل هذا المستشعر في مشروعك أو بالأحرى المشروع الذي قدمه Jhon Becker في مجلة EPE لكن أن تصل إلى دقة نانو تسلا فهذا غير ممكن طبعا، أما بالنسبة للتدرج العمودي (gradient vertical) فليس هناك أي مشكلة...
        سأترك للأعضاء رابط تحميل أعداد المجلات التي تشمل على مشروعي السيد Jhon Becker : جهاز قياس المغناطيسية وجهاز المقاومية....
        .و بالنسبة للمشروع الذي وضعته انت اخي ما هو برنامج تحليل البيانات و الفلترة الذي يعمل معه.
        أي برنامج جيوفزيائي أخي مختص سواء لهذا الجهاز أو جهاز المقاومية تستطيع أن تستعمله، وأنا بصدد برمجة برنامج خاص مشترك لهذين الجهازين إن شاء الله...
        ينبغي أن تعلم أخي أن اختيار طرق تمثيل البيانات (أو بشكل عام الجيوفيزياء ثنائية الأبعاد) أمر أساسي: التمثيل الناجح ينبغي أن يكون غنيا بالمعلومات، في حين أنه إذا لم نتقنها فقد تمر مرور الكرام على شئ مهم وفي الحالة العامة مسألة التمثيل صعبة ولكن من خلال الممارسة أو الخبرة ندرك أنها أسهل وأفضل...
        المشكلة الأساسية أخي ليست في برنامج التمثيل إنما في طريقة التحليل التي نكتبسها بالممارسة والخبرة وإذا أردت أن أعطيك مثالا لكي تفهم أكثر فلا تتردد...
        رابط تحميل مجلات EPE
        شكرا...
        التعديل الأخير تم بواسطة السراب الازرق; الساعة 2019-10-25, 11:32 PM.

المشاركة الأصلية بواسطة السراب الازرق مشاهدة المشاركة

أخي الكريم ليس هناك مشكلة في أن تستعمل هذا المستشعر في مشروعك أو بالأحرى المشروع الذي قدمه Jhon Becker في مجلة EPE لكن أن تصل إلى دقة نانو تسلا فهذا غير ممكن طبعا، أما بالنسبة للتدرج العمودي (gradient vertical) فليس هناك أي مشكلة...
          سأترك للأعضاء رابط تحميل أعداد المجلات التي تشمل على مشروعي السيد Jhon Becker : جهاز قياس المغناطيسية وجهاز المقاومية....

أي برنامج جيوفزيائي أخي مختص سواء لهذا الجهاز أو جهاز المقاومية تستطيع أن تستعمله، وأنا بصدد برمجة برنامج خاص مشترك لهذين الجهازين إن شاء الله...
          ينبغي أن تعلم أخي أن اختيار طرق تمثيل البيانات (أو بشكل عام الجيوفيزياء ثنائية الأبعاد) أمر أساسي: التمثيل الناجح ينبغي أن يكون غنيا بالمعلومات، في حين أنه إذا لم نتقنها فقد تمر مرور الكرام على شئ مهم وفي الحالة العامة مسألة التمثيل صعبة ولكن من خلال الممارسة أو الخبرة ندرك أنها أسهل وأفضل...
          المشكلة الأساسية أخي ليست في برنامج التمثيل إنما في طريقة التحليل التي نكتبسها بالممارسة والخبرة وإذا أردت أن أعطيك مثالا لكي تفهم أكثر فلا تتردد...
          رابط تحميل مجلات EPE
          شكرا...
          بارك الله فيك أخي على ما تقدمه عونا لاخوانك...فعلا الاشكال في طريقة التحليل و فهمه فالكثير ممن يملك اجهزة تصويرية لا يحسن العمل عليها و يخطأ في التقدير بسبب سوء تحليل البيانات...لا بد ايظا من توفر حقل تجارب معد لاجراء اختبارات على مثل هذه الاجهزة و الشيء نفسه بالنسبة لاجهزة كشف المعادن...و هذا شيء نفتقده للاسف...

بالمناسبة أخي السراب...هل هناك عدد من مجلة Electronique Pratique او Elektor تطرق الى مشروع كاشف معادن او جهاز قيس جيوفيزيائي...

بالمناسبة أخي السراب...هل هناك عدد من مجلة Electronique Pratique او Elektor تطرق الى مشروع كاشف معادن او جهاز قيس جيوفيزيائي...
              ممكن أن تراجع أخي هذا الرابط ففيه جميع الأعداد لمختلف المجلات التقنية التي وضع فيها مخططات لاجهزة كواشف المعادن المختلفة...
              بالنسبة للاجهزة الجيوفزيائية فعلى حد علمي لا يوجد....
              شكرا...

وجدت اليوم هذا الموقع يحتوي على مجموعة واسعة من دوائر أجهزة الكشف عن المعادن المتاحة حتى بعض الاجهزة الجيزفزيائية....
                قراءة ممتعة....

السلام عليكم.يا اخوة هل هناك من هو من تونس يملك جهاز oscilloscope. لاني انجزت مشروع مانييتوميتر EPE لكن قراءة التردد الناتجة عن الحساسات تتغير دائما و ليست مستقرة. حتى عند تثبيت الحساس و في مكان بعيد عن المنزل.حاولت كثيرا باظافة filre pass-bas و trigger de schmit 74HC14 لكن دون فائدة فالقراءة دائما ليست ثابتة يعني هكذا مثلا 52450 52452 52457 52451 52450 52449 52447 52442 52436 و هكذا...فلم يبقى لي الا التثبت من التردد الخارج من الحساس و لا يمكن ذلك الا بجهاز oscilloscope...لاني اخبرت مصنع الحساسات على منتدى geotech بالامر و قال لي لايمكن من الحساسات لانني اختبرهم قبل البيع. فالرجاء المساعدة فالحساسين كلفاني كثيرا.
                  هذا فيديو للمشكل مع الجهاز:

و هذا موقع الحساسات : +https://www.fgsensors.com/ FG-3

مشكور أخي السراب الأزرق مشروع جد جيد للإخوة بارك الله لك وفيك أنت دائما مبدع جزاك الله خيرا لما قدمته

صراحة .كان شرف وفخر انه قدم الدكتور المغربي "بويفلان مصطفى" اطروحته الدكتوراه باستخدام لهذا الجهاز . وهو حاليا محاضر في جامعة محمد الخامس الرباط

السلام عليكم...هل ملف الهيكس موجود لهذا الجهاز...ايظا كيفية الاستعمال.

قم بتشغيل برنامج أردوينو....
                          اضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	im13.JPG  مشاهدات:	0  الحجم:	34.1 كيلوبايت  الهوية:	850752
                          حمل الملف المرفق داخل البرنامج المكتوب بلغة C ثم قم بإرساله إلى متحكم الأردوينو
                          البرنامج بعد التجميع (Compilation) سيرسل أوتوماتيكيا الملف على شكل Hex إلى المتحكم....
                          اضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	im18.JPG  مشاهدات:	0  الحجم:	96.2 كيلوبايت  الهوية:	850755
                          التعديل الأخير تم بواسطة المتوسل لله; الساعة 2020-03-02, 04:30 PM.

شكرا لك أخي المتوسل لله...نريد من الاخ السراب الازرق بارك الله فيه ان يكمل الموضوع...و يرينا طريقة التصنيع و التركيب و تجربة الجهاز و مدى فاعليته على الفراغات...
                            أخي المتوسل لله لقد فشلت في صنع جهاز مانييتوميتر باستعمال حساسين +fg-3 و قد كلفوني كثيرا لشرائهم...لا اعرف ما المشكل و لم اجد من يساعدني في معرفة الاشكال...لذلك فقدت الامل مع جهاز مانييتوميتر EPE لجون بيكر...سوف ارى ان كنت استطيع الحصول على حساس flc-70 و باقي المكونات لانجاز المشروع الذي وضعه الاخ السراب الازرق.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                              كيف حال الجميع . وحفظكم الله من كل سوء ومن هاته الجائحة .
                              صراحة تمنيت لو كانت بحوزتي القطع .لكنت اتممت على اخينا السراب وساعدته جزاه الله خيرا على مجهوده وتكرمه علينا . لو كنت املك القطع لوضعت فديوهات تفصيلية عن التصميم من البداية وحتى النهاية وبأدق تفاصيله بحكم تخصصي في الالكترونيك وبرمجة المتحكمات (الميكروكنترولر) . بسبب تفرغي الحالي والذي لم يحالفني الحظ سابقا ان اتفرغ للبيت والبرمجة مثل هذا الوقت . اتمنى من الاحباب الذين اشترو القطع ان يقومو بمجهود ما .. فالمشروع قارب على اكمال سنة ولا يزال مفتوحا دون ان يختم. وعندنا في المغرب تمكنو من تصميم اجهزة تنفس من البداية حتى النهاية في ظرف قياسي . لما لا نأخذ حتى نحن المبادرة ونتمم هذا المشروع في هاته الظروف

ارى مع كامل الاسف ان الموقع يحتضر ربما . يأسفنا الحال

يعمل...
                                X