إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

جهاز قياس المقاومية...

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

المشاركة الأصلية بواسطة المتوسل لله مشاهدة المشاركة

بالطبع أخي، يمكنك استعمال أي برنامج هندسي لكن ينبغي عليك أن تفهم كيف؟ وماهي الحالات التي تحتاج فيها لبرنامج عكسي (Inversion) مثل Res2Inv وما هي الحالات التي لا تحتاجه....
    هذا يطول شرحه لكن الجهاز المقدم لا يقل قيمة على أي جهاز مقاومية آخر وهو نسخة 1.0 وأنا أعرف جيدا أن الأخ السراب الأزرق سيقترح نسخة مطورة له في كل مرة يتم التعديل عليه.... أو حتى الأجهزة الجيوفزيائية الأخرى التي وضع مخططا لها.... والأخرى التي هي قيد الإنجاز.
    فعلا اعترضتني INVERSION هذه في بعض البرامج و لا ادري لماذا و ما الجدوى منها. عموما انا متابع لشروحك في المنتدى اخي فانتظار انجاز هذا الجهاز ان شاء الله.و اريد ان استفسر منك اخي ايهما افضل و ادق لتحديد الغرف و الانفاق هل هو جهاز المقاومية ام جهاز MAGNETOMETER/GRAVIMETER الذي وضعه الاخ السراب.

المشاركة الأصلية بواسطة amitech1982 مشاهدة المشاركة

فعلا اعترضتني INVERSION هذه في بعض البرامج و لا ادري لماذا و ما الجدوى منها. عموما انا متابع لشروحك في المنتدى اخي فانتظار انجاز هذا الجهاز ان شاء الله.و اريد ان استفسر منك اخي ايهما افضل و ادق لتحديد الغرف و الانفاق هل هو جهاز المقاومية ام جهاز MAGNETOMETER/GRAVIMETER الذي وضعه الاخ السراب.
      لكل جهاز أخي الكريم طريقته، وكل جهاز ينتمي إلى تقنية مختلفة عن الأخرى، في بعض الأحيان نقوم بفحص منطقة معينة بهاتين التقنيتين في آن واحد لكي نتأكد من النتيجة النهائية.... بتطابق النتائج من عدمها...

السلام عليكم أخي السراب الأزرق هذا الجهاز هل يعمل علي 4 أوتاد أو قضبان أم يعمل علي 2 أوتاد أو قضبان

المشاركة الأصلية بواسطة أحمد أسعد مشاهدة المشاركة
          السلام عليكم أخي السراب الأزرق هذا الجهاز هل يعمل علي 4 أوتاد أو قضبان أم يعمل علي 2 أوتاد أو قضبان
          أخي الكريم إذا كنت تريد أعماق ولا تغير كل مرة في تباعد الأقطاب لانه عمل متعب جدا فعليك أن تستعمل عدة أوتاد في خط واحد (السبر العمودي) فمثلا لو استعملت فقد 4 أقطاب إثنان لحقن التيار والآخرين لحساب الجهد ، فلكي تتحصل على أعماق فعليك في كل مرة أن تباعد بين الأقطاب على حسب الطريقة المستعملة.... وهذا أيضا يعتمد على طبيعة الهدف الذي تبحث عنه فمثلا لو أردت أن تبحث على أساسات بنايات قديمة (في حدود 50 سم عمق) قتستطيع أن تعمل ب4 أوتاد فقط مثبتة فيما يسمى رواق مثل الذي في الصورة التالية: رواق خشبي
          اضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	im01.JPG  مشاهدات:	0  الحجم:	181.6 كيلوبايت  الهوية:	842518
          ففي هذه الحالة تباعد الاقطاب 1متر يفي بالغرض في أغلب الحالات.... لان الأساسات السطحية تكون على عمق 50 سم بالأكثر...
          اضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	im02.jpg  مشاهدات:	0  الحجم:	48.0 كيلوبايت  الهوية:	842519
          عادة يكون العمق متناسبا بنصف أو ثلث تباعد الأقطاب: العمق= AM/3 أو AM/2 في بعض الحالات....
          لكن لو أردت أن تفحص لعمق كبير فطبعا لن تنفعك هذه الطريقة (تباعد أقطاب 1 متر مثبتة على رواق خشبي) لكن عليك أن تعمل بعدة أوتاد مغروسة على خط واحد على حسب العمق الذي تريد فحصه بالقاعدة المذكورة سابقا.... ونتيجة الفحص تكون فقط لمقطع طولي أو عمودي لنفس الخط.....
          شكرا....
          التعديل الأخير تم بواسطة السراب الازرق; الساعة 2019-10-11, 09:41 PM.

السلام عليكم اخي السراب الازرق أنا قد بدأت في تصنيع هذا الجهاز أين نقاط توصيل لو حة المفاتيح (VKey PRT12080) في المخطط وما هذا الشيئ الذي يشير الية السهم الأحمر وأين مكان توصيل الجاكات الأربعة في المخطط التي سألتك عليها من قبل وهل لديك رابط لموقع تصنيع هذا الجهاز وشكرا
            الملفات المرفقة

السلام عليكم اخي السراب الازرق أنا قد بدأت في تصنيع هذا الجهاز أين نقاط توصيل لو حة المفاتيح (VKey PRT12080) في المخطط وما هذا الشيئ الذي يشير الية السهم الأحمر وأين مكان توصيل الجاكات الأربعة في المخطط التي سألتك عليها من قبل وهل لديك رابط لموقع تصنيع هذا الجهاز وشكرا
              اتمنى لك التوفيق اخي احمد وان شاء الله اخي السراب لن يتأخر في مساعدتك والمهم هو ان تعطينا النتيجة بعد الانتهاء من التصنيع
              شكراً لك
              الإخوة الأعزاء أعضاء هذا المنتدى: في حال وجود اقتراح أو نقد بناء يمكن من خلاله الرقي بهذا الصرح فلا تترد في طرحة فكلنا أذان صاغية ونرحب بكل آرائكم ونحن نعمل على خدمتكم وتوفير كل متطلباتكم وأنتم عماد هذا المنتدى

صباح الخير اشكر الهيئة الأدارية إن شاء اللة سأوافيكم بالنتائج

وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته....
                  الشيئ الذي يشير الية السهم الأحمر
                  المكان الذي يشير إليه السهم الأحمر هو لوحة المفاتيح
                  اضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	im08.JPG  مشاهدات:	0  الحجم:	79.3 كيلوبايت  الهوية:	842729
                  الجاكات الأربعة في المخطط التي سألتك عليها من قبل
                  لم أفهم أخي الكريم ما تقصده ولي سؤال من فضلك متى سألتني من قبل على أي شئ؟
                  إذا كان لديك أي سؤال أخي فأنا في خدمتك....
                  التعديل الأخير تم بواسطة السراب الازرق; الساعة 2019-10-14, 02:16 PM.

السلا عليكم قد سألتك من قيل علي ( هذا الجهاز هل يعمل علي 4 أوتاد أو أكثر أم يعمل علي 2 أوتاد ) السؤال الاّن أخي أين مكان الجاكات الأربعة علي صندوق التحكم هذا الذي في الصورة المرفقة ---------- وهل لديك HEX File أو Code لهذا الجهاز أو رابط لموقع صنع الجهاز أو أعطيني أسم هذا الجهاز وأنا أبحث بنفسي
                    الملفات المرفقة

السلا عليكم قد سألتك من قيل علي ( هذا الجهاز هل يعمل علي 4 أوتاد أو أكثر أم يعمل علي 2 أوتاد ) السؤال الاّن أخي أين مكان الجاكات الأربعة علي صندوق التحكم هذا الذي في الصورة المرفقة ---------- وهل لديك HEX File أو Code لهذا الجهاز أو رابط لموقع صنع الجهاز أو أعطيني أسم هذا الجهاز وأنا أبحث بنفسي
                      وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته....
                      قد سألتك من قيل علي ( هذا الجهاز هل يعمل علي 4 أوتاد أو أكثر أم يعمل علي 2 أوتاد )
                      أخي الكريم لقد أجبتك على هذا السؤال في المشاركة رقم 34..... إذا كان لديك سؤالا للتوضيح أكثر فاطرحه....
                      السؤال الاّن أخي أين مكان الجاكات الأربعة علي صندوق التحكم هذا الذي في الصورة المرفقة
                      أخي الكريم كل شئ موضح عندما تنهي صناعة الجهاز إن شاء الله يتبين لك الامر....
                      وهل لديك HEX File أو Code لهذا الجهاز
                      لقد أرفقت أخي كل شئ.... حتى مصدر البرنامج والذي كما أوضحت أنه مفتوح المصدر وتستطيع أن تعدل عليه وطبعا بعد Compilation تستطيع الحصول على ملف Hex
                      أو رابط لموقع صنع الجهاز أو أعطيني أسم هذا الجهاز وأنا أبحث بنفسي
                      لن تجده أخي في أي منتدى آخر.....
                      شكرا...
                      التعديل الأخير تم بواسطة السراب الازرق; الساعة 2019-10-14, 04:28 PM.

ساضع إن شاء الله تجربة في الميدان على فراغ والنتيجة طبعا وكيفية العمل على الجهاز بالتفصيل الممل لكي يتبين لك الأمر إن شاء الله.....
                        التعديل الأخير تم بواسطة السراب الازرق; الساعة 2019-10-14, 04:44 PM.

انا من المتابعين ولكن انتظر كيفية تجربة الجهاز وتوصيل الاوتاد به ورفع ملف الفحص

بسم الله الرحمن الرحيم
                            والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                            بأنتظارك اخي السراب الازرق لإستكمال العمل على هذا المشروع ، فلا تحرمنا من خبراتك في هذا المجال
                            بوركت

المشاركة الأصلية بواسطة ALturki مشاهدة المشاركة
                              بسم الله الرحمن الرحيم
                              والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                              بأنتظارك اخي السراب الازرق لإستكمال العمل على هذا المشروع ، فلا تحرمنا من خبراتك في هذا المجال
                              بوركت

بالنسبة لي أخي فإن المشروع مكتمل وانتظرت الاعضاء لانجازه لكن للاسف......

بالنسبة للتجارب على الجهاز لا أستطيع حاليا نظرا لكثرة المشاغل لكن إن شاء الله كما وعدت سأضع مثالا حيا لتجربة هيأت فعلا أرضيتها منذ مدة....
                              شكرا...
                              التعديل الأخير تم بواسطة السراب الازرق; الساعة 2019-12-13, 11:50 PM.

المشاركة الأصلية بواسطة السراب الازرق مشاهدة المشاركة

بالنسبة لي أخي فإن المشروع مكتمل وانتظرت الاعضاء لانجازه لكن للاسف......

بالنسبة للتجارب على الجهاز لا أستطيع حاليا نظرا لكثرة المشاغل لكن إن شاء الله كما وعدت سأضع مثالا حيا لتجربة هيأت فعلا أرضيتها منذ مدة....
                                شكرا...
                                هل هو فعلاً فعال في الميدان ؟ وبأنتظار تجربة الخاصة في هذا الجهاز
                                المشكلة في التجميع ، لدي الخبرة ولكن ليست الكافية في تجميع مثل هذا الجهاز
                                بوركت

يعمل...
                                X