إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيفية العمل على الجهاز الروسي جيوفيزر نسخة (5.2)

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• كيفية العمل على الجهاز الروسي جيوفيزر نسخة (5.2)

أتقدم لك أخي السراب الأزرق بالشكر على هذة الدعوة لفتح موضوع جديد في كيفية العمل على جهاز الجيوفيزر نسخة5.2 ،

المشاركة الأصلية بواسطة elfir مشاهدة المشاركة
    أتقدم لك أخي السراب الأزرق بالشكر على هذة الدعوة لفتح موضوع جديد في كيفية العمل على جهاز الجيوفيزر نسخة5.2 ،
    حياك الله أخي elfir...
    1- هل تملك الجهاز أخي؟
    إذا كنت تملكه فساقترح عليك عمل تجربة ومن خلالها تستطيع أن تفهم تدريجيا عمل الجهاز والطريقة الصحيحة للفحص...
    التعديل الأخير تم بواسطة السراب الازرق; الساعة 2020-08-22, 01:49 PM.

والله أخي قمت بالتجربة بعد ترجمة الكتالوج وبعض الفديوهات ونجحت والحمد لله ، فتتبعت الخطوات ،خطوة بخطوة ، حتى وصلت المسح ومسحت ،طلعت الصورة ،وسأبعث لك أخي صور إن شاء الله ، لكني محتاج لبعض الدقائق ،وسنتعاون إن شاء الله على تحليل الصور والعمل على برنامج فوكسلر. وعندي طلب من فضلك أريد تصحيح عنوان الموضوع(كيفية) بدل (كيفيفة) لأني أخطأت في كتابتها وتعذر علي تعديل النص،وبارك الله فيك أخي. وتعذر تغيير اسم المستخدم(elfir...) .

والله أخي قمت بالتجربة بعد ترجمة الكتالوج وبعض الفديوهات ونجحت والحمد لله ، فتتبعت الخطوات ،خطوة بخطوة ، حتى وصلت المسح ومسحت ،طلعت الصورة ،وسأبعث لك أخي صور إن شاء الله ، لكني محتاج لبعض الدقائق ،وسنتعاون إن شاء الله على تحليل الصور والعمل على برنامج فوكسلر. وعندي طلب من فضلك أريد تصحيح عنوان الموضوع(كيفية) بدل (كيفيفة) لأني أخطأت في كتابتها وتعذر علي تعديل النص،وبارك الله فيك أخي. وتعذر تغيير اسم المستخدم(elfir...) .
        إذن في هذه الحالة ماهي التجربة التي قمت بها؟ هل كانت لى فراغ أو على جسم معدني؟
        ماهي أبعاد الشاذة التي قمت بفحصها؟ وماهي إعدادا الجهاز في برنامج Qzond؟
        هل قمت بالمعادلة الهوائية (Air Calibration) وكيف قمت بها؟
        كم كانت المسافة بين الخطوط وماهو طول وعرض المسارات؟

حياك الله أخي السراب وجميع الإخوة ،سأجيبك : الجهاز فيما يخص عمل الجهاز مع الطابلات ( الشاشة) فكان مجهز من قبل ، فمجرد تشغيل الجهاز وبلوتوت الطابلات وانتظار ما بين ( 30ثا إلى 1د ونصف) نشغل التطبيق ( Qzond) فيبدأ يشتغل التطبيق ،وتدخل على ( Equipment) وتدخل على ( probe) وتدخل على (navigation) وتدخل ( New session) وتقوم بمعايرة الهواء ( (Air Calibration) وتكتب( ََAirlion) وتنتظر وتحمل الجهاز في الهواء أثناء المعايرة ،ثم تجهيز الخريطة، وملء الخانات ، ملاحظة : في الكتالوج المساحة لا تقل عن 5x5م لكن رأينا في فديوهات من يصور مسار واحد فقط ، أما أنا بالنسبة للمسارات استعملت مساحة في البيت مفروشة ببلاطات 45x45 فاستعملت قطر البلاطة (63سم ) كمسافة في تقسيم المسار الواحد أي بين كل نقطة ونقطة 63سم وفي بعض التجارب 50 سم ،، أما المسافة بين المسارين فكانت (95 سم) ،وطول المسار (5م) وعدد المسارات (5) وواصلت حتى المسح وقمت بعدة تجارب أغير المسافات وبعض التجارب أعيدها فكانت تعطيني نفس النتيجة ، وأنا اختبرت في البيت وإن شاء الله سأختبر خارج البيت ـ أما الهدف فكان فراغ متقن لبلوعة معطلة مصنوعة من الاسمنت المسلح أسفل الردم وسأوافيك بالصورة إن شاء الله ، هذا الشرح مختصر ويمكن شرح مفصل. (أخوكم محمد)

وعندي طلب من فضلك أريد تصحيح عنوان الموضوع(كيفية) بدل (كيفيفة) لأني أخطأت في كتابتها وتعذر علي تعديل النص
            تم التعديل اخي

تابع مع اخونا السراب الازرق...

المشاركة الأصلية بواسطة الشيشاني مشاهدة المشاركة
              تم التعديل اخي

تابع مع اخونا السراب الازرق...
              بارك الله فيك أخي الشيشاني على تعديل الكلمة ،وسنواصل العمل إن شاء الله.

إليك أخي السراب هذه الصور لبالوعة قديمة تحت ردم البيت

أخي العزيز للاسف الصور لا تظهر وأتمنى أن ترفق أيضا الملفات....

حياك الله أخي السراب وجميع الإخوة ،سأجيبك : الجهاز فيما يخص عمل الجهاز مع الطابلات ( الشاشة) فكان مجهز من قبل ، فمجرد تشغيل الجهاز وبلوتوت الطابلات وانتظار ما بين ( 30ثا إلى 1د ونصف) نشغل التطبيق ( Qzond) فيبدأ يشتغل التطبيق ،وتدخل على ( Equipment) وتدخل على ( probe) وتدخل على (navigation) وتدخل ( New session) وتقوم بمعايرة الهواء ( (Air Calibration) وتكتب( ََAirlion) وتنتظر وتحمل الجهاز في الهواء أثناء المعايرة ،ثم تجهيز الخريطة، وملء الخانات ، ملاحظة : في الكتالوج المساحة لا تقل عن 5x5م لكن رأينا في فديوهات من يصور مسار واحد فقط ، أما أنا بالنسبة للمسارات استعملت مساحة في البيت مفروشة ببلاطات 45x45 فاستعملت قطر البلاطة (63سم ) كمسافة في تقسيم المسار الواحد أي بين كل نقطة ونقطة 63سم وفي بعض التجارب 50 سم ،، أما المسافة بين المسارين فكانت (95 سم) ،وطول المسار (5م) وعدد المسارات (5) وواصلت حتى المسح وقمت بعدة تجارب أغير المسافات وبعض التجارب أعيدها فكانت تعطيني نفس النتيجة ، وأنا اختبرت في البيت وإن شاء الله سأختبر خارج البيت ـ أما الهدف فكان فراغ متقن لبلوعة معطلة مصنوعة من الاسمنت المسلح أسفل الردم وسأوافيك بالصورة إن شاء الله ، هذا الشرح مختصر ويمكن شرح مفصل. (أخوكم محمد)
                    لا تقل عن 5x5م لكن رأينا في فديوهات من يصور مسار واحد فقط
                    أين رايت هذا الفيديو؟؟؟؟
                    Air Calibration) وتكتب( ََAirlion) وتنتظر وتحمل الجهاز في الهواء أثناء المعايرة ،ثم تجهيز الخريطة، وملء الخانات ، ملاحظة : في الكتالوج المساحة لا تقل عن 5x5م لكن رأينا في فديوهات من يصور مسار واحد فقط ، أما أنا بالنسبة للمسارات استعملت مساحة في البيت مفروشة ببلاطات 45x45 فاستعملت قطر البلاطة (63سم ) كمسافة في تقسيم المسار الواحد أي بين كل نقطة ونقطة 63سم وفي بعض التجارب 50 سم ،، أما المسافة بين المسارين فكانت (95 سم) ،وطول المسار (5م) وعدد المسارات (5) وواصلت حتى المسح وقمت بعدة تجارب أغير المسافات وبعض التجارب أعيدها فكانت تعطيني نفس النتيجة ، وأنا اختبرت في البيت وإن شاء الله سأختبر خارج البيت ـ أما الهدف فكان فراغ متقن لبلوعة معطلة مصنوعة من الاسمنت المسلح أسفل الردم وسأوافيك بالصورة إن شاء الله ، هذا الشرح مختصر ويمكن شرح مفصل. (أخوكم محمد)
                    للاسف اخي ليست هذه الطريقة المثلى للفحص.....

أخي السراب لا أدري لماذا لم تظهر الصور ،(إرفاق الملفات ؟) ، أما طريقة المعايرة ، أنا اختصرت الطريقة ، وكذلك رسم المسارات ، أما تصوير مسار واحد ادخل هذا العنوان Geovizer : presentation du geoscanner russe révolutionnaire

[QUOTE=السراب الازرق;n860195]

أين رايت هذا الفيديو؟؟؟؟ هنا : Geovizer : presentation du geoscanner russe révolutionnaire

للاسف اخي ليست هذه الطريقة المثلى للفحص.....انظر الطريقة هنا : (Comment utiliser le GEOVIZER I Video UK)

تعلمت كذلك من الفديوالثاني ، من فصلك أرشدني.

[QUOTE=elfir;n860209]
                          المشاركة الأصلية بواسطة السراب الازرق مشاهدة المشاركة

أين رايت هذا الفيديو؟؟؟؟ هنا : Geovizer : presentation du geoscanner russe révolutionnaire

للاسف اخي ليست هذه الطريقة المثلى للفحص.....انظر الطريقة هنا : (Comment utiliser le GEOVIZER I Video UK)

]Geovizer : presentation du geoscanner russe révolutionnaire
                          هذا الموزع أخي اكريم للاسف الشديد كذاب والصور التي يضعها في موقعه مضللة...
                          ليس معناه أن الجهاز غير فعال لكن التاجر لا يهمه إلا المال حتى ولو بالضحك على العقول...
                          عندما تتدرب جيدا على الجهاز وقراءة المقاطع ستكتشف لوحدك الاخطاء التي وقع فيها خصوصا المقاطع العرضية.... فكيف لجهاز أن يكشف على شاذة عريضة ويظهرها في مقطع عرضي كاملة بفحص مسار واحد؟!!!!!

أولا أتمنى أن تتعلم كيف ترفق الصور والروابط في المنتدى....ومن ثم أستطيع المتابعة معك باذن الله (هناك موضوع مثبت يشرح لك طريقة رفع الصور)....
                          عندما تريد أن تفحص منطقة معينة حاول أن تقسمها إلى مسارات (طول المسار أكبر أو يساوي 5م).... وعدد المسارات أيضا أكبر أو يساوي 5 مع أن يكون المسافة بين المسارات 1متر .... والشمال أمامك دون تغير إتجاه وحدة الاستقبال من مسار إلى آخر كما في الصورة التالية....
                          اضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	im14_2.JPG  مشاهدات:	0  الحجم:	113.1 كيلوبايت  الهوية:	860217

وهذا ما يقابله في برنامج Qzond.... (فقط هنا طول المسار 06 متر...)
                          اضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	im19_2.JPG  مشاهدات:	0  الحجم:	100.4 كيلوبايت  الهوية:	860223

...
                          التعديل الأخير تم بواسطة السراب الازرق; الساعة 2020-08-25, 07:55 PM.

بارك الله فيك أخي السراب ، جزاك الله خيرا ، فقد أجبتني قبل السؤال ،سأتقيد بهذه ، ونجرب إن شاء الله.

بارك الله فيك أخي السراب ، جزاك الله خيرا ، فقد أجبتني قبل السؤال ،سأتقيد بهذه ، ونجرب إن شاء الله.
                              على الرحب والسعة، إذا كان لديك استفسار آخر.... فلا تتردد....

يعمل...
                              X