إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الحبر شمعون بن يوحاي

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16


    أجابني من أبواب السماء، قائلاً لي: "عند نهاية مملكة الإسماعيليين، سوف يقوم الرومان ضد أورشليم، ويحاربون الإسماعيليين. وسوف تخضع لهم الأرض. سوف يدخلونها (أي، أورشليم) ويذبحون كثيراً من الإسماعيليين ويرمون فيها جثثاً عديدة. وسوف يأسرون عدداً هائلاً من النساء الإسرائيليّات ويفسدون عقول الأولاد. وكل يوم يقدمون أولاداً قرابينَ ليسوع. في ذلك الوقت سوف تعاني إسرائيل (أيضاً) من كرب عظيم، وفي تلك اللحظة سيوقظ الرب أسباط إسرائيل وسيأتون إلى أورشليم، المدينة المقدّسة. وسيكتشفون أنه مكتوب في التوراة: "الرب يسير أمامهم نهاراً في عمود من غمام " ( خر 21:13 )، ومكتوب أيضاً، " لأن بل أمامكم يسير الرب، ويجمعكم إله إسرائيل" ( إش 12:52). سوف يسيرون بين الغمام، ويحاربون الأدوميين، ويقتلون عدداً كبيراُ منهم. الأخبار بشأنهم – " الأسباط أتوا" – سوف تنتشر في كافة أرجاء العالم. في ذلك الزمان ستتحقق الآية المتعلقة بإسرائيل: "ويكون وقت ضيق لم يكن منذ كانت أمة إلى ذلك الزمان. وفي ذلك الزمان ينجو شعبك: كل من يوجد مكتوباً في الكتاب " (دانيال 1:12). سوف تقوم الأمم ضد إسرائيل وتقوم بمذبحة هائلة بينهم، وكثير من العوام يرتدون. ويعذبون بالسلاسل كثيراً من الأتقياء (لجعلهم) يهجرون توراة الربّ.

    وبعد أن يتحملوا هذا الكرب لفترة قصيرة، سيرسل الرب ريحاً عظيمة وقوية وهزة أرضيّة هائلة، وغيمة سوداء لم ير لها مثيل في العالم من قبل، ومن وسط تلك الريح سيوزع القدوس، المبارك، الأسباط في كل مدينة. وبالنسبة إليهم يقال، " من هؤلاء الطائرون كالغمام؟ " (إش 8:60). سيجتمع أشخاص قليلون من إسرائيل في أورشليم، لكنهم لن يجدوا طعاماً، والقدوس المبارك سيحوّل الرمل إلى طحين ناعم لأجل إسرائيل، وبالنسبة لهذا الزمان يقال: " وفرت الحنطة في البلاد، وتموجت على رؤوس الجبال" (مز 16:72). سيقوم نحميا بن حوشئيل ويقوم بمعجزات متوافقة مع كلمة الرب. سيقوم حاكم آخر ويهرطق دينيّاً: سيظهر نفسه كخادم للرب، لكنه قلبه لن يكون بالحق معه. سيظهر رعد عظيم في كافة أرجاء العالم، والعالم بأسره سيخشاه. ستجتمع إسرائيل إلى نحميا بن حوشئيل. سيقيم حاكم مصر معاهدة معه، وسيقوم ( نحميا ) بمذبحة في كل المدن حول أورشليم، مثل طبرية ودمشق وعسقلان. سوف تسمع أمم العالم (بهذا)، وسيقع عليها الرعب والذعر.

    العلامة التي ستظهر في ذلك الزمان (هي) أن النجوم ستظهر في الدماء، وعن ذلك الزمان يقال: "فتنقلب الشمس ظلاماً والقمر دماً" (يوء 4:3). ويرسل القدوس المبارك عشرة أوبئة إلى أمم العالم، تماماً كالتي أرسلها إلى مصر بحيث يتأكد ما قاله الكتاب المقدّس: "وفي اليوم يعود السيّد، فيمد يده ثانية ليفتدي بقيّة شعبه" ( إش 11:11 ).

    منقول

    يتبع
    مهما كان حجم المؤامره كبير

    سنبقى اقوى من كل الظروف



    sigpic

    تعليق


    • #17


      يقولون إنه في روما يوجد تمثال مرمر على شكل آنسة جميلة (والتي) صنعت خلال أيام الأيام الستة من أسبوع الخليقة. وسيأتي أوغاد تافهون من أمم العالم ويمارسون الجنس معها، وتحمل، وفي نهاية الأشهر التسعة تنفلق ويظهر ذكر في شكل كائن بشري. سيكون طوله إثني عشر ذراعاً وعرضه ذراعين، عيناه حولاوان (و) حمراوان، وسيكون شعر رأسه أحمر كالذهب، وأخمصا قدميه سيكونان خضراوين. سيكون له رأسان، وسيسمونه أرميلوس. سيأتي إلى أدوم ويقول لهم، " أنا مسيحكم؛ أنا إلهكم ". ومع أنهم يضلهم، فسوف يؤمنون به مباشرة ويتوجونه ملكاً، ويتجمع كل المنحدرين من عيسو ويأتون إليه. سيتجوّل ويعلن في كل المدن قائلاً لأبناء عيسو، " هاتوا الكتاب المقدّس الذي أعطيته لكم "، ومن جديد تأتي أمم العالم وتأتي بكتاب … ويقول لهم: " هذا فعلاً ما أعطيته لكم "، ويكرر القول لهم، " أنا إلهكم " و" أنا مسيحكم وإلهكم ". في ذلك الوقت يرسل إلى نحميا وإلى كل إسرائيل، ويقول لهم: "هاتوا لي توراتكم وأشهدوا لي بأني إله!". وتدهش كل إسرائيل للحال وتخاف، وفي ذلك الوقت يقوم نحميا، مع ثلاثة رجال من سبط إفرام، ويأتون حاملين سفر ها توراه. سيقرأون بصوت عال أمامه: " أنا ( الرب إلهكم … )" و لن ( يكون لكم إله غيري )". يرد هو، " لا شيء من هذا في توراتكم! لن أمنحكم راحة حتى تؤمنوا أني الله بالطريقة ذاتها التي تؤمن بي بها أمم العالم ". للحال يقوم نحميا لمواجهته، فيقول له، " لست إلهاً، بل شيطان !". فيقول ( أرميلوس ) له، " لماذا تكذب عني؟ أستطيع إعطاء الأوامر بقتلك"، وسوف يأمر خدمه من ثم، " أمسكوا بنحميا !"، وللحال يقوم ( نحميا ) مع 30000 محارب من إسرائيل فيحاربونه، ويقتلون مئتي ألف من معسكر أرميلوس. سيجمع أرميلوس الغاضب كل قوى أمم العالم ويشن حرباً على الشعب الإسرائيلي فيقتل ألف ألف منهم، بل يقتل نحميا وقت الظهيرة. فيما يخص هذا الزمان يقال: " ويكون في ذلك اليوم، يقول السيّد الرب، أني أغيّب الشمس عند الظهيرة، وأعتم الأرض في رائعة النهار " ( عا 9:8 ). سيفرّ أولئك الإسرائيليون الذين يبقون على قيد الحياة إلى " بريّة الشعوب " ويبقون هناك خمسة وأربعين يوماً دون خبز أو ماء، بل وحده العشب البري سيساعدهم على البقاء. بعد مرور خمسة وأربعين يوماً، سيغزو أرميلوس ويشن حرباً على مصر ويأخذها، كما يشهد الكتاب المقدّس:" وأرض مصر لا تنجو " ( دانيال 42:12 ). ثم ييمم وجهه شطر أورشليم كي يدمرها مرة أخرى، كما يقول الكتاب المقدّس: " وينصب خيام قصره بين البحار، وجبل بهاء القدس، ويبلغ حده، وليس له من نصير " ( دانيال 42:11 ).

      منقول

      يتبع
      مهما كان حجم المؤامره كبير

      سنبقى اقوى من كل الظروف



      sigpic

      تعليق


      • #18


        في ذلك الوقت يقف ميخائيل الأمير العظيم وينفخ ثلاث نفخات في الشوفار، كما يشهد الكتاب المقدّس: « وفي ذلك اليوم يُنفخ في بوق ( شوفار ) عظيم » (اش 13:27). الشوفار ( مصنوع بالفعل ) من قرن كبش إسحق، الذي سيطيله القدوس المبارك حتى يصل طوله إلى ألف وحدة. سوف ينفخ نفخة عظيمة، وسوف يكشف عن المسيح الذي من نسل داود وإيليا. سينتقل الإثنان إلى حيث إسرائيل في " برية الشعوب ". سيقول له إيليا، " ها هو المسيح "، وسوف يحيي أفئدتهم ويقوّي أيديهم، كما يقول الكتاب المقدّس، " قووا الأيدي المسترخية، وشدّوا الرّكب الواهنة. قولوا لفزعي القلوب: تقووا ولا تخافوا " (اش 35: 3 - 4). كل الشعب الإسرائيلي سيسمع صوت الشوفار يصفر، وسيعرفون أنه خلّص إسرائيل، كما يقول الكتاب، " " فإن الرب قد افتدى يعقوب ( وخلصه من سلطة الأقوى منه ) " (إر 11:31). " ويأتي الهالكون في أرض آشور ( إضافة إلى التائهين في أرض مصر ) " (اش 13:27). سيقع الخوف من الرب مباشرة على الشعوب وعلى الأمم. ستعود إسرائيل مع المسيح حتى تصل إلى برية يهودا، وسوف يلتقون هناك كل إسرائيل ويدخلون أورشليم سويّة. سيتسلقون درجات بيت داوود – تلك التي تبقى من الدمار – ويجلس المسيح هناك. سيسمع أرميلوس أن ملكاً ظهر في إسرائيل، وسيجمع قوات أمم الأرض، ويتقدمون لمواجهة المسيح وإسرائيل.

        سيحارب القدوس المبارك لصالح إسرائيل. سيقول للمسيح، " اجلس عن يميني " (مز 110: 1)، ويقول المسيح لإسرائيل: " اصمدوا تعاينوا الخلاص الذي يجريه الرّب " (خر 13:14). وللحال يتقدّم القدوس المبارك، ويحاربهم، كما يقال: " ويخرج الرب ويحارب تلك الأمم "(زك 3:14)، ومكتوب في الكتاب المقدّس: " في ذلك الزمان آتي بكم، سيكون الزمان الذي أحشركم فيه، لأني سأجعل لكم اسماً وحمداً، في جميع شعوب الأرض " (صف 20:3).

        آمين! أرجو لذلك الزمان وذاك الحدث أن يحلا سريعاً.


        تم بعون الله

        ودمتم بحفظ الله ورعايته

        و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        مهما كان حجم المؤامره كبير

        سنبقى اقوى من كل الظروف



        sigpic

        تعليق


        • #19
          اخي يونان يوجد اتباع لهذا الحاخام في منطقة السامريين في نابلس في الوقت الحالي ويعملون بالسحر
          وكما سمعت عنهم ان لهم قدرة كبيرة جدا بالاعمال السحرية
          ومنهم من يعمل ايضا باستخراج الدفائن المرصودة
          وقد وقعت حادثة في منطقتنا منذ زمن وقام احدهم باستخراج دفين يهودي مرصود (هكذا سمعت ولم اشاهد )


          ان الله علم ما كان ومايكون وما سيكون وما لم يكن لو كان كيف كان سيكون

          تعليق


          • #20
            رد على الاخوان

            السلام عليكم

            اخواني الاعزاء
            شكرا لتفاعلكم مع الموضوع

            وارجو من الجميع المشاركة اذا كان لديه اي معلومات عن هذا الحبر او اي من تلاميذه في مختلف العصور وحتى الان

            تعليق


            • #21
              ما معنى الكابالا وما هي حكمة الكابالا ؟



              علم الكابالا ليس هو مجرد دراسة نظرية لكنه دراسة عملية جدا ً.
              فمن خلال الكابالا يتعلم الإنسان عن نفسه, مَنْ هو وما هي طبيعته. يتعلم عنما يحتاجه لتغير نفسه حسب كل درجة
              يُحرزها وخطوة ٌ بخطوة . كما وأنه هو الذي يدير بَحثه هذا في خفايا نفسه وليس آخر.

              كل هذه الإختبارات العلمية تُجرى عليه وفي داخل نفسه. لهذا السبب دُعيت حكمة الكابالا " بالحكمة الخفية ".
              من خلال دراسة علم الكابالا يخضع الإنسان لتغيرات داخلية هو فقط الوحيد الذي يشعر بها ويَعي بحدوثها في داخله.

              حكمة الكابالا هي منهج ونظام أصيل ومثبت وقديم , من خلالها يسطتيع الإنسان أن يستحوذ على درجة عالية
              من الوعي وإحراز العالم الروحي . ففي واقع الأمر هذا هو هدف حياته في هذا العالم .
              عندما يشعر الإنسان برغبة لمعرفة الأمور الروحية يبداء يشعر بالتوقان لها , عندها يُنمي هذه الرغبة من خلال
              دراسة حكمة الكابالا التي أعطانا الخالق إياها.

              ما زال وحتى إلى يومنا هذا يُضرب المثل بحكمة سليمان, فلنستمع إلى ما قاله أحكمُ رجل ٍ عاش على وجه البسيطة.

              يا ابني ان قبلت كلامي وخبأت وصاياي عندك
              حتى تُميل اذنك الى الحكمة وتُعطّف قلبك على الفهم
              ان دعوت المعرفة ورفعت صوتك الى الفهم ان طلبتها كالفضة وبحثت عنها كالكنوز
              فحينئذ تفهم مخافة الرب وتجد معرفة الخالق.
              لان الرب يعطي حكمة .من فمه المعرفة والفهم .



              و هنا نلاحظ ثناءهم على سليمان عليه الصلاة و السلام ، في إشارة باطنية إلى الهيكل المزعوم الذي يوجد حسب زعمهم تحت المسجد الأقصى

              تقوم فلسفة القباله على شجرة اصلها في السماء وفروعها في الارض "أي انها مقلوبه" وتتكون من عشر طبقات يتاح السفر بينها للروح بعد الموت.

              طبقات القابلة هي:
              1- كتر "التاج" المطلق الذي ليس له وجود ولا مكان ولا زمان " اين صوف أور".
              2- خكمة "الحكمة".
              3- بينة "التفهم".
              4- شسيد "الرحمة".
              5- جيبوراه "السيد".
              6- تيفريث "التوافق".
              7- نتزاخ "النصر".
              8- هود "التعقل".
              9- ييسود "الأساس".
              10- ملكوت "الملكوت".

              وان القبالة لم تكن قط كتاباً للسحر إلا ان السحر تسلل إليها واعتقد هؤلاء السحرة أن السفر عبر طبقات القباله يمكن ان يتم وأنت حي.


              و للخلاصة ،
              تقول الموسوعة العربية الميسرة أن القبالة Kabbalah كمذهب عند اليهود ، هو مذهب فى تفسير الكتاب المقدس عندهم
              ، يقوم على افتراض أن لكل كلمة ولكل حرف فيه له معنى خفيا .


              ونشأ المذهب فى القرن السابع ، واستمر حتى القرن الثامن عشر الميلادى ، وهو محاولة ترمى إلى إدخال روح مستحدثة فى اليهودية ، ولكن لقى أنصاره اضطهادا شديدا . وكانوا يقولون أن مصدر كل شيئ هو الله ، وأن الشر هو نتيجة البعد عن الله ، وأن الروح الإنسانية أزلية ، وأنها إذا كانت طاهرة تفوقت على الشر ، وأن لأسماء الله قوة خفية .


              ومصدر هذا المذهب هو "كتاب الخلق" عند اليهود مع دخول بعض تعاليم فيثاغورس العددية بما يعرف بمذهب عبادة الأعداد ، وأفكار أفلاطون الميتافيزيقية ، وبعض تعاليم المسيحية .


              وأتباع هذا المذهب يؤمنون بتناسخ الأرواح .. والمذهب يرسم طريقة عددية فى التفسير والتأويل وبعض فنون السحر والتنجيم والهرطقة الكابالا هي واحدة من أعقد الفلسفات الدينية إنها تتعمق برموز غامضة وباطنية طبيعة الله والكون ، وهي معقدة جداً حيث طيلة قرون لم يسمح سوى للرجال اليهود المتدينين جداً ممن يناهزون الأربعين وقد كرّسوا حياتهم في الدين اليهودي يسمح لهم بدراستها فقط



              والكابالا صرعة جديدة عند المشاهير وهي اعتناق فكري أو ديني
              لمذهب الـ Kabbalah اليهودي ويرمز إليه بخيط أحمر يلف على المعصم
              هل سبق وان وضعتم هذه الربطه من قبل دون ان تعلموا ...بحجة الاناقة والموضه!! هل تعلمون ما تلبسون وما يباع في محلات الاكسسوارات!! وهل رأيتم شبابنا ولاعبي الكره لدينا يضعونها في ايديهم سبحان اللله هل اصبح بهذا الغباء نضع خيط لا يمت للاناقة والجمال بصلة فقط لمجرد التقليد ولا نعلم ماذا تعني


              ومن الفنانين المشهورين


              المعتنقين لهذا المذهب ومن الدعاة له المطربة الامريكية اليهوديه ((مادونا )) والتي اثارت زوبعه اعلامية قبل سنتين عندما ذهبت الى اسرائيل للحج!! وايضا الزوجان الشهيران((ديفيد بيكهام وفكتوريا بيكهام))



              وقد اصبحت كلمة كابالا منتشرة في الازياء والاكسسوارات حتى انها قد تباع لدينا دون ان نعلم ماذا تعني




              هل سبق ان اشتريتم بلوزة او بودي او تي شيرت مكتوب عليه كتابة باللغة الانجليزية دون ان تعلموا ما معناها!!!!


              القبالة ماخوذة من الكلمة العبرية " قبل " أي استلم ويقصد بها ان العلماء اليهود قد قبلوا بهذه العقيدة


              وهناك اسطورة عند اليهود، ان الله همس الى موسى بكلمة سرية هي ما يسمى القانون الشفهي او الكبالا( qubala ) وان موسى نقلها الى هارون اخيه والى 70 من الحكماء والمخلصين وابقوها سرا ولم ينقلوها الى التابعين.


              واسطورة اخرى تقول ان الكبالا هي التي علمها الملكان هاروت وماروت لاهل بابل... وانها اساس السحر والعلوم السحرية حتى الان.


              والقبالة اسم لكتاب سري بالغ السرية يتوارثه اليهود منذ القدم، فقد نقل اليهود تلك التعاليم عن قدماء المصرين وهذا الكتاب يعالج التصوف اليهودي عن طريق فنون السحر والتي تمثل شطرا من الطقوس الدينية التي يمارسونها خُفية خشية اطلاع احد من الشعوب الأخرى عليها، لما فيها من التفنن في الكيد لتلك الشعوب والتحريض على اغتيالها لاستنزاف دمائها واستخدامها في ممارسة هذه الطقوس-فهو يعالج علم الشياطين والارواح الشريرة ويبحث في وسائل الاتصال بارواح الموتى وكيفية تسخيرها عن طريق تناسخها وتقمصها الاجسام.


              ويعد كتاب القبالة كتاب الرعب والارهاب اليهودي الذي يحوي في طياته احط الافكار والمعتقدات للحفاظ على مبادىء اليهود العدوانية المتطرفة حيال الشعوب الأخرى.


              يقول العالم اليهودي برنار لازارية في كتابه " مناهضة الشعوب السامية " عام 1934م عن القبالة ( الكبالا ): اقتنع الراي العام العالمي لاسباب كثيرة بميل اليهود الى السحر والامر الذي يدعو الى القلق هو اقتناعهم بهذه الفكرة...وان لها نصيبا من الصحة الى حد ما. لاسيما وقد كانت منتشرة في القرون الوسطى وكان الناس يعتبرون اليهود سحرة ممتازين.


              وفي التلمود دروس خاصة في الدجل ونحن عاجزون عن تتبع العلوم الابليسية الواردة في التلمود وخاصة الكبالا( القبالة ) ، وكلنا يعرف ان اعلى درجات السحر هو الذي يتم بدم الانسان كما نعرف جيدا اخبار الصبية من غير اليهود الذين ذهبوا ضحية على ايدي اليهود في الطقوس الدموية اليهودية.


              ويقول الكاتب الفرنسي المشهر فولتير:
              كان اليهود هم الذين يلتجا اليهم عادة في تادية الشؤون السحرية وهذا الوهم القديم يرجع الى اسرار الكبالا ( القبالة ) التي يزعم اليهود انهم وحدهم يملكون اسرارها.


              ويقول العالم والبطل الفرنسي "جيو جينودى موسو": اني لاخجل من البحث في الموضوعات القذرة الواردة في الكتاب ( الكبالا=القبالة) والتي سيطالعها النبلاء.....ان القبالة ترتعد حتى فرائص عزرائيل، فالعلوم الشريرة والمشؤومة تتسرب الى خارج صفحاته كسم الثعبان الزعاف.


              وتقوم فلسفة القبالة على شجرة ( ويسمونها شجرة الحياة ) اصلها في السماء وفروعها في الارض " أي انها مقلوبة او تبدءا بالذات العليا وتنتهي بالعالم الدنيوي " وتتكون من عشر طبقات يتاح السفر بينها بالروح بعد الموت.


              وطبقات القابلة هي:


              1- كتر "التاج" المطلق الذي ليس له وجود ولا مكان ولا زمان " اين صوف أور".
              2- خكمة "الحكمة".
              3- بينة "التفهم".
              4- شسيد "الرحمة".
              5- جيبوراه "السيد".
              6- تيفريث "التوافق".
              7- نتزاخ "النصر".
              8- هود "التعقل".
              9- ييسود "الأساس".
              10- ملكوت "الملكوت".




              والقبالة اقسام نذكرها مجردة:


              1- القبالة الدوغماتي او الايماني ويشمل عدة اسفار وكتب مثل...كتاب الخلق او سفر يتزيراه...سفر الزوهار( سطوع النور)...سفر دتزينوثا...المجمع المقدس( هدرا رابا فاديشا) وهو شروحات للسر الخفي ...المجمع الاقل قداسة...كتاب رسالة الارواح( بيت الوهم )...كتاب ثورات الارواح ... تطهير النار وتتطرق الى كيمياء الطبيعة وقوانين الكون العلمية.


              2 - القبالة الشفهي ..وهي تلك التعاليم التي علمها الحبر شمعون بن يوحاي وقد اشترط عدم تدوينها.


              3 - القبالة الحرفي ( علم الحروف ) وله مجالات عديدة وينقسم الى ثلاثة اقسام:
              ا - الرياضي وهو مبدا يوناني قديم يهدف الى تحويل اي كلمة الى رقم
              ب-الطرائق ولها شكلان ....1 - استثمار الكلمة لاستنساخ حكم معين...2 - تؤخذ حروف معينة من جمل وتستعمل بكلمة تدل بمعناها على التفسير الضمني الباطني لمغزى الكلمات.
              ج-التبديلي وهو تبديل مواقع حروف الكلمة الواحدة للحصول على معان اخرى للكلمة


              وهذا يشبه حساب الجمل في اللغة العربية


              (ومن مصدر اخر يقول كان البابليون والإغريق سبَّاقين إلى دراسة معاني الكلمات بالنظر إلى القيم العددية للحروف التي تتألَّف منها. وقد استدخل بنو إسرائيل هذا المنهج تحت اسم "جِمَطْرِيَة" ["حساب الجُمَّل"] في عهد الهيكل الثاني (الذي بُدِئ في بنائه حوالى العام 20 ق م واستمر أكثر من 40 عامًا).


              نماذج من تعاليم القبالة
              1 – كل منا يوجد على شماله ألف عفريت وعلى يمينه عشرة آلاف.


              2 – ان تاثير النجوم تجعل الرجل ذكيا وتاثيرها يجعله ثريا وبني اسرائيل تحت تاثير النجوم.


              3 – ان الارواح الشريرة والشياطين والجنيات من ادم وهؤلاء يطيرون في السماء وهم ياكلون ويشربون مثل الانسان ويكثرون من جنسهم.


              4 – يجوز للناس ان يستشيروا الشياطين في اخر ايام الاسبوع ( الجمعة ).


              5 – ان نار جهنم لا سلطان لها على مذنبي اسرائيل ولا سلطان لها على تلاميذ الحكماء والحاخامات.


              وبالمختصر فالقبالة لم تكن قط كتاباً للسحر إلا ان السحر تسلل إليها واعتقد هؤلاء السحرة أن السفر عبر طبقات القباله يمكن ان يتم وأنت حي.


              منقول من كتاب " القبَّالة وشفرة التوراة والعهد القديم " تاليف الحسيني الحسيني معدى
              اللهم لااله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
              http://www.rasoulallah.net/

              http://www.qudamaa.com/vb/showthread.php?12774-%28-%29

              http://almhalhal.maktoobblog.com/



              تعليق


              • #22
                «حاخام» كلمة عبرية معناها «الرجل الحكيم أو العاقل». وكان هذا المصطلح يطلق على جماعة المعلمين الفريسيين «حاخاميم»، ومنها أخذت كلمة «حاخام» لتدل على المفرد. أما كلمة «راباي»، فهي في عبرية التوراة بمعنى «عظيم»، وهي من الجذر السامي «رب» بمعنى «سيد» أو «قيم على آخرين» مثلما نقول في العربية «رب البيت»، ولكنها على أية حال لا ترد في التوراة نفسها. وتطور معنى الكلمة في عبرية المشناه، وأصبحت بمعنى «سيد» مقابل «عبد» ولكنها في كتابات معلمي المشناه (تنائيم) أصبحت لقبا للحكماء. وكلمة «راباي» تعني «سيدي»، وينطقها السفارد «ربي»، وكانت تطلق على أعضاء السنهدرين. ولما كان اللقب لا يخلع إلا على من تم ترسيمه حاخاما (ولم يكن هذا يتم إلا في فلسطين)، فلم يكن لفظ «راباي» يطلق إلا على علماء فلسطين. أما الشراح (أمورائيم) في العراق، فكانوا يحملون لقب «راف». وقد حلت كلمة «راباي» محل «حاخام» في معظم المناطق. ومع هذا، ظلت كلمة «حاخام» متداولة في بعض المناطق، وخصوصا في الدولة العثمانية حيث كان الزعيم الملي لليهود يحمل لقب «حاخام باشي»، كما كان عضوا في المجلس الاستشاري للسلطان. ومن الكلمات الأخرى التي تستخدم للإشارة إلى الحاخام في اللغة العربية كلمة «حبر» وجمعها «أحبار» و«الرباني» وجمعها «الربانيون».....
                اللهم لااله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
                http://www.rasoulallah.net/

                http://www.qudamaa.com/vb/showthread.php?12774-%28-%29

                http://almhalhal.maktoobblog.com/



                تعليق


                • #23
                  جزاك الله خيرا اخوي الزير
                  والله معلوماتك رائعة جدا فيما يتعلق باليهود وما يختص بهم


                  اخي واستاذي السيد يونان
                  سبق واجبتك على سؤالك
                  يوجد لهذا الحاخام اتباع يهود داخل الاراضي المحتلة
                  واخرين من السامريين يتواجدون في منطقة نابلس بالضفة الغربية
                  وسؤال لك اخي العزيز
                  ما الهدف من سؤالك عن الحاخام واتباعه؟؟؟؟؟؟( لك الحرية في الاجابة او عدم الاجابة)
                  ان الله علم ما كان ومايكون وما سيكون وما لم يكن لو كان كيف كان سيكون

                  تعليق


                  • #24
                    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                    استاذ يونان
                    يوجد قبر ( شمعون ) في المنطقه التي اعيش بها ، وقيل انه قبر لرجل صالح
                    ولربما لو اني استطعت تحديده وتزويدك بملامح المنطقه المحيطه به تستطيع انت تحديد ما اذا كان الذي تسأ عنه أم شخص غيره علما انه قريب من المنطقه المقابله لساحل سيناء المصريه
                    والله الموفق الهادي

                    تعليق


                    • #25
                      ننتظر مشاركة جميع الاخوه

                      في الحديث عن هذا الحبر اليهودي

                      وان شاء الله سوف نفيدكم بقصة هذا الحبر اليهودي
                      [CENTER] [/CENTER]

                      تعليق


                      • #26
                        Shimon_bar_Yochai

                        بسم الله الرحمن الرحيم

                        الحاخام شيمون بار يوهاى ، (الآرامية : רבן שמעון בר יוחאי) شمعون ابن يوهاى سيمون ابن يوهاى أو Rashbi (بالعبرية : רשב"י ، ضوحا "راش النحل" ، من الحاخام Shimeon شريط Yochai) ، وكان مشهور الحاخام الذي عاش في عصر Tannaim (علماء الميشناه) في مجال ما يسمى اليوم اسرائيل خلال الفترة الرومانية ، وبعد تدمير الهيكل الثاني في عام 70 م ، وكان واحدا من أبرز تلاميذه الحاخام عكيفا ويعزو كثير من تأليف من زوهار ( "والسطوع") ، وعمل رئيس الحديثة التصوف اليهودي اليوم. بالإضافة إلى ذلك ، المواعظ قانونية هامة ، ودعا Şifre Mekhilta هي التي نسبت اليه. وفي الميشناه ، وقال انه وغالبا ما يشار إليه على أنه مجرد "الحاخام شيمون".


                        وفقا للتلمود ، الحاخام شيمون بار يوهاى انتقد الحكومة الرومانية ، واضطر إلى الاختباء مع ابنه لمدة ثلاثة عشر عاما.

                        وفقا للمؤرخ هاينريش Graetz ، الحاخام شيمون المعادية للرومان المشاعر أدت إلى إدانته من قبل فارنا c. 161 م. نجا هو من هذا العذاب وتوقفت لبضع سنوات في كهف. خرجت لتوها من الإخفاء ، واستقر الحاخام شيمون في طبريا والجليل في المدن الأخرى.

                        اكتسب سمعة باعتباره عامل من المعجزات ، وعلى هذا الأساس تم ارساله الى روما مبعوثا ، حيث (الأسطورة تحكي) انه طرد من ابنة الامبراطور شيطان

                        هذا الحاخام تتحمل جزءا كبيرا في تثبيت القانون ، وقراراته التي كثيرا ما نقلت. ونسبت اليه لالمواعظ قانونية هامة ، ودعا Şifre Mekhilta ، وفوق كل شيء زوهار ، والعمل الرئيسي للالقبالا.

                        جبل ميرون (بالعبرية : הר מירון ، هار ميرون ؛ العربية : جبل الجرمق وجبل الجرمق) [1] هو جبل في إسرائيل 1،208 مترا (3،963 قدم) فوق مستوى سطح البحر. ومن أعلى جبل داخل حدودها المعترف بها دوليا لدولة إسرائيل. ميرون اسرائيل هو ثاني أعلى نقطة في حالة واحدة تشمل مرتفعات الجولان ، التي تشمل جزئيا جبل حرمون.

                        قرية ميرون هو على منحدراته وكذلك الاماكن المقدسة اليهودية المجاورة (وخاصة أن اليهود الأرثوذكس) من قبر الحاخام شيمون بار Yochai. المفضية إلى ذكرى وفاته على التأخر B'Omer ، الآلاف من الناس خارج المخيم على طول المنحدرات بالقرب من قبر ، وعلى التأخر B'Omer نفسها ، ومئات الآلاف يحجون للاحتفال بهذه المناسبة.

                        منقول
                        http://en.wikipedia.org/wiki/[bor=#2a24e0]Shimon_bar_Yochai[/bor]

                        حسب الأقوال اليهودية
                        بسم الله الرحمن الرحيم

                        وقل ربي زدني علما



                        The Power of faith is the key for the ultimate knowledge

                        تعليق


                        • #27
                          رد على الاخوة

                          السلام عليكم

                          اخواني الاعزاء

                          نحن هنا نحب ان نتعلم ونعلم حسب ما رزقنا الله من علم .

                          وهناك من العلم المفقود عن اشياء كثيرة مهمة محفوظ في مخطوطات او في عقول الرجال ....او بالتوريث ولا احد يعلم عنه شيء

                          لذالك نحن نحب ان نسمع من الجميع ما عندهم ثم نورد ما عندى للفائدة وخدمة الاخوان جميعا

                          والله الموفق
                          التعديل الأخير تم بواسطة يونان; الساعة 2009-10-31, 12:15 PM. سبب آخر: خطأ املائي

                          تعليق


                          • #28
                            صديقي يونان
                            من هو الحبر الذي تسال عنه بالضبط ؟؟
                            هل هو نفس الشخص الذي كان في فجر الميلاد؟
                            ام شخص اخر ..........؟ لا يزال موجودا ام هو مجرد تشابه بالاسماء

                            ان الله علم ما كان ومايكون وما سيكون وما لم يكن لو كان كيف كان سيكون

                            تعليق


                            • #29
                              رد على الاخ ابو الهدى

                              السلام عليكم
                              اخي العزيز
                              ابو الهدى

                              الحبر الذي اسأل عنه هوا الحبر القديم اي قبل تقريبا الفين سنة ....وهو يعتبر ابو الدفائن المرصودة اليهودية والرومانية وهو من وضع علم خاص بهذه الدفائن وطريقة فتحها وتجديدها في المستقبل اذا ضعفت او انسحب منها الرصد

                              ولهذا الحبر عدة تلاميذ قديما وحديثا لغاية اليوم

                              فهل عند معلومات اخي العزيز

                              والله الموفق

                              تعليق


                              • #30
                                يوجد له اتباع عندنا في فلسطين من اليهود والسامريين
                                واحد اتباعه السامريين موجود في نابلس وهو شديد القوة
                                ولذلك لقبه بعضهم بالحبر شمعون لشدة قوته وقدرته الكبيرة على استخراج الدفائن ولذلك ايضا سالتك من تقصد
                                وقد المحت لكم سابقا عن حادثة وقعت عندنا في البلدة وتم استخراج الدفين عن طريقه
                                حيث كان الدفين مرصودا وكان الرصد يظهر بعدة اشكال

                                ان الله علم ما كان ومايكون وما سيكون وما لم يكن لو كان كيف كان سيكون

                                تعليق

                                يعمل...
                                X