إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الحبر شمعون بن يوحاي

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #61
    [quote=ارميد;128633]السلام عليكم
    أخي ريحان
    كلام شديد , هل هو بالفعل من ضمن عقيدتهم
    الزواج باطفال ؟[/quote
    هو كذلك وهو ما ادخلوه عنوة على الاسلام المنحرفه (الشيعة) ويطبق الان بحجة مفاخذة الرضيع تحت باب احلال زواج المتعة..... وعودة للموضوع الاساسي فهذا الحبر هو من اجداد مراءة يهودية اشترت الارض الذي دفن بها ابنه للحبر مع ميراث ابيه في منطقة جلعاد وقد عثرت عليه والله اعلم لم نرى ولكن سمعنا من جيرانها واصحاب الارض الاولين وهم يتحصرون على البيع.

    تعليق


    • #62
      اخي ايوب وين هالغيبة عسى المانع خير
      sigpic
      https://www.facebook.com/aborakkan

      تعليق


      • #63
        المشاركة الأصلية بواسطة alamaken مشاهدة المشاركة
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

        الاخوة الاكارم مقال بعنوان العقائد الخفية للروحانية اليهودية

        --------------------------------------------------------------------------------



        للتعريف بشكل أوسع بالعقائد الخفية لمتصوفي اليهود وسحرتهم , أستقطع هذا الجزء من الفصل السابع لموسوعة( قصة الحضارة)[/mark]

        القبلة (يعني به القبالاه):

        تكتنف بحار الصوفية جزائر العلم والفلسفة أينما كانت، ذلك أن العلم يضيق الآمال، ولا يستطيع أن يتحمل عبأه راضين إلا من أسعدهم الحظ. وقد بسط يهود العصور الوسطى على الحقيقة، ستارا من آلاف الخرافات، وصوروا التاريخ تصويرا مسرحيا بما أدخلوه فيه من المعجزات ومن البشائر والنذر، وملأوا الهواء بالملائكة والشياطين، ومارسوا فنون السحر وتلاوة الرقي والتمائم، وأخافوا أنفسهم وأبنائهم بالحديث عن الساحرات والأغوال، وأضاءوا ظلمة النوم وغموضه بما وضعوه من تفسير للأحلام، وتبينوا في الكتابات القديمة أسرارا خفية باطنية.

        والتصوف اليهودي قديم قدم اليهود أنفسهم، تأثر بالأثينية الزرادشتية القائلة بالظلمة والنور، وبالأفلاطونية الحديثة وباستبدالها الفيض الإلهي بعملية الخلق، وما تقول به الفيثاغورية الحديثة من أن للأعداد قوى خفية وأسرارا، وبالثيوصوفية الغنوسطية (مذهب الاتصال بالله أو الفناء بالذات والبقاء بالله) السائدة في سوريا ومصر؛ والكتب المسيحية الأولى الدينية المشكوك في صحتها (الأبوكريفا)، وبالشعراء والمتصوفة في الهند ومصر، وبكنيسة العصور الوسطى المسيحية. لكن مصادرها الأساسية كانت كامنة في عقلية اليهود أنفسهم وتقاليدهم. ولقد انتشرت بين اليهود قبل مولد المسيح نفسه، شروح سرية لقصة الخلق الواردة في سفر التكوين وفي الإصحاحين الأول والعاشر من سفر حزقيال؛ وقد حرمت المشنا شرح هذه الخفايا إلا لعالم منفرد موثوق به. وكان الخيال حرا طليقا يتصور ما كان قبل خلق آدم، وما سوف يكون بعد فناء العالم. وكانت نظرية فيلون القائلة بأن الحكمة الإلهية هي أداة الله الخالقة للكون مثلا ساميا لهذه الأفكار الفلسفية. وكان للإسينيين كتابات سرية، يحرصون على كتمانها عن سواهم، وكانت الكتب العبرانية غير المعترف بصحتها ككتاب الأعياد تنشر بين الناس أقوالا خفية عن خلق العالم. وجعلت أسماء يهوه التي لا يصح النطق بها ذات قوى خفية، وكانت حروفه الأربعة-التترجرام-تهمس في الآذان على أن لها معنى خفيا، وتأثيرا معجزا، لا تنقل إلا العقلاء ذوي الأفهام الناضجة. وكان عقيبا يقول إن أداة الله في خلق العالم هي التوراة أو أسفار موسى الخمسة، وإن لكل كلمة ولكل حرف من هذه الأسفار المقدسة معنى خفيا وقوة خفية. وكان بعض الجأونيم البابليين يعزون إلى الحروف العبرية وإلى أسماء الملائكة أمثال هذه القوى الخفية، فمن عرف هذه الأسماء استطاع أن يسيطر على جميع قوى الطبيعة. وكان العلماء يعبثون بضروب السحر الأسود والأبيض-أي القوى العجيبة التي يحصل عليها بعض الناس عن طريق اتصال الروح بالملائكة أو الشياطين. وكان لاستحضار الأرواح ومعرفة الحظ بفتح الكتاب المقدس والتعاويذ، والتمائم، والرقي، ومعرفة الغيب، والقرعة، كان لهذه كلها شأنها في الحياة المسيحية. وقد شملت كتب اليهود جميع عجائب التنجيم؛ فكانت النجوم في هذه الكتب حروفا هجائية وكتابات في السماء خفية لا يستطيع قراءتها إلا المطلعون على أسرارها(81).
        وظهر في وقت ما في القرن الأول بعد الميلاد كتاب من هذه الكتب ذات الأسرار الخفية في بابل يعرف باسم سفر يصيرا أي كتاب الخلق. وكان الأتقياء المتصوفة من اليهود ومنهم يهودا هليفي يقولون إن واضعه هو إبراهيم أو الله نفسه. ومما جاء فيه أن عملية الخلق قد تمت بوساطة عشرة سفروتات Sefiroth-أعداد أو أصول هي: روح الله، وفيوض ثلاث منها: الهواء، والماء، والنار،وثلاثة أبعاد مكانية إلى اليسار، وثلاثة أبعاد إلى اليمين. وهذه الأصول هي التي حدت محتويات العالم، كما حددت الحروف الهجائية العبرية الثلاثة والعشرون الصور والأشكال التي يستطيع بها العقل البشري فهم عملية الخلق. وتوالت على الكتاب شروح العلماء من أيام سعديا إلى القرن التاسع عشر.
        ونقل أحد أحبار اليهود البابليين حوالي عام 840 هذه العقائد الخفية إلى إيطاليا، ثم انتقلت منها إلى ألمانيا، وبروفانس، وأسبانيا. وأكبر الظن أن ابن جبيرول قد تأثر بها في نظريته القائلة بوجود كائنات وسطى بين الله والعالم. واتخذ أبراهام بن داود "التقاليد السرية" وسيلة لإبعاد اليهود عن نزعة ابن ميمون العقلية. وأكبر الظن أن ابنه اسحق الضرير وتلميذه عزرائيل هما مؤلفا سفر هباهير أو كتاب الضوء (1190؟)، وهو شروح صوفية للإصحاح الأول من سفر التكوين. وقد استبدلا في هذا الكتاب فكرة خلق العالم عن طريق الفيض الرباني الواردة في سفر بصيرا لمفكرة الضوء، والحكمة، والعقل. وعرض هذا التثليث للعقل الإلهي بوصفه ثالوثا يهوديا(82). وعرض ألعزر من يهود ورمز (1176-1238)، وأبرام بن شمويل أبو العافية (1240-1291) هذه العقيدة السرية على أنها دراسة أعمق وأكثر نفعا من التلمود. وقد استخدما وصف الصلة بين الله والنفس البشرية لغة الحب الشهواني والزواج التي كان يستخدمها المتصوفة المسلمون والألمان وقبل أن يستهل القرن الثالث عشر كانت كلمة قبلة قد عم استعمالها لوصف العقيدة السرية في جميع مظاهرها ونتائجها وفي عام 1295 نشر موسى بن شم طوب من علماء ليون الكتاب الثالث من الكتب القبلية الهامة المسمى سفر زوهر أو كتاب المجد وعزا تأليفه إلى شمعون بن يوحاي أحد علماء القرن الثاني، فقال إن الملائكة قد ألهمت شمعون والسفروت العشرة أن يكشفوا لقرائه المستترين الأسرار التي كانت من قبل محتفظا بها إلى أيام المسيح المنتظر.
        وقد جمعت في الزوهر كل عناصر القبلة: فكرة الإله الشامل لكل شيء الذي لا يعرف إلا عن طريق الحب، والحروف الأربعة المكونة لاسم يهوه-التتراجوامتون-، والأوساط الخالقة، والفيوض الربانية، والاستعارات الأفلاطونية الخاصة بالعالم الكبير والعالم الصغير، وتاريخ ظهور المسيح وكيفية ظهوره، وأزلية الروح وتنقلها، والمعاني الصوفية للطقوس الدينية والأعداد، والحروف، والنقط، والشرط، واستعمال الكتابات الجفرية، والحروف الأولى من العبارات التي إذا جمعت كونت اسما خاصا، وقراءة الكلمات عكسا لا طردا، والتفسير الرمزي لنصوص الكتاب المقدس، والقول بأن حمل المرأة وإن كان في تجسيد لسر عملية الخلق. وقد شوه موسى الليوني عمله حين جعل شمعون بن يوحاي يشير إلى خوف حدث في روما عام 1264 ويقول بعد آراء لم تكن، كما يلوح، معروفة قبل القرن الثالث عشر، وقد خدع بذلك كثيرين من الناس، ولكنه لم يخدع زوجته، وقد اعترفت أن زوجها موسى كان يرى في شمعون خدعة مالية بارعة(83). وأدى نجاح هذا الكتاب إلى ظهور عدة كتب أخرى مضللة، وجازى بعض القبليين
        المتأخرين موسى بمثل أعماله فنشروا آرائهم هم معزوة إليه.
        وكان للقبلة أثر شامل واسع المدى، وظل الزوهر وقتا ما كتابا يدرسه اليهود كدراستهم للتلمود، بل إن بعض القبليين قد هاجموا التلمود ووصفوه بأنه كتاب بال قديم، مفرط في التقطيع المنطقي؛ وتأثر بعض علماء التلمود، ومنهم ابن نحمان العالم التحرير تأثرا شديدا بالمدرسة القبلية. وانتشر الاعتقاد بصدق القبلة، وبأنها وحي من عند الله انتشارا واسعا بين يهود أوربا(84). وبقدر هذا الانتشار كان أثرها السيئ في مؤلفاتهم العلمية والفلسفية، وانقضى عصر ابن ميمون الذهبي في سخف الزوهر الوضاء. وتعدى أثر القبلة اليهود إلى المسيحيين فافتتن بها بعض مفكريهم؛ فأخذ عنها ريمند للي Raymond Lully (1235؟-1315) أسرار الأعداد والحروف من كتابه Ars Magna وحسب بيكو دلا ميرندولا Pico della Mirandola (1463-1494) أنه قد وجد في القبلة أدلة قاطعة على ألوهية المسيح(85)، واغتذى براسلسس Pracelsus، وكورنليوس Cornelius، وأجربا Agrippa، وربرت فلد Robert Fludd وهنري مور Henry More وغيرهم من المتصوفة المسيحيين ببحوثها، وأقر يوهانس روشلين Johonnes Rcuchlin (1455-1523) بأنه قد سرق من القبلة بحوثه الدينية، ولعل بعض الآراء القبلية قد سرت إلى يعقوب بوهم Jakob B(hme (1575-1624). وإذا كانت نسبة اليهود الذين وجدوا السلوى في الإلهامات الصوفية إلى مجموعهم أكبر من هذه النسبة عند المسلمين أو المسيحيين، فما ذلك إلا لأن الدنيا قد كشرت عن نابها لليهود، وأرغمتهم في سبيل الحياة إلى أن يخفوا الحقائق وراء ستار من نسيج الخيال والرغبة، والبائسون السيئو الحظ هم وحدهم الذين لا بد لهم أن يعتقدوا أن الله قد اصطفاهم لنفسه.

        منقول
        الكلام دا عارى تماما من الصحة ولا يقبلة اى عقل .....

        تعليق


        • #64

          تعريف بأسماء مشايخ هيئة كبار العلماء بالسعودية وطرق التواصل معهم

          قَالَ الشَيْخْ الأَلَبْانِيِ رَحِمَهُ الله:
          "طَالِبُ الَحَقِ يَكْفيِهِ دَلِيلْ، وَ صَاحِبُ الَهوَى لا يَكْفِيهِ ألَفَ دَلِيلْ ،الجَاهِلً يُعَلّْمْ وَ صَاحِبُ الهَوَى لَيْسَ لنَا عَلَيهِ سَبِيلْ"
          وقال :التحدث والتخاطب مع الجن بدعة عصرية

          تعليق


          • #65
            استاذ يونان كل الشكر والإمتنان لهذه الشفافية والدقة كلام مفيد فعلا القرآن ثم القرآن كلام الله الذي لا يدخله الباطل أبدا إنسان صالح سلاحه القرآن يستطيع بإذن الله التغلب على كل العوائق فلتذهب كل شعوذاتهم وطرقهم اللعينة إلى الجحيم

            تعليق


            • #66
              المشاركة الأصلية بواسطة يونان مشاهدة المشاركة
              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

              اخواني الاعزاء
              وحسب المدونات فأن جميع الاغنياء والتجار اليهود في ذلك الوقت قاموا بالطلب من هذا الساحر برصد اموالهم ......حيث تم رصد اكثر من حوالي 60 دفين في فلسطين و34 في الاردن و19 في لبنان و51 في سوريا .......وهناك من يتحدث عن ان الرومان انفسهم استعانوا بهذا الحبر اللعين من اجل حفظ اموالهم ......وهذا ممكن بل معروف في الدفائن الرومانية.

              والله الموفق للجميع
              اشكرك اخي يونان على هذه المعلومات.............
              لكن السؤال هل عدد الوصفات في الاردن ثابت .........ام انه يحتمل الزيادة والنقصان
              فمثلا هناك الوصفات التي يتناقلها البعض .........وهناك مشاهدات...................
              وهناك مواقع اخرى نعرفها من اجدادنا بان هذا ...........الموقع فيه كنز مهم ....او رصد
              وقد احصيت بعض المواقع منها ما اعرفه ومنها ما يعرفه .........غيري ............
              فهل كل ما يقال لايتجاوز هذا العدد 34 .............
              اما اهتمام اليهود بدفائنهم فلا زال الى اليوم قائما ...........
              [CENTER][SIZE=4][FONT=times new roman][/FONT][/SIZE]
              [/CENTER]

              تعليق


              • #67
                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                هذه صورة لمدخل المغارة والتي يوجد فيها قبر هذا الحاخام كما يقول اليهود عليهم لعنة الله
                اشجار الخروب يمتلئ بها المكان ويوجد كما قيل في ترجمات اليهود ان لهذه الاشجار علاقة بالسحر وغيره
                وقد سخرها هذا الحاخام للسحر ولا اعلم كيف طبعا
                اضعها لكم للفائدة

                بسم الله الرحمن الرحيم
                وللآخرة خير لك من الأولى ولسوف يعطيك ربك فترضى

                تعليق


                • #68
                  طرح جميل للموضوع ..

                  شكراً لك كثيراً أخي المقصود .

                  وقد أثروه الأخوان فلهم الشكر جميعاً .
                  كن ابن من أنت وأكتسب أدباً
                  .............................. يغنيك محموده عن النسـب

                  إن الفتى من قال : ها أنـا ذا

                  ..................... . ...ليس الفتى من قال : كان أبي

                  تعليق


                  • #69
                    قرد يسحبه ويسحب الدجالين الي ما بعرفو يسحبو سحاب البنطلون

                    تعليق


                    • #70
                      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                      نشكرك أستاذ يونان على طرحك المميز
                      فمن باب هذه المقولة نستفيد ( من تعلم لغة قوم أمن مكرهم )
                      فهذا يعتبر من الآمان من المكر والله أعلم
                      وقد أمر الرسول صلى الله عليه وسلم زيد بن ثابت رضي الله عنه تعلم اللغة السريانية.
                      لك أطيب تحياتي،،
                      المهتدي.
                      سبحان الله وبحمده عدد حلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

                      تعليق

                      يعمل...
                      X