إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صخر فوق صخر

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• ايه يا أستاذ عماد رأيت مشاركه لك اليوم ولم تشرفنا بتعليق على هذا الموضوع الذي أعتقد أنه من أولوياتك بالدرجه الآولى لماذا من أولوياتك؟؟؟؟؟

السبب الآول : أن كاتب الموضوع تعبك ع الآخر وعاوز أخلصله موضوعه علشان أرتاح وانا عارف (هذا لسانك)) أنه مش هيسكت وخصوصا إن الفاضل أبو صطيف الطيب هو من يطلب مني مساعدته (( والله منا عارف أودي جمايلك فين أخي أبو صطيف)).

الثاني: من وجهة نظري أنه أصبح موضوع للتحدي وإعمال الفكر فهو بلاشك سيضيف لك الكثير من الخبره فوق الخبره الآصليه.

ثالثا : أنك تعمل في موضوع مثل هذا الموضوع ولكن عندك في الصعيد كما تفضلت وقلت لنا في بداية المشاركه فا بالتالي تريد وضع مقارنه بينهم

صحيح أخي عماد ما هي أخر أخبار موضوعك هذا؟؟؟؟

رابعا: أنك وضغتني في قائمة الآصدقاء وأكيد الصديق له حقوق على صديقه (( أوعى تحذف الصداقه)) ههههه

أرجوا أخي الفاضل أن لايكون كلامي سبب لك إزعاج وأن لايكون سبب في عدم مشاركتك في الموضوع

شكرا لكم جميعا أبو صطيف الطيب ويونان الخبير وعماد الفاضل
    [SIZE="5"][COLOR="RoyalBlue"][FONT="Arial"]سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم[/FONT][/COLOR][/SIZE]

• لاتقلق اخي محب الخير للناس - الاخ عماد الدين ارسل لي رسالة خاصة - ووعد بالرد مساء اليوم ان شاء الله -

واتوجه بالشكر العميق للاخ يونان على تلبيته الطلب بالرسالة الخاصة التي ارسلتها له والى الاخ عماد الدين كذلك له مني جزيل الشكر

لتلبيته للرسالة التي ارسلتها له - تحياتي وتقديري لهما -

وفقكم الله جميعا

• خيرا إن شاء الله بارك الله بك يا طيب
        [SIZE="5"][COLOR="RoyalBlue"][FONT="Arial"]سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم[/FONT][/COLOR][/SIZE]

• أخونا عماد تركت البير الآن وبدأت أحدد ملامح المصطبه بالحفر بجوار الجدار حتى نعلم نهايته .

بدأت بالحفر بجوار الجدار من الناحيه الشرقيه واتجهت للجنوب ولاحظت الآتي

الآرض هشه جدا جدا وكأني أحفر في حنه لدرجة أني وضعت سيخ سميك وطويل فنزل بسهوله جدا نزل حوالي 50 سم وهذا لسهولة الآرض

لاحظت أيضا فخار متناثر في الارض ولايوجد شبر في هذه الارض إلاوبه فخار.( مع ملاحظة أن هذه الارض كان يعلوها كميه ردم وشالها اللودر))

وأسير بجوار الجدار مباشرة كما وزجدت الطينه بحبات الطوب الاحمر ايضا وبكثره

وعندما أنتهي من تحديد طول المصطبه أخبرك ان شاء الله

• أخي العزيز عماد وصل طول الجدار إلى الآن بالمقاس 12 متر ولم ننتهي منه وأظن والمعطيات فوق الارض تشير لذلك أن ثمة أمتار قليله باقيه والله اعلم.

وكنت تذكرت أنك قلت لي أن مادام العرض 4 أمتار فلا يزيد الطول عن 8 أمتار فهل هناك احتمال ولو ضعيف أن يكون الطول أزيد من 8 امتار بمعنى أدق

احتمال وجود أكثر من غرفتين؟؟؟

وأكرر لك أخي الآرض مليئه بالفخار المكسر كما أن طبيعة الآرض هشه وهناك خط رمادي بعرض 10سم

تقريبا ممتد في الجهه المقابله للجدار((باطن الارض))

والحفر بجوار الجدار على عمق متر تقريبا أو اقل قليلا ومازالت الحجار مرصوصه رصا

ووجدنا طربه صفراء وشوية رمل يعني الارض كده مش تحس انها طبيعيه

ولقيت شيء شبه الفخار كده بس لونه غامق اوي هو برضه شقف ومكسور على العموم انا صورته

.."]..[/URL]

.."]..[/URL]

.."]..[/URL]

.."]..[/URL]

ومتظر رأيك أخونا كنت حضرتك متواجد أمس لفتره ليست بالقليله وانتظرت مشاركتك لكن على ما يبدوا إن حضرتك مش اخدت بالك اني وضعت مشاركات

جديده أو كنت مشغول ولك كل العذر اخوي

• شوف اذا كان العرض 4 هيكون 8 متر .. وان كان 6 هيكون 12 متر الطول دا فى الغالب ...

ممكن يعمل دا وممكن تزيد المصطبة ل 12 متر لو عمل شئ بنقول عليه البهو ....

اهم شئ اوصل لنهاية المصطبة واكشفها ودا كان طلبى من البداية لو تتذكر

وعند كشفها للاخير هنحدد فين الشغل بتعنا بالضبط

خلى بالك انت بتعمل فى مكان كبير واكتشاف مهم

دا اللى اقدر افصح عنه ...

وبعدين يا اخى الكريم نحن نكتشف لا نتنبئ ... واذا كنا نكتشف فلابد من العمل الصحيح

واللى اشرت فيه سابق بكشف كل المصطبة الحجرة للتعرف فى اى منطقة تقبع الغرف

ظهور الفخار بشكل كثير دليل قوى وقوى جدا لوجود الغرف .... ومش هيكون غرفة على الحجم دة هيكون 4

غرف فى اطراف المصطبة الاربعه منهم غرفه وحدة بس هتكون فاضية بازن الله وهذا ليس تنبأ حتى لا تاخذة على

مجرد رائى وفكر ... لى عودة مرة اخرى تحياتى

• متشكر على رد حضرتك

وأنا بدوري هقولك اللي ااقدر اعمله في ظل طبيعة المكان

ان شاء الله أجيب اخر المصطبه من الناحيه الجنوبيه وان شاء الله أحدد أطراف المصطبه الآربعه بالقياس

ثم أبدأ بالحفر من الناحيه الجنوبيه بين الشرق والغرب يعني إذا كان عرض المصطبه 4 أمتار سأترك 90 سم من الشرق و90سم من الغرب وأحفر المكان

الباقي كله مع الإتساع.

هل هذا مناسب أم لابد من اظهار المصطبه بالكليه؟؟؟

وأظهار المصطبه بالكليه صعب علينا بل يكاد يكون مستحيل

وهناك ملاحظه أخيره

شد انتباهي حجر مربع ومنتظم جدا هذا الحجر وجدناه في أقصى الجنوب لم أقابله أبدا وغالبا ما يكون مقاسه اربعين في اربعين سم

وهو حجر جيري عادي أملس لاتوجد به اي رطوش او شيء بارز منه بعكس الحجاره التي قابلناها والذي أنوي فعله الحفر تحت أسفل الحجر المنتظم هذا لآرى أتحت منه حجر مثله أم لا.

وتولد عندنا شعور أن في هذا المكان اي الجنوبي مربط الفرس وهذا لسهولة الآرض جدا جدا جدا بجوار الجدار هذه ليست ارض ابدا هذا تراب أشد ما يكون

ناعم وسهل حتى ما إذا وضعت يدك في التراب لتنزل فيه وكثرة الفخار المتناثر في كل شبر في الآرض مع وجود طينه بحبات ملونه حمراء بشكل رائع مبهر.

ولا أخفيك سراَ الذي يقلقنا جميعاَ عدم انتهاء الطول ونخشى أن يمتد الجدار بلا نهايه أو على الآقل على المستوى الذي رسمناه له ونخشى أن يمتد

ويخرج عن السيطره.

• وفقكم الله وسهل عليكم اعمالكم وجعل من عسركم يسرا

• اللهم ءامين وإياك أخونا أبو صطيف

أخونا الأستاذ عماد اليوم كشفت عن الحجر أسفله لم أجد مثله حفرت بجوار الجدار متر ونصف لآسفل حجاره عاديه جدا وسرت للإتجاه الجنوبي.

لاحظت أن المصطبه تقل عن الشمال في الشمال أعلى من الجنوب وتأكد هذا بأن المصطبه نزلت درجه بمقدار نصف ذاراع أو أقل قليلا مع امتداد الجدار.

وقفت عند هذا ثم بعدت حوالي متر ونصف وعملت تقاطع مع الجدار حتى أعلم متى ينتهي حفرت وظننت أن الجدار خلاص انتهى وعند الحفر أكثر للتأكد

ظهر حجر كبير منتظم أظن أن عرضه 40 سم وطوله أكبر من ذلك لربما 60سم ووضعت سيخ بجانبه فوجد

ت فراغ كبير وتحت الحجر فراغ نزلت سيخ فنزل منه

70سم شيلت الحجر فوجدت احجار صغيره بينها فراغات كبيره

وهي سهله الإنتزاع تستطيع ان ترى من خلالها بعينك الفراغ

أعتقد أن الجدار ينتهي عند كوم الحجاره هذه والله أعلم

أخونا أنا أبلغك بكل شيء يحدث معي سواء مهم أو غير مهم، المهم سوف تعلق عليه وتقول ماذا يعني

وماذا نفعل والغير مهم تقول واصل أو إفعل كذا

ولعلك تتذكر عندما أخبرتك بالحجر الذي سميته مزيكو فقلت هذا حجر جرانيت وأنت بالقرب من باب الغرفه

وإن كنت تنزعج من كثرة المشاركات أو المستجدات لن أفعل

ودمت بخير

• الله يوفقك اخي محب لما فيه خير باذن الله
                      sigpic

• المشاركة الأصلية بواسطة emadhp مشاهدة المشاركة
                        الله يوفقك اخي محب لما فيه خير باذن الله
                        ويوفقك اخوي الكريم ياريت اخي تغير لون الاسم لانه متعب للعين بارك الله بك (هو اسم حضرتك ايه؟).

اخونا عماد المصطبه من الناحيه الجنوبيه اقل من الشماليه يعني الاتجاه الشمالي منخفض عن الجنوبي

وايضا كثرة الاحجار المنتظمه التي قياسها 40سم.

ثم شيء ملفت هذا الحجر المنتظم نظن ان اسفله فارغ وبالفحت اسفله يتبين كمالة الجدار مما يعني ان

هذا الحجر بارز عن المصطبه وهي احجار منتظمه بجوار بعضها وهذا لم نقابله في الشمال او حتى في البير يهذه الكيفية.

هل وجود احجار متناثره وبينها فراغات شاسعه والاحجار ليست عشوائيه بل بينها طينه صفراء وهذه

الاحجار اظن انها نهاية الجدار لم يتم التاكد منها، هي

تبعد عن ما وصلنا اليه من الجدار بمقدار متر او متر ونصف على اقصى تقدير وكان من المفترض ان نكشفه

اليوم لكن الله المستعان.

كما لاحظنا خطوط رمل في باطن الارض وفي الطينه الصفراء

طيب ما تفسير هذه الاحجار التي في الغالب ينتهي عندها الجدار؟

وان وان انتهى الجدار قبلها فهذه الاحجار تبعد عنه متر فقط هل تعني شيء وهل نعيرها اهتمامنا ام لا؟

نرجوا التوضيح ودمت بخير

• طبعا نعير لها اهتمام

كلنا نعلم ان المقاس لدى الفراعنة والرومان

الزراع الملكى عند الفراعنه يعمل 75

والزرا ع العادى 40

الرومان

90

والعادى 40

دى مقاسا ت الابواب // ومقاسات حجارة البناء وطلما منتظمة الشكل

انت كدا فى مكان قريب للصح ...

اكشف باقى المصطبة الان اعرف اخرها فين

ام خطوط الرمل هى ما كنت اسالك عنه

والطينة الصفراء هى طينة الحكمة

اقول لك انت قريب فواصل كشف المنطقة وهات اخر المصطبة من الجنوب

• ملحوظه اخوي الكريم الاحجار المنتظه هي في الجدار نفسه يعني اول حجر للجدار اما الاحجار التي ينتهي عادة الجدار عندها فهي احجار متناثره بشكل عشوائي وان كان مرتبطه ببعضها بوجد طينه بينها ولكنها غير منتظمه فاغلبها صغير والفرغات بينها كبيره وعميقه حتى اذا ما وضعت ذراعك دخل بالكامل

والسؤال اخوي لو فرضنا ان هذه الاجار هي نهاية الجدار والمفروض ان الجدار سيلف معنا لاتجاه الغرب والمفروض ايضا ان الباب يكون في جزء من الجدار اما الغربي او الشرقي فلماذا وجود هذه الاحجار ؟؟؟

وماذا لو لم تكن هذه الاحجار جزء من الجدار بمعنى انها تبعد عنه ماذا تعني ايضا؟

وشكرا لحضرتك

• بارك الله فيكم

• وطلع المكان وشكرا لحسن استماعكم هههه
                                [CENTER][IMG]http://imageshack.us/a/img706/8661/mixolgynet57be380368.jpg[/IMG]
                                [/CENTER]

يعمل...
                                X