إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صخر فوق صخر

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

اللهم ءامين واياك اخي الحبيب
    [SIZE="5"][COLOR="RoyalBlue"][FONT="Arial"]سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم[/FONT][/COLOR][/SIZE]

كل اللى انا قريته فى تطور وخروج فخار دليل كافى انك فى مدفن حقيقى

قولت سابقا واتذكر جيدا ان المكان كبير ويحتاج الى امكنيات عاليه وسياخذ الكثيرمن الوقت والجهد

خروج مثل هذا الحجر الراخمى والذى اعتقد انه جرنيت والذى وصفته بالمزايكوا

انت قريب جدا من جانب المقبرة ..

ايضا قم بالنزول ل 4 متر ونص مرة اخرى ولا تعبث بالجانب الشمالى المرتفع خصوصا بالاحجار المؤسسه للجدار

هذا الجانب كثير ما يحمل فى طياته مشاكل كثيرة لانه مغرى جدا للعبث فيه .. فاحزرة تماما واخرجه من تفكيرك

ركز فى الجنوب لان باب غرفتك قولنا هيكون للغرب القبلى او الشرق القبلى ....

تماسك الطين فى الجانب الجنوبى هو امر معرف لاضافة نوع من الطفلة على الطين وبعض المنجانيز

وهو امر جيد جدا

اما الون الصخور البنيه الغامقه عن اللون اللى فوق هيكون بفعل الجو والتعريه .. لكن هى نفس نوع الحجار

اما الحجارة الاكبر حجما لا ترفعها من مكانها الا بعد ما تحددها جيدا ومن كل الزويا واحترس رفعها تماما الا بعد

اظهار الدفيرز الخاص بها

ثم انزل اسفل منها وتابع هل يوجد حجارة اخرى بالاسفل ام لا

ايضا تابع الخلطة المستخدمة فى بناء الحجار هل هى لونها بيضاء

او رمل اصفر ... او الحجارة عاشق ومعشوق بالنسبه للحجام الكبيرة ضرورى توفينى بالكلام دة

وانا متابع رغم انى حزين

على ما قرئته فانا لا مغرور ولا شئ سامحك الله يا اخى

وغفر ذنبك

ثم انى لا اتوجد بكثرة على الانتر نت لظروف عملى المستمر

انا ايضا اعمل لاقتات اكل واشرب مش قاعد طول النهار قدام المنتدى او على المسنجر

ومن ثم انت معك استاذنا الكبير وعالمنا الرائع الاخ يونان وهو اهل للعلم ونتعلم منه

يعنى وجودى ليس ضرورى لانه اذا حضر الماء بطل التيمم

تحياتى

اخي عماد الدين شكرا جزيلا لاجابتك السريعة على رسالتي الخاصة ودخولك لهذا الموضوع فورا اجابة لما جاء في رسالتي -

وجزاك الله كل خير -

اخي محب الخير للناس - كما ترى باءم عينك استجاب الاخ عماد الدين للطلب ودخل موضوعك فور تبلغه الرسالة فتابع معه - وكن صبورا والمقسوم

لك فهو لك وليس لغيرك - والله خير الرازقين -

وفقكم الله لما فيه الخير

جزاك الله خيرا أخونا أبو صطيف كما أشكر أخانا الفاضل عماد الدين ((الحزين)) وإذا كان لابد من وجود حزين فالحزين هو انا وكنت أتمنى أن تعلق وتعقب من أيام كثيره فاتت كل منا يأكل ويشرب وحينما نتواجد تعلق ونعقب على مواضيعنا الخاصة بنا وخصوصا إذا كان هذا التعقيب بعد سؤال سألته وتمت الإجابه عليه .
            أعدك أخي أبو صطيف أن أكون صبورا ولكن أخي عندما يجد جديد سأكتبه ولا لا أكتبه؟؟؟
            ولو قلت لي أكتبه يبقى عليك مهمه أخرى وهي أن تبلغ الآخ عماد أن يعلق على هذا الجديد (تفضلا وإكراما منه)).
            لآن الآخ عماد لا أدري لماذا لايعلق على كلامي حتى وأن كان كلامي سخيفاَ يكفيني أن يقول لي كلامك سخيف ولايستحق التعقيب.
            بعض الملاحظات على كلام الآخ عماد السابق
            قال(( أما لون الصخور البنيه عن اللون اللي فوق هيكون بفعل التعريه والجو)) لا أخي أنا ما قلت هذا أنا قلت بعد مترين من الحفر داخل الآرض أعني البير وجدنا طوب لونه بيج فاتح مغلف بطبقه بيج غامق وانظر للصوره جيداَ وهذا الطوب بعيد عن الجو والتعريه حيث أنه اسفل الآرض بمترين وهذا الطوب مختلف عن السطح وأيضا مختلف عن الطوب الذي شيلناه من بعد حفر متر ونصف يعني هذا الطوب وجد بعد اكثر من متر ونصف او مترين الطوب اللي كان فوق كان طوب جيري ابيض ناصع البياض.
            الملفت بئه في هذا الطوب المذكور أنه غير الطوب الآبيض لماذا؟؟؟
            لآن هذا الطوب أشبه بالمستوي يعني تقدر تحدد حجمه مستطيل مربع وهذا بعكس الوب الآبيض كان عشوائيا في كل شيء
            والملفت أيضا وأرجوا التركيز في أسفل البير وجدت حجر من هذا النوع جزء منه داخل البير والباقي متجه للجنوب وللآسف كنا نكسر فيه ولم نفكر أن نخرجه كاملا بمعنى نوسع من حوله حتى نخرجه كاملا كما تفضلت وقلت لنا الآن عليكم بإخراج هذا الطوب كاملا ((حزين أنا)) .
            ان شاء الله أرد على استفساراتك في أقرب وقت وأوافيك بما نقابله ونتمنى أن تعقب عليه
            أخي الحبيب الطيب أبو صطيف أشهدك أني قلت للآخ عماد إذا أكرمنا الله برزق أجعل لآخي الفاضل عماد نصيب منه ورزق وها أنا ذا أؤكد على هذا الآن أمامك وأمام أعضاء منتدانا المحترم
            وياريت تراجع موضوع كتبته في هذا الشأن وتقريبا والله أعلم قبل كتابتي لموضوع صخر فوق صخر بمعنى أي قبل أن أعرف أن تحت يدي قبر او مططبة دفنه وتجده على الرابط الآتي http://www.qudamaa.com/vb/showthread...AA%D8%AF%D9%89

بارك الله بكم وأعزكم الله وأسف إن كنت أخطأت في شيء أو تسرعت في حكم ما ((واعفو واصفحوا فإنه أقرب للتقوى))
            [SIZE="5"][COLOR="RoyalBlue"][FONT="Arial"]سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم[/FONT][/COLOR][/SIZE]

محب الخير لاحظ انى جوبت على بعض الاسئلة وحاول ان تفهم ما بين السطور جيدا جيدا وان كانت لغتى ركيكة

فحاول ان تقول لى بسط اكتر لانى من النوع الذى لا يجيد الكتابة جيدا

وساحول التبسيط اكتر واكتر

انا قولت اختلاف الالون هيكون من عوامل التعريه .... يعنى هتجد الوان فاتحة وغامقة وبيضاء ناصعه

وبيضاء غامقه وطوب بنى فاتح واخر غامق ودا هيكون فعل الجو والامطار الخ

وهذا لا يعنيك فى شئ اختلاف الالون لا يعنى شئ ولن يصنع جديد

الجديد الذى يمكننا التحدث فيه ... هو كون المكان فى بداية الامر عبارة عن حويزة حجر اللى بيفهموا اثار هيعرفوا

معنا حويزة والحويزة جية من كلمة حيز معنى مقصورة او صور من الحجارة ودوما بتكون الجارة بشكل عشوائى فى

الحجم زى كدا طريقة بناء الاحجار على الترع والمصارف فى مصر ...

ودى بتحمى المكان من نفاذ الرمل والماء الى الغرف ... بمعنى ان الغرف محمية بشكل قوى

حتى لا تنفذ لها الرمال الخفيفة الى باطنها ...

وحينما تصل الى طوب او حجارة بشكل منتظم ... انت بدأ تدخل على الحرفة او الصنعه يعنى بدأ تقترب من

الشئ المراد ... ودا جميل ورائع وجدا وانت قربت اكمل باقى الحفر ولا تيأس فان تسير بخطى ثابته

ام عن نصيب لى فانا لا انظر لمثل هذة الاشياء تماما ومؤمن تماما بان لو لى رزق هيجيلى غصب عن عين رئيس

الجمهوريه ذاته ...

كل ما افعله هو مرضاتا لوجه الله اولا ومساعده للناس حتى لا يتجهوا الى الشرك والنصب والدجل

تحياتى لكم اب صطيف ومحب الخير

جزاكم الله خيراَ وجعل ما تقدم في ميزان حسناتك اللهم ءامين
                عاجز عن الشكر أخونا أبو صطيف
                قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( من صنع إليه معروف فقال لفاعله جزاك الله خيراَ فقد أبلغ في الثناء))
                فجزاك الله خيراَ أخونا أبو صطيف

المشاركة الأصلية بواسطة محب الخير للناس مشاهدة المشاركة
                  جزاكم الله خيراَ وجعل ما تقدم في ميزان حسناتك اللهم ءامين
                  عاجز عن الشكر أخونا أبو صطيف
                  قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( من صنع إليه معروف فقال لفاعله جزاك الله خيراَ فقد أبلغ في الثناء))
                  فجزاك الله خيراَ أخونا أبو صطيف

لاشكر على واجب اخي الكريم - تحلى بالصبر - اللهم احشرنا مع الصابرين - وتابع مع اجمل وارقى خبير في الدفائن المصرية

الحبيب عماد الدين جزاه الله خيرا على كل مايقدمه -

وفقكم الله ورزقكم وحقق امالكم واحلامكم -

تشوقنا لمعرفة ما هو ات , بالصبر و الثبات يكون الحل المرضي ان شاء الله .
                    اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على ابراهيم و على آل ابراهيم انك حميد مجيد , اللهم بارك على محمد و على آل محمد كما باركت على ابراهيم و على آل ابراهيم انك حميد مجيد.و سلم تسليما .

• السلام عليكم
                      والآن مع الجديد(من وجهة نظري) وأيضا للرد على بعض استفسارات ا؟لآستاذ عماد
                      الإستفسار الآول الحجاره العاش والمعشوق في الحقيقه أخي هذا الشيء ليس بمقدورنا أن نعرفه لماذا؟؟؟
                      لآننا نحفر على هيئة بير قطري دائري فالحجار واخده شكل دائره يصعب تميزها وإذا كان ذلك كذلك كيف عرفت انا أن الحجاره أصبحت منتظمه وغير عشوائيه؟؟؟
                      الجواب من أسفل البير يعني الآرضيه التي نقف عليها نملس على الحجاره بأيدينا فنجدها منتظه إلى حد ما هذا أولا.
                      ثانيا نوع الخلطه وهو الآمر الجديد في الموضوع بدأت أركز في الجانب الجنوبي (كما نصحتني) لقيت حجرين صغيرين بحجم كف الايد اطرق عليهم فأسمع طبله (فراغ تحتهم) المهم شلتهم وكانت المفاجأه حصى صغير بطينه مبلله جدا هذا الحصى بالطينه يتعدى سمكه 15 سم وإذا بأرضية البير تقريبا كلها تطبل شيلت الطينه بيدي لقيت فراغ تحت صخره كبيره سمكها يتتجاوز30 سم تحتها طينه مبلله من نفس النوع ملست على أسفل الصخره وجدت شيء ابيض مثل الزبادي (وإن كنت أرجح أنه من أثر الطوبه الكبيره بمعنى دابت الطوبه من المياه)) المهم خفنا أن تكون مياه جوفيه ويذهب تعبنا هباء بحيث اننا وصلنا لباطن الآرض وبعد تنظيف هذه الطينه المبلله جدا جدا وجدنا صخره ناشفه جدا فبدأت أكسر الطوب حوالين البير حتى أجعل كل أرضية البير من هذه الطينه ومن ثم ندخل على الحجاره الجديد التي هي تحت الطينه بمسافة 15 سم وهو سمك الطينه
                      مع العلم أنه لربما لربما يكون أثر هذا الماء من مياه كنا وضعناها في البير سابقا من أكثر من شهر واستقرت في هذا المكان أنت لاتجد ماء ولكن تجد طينه مبلله جدا جدا
                      وأظن أني وجدت عروق الرمل هذا لآني بصراحه غير مستوعب شكله وهيئته ولكن نجد شيء خشت أشبه بالرمل داخل الطينه ولونه أصفر

هل لديك تعقيب أستاذ عماد؟؟
                      وأي استفسار انا حاضر ان شاء الله وننتظر توجيهاتك وتعليقك
                      وشكرا لك

• هذه المشاركه ستكون رقم مائه ألحق أظفر بها قبل الآستاذ عماد (الذي لم يدخل بعد))

• شوف يا صحبى انت كدا صح الصح ..

المية ممكن يكون عرق ماء ناتج عن الرشح فى المكان .. لا تقلق منه ..

اما الحصى ... واللى بنطلق عليه كلمة دقشوم وهو كسر حجر صغير مع خيوط رمل بنقول عليها دكة

مع الطين المبلل دا بنقول عليه طين شكولاته لان ملمسه زى الشكولاته كدا ......

اما عن خط الجير اللى انت واصل ليه اكشفه جميعا وشوف هل هو بطول المكان كله او لا ..

ولا تكسرة ولا تقطعة احزرك الف مليون مرة .. من قطعه .... لانه غالبا هتكون وقعت فى خط عازل للماء فاحزر

اول رصد هندسى فى المكان عندك ....... اولا طمنى الخط اللى قولت عليه زى الزبادى دة بطول المكان كله او لا

يعنى كدا برضوا لن تعبث بالصخرة الناشفه الاخيرة شوفها فى الاول ...

هل عليها قشور تشبة القرش كدا ولا لا .....

ضرورى جوبنى الان منتظر

• والله أخي عماد الآمر كالآتي هي صخره كبيره جدا تكاد تملآ أرضية البير وسمكها كبير(30سم تقريبا) تحت منها طينه مبلله جدا جدا يوجد بها حصى صغير مديت ايدي تحت الصخره لاقين طينه مبلله شيلتها وجدت فراغ تحت الصخره يعني زي مايكون صخره على طينه مبلله ملست على الصخره من الاسفل بإيدي طلعت شيء مثل الزبادي ناصع البياض جدا ومبلل فكسرت الصخره الصخره الكبيره حتى يوضح المكان ويبقى كله طينه مبلله وتحتها الصخره الناشفه انا كسرت جزء كبير منها وحتى مش نضفت مكان الكسر لان مش كان فيه وقت
                            يعني بكره هشيل القطع المكسره وهنضف المكان
                            تنصحني بإيه وكده الكلام يدل على ايه؟؟؟
                            وأعتقد انه بطول المكان

• هو خط الجير ده ايه ده غير الزبادي؟؟؟
                              طيب انا مش شفت خط جير ده
                              حضرتك فهمت من اي جزء في كلامي اني اتحدث عن خط جير

• ما تشلش الصخرة الاخيرة اوعى المية هتجى بعمق

اجل الصخرة ارضيه لك واكسر فوق منها واتجه اتجاهك

او تعالى قبلها وانزل حفر بسيط وشوف الميه ممكن تجيلك على قد اية دا يتعمل بكرة ضرورى وما حد يشتغل غير

لما تجب الموصفات واللى هى

نوع الصخرة الاخيرة حجر يشبه الملح وعليه قشور بيضاء تشبه قطعه النقود المعدنيه او لا

وطوله كام 90 فى اربعين سم متر تقريبا ؟؟

وتحفر حفر بسيط بعيد عن الصخرة وتعرف لى جابت ميه خلى عمق الحفر 50 سم لو طلعت ميه اردم

الخمسين سم متر بسرعه ... بعدها اوك

بكرة تجيب لى كل الكلام دة وتتوقف عن الشغل لغاية لما اقولك اشتغل ازى

يعمل...
                                X