• نذكر الجميع من أن الغاية في انشاء هذا المنتدى هو الامر بالمعروف والنهي عن المنكر توعية الاخوان الباحثين عن الركاز بتقديم المساعده لهم من خلال هذا المنتدى بالعلم الحقيقي للأشارات و الرموز المؤدية لأماكن الكنوز المخبأة بعيدآ عن المساكن الأثرية التي كانوا يسكوننها ذالك لمنع ظاهرة التعدي على المباني الاثرية وتخريبها التي لايوجد بها اي كنوز فالكنوز تكون خارج المباني وان كانت موجوده فقد تم استخرجها من قبل الدوله العثمانية التي كانت تهتم باخراج اي كنوز في اي بلد كان تحت حكمها اهدفنا المحافظه على جميع المباني الأثرية لتكون رمز لبلادنا و فخر لنا امام العالم و الحفاظ على الاثار والبحث عن الدفائن و طلب الرزق في الاماكن التي تكون خارج مساكن القدماء
  • إعـــــــلان

    تقليص
    لا يوجد إعلان حتى الآن.

    السداية و معانيها / دليل السدايات لمنتدى قدماء

    تقليص
    هذا موضوع مثبت
    X
    X
     
    • تصفية - فلترة
    • الوقت
    • عرض
    إلغاء تحديد الكل
    مشاركات جديدة

    • المشاركة الأصلية بواسطة مطيع لله مشاهدة المشاركة
      السلام عليكم الإخوة الكرام أنا جديد في هذا المنتدى وبالصدفة قرات هذا الموضوع عن السداية الذي بدى شيقاً ولقد تبعته حتى النهاية فوجدت بعض التحاليل العلمية المهمة والتي لها علاقة بالموضوع وأيضاً وبصراحة وجدت بعض التدخلات هي عبارة عن قصص ف التاريخ أما المهه ول أهم من المهم أن الجميع يتحدث عن حلول ولكن أين الإفادة لا وجود الحل مجرد إحتمالات وتكهنات ف حسب اعتقادي إن تحليل الاشارت ليس علماً صحيحاً انما التجربة هي أساس التحليل لذا السوال المطروح هل من حل لسداية ؟؟؟؟؟للاسف لم أجد فالمنتدى حل وشكراً للجميع لقد أفدتومن
      تحياتي : أما بعد أنت لديك مستوى ثقافي هام ولذا عليك بتقبل جميع الاراء على أن يكون النقد بناء وهذا أولا وأما يا أخي عليك أن تفهم أمر أن التجربة والمعرفة هما في علاقة جدلية وحراك ديناميكي مستمر ومتغير في الزمن والمعرفة لذلك تكون النظرية مستمدة من التجربة ومطورة لها كي تنتج نظرية جديدا وهذا في الاطار العام 'و أما في الاطار الخاص وهو هذا الموضوع لما لم تطرح هذا السؤال : ان كنت تبحث على الحقيقة المطلقة وتتصور انها موجودة لماذا منذ سنوات يطرح كل الباحثين في المنتديات هذا الموضوع كي يصلوا الى حل
      الجواب : فكرجيدا في تأني وستجد الحقيقة المسكوت عنها
      انهم ينظرون الى ما أنظر ، لكنهم لا يرون ما أرى !

      تعليق


      • و لكن هل تركت لنا فرنسا "الكلبة" شيئا ...

        تعليق


        • المشاركة الأصلية بواسطة ياسين عباس مشاهدة المشاركة
          و لكن هل تركت لنا فرنسا "الكلبة" شيئا ...
          فرنسا و الطرابلسية خذاو اللمّة و الملمّة و ما تبقّى مطمورا تحت التراب من اشارات
          لم يصلوا اليه
          العلم من الله
          نحن لا ندعي المعرفة
          بل على الأرض نلتقي
          لا خير في امرىء كتم علم
          احفظ ما شئت من الدنيا لكن لا تحفظ علما
          شء ما شئت فلن تنال غير الذي قدر لك
          و أطلب المنايا و لا تكن كالذي يقف بالهواء
          و أحلم ما استطعت و ما كتب لك فأنت آخذه

          قصة عشقي للإشارات قصة طويلة ، الابداع ليس غايتي و لكن الكمال نصب عيني ...

          تعليق


          • شكرا جزيلا لكل الأعضاء الذين ساهموا في اثراء هذا الموضوع و خاصة حسن و الاحمدي و ارسوان.
            انه طرح جميل و شيق. فقد قرأت كل هذه الصفحات.
            و كما يقول المثل التونسي: يوف-ينتهي- مال الجدين و تبق صنعة اليدين.
            الله يبارك و يزيد في رجال بلادي.

            تعليق


            • السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
              شكرا جزيلا لأساتذتنا الكبار حسن أحمد و أرسوان و الأحمدي على هذا الموضوع الشيق و على هذا الطرح العلمي المتميز و نحن ننتظر المزيد و نتسائل لماذ توقف النقاش حول موضوع السداية ، لماذا نظام الري قطرة قطرة هذا ، فالموضوع هام جدا و أنا شخصيا من أهم المتابعين له
              - عندي سؤال أتوجه به لأستانذتنا المحترمين و هو التالي : دائما تسرون على تدخل الأعضاء و تفاعلهم مع الموضوع فأغلب الأعضاء و أنا منهم لا يفقهون شيئ مما تتحدثون عنه من تنظير فلسفي و فلكي و جغرافي ، فالكل يا أساتذتنا وراء الحاسوب يتابع بكل دقة و اهتمام و لكن لا يقوى على المشاركة ، فماذا سيقول مع ما يقوله جهابذة العلم ما هي الاضافة التي سيقدمها ماذا يمتلك من علم مقارنة مع ما تملكون ،
              بربي أنساو حكاية التفاعل و كملوا الموضوع يرحم والديكم
              تحياتي و احترامي لأساتذتنا الكرام

              -------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
              تلميذ الأستاذ أرسوان
              [CENTER][COLOR=#008000][B][FONT=arial][SIZE=7]تلميذ الأستاذ أرسوان [/SIZE][/FONT][/B][/COLOR][/CENTER]

              تعليق


              • شكرا لك

                تعليق


                • تتمّة للموضوع و لما تقدّمنا فيه بالطرح عن مفهوم السداية الحقيقية:
                  ما توصّلنا اليه في هذا الموضوع:
                  الموضع الجغرافي و العقائدي للسداية
                  مفهوم السداية الحقيقي و تعدّد الأهداف فيها
                  عدم إمتثال السداية لأي حقيقة تهمّ باقي الاشارات
                  و الأن سنتوجّه بالذكر و تتمّة للموضوع عن هدف السداية أو لنقل أهدافها
                  حسب وضعيّتها الفلكيّة و الميدانية لها.
                  و ارجو ان يلتحق أخونا الأحمدي بالركب و يمدّنا بتجاربه و خبرته في هذا الصدد
                  و باقي الأخوة كذلك أعضاء هذا الصرح الغالي
                  رمضان كريم
                  العلم من الله
                  نحن لا ندعي المعرفة
                  بل على الأرض نلتقي
                  لا خير في امرىء كتم علم
                  احفظ ما شئت من الدنيا لكن لا تحفظ علما
                  شء ما شئت فلن تنال غير الذي قدر لك
                  و أطلب المنايا و لا تكن كالذي يقف بالهواء
                  و أحلم ما استطعت و ما كتب لك فأنت آخذه

                  قصة عشقي للإشارات قصة طويلة ، الابداع ليس غايتي و لكن الكمال نصب عيني ...

                  تعليق


                  • بارك الله فيكم إخوتي على ماتبذلوه من جهدونتمنى أن تفرغو مافي جعبتكم
                    لننهض بهذا المنتدى الرائع الى مصافي التألق

                    تعليق


                    • المشاركة الأصلية بواسطة حسن أحمد تونس مشاهدة المشاركة
                      فرنسا و الطرابلسية خذاو اللمّة و الملمّة و ما تبقّى مطمورا تحت التراب من اشارات
                      لم يصلوا اليه
                      هل نفهم من ذلك ان كل الاشارات الموجودة في تونس بدون دفين اي انها خالية من الكنز
                      لماذا التعب اذا والبحث عن الكنوز والتعرض للمخاطر الجسام مادام المعمر الفرنسي والطرابلسية قد اخذوا كل شئ

                      تعليق


                      • المشاركة الأصلية بواسطة ربيع بن حسن مشاهدة المشاركة
                        هل نفهم من ذلك ان كل الاشارات الموجودة في تونس بدون دفين اي انها خالية من الكنز
                        لماذا التعب اذا والبحث عن الكنوز والتعرض للمخاطر الجسام مادام المعمر الفرنسي والطرابلسية قد اخذوا كل شئ
                        أخ ربيع الرزق مازال ، مادام الحي الذي ينام بيده الخير كلّه، ما قصدته من مداخلتي
                        هو أن المعمّر أخذ الكثير و الطرابلسيّة أخذو الكثير كذلك.
                        و لكن هناك ما كتب لي و لك و لباقي الناس و هذا لم يصلوا اليه
                        المقدّر لنا سنأخذه لم يأخذوه و المقدّر لهم أخذوه

                        رمضان كريم
                        العلم من الله
                        نحن لا ندعي المعرفة
                        بل على الأرض نلتقي
                        لا خير في امرىء كتم علم
                        احفظ ما شئت من الدنيا لكن لا تحفظ علما
                        شء ما شئت فلن تنال غير الذي قدر لك
                        و أطلب المنايا و لا تكن كالذي يقف بالهواء
                        و أحلم ما استطعت و ما كتب لك فأنت آخذه

                        قصة عشقي للإشارات قصة طويلة ، الابداع ليس غايتي و لكن الكمال نصب عيني ...

                        تعليق


                        • شكرا اخي احمد و
                          رمضانكم مبروك

                          تعليق


                          • شكرا أستاذنا الكبير حسن أحمد و رمضانك مبروك ننتظر الجديد بكل شغف و ها قد جدّ الجد
                            وفقك الله و سدّد خطاك
                            [CENTER][COLOR=#008000][B][FONT=arial][SIZE=7]تلميذ الأستاذ أرسوان [/SIZE][/FONT][/B][/COLOR][/CENTER]

                            تعليق


                            • اخواني حسب التجربة والمحير كل سداية رومانية وجب نعم وجوب ايجاد اكثر من سداية نوميدية معاكسة لاتجاه السداية الرومانية
                              كذلك يمكن ان يعوض القصور حجارة مجلوبة لونها ونوعها مغاير لنوع صخور المنطقة......
                              هل لبعض الاعضاء اماكن بكر نعم بكر بها سداية كاملة مع مرفقاتها فل ينقل لنا صورها للعلم ولمعرفة
                              فلم يبقى في تونس الا السدايات و المتهوم اشارات ناقصة او مكسرة
                              لنا عودة..........
                              اخ حسن والاحمدي وارسوان لما لم تكملو ما بدئتم.....

                              تعليق


                              • اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	IMG_0076[1].jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	29.9 كيلوبايت 
الهوية:	732272

                                تعليق


                                • السلام عليكم يا سادتي , مجرد طلب إن إستطعتم وضع صور لمختلف السدايات ولكل واحدة اسمها و بهذه الطريقة تعم الفائدة أكثر

                                  يقول الامام علي كرمه الله وجهه
                                  إن جلست لعالم فأنصت و إن جلست لجاهل فأنصت
                                  إن الانصات للعالم زيادة في العلم و الانصات للجاهل زيادة في الحلم

                                  ​إعـــــــلان:إعـــلان

                                  تعليق

                                  يعمل...
                                  X