إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اشارة دعسة فرس وجرون كبيرة وبصمة علي سطح صخرة

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• اهلا بك اخي رمزي والتاريخ وشكرا علي مرورك الكريم اسعدت بمرورك اخي هل هذا يعتبر مثلث وما اهميته في الموضوع والي ما يرمز بارك الله فيك ونتمني من الاخوة المحللين ان يجدو علينا بما من الله عليهم من العلم قال الله عز وجل( وسنوفيهم اجورهم باحسن ما كانو يعملو)

• المشاركة الأصلية بواسطة بنعياد مشاهدة المشاركة
      اهلا بك اخي رمزي والتاريخ وشكرا علي مرورك الكريم اسعدت بمرورك اخي هل هذا يعتبر مثلث وما اهميته في الموضوع والي ما يرمز بارك الله فيك ونتمني من الاخوة المحللين ان يجدو علينا بما من الله عليهم من العلم قال الله عز وجل( ولنجينهم اجرهم باحسن ما كانو يعملو)
      اسمحولي اخواني قد اخطاة في كتابة الاية الكريمة وقد نبهني الي ذالك احد الاخوة جزاه الله خير الجزاء
      وقد قمت بتصحيحها ان شاء الله

• اخواني هذا كروكي لاشارات مجتمعة

• اراك من الشمال الغربي التونسي والله أعلم فهلا اخبرتنا بارك الله فيك
          رزقنا الله واياكم من واسع فضله

• لا اخي انا لسة تونسيا وانما انا من المغرب العربي واخ لك في الاسلام.

• لي الشرف اخي فاني ارى فيك خلقا وسعة صدر فبارك الله فيك
              لنعد أدراجنا اخي بدْءًا من أول الخيوط وهي الضريح فان وجدت اشارات بالقرب منه ازدادت نسبة وجود دفين اواكثر وغلبت مصداقية الاشارة
              الصخرة التي قلت انها تحوي عدة اشارات اخي ضع صورا لها من بعيد وللعلامات التي تحويها كما اخبرت فكلما كثرت الاشارات في صخرة واحدة وباتقان فهذا لا يعني وجود اهداف فتشتيت الواقف على الاشارة هو غاية بل مبتغى من قام بالدفن .
              كِبر الصخرة هو من جلب انتباهك فمامحلها من الضريح وماهي الصخور المغايرة لطبيعة المنطقة في الهَيْأة والشكل واللون
              قديما كان الاستدلال بالمياه القريبة والطرقات والمسالك باشارات وصخور واشجار وهلم جر من الاسماء فهي الدليل الذي يعطيك المسار والمسير المطلوب حتى لا تضيع مثلما الامر المعمول به حديثا .
              فاذا كان هناك شئ مميز في منطقة دون الاخرى سواء نبع ماء وادي او صخرة كبيرة او شجرة معمرة كانت نقطة التقاء او مسير للناس قديما .
              لتقريب الصورة اكثر اي شئ مميز في منطقة وفريد يكون مهما ومجلبة للشك بل الاستدلال به مهم جدا .
              هذه الصخرة بهذا العظم لابد له من اسم قد سماه أجدادك فاخبرنا عن كل كبيرة وصغيرة مع الصور الواضحة حتى تساعد اخوانك للفهم والادراك ويتبين الخيط الابيض من الاسود
              لاتنسى ان تخبرنا ان كان هناك ميزة فريدة اخرى في المنطقة علاوة على الصخرة الكبيرة مهما كانت كشجرة معمرة او رجم او منطقة لا ينبت فيه شئ دون منطقة اخرى او رخة ارضية او ربوة فكل هذه المعطيات تساعد بنسبة كبيرة جدا بارك الله فيك
              قد أطلت عليك فعذرا اخي

• شكرا اخي وجزاك الله خيرا اخي موقع الصريح يقع علي قمة الجبل بالتجاه جنوب الشرق بالنسبة للصخرة ويلعد عن الصخرة مسافة 100الي 200متر الاشارت بالقرب من الصريح لا يوجد وقد فتشة المكان حيدا يوجد مكان فيه مثل خربة صغيرة باتجاه نفس اتجاه الضريح ويقع بين الصخرة والضريح الصخرة تسمي صخرة البغلة لان فيها دعسة الفرس وهم يقولون دعسة البغلة الصخرة محاطة بصخور كبيرة وصغيرة الكبيرة طبيعية والصغيرة كانها وضعت من اشخاص حجمها حجم الاجور الذي يبني به اليوم البيوت تقريبا والله اعلم

• وازيد هءه المعلومة هناك معلومة متوارثة من القدم ان هناك كنزا عظيما حيكت عنه الاساطير ولكن لم يستطع احد ايجاده الي حد الساعة والمنطقة حفرت اكثر من مرة ولم تكن اي نتيجة تذكر حكي لي احد الكهول ان شيخا قال لهم ان هناك كنزا مدفونا في بار ولكن هذا البار لم يستطع تحد ايجاده وان وجده احد وعاد للحفر لا يجده مكانه ههههههه وهذه لا تصدق والله اعلم لكن المكان اخي فيه كنزا وانا شبه متاكد من ذالك لكن سيستخرج هذا الكنز من كتب له ذالك وقدر الله ان يكون من نصيبه فقط والرزق عند الرزاق وشكرا علي كلامك الطيب اخي واتمنا ان اكون عند حسن ظنك واكون خيرا من تظن وجزاك الله خير الجزاء

• هاقد اعطيتنا خيطا اخر مهم وهو ان الخربة التي اخبرت عنها قد توسطت الضريح والصخرة اي انهم في خط مستقيم واحد فان كان هناك دفين لن يخرج بنسبة كبيرة من هذا الخط المستقيم لما بنسبة كبيرة لان من قام بالبناء في اول البدء قد اخذ نقطة استدلال وارتكاز عظم الصخرة وبنى عليها اهدافه لذلك فرضية ان تكون انطلاق الصخرة الكبيرة اتجاه لوجود دفين باتجاه الضريح واردة جدا خصوصا ان كانت تضاريس الارض اما انطلاقا منها فارتفاع او فانحدار
                    هناك خيط اخر اخي الكريم يمكن انك قد غفلت عنه فاعنا بارك الله فيك

• شكرا اخي وبارك الله فيك علي المتابعة الطيبة اخي عدم ذكري للخربة هو لبعدعا عن الاشارات وكذلك الاشارات لا توجه الي الخربة والخربة المقصودة ليست لمنزل متكامل انما هوعبارة عن قوس من الحجارة علي بعضها علي هياة غرفة بين الضريح والخربة حائط جبلي يؤدي الي قمة الجبل وعلي هذه القمة الضريح وقد حفر الضريح ومحيطه اكثر من مرة ولم يستخرمنه شيئ وللعلم الصخرة العملاقة الحاضنة لاشارت كان علي سطخها ما يقارب طن من التراب الاسود ولا اعلم لمذا وضع هذا التراب ازلناه ولم نجد اي اشارة اهخري غير هذا لا يوجد شيئ يذكر والله اعلم.

• لم تجب على الاسئلة اخي
                        هل الضريح والخربة والصخرة الكبيرة في خط واحد
                        ماقصدك بان الخربة عبارة عن قوس من الحجارة
                        هات ماعندك وياريت لو اتممت موضوعك بشواهد من الصور بارك الله فيك

• استمحك عذرا لم انتبه للسؤال نعم اخي في خط واحد تقريبا وقصدة بقوس من الحجارة باختصار كانه ساس لغرفة واحدة وليست خربة لمنزل متكامل اما الشواهد فالحقيقة ليس لدي صور للخربة وساودك بالصور ان شاء الله حال الحصول عليها اخي لي سؤال من فضلك هل لديك تصور لاهداف الاسارات تكنيزيا

• تحياتي : احسنت ياربيع مشكور على التحليل والاضافات اشجعك على المواصلة
                            التعديل الأخير تم بواسطة الاحمدي; الساعة 2016-07-09, 08:42 PM.
                            انهم ينظرون الى ما أنظر ، لكنهم لا يرون ما أرى !

• اخي العزيز هذه اشافة اضيفها لك وهي وجد تقويس في الصخرة من الاسفل محاطة بقوس من الصخور مبنية علي شكل دائري تحمي المكان من الماء وبد زرت المكان في الشتاء المكان لا تمسه قطرة من الماء القوس المحفور في الصخرة يكون مظلة واقية من الامطار والقوس المبني يحمي المكان من السيول وهذه صور لذلك

يعمل...
                                X