إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأشارت العثمانية الاشارات التركية

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• [B[/B]الى اخي والغالي على القلب باحث هذه الصوره صورتها اليوم
    فما رايك بها
    حسب علمي هي تحتها
    لان الهلال صغير 3سم
    والحرف ايضا صغير
    الهلال للشرق

• المشاركة الأصلية بواسطة ابو جسوم مشاهدة المشاركة
      [b[/b]الى اخي والغالي على القلب باحث هذه الصوره صورتها اليوم
      فما رايك بها
      حسب علمي هي تحتها
      لان الهلال صغير 3سم
      والحرف ايضا صغير
      الهلال للشرق

الهلال والنجمه أخوي أبو جسوم

شعار الدولة العثمانيه

ثانيآ

الصورة هل أنت متأكد أنها ليست معموله حديثآ

أن وجد منها معسكرات تركيه

فلا أظنها إلا من شخبطت عسكري زهقان ويكتب على الصخر

الهلال والنجمه أعتمدها الأتراك في الدولة العثمانيه بأنها رمز للمعسكرات

أما الهلال وحده فهو دفين لا شك به

ان كانت صغيره جدآ ومعموله بالحربه ومتقنه فبحث عن جرن لوحده بالقرب منها

أن لم تجده فلا تهتم لأمرها فالدفين ليس مال قد يكون سلاح

• شكرا على الرد السريع
        لقد صار لي في هذا المجال 13سنه
        اخي وعزيزي باحث
        انك تراهم في الصوره كانهم حديثه لم يمضي عليها زمن
        لكنني صببت عليها الماع لكي تظهر بوضوح
        اكرر شكري لك وسامحني

شكرا على الرد السريع
          لقد صار لي في هذا المجال 13سنه
          اخي وعزيزي باحث
          انك تراهم في الصوره كانهم حديثه لم يمضي عليها زمن
          لكنني صببت عليها الماع لكي تظهر بوضوح
          اكرر شكري لك وسامحني

ابو جسوم اذا أنت لك 13 سنه ما يحتاج نعلمك مادمت متأكد أنها ليست حديثه

• انت سيد المعلمين بس تعرف مهما تعلم الانسان لا يتعلم سوى القليل
            والدفائن العثمانيه لا يوجد لها علم سوى بعض القوانين
            ربما يكون مشو عليها او لا
            لكن الاراء والتحليل من كذا شخص ربما يوصلك لنتيجه
            مثال انا الذي اعرفه ان كلمه الله
            6خطوات وقرات هنا 99 انا اعرف انها 6و66و600
            فلكل اشاره تركيه لها 3 قياسات
            والعلم نور
            تقبل تحياتي ولا تنزعج اذا كنت زعجتك من غير قصد
            تححححححححححححححححححححياتي

• الي متي .؟

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ... ما أقول الا الله يهديكم يا خبراء الدفائن العثمانية الواحد منا يتعب ويركض ويطامر بالجبال والبران مشغلا عمره بالعثماني يريد حل من هالكبار ولا حياة لمن تنادي لاكن الله أكبر الاعضاء المبتدئين اللي مثلي مالهم غير الصبر والتحفير والروحه والرجعه والغربلة حتي تلاقون ما يخفيه لكم القدر ما أدري الخبراء وش يبون الظاهر ما بقي الا الموقع بكبرة تجيبه علشان يحللون طبعا لا يؤخذ من كلامي كل الخبراء لا.. لا التعميم مو كويس لا كن البعض ما ودي أقول غطرسة ان شاء الله مو موجودة .....
              ((( يا إبن آدم إعلم أن الأمة لو أجتمعت علي أن ينفعوك بشي لن ينفعوك الإ بشي قد كتبه الله لك وأعلم أن الامه لو اجتمعت علي ان يضروك بشي لن يضروك الا بشي قد كتبه الله لك رفعت الاقلام وجفت الصحف )))

وليوسع الله في رزقكم ايها المبتدون الضائعون من الخليج الي المحيط وليحيا منتدي قدماء ......
              صارت خطبة ...............

• اخوي باحث السلام عليكم
                اخي الفاضل لي شهر تقريبا قمت بانزال هذه الصور و مجموعة قبلها
                و يشهد الله اني اعذر لك عدم الرد بسبب كثرة المشاغل
                و لكنني تعبت جدا بسبب الحاح اخوياي اللي ينتظرون حل الاشارات و كثرة اتصالتهم علي
                كما اعلم انك متعب بسبب كثرة الاسئله عليك و الحاح المبتدئين امثالي
                ارجو منك الرد و لو بايجاز بسيط وانا لدي جهاز لورنز ممكن يساعد كثير فعلى اي اشاره اركز و كل القياسات و الاتجاهات مكتوبه لدي
                و الموقع به اكثر من الف اشاره مشابهه و انا عند كلامي اكثر من الف اشاره و كلها مصوره و موجوده قياساتها
                اي خبير يرغب في التعاون و الذهاب للمكان ممكن ان ارسل له ملف يحتوي على كل الاشارت ان اعجبه و اراد
                ان يذهب معنا للموقع فليس لدينا اي مانع و عددنا ليس كثبير نحن فقط ثلاثه شركاء و الموقع بكر لم يحفر فيه احد بالاتفاق ان كتب الله لنا شيء يقسم على الجميع بالتساوي او بما يراه الخبير احنا مش طماعين الموقع السعوديه المنطقه الغربيه و السلام ختام الموقع عباره عن معسكر تركي + حضاره قديمه جدا ربما تكون يهوديه او ثموديه
                [CENTER]اللهم لك الحمد حتى ترضى
                و لك الحمد بعد الرضى
                و لك الحمد على كل حال[/CENTER]

• أرجو المساعدة...

بسم الله الرحمن الرحيم
                  السلام عليكم
                  أرجو المساعدة وأسأل الله أن يرزقنا ويرزقكم ..
                  الملفات المرفقة

• المشاركة الأصلية بواسطة الريس مشاهدة المشاركة
                    اخي ابو الليث السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                    اخوكم الريس من وسط فلسطين
                    الاشاره عباره عن حفر بالصخر ....وبالقرب من الحفر بمتر تقريبا يوجد جرن بيضاوي به دوائر صغيره...وبجانب الجرن البضاوي جرن دائري
                    المهم ساترك لك الصور تتحدث عن نفسها[ATTACH]2650[/ATTACH] هذه صورة العلامه الرئيسيه بداخل الاشاره تبين وجود محل ضربة الازميل وقد توضحت الصوره بعد الغسل الاشاره بالماء واقصد بالزميل حسب ما اتوقع الاداه التي من خلالها تم الحفر...وهذه الضربه تبينت فقط بعد التقاط الصور

[ATTACH]2651[/ATTACH] الجرن البضاوي والدائري

[ATTACH]2652[/ATTACH] بيضاوي ودائري

[ATTACH]2653[/ATTACH]صوره للموقع
                    واكمالا للمواصفات فان الاشاره الكبيره طولها حوالي 14 سم عمقها من الاعلى حوالي 9 سم وعمقها من الاسفل حوالي 7سم اما عرض الحفر في الاشاره فهو حوالي 2سم سنتم
                    الاخوه الكرام
                    انا شايف ما حدش معبرنا هاي مشاركه الي ما حدا قلها بيش ليش؟؟ظ رقم المشاركه 624
                    ارجو الافاده

• ما معنى صورة الجمل على الصخر وبالقرب منة مربع مقسم بخطوط طول وعرض مع وجود كفوف ايدي كبيرة وصغيرة

انت سيد المعلمين بس تعرف مهما تعلم الانسان لا يتعلم سوى القليل
                        والدفائن العثمانيه لا يوجد لها علم سوى بعض القوانين
                        ربما يكون مشو عليها او لا
                        لكن الاراء والتحليل من كذا شخص ربما يوصلك لنتيجه
                        مثال انا الذي اعرفه ان كلمه الله
                        6خطوات وقرات هنا 99 انا اعرف انها 6و66و600
                        فلكل اشاره تركيه لها 3 قياسات
                        والعلم نور
                        تقبل تحياتي ولا تنزعج اذا كنت زعجتك من غير قصد
                        تححححححححححححححححححححياتي
                        أي أزعجتني وطلعت روحي بعد

أبو جسوم أنت غالي و لك أحترامك

أعجبتني بكلمتك

أن العلم مهما تتعلم لا تتعلم إلا قليل

أما سيد المعلمين هذي كبيره علي

أتمنى أن أجد من هو أعلم مني بهذا المجال خاصه

لأن الدفائن العثمانية على ثلاثة أشكال

الأول

وهو الدفائن التي تدفن في حالة جمع الزكاة ولها رموز معتمده لدى الدوله

لنفرض دولة أسعد باشا

وهي أكبر عدد لمواقع الدفائن في الدولة العثمانيه

أي أن سياسته كانت أن لا يدفن أكثر من ثلاثة صناديق معآ

إلا في حالات قصوى يدفن سبعه كحد أقصى

لذالك فأنهاأكثر عدد مواقع وليس أكثرها قيمه

يعني عندما يتم جمع الزكاه يخرج مع موظف جمع الزكاه جيش قليل من دمشق فيجمع أموال زكاة سوريا حتى يصل إلى حدود السعودية

لو فرضنا أنهم أحسوا بأي خطر مجرد أحساس فأنهم يدفنون فورآ

ثم وهم في طريق العوده يعززون عددهم من الجيوش التي في الحاميات التي مروا بها لأيصال الزكاوات إلى دمشق بأمان دون تعرضها للسرقه

فأغلبها تم أخراجها من نفس الدولة العثمانية إلا التي دفنت في أواخر حكم الدولة العثمانية

طبقآ للأمر الصادر من أسطنبول بدفن جميع ممتلكات الدولة من الأموال والسلاح الزائد عند أي حاميه

فشمل الأمر بأبقاء مادفن في ماكنه حتى يتبين لهم نتائج الحرب مع الأنجليز والثورة العربية

فكانت النتيجه كما نعرف سقوطها وبقاء دفائنها

فهذه الدفائن تعتمد على رموز محدده لا أجتهاد فيها من قبل الضباط أو البشوات

وهذه أمرها هين وحلها معروف

نأتي للنوع

الثاني

وهو الدفائن الخاصه بسكة القطار والمعسكرات

فلها رموز تتبعيه بحيث تصل لأكثر من 5 كيلو

السبب أنهم هاربون من عدوهم فلا قدرة لديهم بالقتال وأكتفوا بالهروب إلى أقرب مكان أمن ودفن ما معهم

فكان هم الدوله ليس الجند وقتها بل همه دفن السلاح والأموال لكي لا تستخدم ضدهم من قبل الثوار العرب

فلا يوجد لها أشارة صفر بل كان الصفر مثلآ بئر عليه أشارة بالأتجاه الجنوب ثلاثين خطوة
                        أي مايعادل 90 سم يكون الدفين ويوضح فيه أنه على عمق 30 سم تجد علامة تؤكد أنك على الهدف مباشرة لتكمل الحفر

وتعد الخريطه من ورقتين واحده رسم للتضاريس والأخرى شرح الدفين والقياسات والاشارات

وذالك للحذر من تعرضهم لكمين وسقوطهم في يد عدوهم ومعرفة مكان دفينهم

نأتي للنوع

الثالث

هو الدفين الخاص بالجنود

فقد قام الجنود بوضع رواتبهم ودفنها خوفآ عليها

وأستخدموا في هذا الدفين أشارات من رؤسهم وقد تكون مشابه لأشارات الدولة

وقد كثر لديهم أستخدام الهلال أو الهلال والنجمه أو كتابة كلام باللغه العثمانية

أما حساب المسافه فكان من رؤسهم لم يعتمدوه بينهم فكل كتيبه لها أكثر من دفين

بمعنى كل شله تعرف بعضها وتثق ببعها دفنت لوحدها أو كل شخص دفن لوحده الامر معقد

أما الدولة العثمانيه

لم تعتمد الهلال والنجمه أشارة للدفين

بل كانت عند الجنود فقط تدل على دفين في حالة وجدت هلال ونجمه في مكان به مكان للخيام العثمانية أهتم لها

إلا في حالة كانت عبارة عن رصف حجار ترها هلال ونجمه وانت في اعلى تله أو جبل

هذا الشرح المختصر لدفائن الدولة العثمانيه

وأنا بصراحه أخوي أبو جسوم اقول مادمت عاصرت الدفائن هذه السنين فلديك خبره لو أعتمدت علمك على الأماكن التي أخرج دفينه ورايت ماكنت الاشارة وكم المسافه بين الدفين و أخر أشارة

لا تحرمنا من تحليلك فقد تكون تملك شيء لم يمر علي من قبل

• المشاركة الأصلية بواسطة abohamoud مشاهدة المشاركة
                          لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ... ما أقول الا الله يهديكم يا خبراء الدفائن العثمانية الواحد منا يتعب ويركض ويطامر بالجبال والبران مشغلا عمره بالعثماني يريد حل من هالكبار ولا حياة لمن تنادي لاكن الله أكبر الاعضاء المبتدئين اللي مثلي مالهم غير الصبر والتحفير والروحه والرجعه والغربلة حتي تلاقون ما يخفيه لكم القدر ما أدري الخبراء وش يبون الظاهر ما بقي الا الموقع بكبرة تجيبه علشان يحللون طبعا لا يؤخذ من كلامي كل الخبراء لا.. لا التعميم مو كويس لا كن البعض ما ودي أقول غطرسة ان شاء الله مو موجودة .....
                          ((( يا إبن آدم إعلم أن الأمة لو أجتمعت علي أن ينفعوك بشي لن ينفعوك الإ بشي قد كتبه الله لك وأعلم أن الامه لو اجتمعت علي ان يضروك بشي لن يضروك الا بشي قد كتبه الله لك رفعت الاقلام وجفت الصحف )))

وليوسع الله في رزقكم ايها المبتدون الضائعون من الخليج الي المحيط وليحيا منتدي قدماء ......
                          صارت خطبة ...............

ليش أخوي زعلان علينا أنا أخوي والله ما أقدر ألحق على الجميع

حط نفسك مكاني أنا أخوي عندي المنتدى بالكامل فانا أخوي ما أقدر ألحق على الجميع

فأبداء بالرد على من أجد في سؤاله صور أرى أنها تدل على خير بأذن الله فأجيبه ثم الأخر حتى أخر ثانيه مخصصه لنفسي في الدخول للمنتدى والرد على الأعاء

أخوي عندنا عوائل وأمور لازم نقوم فيها

لا تزعل لا انت ولا غيرك

أنا أقعد مرات ثلاث ايام ما أدخل المنتدى بسبب انشغالي لازم تقدر الوضع أخوي

أبشر بعزك بشوف الان وش موضوعك

• المشاركة الأصلية بواسطة abohamoud مشاهدة المشاركة
                            الأخوة الكرام الخبراء الي كل من قام مشكورا بالرد علي في مشاركتي السابقة ص59 رقم 587 خاصة الأخ العزيز من الاتراك والأخ العزيز باحث . الان نكمل معكم الموضوع وما فيه من مستجدات جديده مشوقه أرجوا من الاخوه الخبراء المساعده في التحليل ولاكن قبل ان نبدأ اريد ان اجاوب علي بعض الاسئلة التى سألني هنا أخي العزيز باحث وهي أن الموقع أخي باحث هو في السعودية ويحبه قلبك لاكن ياليت أعرف ايش قصدك في سؤالك عن الطريق القديم التجاري هل هو مرصوف وشكرا .. نرجع للموضوع الموقع الجديد يبعد عن الموقع السابق المشار اليه في ص 59 بحوالي 50 متر من الجهة الجنوبية الغربية وأكتشفت حجارة مرصوفة تشكل كلمة لفظ الجلالة إن لم أكن مخطئ وسأرفق صور كذلك يوجد الي يمين الكلمة بعدة أمتار يوجد سيخ أو وتد حديد أرفقت له صورة هل يعني شى . هذا كل شى الى الان والله يحفظكم.

أنا أخوي قلت لك ورديت عليك أكثر من مرة على أسألتك وأذكرها

أخوي لو موقعك هذا أملكه بأذن الواحد الأحد اطلع منه دفين

أنت تقول لي وين

أنا أخوي من الصور يمكن أمترك وأتعبك

لأن في اشياء لا تعتبها انت مهمه وبالنسبه لي مهمه

صورتك هذي أشارة

الدفين وين

لابد أفصفص الحجار المرصوفه حجر حجر ختى أكون متوجه على بينه للهدف ميه بالميه

أما لو أنت رجال هاوي التعب والصبر معي

يمكن أخليك تلف الجبال لين تكره شيء أسمه دفين

أخوي أذا هم حطوا خريطه للدفين تبغاني أنى أعطيك الدفين من واقع الرصفه

مو معقول أخوي هناك أشارات تتبعيه ويمكن يكون الدفين بعيد عنها كيلو ويمكن بنصها

هذي أشارت دفين دولة اخوي مو دفين سكه القطار

الساحر ما يجيب الدفين بس يجب لك أشارات تحت الصخور حده

لو كل واحد طلع موقع ولقى ذهب كان لقيت البشر كلها تدور ذهب

أذا أخذتها بهوايه صدقني بترتاح نفسك وبتريح فكرك

لا تخلي الذهب همك وفكرك

ولا تقول أبغى ألحق عليها قبل لأحد يطلعها

إلا خلها فوق 80 سنة ما أحد طلعها قادر يخليها حتى أخر يوم في الدنيا

الي الله كتبها له بيأخذها

أجتهد والباقي على الله بس لا تخلي هالأمر اهم شيء في حياتك

خليها هوايه أفضل

أخوي والله لو تشوف بعض الناس كيف حالهم تقول أحمد الله ماوصلت لهذه الحاله

في ناس ضربت فيوزاتها

وناس خبط مخهم من التفكير أنه بيلقى ذهب في المشوار الي بيطلع له

وناس شفرت من الحبوب تلقلهم مواصلين 3 أيام وهم يحفرون لدردة منهم من صار يتخيل اشياء لا وجود لها

ويوم تفك من روسهم ويصحصح ويشوفها يضحك على نفسه

وناس أنضربت من الجن وأنهبلت

وناست صارت تكذب الكذبه ويصدقها مثل الي يقول أنه شاف منظور ودخل المغارة

ويقعد يسرح بخياله فيك انه شاف وشاف وسمع وصار

بعد ما يقوم عنك يقولها لغيرك وغيرك ومايخلي أحد حتى الي ماله في سوالف الذهب يحكيله

الي أهبلني صار يحلف لي أنه شافها علمآ أنه في أول خياله قال أنه واحد قاله هالقصه طبعآ هو مستحي يقول زودت عليها

تخيل صار محكه عند الرجال وليومك يسولف ولا تاب بالعربي بعد ماكان رجل له مكانه بالمجلس صار العيل يتمصخر عليه

أبي اقولك هالسالفه

في شباب اعرفهم ماكلين من الأبيض لين عيونهم ماصارت ترمش ولقولهم التراب الي بالحره الي من الي لون الاسمت وكان في حجار حرة الي فيها معادن يوم جا النور عليها صارت تلمع والدنيا ليل والشباب من قوت الي بروسهم شفرت وقالو تبر وعبولهم فوق عشر أكياس شعير من هالتراب يحسبونه تبر

المهم وهم داخلين القريات على التفتيش والصبح طلع وقفوهم ونزلو الأكياس يفتشونها ويوم شافها تراب قال وش تبون فيها قالوا عندنا حوش ونبي بلطه ومدحوا لنا هالتراب نخلطه مع الأسمنت وقال لهم وهالحجار الي تلمع

قالو نزين مدخل الحوش

المهم قال خلاص حملوها قالوا ما نبغها نقعد نحمل ونعبي من جديد وقفهم العسكري وقال لهم

بالحرام أنكم مشفرين من وجيهكم وشكلكم تحسبونه ذهب والحين يوم فكت من روسكم عرفتوا انك منهبلين طلو الليل تحسبونه ذهب

قال واحد حرام بالله أنك صادق

المقصد من القصه

أن هالشباب ما يطلعون يدورون الذهب إلا وهم مرصصين

هالعالم تصلح وقت الحفر مو وقت يدورون الأشارات

أنت أخوي ماشاء الله عليك طحت بموقع أنا أقولك الله يوفقك ويرزقك بس لاتعجل علي اصبر وأنت تشوف خير بأذن الله ولا أنا ناسيك

خلها على فضاوه ورواقه

لا تزعل من هالحكي فأنا موجهه لك ولغيرك

أنت رجل ونعم بيك لكن أصبر ولا تستعجل

• المشاركة الأصلية بواسطة سمورة مشاهدة المشاركة
                              ما معنى صورة الجمل على الصخر وبالقرب منة مربع مقسم بخطوط طول وعرض مع وجود كفوف ايدي كبيرة وصغيرة
                              على وصفك

الموقع يهودي

أذهب للقسم المخصص فهذه ليست للدولة العثمانية

• المشاركة الأصلية بواسطة السلطان عبد الحميد مشاهدة المشاركة
                                اخوي باحث السلام عليكم
                                اخي الفاضل لي شهر تقريبا قمت بانزال هذه الصور و مجموعة قبلها
                                و يشهد الله اني اعذر لك عدم الرد بسبب كثرة المشاغل
                                و لكنني تعبت جدا بسبب الحاح اخوياي اللي ينتظرون حل الاشارات و كثرة اتصالتهم علي
                                كما اعلم انك متعب بسبب كثرة الاسئله عليك و الحاح المبتدئين امثالي
                                ارجو منك الرد و لو بايجاز بسيط وانا لدي جهاز لورنز ممكن يساعد كثير فعلى اي اشاره اركز و كل القياسات و الاتجاهات مكتوبه لدي
                                و الموقع به اكثر من الف اشاره مشابهه و انا عند كلامي اكثر من الف اشاره و كلها مصوره و موجوده قياساتها
                                اي خبير يرغب في التعاون و الذهاب للمكان ممكن ان ارسل له ملف يحتوي على كل الاشارت ان اعجبه و اراد
                                ان يذهب معنا للموقع فليس لدينا اي مانع و عددنا ليس كثبير نحن فقط ثلاثه شركاء و الموقع بكر لم يحفر فيه احد بالاتفاق ان كتب الله لنا شيء يقسم على الجميع بالتساوي او بما يراه الخبير احنا مش طماعين الموقع السعوديه المنطقه الغربيه و السلام ختام الموقع عباره عن معسكر تركي + حضاره قديمه جدا ربما تكون يهوديه او ثموديه

أخوي السلطان عبد الحميد

أنت على العين والراس

أخوي الأشارات الي رفعتها للسؤال عنها

أشارات ثموديه

فليعلم الأعضاء أن أي أشارة ثموديه بأن باحث البلوي لن يفسرها

أنا أعتذر عن تحليلها أخي وذالك لأنها تندرج تحت طائلة الأثار في السعودية فأنا قد توقفت عن تحليل أي أشارة أشك بأنها توصل لمكان به قطع أثرية سواء معبد أو قبر مهم لأحد المعصرين في زمنهم في أراضي السعودية

هذا أولآ

ثانيآ لم توضع هذه الرموز لأنها تدل على دفين مال

بل وضعت لأمور أخرى أرادوا أخفائها قد تكون قبور أو معابد فتعبها لا يستاهل

لأن ما ستجده قد سكون قطع أثرية تجد من ورائها وجع راس ولن تجد من يشتريها

وأنا أخي أحلل العثماني لأسباب

أن أوجه الباحث عن الدفين الذي دفن من الأتراك قبل سقوط الدولة العثمانية

قد اكون سبب في أن يرزقه الله

وكذالك توعية الباحث عن عدم تخريب المباني الاثرية وذالك بتكسيرها بحثآ عن الذهب

فلا يوجد ذهب في داخل هذه المباني اليوم السبب لأنه أستخرج بالكامل وأنا أقول ذلك لأني متأكد 100%

فما بقي هو خارج المباني أو بالقرب منها

فهذه المباني أثرية يمنع العبث بها وقد صدرت أنظمه صارمه لمن يتواجد بها بغاية البحث عن الذهب

والله مافيها غلا مشاكل ومسائله من الدولة أبعد عنها

وقتها أنت لم تخالف النظام

النظام نص أنه مازاد عن 200 سنه يدخل تحت طائلة الاثار وكذالك المباني الأثرية مهما كان عمرها

أخوي جهازك من أفل الأجهزة ولا تيأس قد تجد من حيث لا تحتسب

والله لو كانت عثمانية أبشر بعزك وأفسرها لك قد ما اقدر

يعمل...
                                X