الله يجزاك خيراً
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
بيع التماثيل حرام
تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
-
فتوى الشيخ محمد حسان وابن باز فى حكم بيع الاثار
ارجو من الاخوه الدخول على هذه الصفحه فى منتدى الاجهزه و انواعها
http://www.qudamaa.com/vb/showthread.php?t=13493
ففيها اكمال للموضوع الذى هنا
تعليق
-
اخي العزيز ابو عبدالله لقد تأملت هذا الموضوع كثيرا وبحثت عن العله والسبب في التحريم
فوجدت ان المسأله ذات شقين
الاول / ان الرسول صلى الله عليه وسلم امر بتحطيم الاصنام والتماثيل وعدم جعلها في البيوت
لانها كانت تعبد من دون الله وكان عليه الصلاه والسلام يريد ان يجتث الشرك من اصوله
وان ينتزع هذا الامر من قلوب الناس وان يبين انها لاتنفع ولاتضر
الامر الثاني ان فيها مشابهه لخلق الله وهذا ايضا يحرمه الاسلام وتوعد المصورين بالعذاب
الذين يضاهئون خلق الله سبحانه وتعالى
ولقد رايت بام عيني في بعض الدول في شرق اسيا الاصنام مازالت تعبد وهناك من يشتريها وقد يكون
عنده اعتقاد شركي فيها
فمثلا قد يجد المسلم تمثال يهودي او روماني فيشتريه غير مسلم فيضعه في كنيسه او معبد او متحف
بحيث يشاهده البعض وقد يتقرب اليه البعض فهنا تكون اشكاليه والاثم يعود على من باعه
ولعل هذا التمثال بعد مئة سنه او الف سنه يعبد من دون الله فيقع الاثم على من باعه
كما حصل مع عمرو بن لحي الذي ادخل التماثيل الى جزيرة العرب وكما استدرج الشيطان الناس
عندما اشار عليهم بعمل تماثيل ليغوث ويعوق ونسرا في القصه المشهوره
ارى ان الاحوط والاسلم هو عدم بيعها مهما كانت المغريات
تعليق
-
المشاركة الأصلية بواسطة الحجاز مشاهدة المشاركةاخي العزيز ابو عبدالله لقد تأملت هذا الموضوع كثيرا وبحثت عن العله والسبب في التحريم
فوجدت ان المسأله ذات شقين
الاول / ان الرسول صلى الله عليه وسلم امر بتحطيم الاصنام والتماثيل وعدم جعلها في البيوت
لانها كانت تعبد من دون الله وكان عليه الصلاه والسلام يريد ان يجتث الشرك من اصوله
وان ينتزع هذا الامر من قلوب الناس وان يبين انها لاتنفع ولاتضر
الامر الثاني ان فيها مشابهه لخلق الله وهذا ايضا يحرمه الاسلام وتوعد المصورين بالعذاب
الذين يضاهئون خلق الله سبحانه وتعالى
ولقد رايت بام عيني في بعض الدول في شرق اسيا الاصنام مازالت تعبد وهناك من يشتريها وقد يكون
عنده اعتقاد شركي فيها
فمثلا قد يجد المسلم تمثال يهودي او روماني فيشتريه غير مسلم فيضعه في كنيسه او معبد او متحف
بحيث يشاهده البعض وقد يتقرب اليه البعض فهنا تكون اشكاليه والاثم يعود على من باعه
ولعل هذا التمثال بعد مئة سنه او الف سنه يعبد من دون الله فيقع الاثم على من باعه
كما حصل مع عمرو بن لحي الذي ادخل التماثيل الى جزيرة العرب وكما استدرج الشيطان الناس
عندما اشار عليهم بعمل تماثيل ليغوث ويعوق ونسرا في القصه المشهوره
ارى ان الاحوط والاسلم هو عدم بيعها مهما كانت المغريات
بارك الله لك في أهلك ومالك .
تعليق

تعليق