إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صنع جهاز PI POLONES

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• الاخ العزيز باحث ، قمت بفحص الفولتيات لجميع القطع وكانت جيده نوعاً ما ، بإستثناء الايسي ne555 الخاص بالصوت ف القراءه الخاصه فيه تكاد تكون معدومه ، قمت بتبديله بأكثر من واحد و لا تزال نفس المشكله
    ارجو منك او من الاخوه المساعده
    مع الشكر الجزيل على سعة صدوركم
    صورة الاي سي
    ????

• المشاركة الأصلية بواسطة Whisper مشاهدة المشاركة
      الاخ العزيز باحث ، قمت بفحص الفولتيات لجميع القطع وكانت جيده نوعاً ما ، بإستثناء الايسي ne555 الخاص بالصوت ف القراءه الخاصه فيه تكاد تكون معدومه ، قمت بتبديله بأكثر من واحد و لا تزال نفس المشكله
      ارجو منك او من الاخوه المساعده
      مع الشكر الجزيل على سعة صدوركم
      صورة الاي سي
      ????

علماً أنه لغاية الآن لا يوجد صوت للجهاز نهائياً

• هذا فحص الفولت بالجهاز .قد يكون كله صحيح والمخارج صحيحه لكن الصوت لا يعمل .لان الصوت متعلق بالتردد الذي تخرجه الايسيهات فان تعطل احد الايسيهات يتعطل معه الصوت .دقق في هذه الفولتية ان كانت موجودة .الايسيهات 555 هي تضرب بكل سهولة .افضل نوعية وجدتها لحد الان هي تكساس وطومسون .قد جربت نوعية تقريبا مثل التي عندك بالصورة تضرب بسهولة حتى عند اشتغال الجهاز .لو كنت تستعملها من قبل في دوائر اخرى الافضل ان تغيرها او لو كانت لديك نوعية اخرى..للعلم ان فحص 6 فولت بالايسي رقم 6 عند مخرج الرجل رقم 3 قد يكون عندك 5.5 فولت او 5 فولت او 5.9 فولت .لان هذا الايسي هو كونفرتر مسؤول عن توليد اثر قليلا من 5 فولت موجب سالب يتم فلترتها عبر الدايودات وترك الموجب القيمة بالضبط تحددها المقاومات والمكثف فممكن يطلع عندك 6 فولت او 5.5 فولت او 6.2 فولت....

التعديل الأخير تم بواسطة باحث عربي; الساعة 2020-04-11, 03:19 AM.

• اخي باحث عربي لدي سؤال بخصوص المكثفان 1000 ميكرو هل اقوم بتغيير قيمة المكثف الدي على اليسار بي 4700 واترك الاخر وهل نزع المقوامة المتغيرة للصوت وتوصيل النقاط لا يؤثر على الجهاز وشكرا.

• المشاركة الأصلية بواسطة باحث عربي مشاهدة المشاركة
            هذا فحص الفولت بالجهاز .قد يكون كله صحيح والمخارج صحيحه لكن الصوت لا يعمل .لان الصوت متعلق بالتردد الذي تخرجه الايسيهات فان تعطل احد الايسيهات يتعطل معه الصوت .دقق في هذه الفولتية ان كانت موجودة .الايسيهات 555 هي تضرب بكل سهولة .افضل نوعية وجدتها لحد الان هي تكساس وطومسون .قد جربت نوعية تقريبا مثل التي عندك بالصورة تضرب بسهولة حتى عند اشتغال الجهاز .لو كنت تستعملها من قبل في دوائر اخرى الافضل ان تغيرها او لو كانت لديك نوعية اخرى..للعلم ان فحص 6 فولت بالايسي رقم 6 عند مخرج الرجل رقم 3 قد يكون عندك 5.5 فولت او 5 فولت او 5.9 فولت .لان هذا الايسي هو كونفرتر مسؤول عن توليد اثر قليلا من 5 فولت موجب سالب يتم فلترتها عبر الدايودات وترك الموجب القيمة بالضبط تحددها المقاومات والمكثف فممكن يطلع عندك 6 فولت او 5.5 فولت او 6.2 فولت....

جزاك الله كل خير اخي ????

• المشاركة الأصلية بواسطة pidrosam مشاهدة المشاركة
              اخي باحث عربي لدي سؤال بخصوص المكثفان 1000 ميكرو هل اقوم بتغيير قيمة المكثف الدي على اليسار بي 4700 واترك الاخر وهل نزع المقوامة المتغيرة للصوت وتوصيل النقاط لا يؤثر على الجهاز وشكرا.
              اجل تستطيع تغيير قيمة مكثف واحد فقط ويمكن ان تنزع الاخر نهائيا او تتركه كما تشاء .لم ارى اي تاثر للجهاز .انا قمت بتقريب المكثف 4700 الى الملف ليكون اكثر قربا للملف .كلاهما ينفع اخي .نزع المقاومة المتغيرة للصوت لا ياثر نهائيا فقط توصل النقتطين ببعض .الشيئ الوحيد هو كون الصوت سيعمل في اعلى قيمة له فيكون عال ولا تستطيع تخفيظه .اذا كانت السماعة عندك لا تعطي صوتا قويا جدا فلامشكل في ذلك .اما ان كان صوتها قوي جدا قد يصبح الامر مزعجا
              التعديل الأخير تم بواسطة باحث عربي; الساعة 2020-04-11, 06:07 PM.

جزاك الله كل خير اخي ????
                استبعد ان يكون المشكل عندك من القطع الصغيره فالبورد يبدو نظيف .عليك ان تتفقد جيدا 5 فولت سالب لو موجود بالبورد .وتتفقد طريقة ربط المقاومات المتغيرة والبورد من اسفل تتبع الخطوط لعلك تجد تماس بين التوصيلات .ثم التركيز اكثر شيئ على الثلاث ايسيهات التي ارفقت لكم صورتهم .البورد لو توصيلاته كلها سليمة وليس هناك تماس والفولت مضبوط المشكل يكون في هذه الايسيهات .ليس هناك شيئ اخر بالبورد يسبب عدم وجود الصوت لو القطع ملحومة في مكانها . عليك بادارة المقاومات المتغيرة 10 كيلو و 220 كيلو و 2.2 كيلو الى جهة اليمين ليكونو في اقصى قيمة ثم فتح الصوت كليا بادارة المقاومة المتغيرة للصوت الى جهة اليسار وتركه هكذا وتبدء بتحريك الايسيهات المذكورة بمفك صغير او باصبع اليد او تغييرهم ان لزم الامر وتحريكهم الى ان يظهر الصوت
                التعديل الأخير تم بواسطة باحث عربي; الساعة 2020-04-11, 06:21 PM.

• اخي باحث عربي قمت بتشغيل الجهاز بدون ملف له صوت مستمر اتحكم فيه بي الزيادة والنقصان عن طريق مقاومة الصوت لكن المقاومة 250و10و5و100كيلو عند المعايرة لا يتغير الصوت ابدا هل هاذا حال الجهاز عندما يكون بدون ملف علما ان المقاومتان 250و 100خارج البوردة موصولين بالاسلاك وهل التوصيلات تكون عشوائيا وشكرا.

• المشاركة الأصلية بواسطة pidrosam مشاهدة المشاركة
                    اخي باحث عربي قمت بتشغيل الجهاز بدون ملف له صوت مستمر اتحكم فيه بي الزيادة والنقصان عن طريق مقاومة الصوت لكن المقاومة 250و10و5و100كيلو عند المعايرة لا يتغير الصوت ابدا هل هاذا حال الجهاز عندما يكون بدون ملف علما ان المقاومتان 250و 100خارج البوردة موصولين بالاسلاك وهل التوصيلات تكون عشوائيا وشكرا.
                    من دون ملف اخي الجهاز بعدل الصوت بالتدرج من طقطقات قليله الى متسارعة الى صفير متواصل الى كتم الصوت نهائيا وذلك بواسطة الثلاث مقاومات متغيره 220 كيلو و 10 كيلو و 2.2 كيلو .دون ان نذكر مقاومة تعديل الصوت رفعه وتقليله ..الربط للمقاومات لا يكون عشوائيا اخي والا يحصل خلل في الضبط .ربما هذا هو مشكلك تتبع هذه الصورة لكيفية توصيل المقاومات المتغيرة .بطبيعة الحال المتغيرة 220 كيلو تلحم نقطتين ببعضهما وهي الرجل الوسطى مع احد الاطراف الاخرى لتصبح عندك نقتطان فقط فيها بدلا من ثلاث وتوصل كل منهما بالدارة في مكانها .

التعديل الأخير تم بواسطة باحث عربي; الساعة 2020-04-18, 04:35 AM.

• شكرا اخي باحث عربي على ما تقدمه ...اخي نفس الحالة لم يتغير شيئا االمقاومات 220 و10 و2,2 لا يقومون بي تغيير الصوة يبقى الصوت مستمر.اخي لم اجد ترازيستور bc327 واني استعمل bc640 كبديل واستعملbf245 حرف a اما البطارية استعمل 18فولط واحد امبير بدون ريقيلاتور ربما اخي المشكل يوجد في ما ذكرت وشكرا.

• الترانزيستورات 640 يجب ان تعاينها جيدا اخي لان ارجلها مختلفه عن الترانزيستور الاصلي فتحتاج طريقة تركيب مختلفة .18فولت اخي ستتسبب في تلف الايسي 4011 يجب ان تقلل التغذيه الى اقل من 18فولت .من الافضل ان تستعمل منظم جهد في هذه الحاله .فربطه سهل .هذا الايسي تفقده عندما تشغل الجهاز اذا كانت فيه حرارة بمجرد لمسه فهو تالف قم بتغييره .ولتتاكد اكثر سواء كان المشكل منه ام لا .قم بازالته نهائيا وحاول تجربة تعديل الصوت بالمقاومات المذكورة ان استطعت ذلك فحل المشكل الا انني استبعد هذا منه .بعد هذا اخي اول شئ تفقد الترانزيستورات لو تركيبها سليم البدائل التي ذكرتها .ثم قم بتفقد -5 سالب هل هي موجودة بالبورد لو كل شئ سليم .فالعطل اخي موجود عند نقطة الايسي lm741 هذا هو سبب مشكل الصوت بهذه الكيفيه اذا كان كل شئ تمام مثل الفولتيه والترانزيستورات سليمه التركيب والايسي 4011 ليس تالف .فمشكل نوعية الصوت هكذا يكون من هذا الايسي اذا كانت بقية الدارة تركيبها سليم .ركز اخر شئ على هذا الايسي 741 تفقد ارجله على ان تكون ثابتة جيدا بمكانها او استبدله فممكن يتلف هو ايضا اخي ويصدر صوتا متواصلا يصعب التحكم فيه او تكون احد ارجله ليست ثابتة جيدا

• السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...
                          تقبل الله منا ومنكم الصوم و الطاعات ... اخي الكريم باحث العربي .. انتهيت من تجميع الجهاز و الحمد لله ، إلا أنني أواجه مشكله في استمرار الصوت ، يعني tune بشكل مستمر ، ف هل عندك اي نصيحه أو ملاحظه ، ؟؟
                          جزاك الله كل خير على ما قدمته و تقدمه

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...
                            تقبل الله منا ومنكم الصوم و الطاعات ... اخي الكريم باحث العربي .. انتهيت من تجميع الجهاز و الحمد لله ، إلا أنني أواجه مشكله في استمرار الصوت ، يعني tune بشكل مستمر ، ف هل عندك اي نصيحه أو ملاحظه ، ؟؟
                            جزاك الله كل خير على ما قدمته و تقدمه
                            من الافضل اخي ارفاق صورة للبورد من فوق نستطيع ان نرى فيها طريقة تركيب القطع وتوصيل المقاومات المتغيرة في مكانهم وصورة من الاسفل للبورد والافضل معهم يكن هناك فيديو قصير للجهاز ويهو يشتغل من دون ملف ومع تحريك المقاومات المتغيرة باليد لرئية كيفية استجابة الصوت بالجهاز عند هذه المرحله .حتى نستطيع ان نساعدك اخي .لانه من الصعب ان تحدد المشكل في نقطة واحدة مباشرة دون فحص البورد وتتبع كل القطع .....

• المشاركة الأصلية بواسطة باحث عربي مشاهدة المشاركة

من الافضل اخي ارفاق صورة للبورد من فوق نستطيع ان نرى فيها طريقة تركيب القطع وتوصيل المقاومات المتغيرة في مكانهم وصورة من الاسفل للبورد والافضل معهم يكن هناك فيديو قصير للجهاز ويهو يشتغل من دون ملف ومع تحريك المقاومات المتغيرة باليد لرئية كيفية استجابة الصوت بالجهاز عند هذه المرحله .حتى نستطيع ان نساعدك اخي .لانه من الصعب ان تحدد المشكل في نقطة واحدة مباشرة دون فحص البورد وتتبع كل القطع .....
                              تفضل اخي الكريم

https://drive.google.com/file/d/1PeM...w?usp=drivesdk
                              https://drive.google.com/file/d/1PgM...w?usp=drivesdk
                              https://drive.google.com/file/d/1PaF...w?usp=drivesdk

https://drive.google.com/file/d/1PMe...w?usp=drivesdk
                              https://drive.google.com/file/d/1PD8...w?usp=drivesdk

https://drive.google.com/file/d/1PD8...w?usp=drivesdk
                              https://drive.google.com/file/d/1PyX...w?usp=drivesdk

https://drive.google.com/file/d/1PgM...w?usp=drivesdk
                              ​​​​​​​

• عندما نسمع الصوت نشك مباشرة في دارة الصوت .هو الجهاز يعمل وتعديلاته تعمل لكن المشكل هو الطنين المتواصل .لكن قبل كل شيئ انظر اخي الى هذا الفيديو ....

يعمل...
                                X