إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صنع جهاز PI POLONES

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

بالنسبة لسخونة منظم الجهد السالب .السبب ان تركيبه معكوس .يجب ان تعكس اتجاهه حتى لا يسخن

التعديل الأخير تم بواسطة باحث عربي; الساعة 2019-11-23, 04:59 PM.

من الافضل تركيب منظم جهد سالب 7905.لانه مع 7906يخرج سالب 6فولت .قد لا يتعاير لك وان تعاير يعطك مدى قليل .بالنسبة للصوت يجب ان تركب المقاومة المتغيره 10كيلو .لم اراها موصولة بالبورد .اذا كانت غير موصولة لا يخرج لك الصوت حتى لو سلك واحد منها مفصول لا يخرج الصوت .الجهاز لابد من تركيب ايسي LF357 أصلي حتى يتعاير مع بديل اخر . يصدر صوت ولا يتعاير مع الملف .المقاومة 220كيلو المتغيره من الافضل تركيب واحده تثبت بالعلبه لتستطيع منها تعديل الجهاز .عند تغيير منظم الجهد وتركيب المقاومة المتغيره عشر كيلو سارسل لك صوره لها كيف توصل. شغل الجهاز وحرك المقاومات المتغيره سيظهر الصوت وتحقق دائما من متغيرة الصوت الموصولة مع المؤقت 555 قد تكون في اقل تعديل لها فتقطع الصوت نهائيا ضعها بالمنتصف
      التعديل الأخير تم بواسطة باحث عربي; الساعة 2019-11-23, 05:02 PM.

هكذا توصل المقاومة المتغيرة 10كيلو مع 2.2كيلو .من دونها لا يظهر الصوت نهائيا

شكرا لك اخي الكريم الان اتضحت الامور تنقصني l7905 و المقاومة المتغيرة وسأغير الايسي 071 ب lf 357 وارجو ان ينجح الجهاز سأطلعك باخر النتائج في الايام القادمة وشكرا جزيلا اخي أسأل الله أن يجعل ذلك في ميزان حسناتك
          ​​

شكرا لك اخي باحث عربي على هذا الموضوع الكامل عملت الدائرة وهي تعمل جيدا لكن مداها قليل جدا وحاولت ان ازيد مجال ترددي في الدائرة بتغير C1من 220 نينو فارادالى 100 نينو فاراد لكن مدى ترددات زاد ولكن استجابة MOSFET ضعفت للترددات اكثر 1 كيلو هرتز ارجو اخباري يا اخي على اي تردد انت حاط الجهاز وشكرا مرة اخرى

مدى الجهاز 20 سم برميل يصل الى 70 سم مدى الحساسية غطاء بيبسي يصل مداه 5 سم يعني مدى قصير جدا مع ملف 20 سم دايا وسلك 04 وحثية 2.5mH وغيرت ترددات الجهاز لكن المدى نفسه وعملت اكثر من ملف

اهلا بك اخي انور .الجهاز بسيط جدا اخي اسوء ملف تصنعه مع اي سلك كان اقل شئ بهذا الحجم سيعطك 20سم على عمله في اسوء الحالات ملف 20سم .ويعطك اقل شئ 90سم الى متر على برميل .التردد اخي لتغييره يجب ان تعدل المقاومة المتغيره 100كيلو علي يسار المؤقت 555بدون تغيير اي مكثف .المكثف الوحيد الذي يمكنك تغييره هو 220 نانو الذي امام المؤقت 555 القريب من مخارج السماعة تستطيع تغييره ب 150نانو او 100نانو لزيادة سرعة الصوت فقط .والمكثف الثاني 220نانو القريب من المكبر 741 يغير الى 470نانو مع ملفات اكبر من 30سم لعزل الضجيج .فقط هذه المكثفات التي يمكنك تغييرها انما مكثف دارة التردد لا حاجة لتغييره لزيادة التردد فقط عدل المقاومة المتغيره سيعدل التردد .عدله على تردد 300هرتز .او 200.بالنسبة لمحاثة الملف هل انت متأكد منها اخي لانها عاليه جدا وطبيعي جدا ان تحصل على حساسية ضعيفة اذا كانت المحاثة بهذا القدر .يجب ان تكون بين 250 ميكرو هنري الى 400ميكروهنري اقصى تقدير .اما ما وضعته انت اخي لقيمة المحاثه هو 2500 ميكرو هنري .وهي عاليه جدا اخي اذا كنت متأكد من هذه المحاثه سيسخن الموسفت بسرعه .بالنسبة لعدد اللفات لملف بقطر 20سم استعمل بين 21الى 26لفه كلها تناسب الجهاز . ومن الافضل ان تكون اسلاك سمك السلك يكون اكثر من 0.4 مم لتقليل اومية الملف .عدل اولا الملف بعدد اللفات ثم لاحقا استعمل سلك اكثر سمكا بين 0.5الى 0.7مم .

شكرا لك اخي باحث عربي على ردك الجميل اخي انا اقصد اذا كنت تريد مدى الجهاز اكثر من 50KHZ فان تدوير مقاومة متغيرة 100K الى اخر لن تعطيك تردد اكثر من 800 هرتز

الان فهمت قصدك اخي انور .الجهاز اخي مع متغيره تريمر يعدل من تردد 64هرتز الى اكثر من 1000هرتز .من الصعب اخي ان تجد جهاز بالاقراص مهما كانت صفته حتى لو كان كهرومغناطيسي لا يعمل مع هذا التردد 54كيلو هرتز لانه سيواجه مشكل التربه وقلة الاستقرار واستحالة العمل به على التربه .حتى ان أجهزة الكهرومغناطيسي لا يفضل العمل على تردد اكثر من 10كيلو هرتز .النبضيه اخي تعمل على ترددات جد منخفظة نادرا ما تجد جهاز نبضي يتجاوز تردده 500هرتز الا في بعض النماذج مثل المنلاب ولورنز تتجاوز الواحد كيلو هرتز واثنين كيلوهرتز مع دوائر خاصة ليست مثل المستعملة في الاجهزة النبضيه الكلاسيكيه .بالنسبة الى هذا الجهاز اخي ان تجاوز تردد 600هرتز يبدء الموسفت في السخونه وقد يتلف .ومثل هذه الاجهزة اخي يفضل العمل على ترددات من 500هرتز فاقل اولا للاستقرار وثانيا لتفادي مشكل تأثير التربه الممعدنه والحقل المغناطيسي الارضي .وثالثا الاهم للاختراق تحت التربه .فكلما زاد تردد الجهاز تزيد الحساسية في الهواء لكن الاختراق تحت التربه يقل اخي .وهذه الاجهزة حتى للحساسية بالتردد هناك حد اقصى وهو الساتوريشن .مرحلة التشبيع للملف والمكبر ان زدت ترددات اكثر لا تستفيد شئ بزيادة الحساسيه فتجد مثلا ان الجهاز من ترددات 100هرتز الى غاية 350هرتز يزيد في حساسيته على الذهب والمعادن بصفة عامة وان تجاوزت هذا الحد مثلا في التردد لا يلاحظ اي زيادة بالمدى يبقى نفس المدى مهما زدت التردد او يحصل العكس يصبح يتقلص والسبب ان الدارة ككل والملف وصلت الى مرحلة الساتوريشن لا تقبل اي زيادة ولا تعطي اي نتيجة اضافية بزيادة المدى ويصبح الجهاز ككل غير مستقر .فالاجهزة النبضيه اخي والمخصصة للاعماق واختراق التربه غالبيتها تعمل على ترددات 400هرتز اقصاها و 200و 100هرتز للتوازن الجيد على التربه ولمزيد من الاختراق .تردد عالي يساوي مدى في الفضاء فقط وهدر للطاقة لاغير وقلة اختراق ومدى اقل تحت التربه .يصبح الجهاز يخسر مداه كثيرا تحت التربه .فهذا الجهاز اخي من الافضل ان تعمل على ترددات من 100هرتز الى 300هرتز .كلما كان تردده اقل كانت نتائجه افضل على التربه .فلا حاجة اخي ان تعمل على ترددات اعلى من هذه لن تستفيد اي شئ .التردد الاقل هو الاكثر اختراقا تحت التربه
                    التعديل الأخير تم بواسطة باحث عربي; الساعة 2019-12-17, 01:14 PM.

شكرا لك اخي على تحملك لاسئلتي ولك مني جزيل الشكر والاحترام الان فهمت قصدك

السلام عليكم اواجه مشكلة بحيث لم اجد المقاومة المتغيرة 2.2 كيلو هل من حل بقية القطع ركبتها حتى l7905 وجدته ايضا لم اجد بعد lf 357

بالنسبة للمقاومة المتغيره 2.2كيلو ليس مشكل تستطيع استعمال 2كيلو او 5كيلو يفضل .بالنسبة للايسي 357ساحاول ان اجرب بعض البدائل الاخرى ان اشتغلت مع الجهاز .

شكرا اخي الباحث العربي انا جد متشوق لهذا الموضوع مع اني مبتدا في الالكترونيات ساصنع هذا الجهاز ولايوجد سؤال في راسي الا وقد طرحه عليك الاخوة الافاضل

المشاركة الأصلية بواسطة ناصر السعيد مشاهدة المشاركة
                              شكرا اخي الباحث العربي انا جد متشوق لهذا الموضوع مع اني مبتدا في الالكترونيات ساصنع هذا الجهاز ولايوجد سؤال في راسي الا وقد طرحه عليك الاخوة الافاضل
                              مرحبا بك اخي ناصر .ان شاء الله تكن كل التفاصيل واضحة

المشاركة الأصلية بواسطة satouchi مشاهدة المشاركة
                                السلام عليكم اواجه مشكلة بحيث لم اجد المقاومة المتغيرة 2.2 كيلو هل من حل بقية القطع ركبتها حتى l7905 وجدته ايضا لم اجد بعد lf 357
                                بالنسبة للبدائل الجهاز يتعاير وتعمل معه هذه البدائل TL071-TL081-TL061-OP07-LM741
                                رغم انني جربتها في نسخه سابقه لم تعمل .
                                هذه البدائل تعمل مكان LF357.لكن بفوارق في المدى والاستقرار .افضلها OP07و TLO81.من الافضل استعمال TL081لانها اقل ضجيجا من TL071و TL061وتعطي نتائج افضل منها لكن بنقص بالمدى عن الايسي الاصلي 357.ايضا من الافضل استعمال نوعية ناشيونال افضل من نوعية طومسون .لان تردداتها اقل فيكون الجهاز اكثر هدوءا .ايضا من الافضل استعمال OP07مكان LM741يعكي اكثر هدوء للجهاز مع حساسيه افضل .

يعمل...
                                X