إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صنع جهاز PI POLONES

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• فيديو قمت برفعه على اليوتيوب لزيادة التوضيح ....
    https://youtu.be/C2ZWLXUOjp4

• المشاركة الأصلية بواسطة Whisper مشاهدة المشاركة
      فيديو قمت برفعه على اليوتيوب لزيادة التوضيح ....
      https://youtu.be/C2ZWLXUOjp4
      في انتظار الأخ باحث عربي. اقتربت من اتمامه أنا أيضا و التجربة. حاول أخي أنت تتأكد من اللحام أسفل اللوح لربما بعض الأرجل بها تماس أو غير موصولة تأكد جيدا فتماس صغير لا يمكن رؤيته.
      بالتوفيق
      – سئل حكيم : ما الحكمة؟ فقال : أن تميز بين الذي تعرفه والذي تجهله.

– إذا كنت مخلصاً … فليكن إخلاصك إلى حد الوفاء ، وإذا كنت صريحاً فلتـكن صراحتك إلى حد الاعتراف​​​​​​.

أشهد ألا إله إلا ﷲ ​​​​​​وأشهد أن محمد
      رسول ﷲ
      ​​​​​​

• المشاركة الأصلية بواسطة أبو ندى مشاهدة المشاركة

في انتظار الأخ باحث عربي. اقتربت من اتمامه أنا أيضا و التجربة. حاول أخي أنت تتأكد من اللحام أسفل اللوح لربما بعض الأرجل بها تماس أو غير موصولة تأكد جيدا فتماس صغير لا يمكن رؤيته.
        بالتوفيق
        مشكور الإهتمام اخي الكريم ... تفقدت كل اللحام لجميع القطع وكانت جميعها مثبته بشكل جيد

مشكور الإهتمام اخي الكريم ... تفقدت كل اللحام لجميع القطع وكانت جميعها مثبته بشكل جيد
          اخي لديك احد الدايودات اتجاهه معكوس .انظر للصورة المرفقة وحسب الفيديو .اولا وقبل اي شئ لازم تصحح طريقة تركيب الدايود .وبالضبط الذي على الشمال بين الاربع دايودات .قم بنزعه واعكس اتجاهه ..
          التعديل الأخير تم بواسطة باحث عربي; الساعة 2020-04-03, 10:56 AM.

• المشاركة الأصلية بواسطة باحث عربي مشاهدة المشاركة

اخي لديك احد الدايودات اتجاهه معكوس .انظر للصورة المرفقة وحسب الفيديو .اولا وقبل اي شئ لازم تصحح طريقة تركيب الدايود .وبالضبط الذي على الشمال بين الاربع دايودات .قم بنزعه واعكس اتجاهه ..
            اخي باحث جزاك الله كل خير على المتابعه
            لكن هذا شكل الدايود حسب ما هو موجود عندي
            الملفات المرفقة

• وهذا شكل الدايود الموجود بالرسم المستعمل
              الملفات المرفقة

• لان ااصور التي ارفقتها قبل هذا لم تظهر جيدا فيتضح ان الدايود معكوسا .اخي انزع الايسي 357.وقم بوصع طرف الملتمتر السالب في 12فولت .وقم بوضع طرف الملتمتر الموجب في الرجل رقم 4للايسي 357طبعا في قاعدة الايسي .وقس هل تجد -5فولت او قريب من هذا المعدل .
                التعديل الأخير تم بواسطة باحث عربي; الساعة 2020-04-03, 12:39 PM.

لان ااصور التي ارفقتها قبل هذا لم تظهر جيدا فيتضح ان الدايود معكوسا .اخي انزع الايسي 357.وقم بوصع طرف الملتمتر السالب في 12فولت .وقم بوضع طرف الملتمتر الموجب في الرجل رقم 4للايسي 357طبعا في قاعدة الايسي .وقس هل تجد -5فولت او قريب من هذا المعدل .
                  نعم اخي .... 6.81

• اخي باحث ... هل من الممكن ان يكون السبب بالمكثف المرفق صورته ... لأن الذي استعملته مكتوب عليه 330 ....
                    الملفات المرفقة

اخي باحث ... هل من الممكن ان يكون السبب بالمكثف المرفق صورته ... لأن الذي استعملته مكتوب عليه 330 ....
                      لا اخي المكثف ليس له علاقة بالصوت .هذا المكثف وما يحيط به من الايسي حتى من دونهم الصوت يعمل .اخي لازم يكون عندك سلب 5 فولت يعني لما تفحص كما ذكرت لك يكون -5 ازيد قليلا او اقل يعني ممكن -4.95 او -5.10 بهذا الحدود اخي ربما اقصاه -5.30 اكثر مثلا لو كنت تركب 7906 ممكن لا يشتغل الصوت نهائيا او يشتغل بصفير مزعج .يجب ان تنزع الملف زتجرب من دونه لتتفادى سخونة الموسفت .اذا القطع سليمة يعني الايسيهات خاصة 555 لم تكن مستعملة سابقا في جهاز اخر ربما احدها يكون تالفا .والقطع الاخرى ملحومة جيدا والبقية كلها جديده مثل الدايودات او وقع فحصها قبل التركيب ان كانت قديمة ولكن ثبت انها سليمة .ليس عندك اشكال في الصوت الا باحد الثلاث ايسيهات التي سارفق لك صورها .منظمات الجهد مثل 7805 و 7905 اذا كانت جديده منطقيا ستعمل جيدا وخرج فولت سليم .

• هذه الايسيهات التي بالصورة هي الاكثر تسببا في انعدام الصوت .طبعا هذا بعد ان يكون البورد قطعه ملحومة جيدا والفولت 12 و 5 و -5 موجودين .كل ما تفعله هو ان تفتح الصوت الى الاقصى ثم تفتح المقاومات المتغيرة الموجودة عند الايسي 741 الى الاقصى .ثم تقوم عبر مفك بتحريك هذه الايسيهات الثلاثه او باصبع اليد مع تغييرها بقطع اخرى مثلها ويفضل ان تكون جديده .حركة بسيطة في هذه الايسيهات قد تقطع الصوت نهائيا خاصة لو كان الايسي يدخل في القاعدة بسهولة بدون الضغط عليه ولو قليلا لياخذ مكانه .حاول تحريكهم مع ادارة المقاومات المتغيرة التي ذكرتها الى جهة اليمين .هكذا لو عاد الصوت سيعود صفيرا قويا بسبب ان مقاومات المتغيرة في اقصاها وضعت ....

التعديل الأخير تم بواسطة باحث عربي; الساعة 2020-04-04, 03:38 AM.

• ايضا الايسي الذي ذكرته يسخن استبدله باخر وجرب من دون ملف حتى يعود الصوت

• مشكور اخي باحث عربي على جهودك الطيبة ، تبين أن سبب الحراره في القطع ناتج عن بواقي لحام و تسبب بتلامس الأقطاب ، قمت بإزالتها و انتهى موضوع الحرارة في القطع ... لكن بقي عندي موضوع الصوت ...
                            لاحظت اني استعمل القطعه D525
                            كما في الصوره المرفقة
                            ف هل من الممكن أن يكون هذا هو السبب ؟؟

الملفات المرفقة

• لا ليس سببا اخي .منطقيا لازم يعمل عندك الصوت .طالما حصل عندك تلامس بالبورد حاول تغيير القطع التي ارفقتهم بالصورة الماضيه ربما حصل عطل باحدها ان كان عندك بدائل

لا ليس سببا اخي .منطقيا لازم يعمل عندك الصوت .طالما حصل عندك تلامس بالبورد حاول تغيير القطع التي ارفقتهم بالصورة الماضيه ربما حصل عطل باحدها ان كان عندك بدائل
                                مشكور اخي باحث عربي ... و بعتذر عن كثر الأسئلة ...
                                جزاك الله كل خير

يعمل...
                                X